random
أفضل المقالات

أفضل مواقع الربح من بيع الصور عبر الانترنت

كيفية الربح من بيع الصور عبر الانترنت ( أفضل 21 موقع للربح من الصور ) .


اليوم نقدم لكم طريقة جديدة بمجال الربح من الانترنت و العمل اونلاين . تستطيع الان كسب المال من خلال عملك كمصور او صاحب رسومات وتصميمات . اذا كنت من الاشخاص الموهوبين بمجال التصميم و الجرافيك او رسم لوحات واقعية مميزة.

الطريقة اليوم سوف تكون مصدر ربح لك من خلال بيع جميع صورك و اعمالك اونلاين . تحصل على الدولار مقابل كل صورة تعرضها و تنال اعجاب الاخرين و يتم قبولها بالمواقع الخاصه ببيع الصور .

الشرح يتضمن طريقة و شروط الربح من بيع الصور . ما هي أفضل المواقع الخاصه بالصور لكسب المال من خلال بيعها . ايضا عرض لجميع المميزات و طريقة السحب للمال من مواقع ( Selling Photos ) .

1- ما هي شروط الربح من مواقع بيع الصور اونلاين . 



لكي تبدأ بالمجال يجب ان تتعرف على مجموعة من الشروط التى يجب ان تتوافر لديك . لان هناك شروط لقبول الصوره وبيعها و الحصول على الدولار بمقابل كل صوره .

1- يجب اختيار المنصه المناسبة وهناك قائمه كامله بالاسفل لجميع منصات بيع الصور.

2- ان تكون مصور فوتوغرافي بالاساس و تملك الموهبه بمجال التصوير . لانه من خلال عملك تستطيع ايضا بدأ عرض اعمالك عبر الانترنت و اذا نالت اعجاب الاخرين تكسب الدولار مقابل ذلك .

3- يتحدد سعر الصورة بناء على مدى اعجاب الجمهور بها . ايضا بمعظم المواقع انت من يحدد سعر الصورة وفقا للجودة و معايير اخرى كثيرة .

4- تحديد وتصنيف جميع صورك و اعمالك بشكل صحيح . بمعنى اذا كانت صور واقعية او رومانسية او كارتونية او تكنولوجيا . يمكنك اختيار اي تصنيف كما تريد .

5- اذا كنت صاحب موهبة بمجال الفن و الرسم تستطيع تصوير اعمالك بشكل واضح . الكثير من الاشخاص يبحثون عن صور مرسومة وخصوصا لمناظر طبيعية او للأشخاص حقيقية مشهورة . تنال مثل هذه الصور اعجاب الكثيرين و ايضا يزداد سعرها و الطلب عليها باستمرار .

6- عند اختيار اي منصه يجب توافر عده شروط وسياسات خاصه بكل منصه . لكن هذه هي المشترك منها على الاقل .

يجب عليك انشاء بروفايل من خلال تسجيل حساب بفيسبوك او جي ميل بالموقع .

بتقديمك لمعظم الاعمال فانت تتنازل عن الترخيص للموقع نفسه . لانه من حق الموقع عرض الصور و اعادة تحويلها و الترويج لها بشكل اخر . مع الحفاظ على نسبه ارباحك وحقوقك كناشر او مصمم او مصور فوتوغرافي .

يجب ان تكون جميع اعمال مرخصه وتحصل على نسبة 50% . هي نسبه ارباح متداولة بجميع المواقع تحصل انت كناشر على النصف و المنصه تحصل على النصف الاخر .

تعتبر انت كمؤلف المالك الرسمي لجميع الصور ولديك جميع التراخيص على اعمالك . يحق لك منح الاذونات كما تريد لانك تعتبر المنشئ الاصلي للمحتوى بالمنصه ومصدر جذب العملاء .

7- يمكنك ايضا اذا كنت صاحب صفحه تواصل اجتماعي او صانعي محتوى بموقع . تستطيع بيع جميع صورك بشكل شخصي يميزك او تختار واحدة من المواقع للعمل معها .

8- التعرف على اسعار الصور و الرسومات بالمنصات الاخرى . يجب ان تعرف ما يتطلبه سوق العمل و مايحتاجة محبي الصور و الاعمال الفنية . لكي تستطيع استهداف فئه اكبر من الجمهور يجب عمل تصنيفات للمحتوى و ايضا اسعار خاصه .

9- اهم شرط هو حصرية المحتوى و الصور . لانه بحاله كانت مقتبسه او منسوخه من مواقع اخرى بالرغم انها مجانية . لن يتم قبولها و تعتبر غير مرخصه و لم يتم اثبات اي ملكيه لها من قبلك .

10- معظم المنصات تحتاج للصور بصيغة شائعة وهي JPEG و البعض الاخر PNG ولكنها صيغه باصدار قديم .

11- لا يجب ان يكون حجم الفايل الذي يضم صورك  يتخطى 45 ميجا بايت . ذلك يكون بالبداية مثل ادوبي ستوك فهو يتيح لك مساحة صغيره كنوع من تقييمك . بعدها تحصل على مساحة اكبر لعرض صور بمساحات اعلى .

2- هل الربح من بيع الصور حقيقة ام نصب . 

ربح المال مقابل بيع الرسومات او صوره فوتوغرافيه حقيقة بنسبة 100% . لانه يمثل محتوى مرئي للجمهور . خصوصا ان معظم الباحثين عبر الانترنت . يبحثون عن الصور بغرض المحتوى او للحصول على خلفيات لاجهزه الموبايل او الكمبيوتر .

بكل اختصار هذه الطريقة من انجح طرق الربح اونلاين . خصوصا اذا كنت مصور فوتوغرافي او رسام .لان معظم اعمالك سوف تكون حصرية و مرخصه بنسبة 100% وتستطيع بيعها مقابل الحصول على الدولار . بجانب انها مطلوبة من قبل الكثيرين و يجب التنويع بالتصنيفات للحصول على مشترين اكثر و تكوين شبكة عملاء قوية .

3- مميزات العمل بمواقع Selling photos .

1- تستطيع استغلال موهبتك كمصور مهتم بمجال التصوير بعرض اعمالك . بجانب الربح من هذه الاعمال تحصل على سمعه جيدة من المواقع الكبرى .

2- لا تحتاج لكثير من الشروط او المجهود فهي سهله للغاية . تعتمد على الالتزام بالسياسات و عرض محتوى حصري .

3- تستطيع كسب 1 دولار او اكثر مقابل كل صورة يتم تنزيلها من قبل ملفك الشخصي .

4- الطريقة لا تحتاج لرأس مال لكي تبدأ هذا المجال .

5- لا يحتاج لخبره كبيرة فهى طريقة رائعه تناسب المبتدئين بهذا المجال .

6- تحقيق دخل شهري من مجرد بيعها عبر المواقع ويمكنك اختيار اكثر من واحد للعمل به .

7- تحصل على تفاعل جيد على حسابك الشخصي من خلال اعجابات الاخرين بالمحتوى المرئي لديك .

8- تحقيق دخل شهري يتخطى 1000 دولار وفق احترافيه وجوده الصورة.

9- اسهل طرق الربح وايضا يمكنك العمل من خلال الموبايل او الكمبيوتر .

4- افضل المواقع لكسب المال من بيع الصور . 

  • شترستوك ShutterStock .

  • بيكسلس Pexels .

  • Alamy .

  • فري بيك Freepik .

  • 500px .

  • SmumgMug Pro .

  • اي ستوك فوتو Istock Photo .

  • ايتسي Etsy .

  • Getty Images .

  • Stocksy .

  • Can Stock Photo .

  • ادوبي ستوك Adobe Stock .

  • Twenty20 .

  • Depositphotos .

  • دريمز تايم Dreamstime .

  • EyeEm .

  • 123RF .

  • Foap .

  • Zenfolio .

  • Pixieset .

  • فوتوليا Fotolia .


خطوات بدأ بعمليه الربح من البيع للصور .

1- تختار المنصه او موقع يناسبك من حيث الشروط و السياسات . مثل ادوبي ستوك او شترستوك وغيرها من المنصات الشهيره .

2- تبدأ بعمليه تسجيل الدخول دائما تكون من كلمة Sell او Selling photos .

3- بدأ عمليه تسجيل بحساب الفيس بوك او الجي ميل .

4- كتابة جميع بيانات الشخصيه مثل الاسم و العنوان و معلومات شخصيه للتواصل معك .

5- توفير وسيله لسحب الارباح و مشروحه بالاسفل بالتفاصيل .

6- تستطيع رفع الصور من جهاز الكمبيوتر او الموبايل . بحسابك يظهر جميع الصور قيد المراجعة او المرفوضة او الذي تم قبولها بالموقع .

7- اذا تم الموافقه عليها يتم عرضها للمهتمين بشرائها . بحاله تم الاعجاب بالصور او تحميلها تحصل على المال مقابل ذلك .

8- يتم احتساب الارباح بالدولار او اليورو وفق سياسة الموقع و الشروط .

9- تحديد الكلمات الرئيسية مهم للغاية لانه اساس اثراء المحتوى . بمعنى ان الكلمات المفتاحية الرئيسية سبب وصول المشترين لحسابك وبدأ عمليات التحميل . بالتالي تحصل على ارباحك بشكل تلقائى بالحساب .

10- يجب الالتزام بالصيغه الخاصه بالتصوير الفوتوغرافي وهي JPEG. فهي صيغه خاصه بالصور وضرورية لانها حديثه و تعتمد بمساحة صغيره وجودة عاليه لكي يتم قبولها بالمنصات .

5- توفير وسيله لسحب الارباح .


لبدأ الحصول على الارباح وسحبها من اي موقع من اختيارك . معظمها يتبع نظام الكتروني دولي مثل الباي بال وذلك بعمله الدولار او اليورو . تستطيع الان انشاء حساب مجاني و تتعرف على كيفية سحب المال كاش .

يجب العلم ان لكل موقع وسيله خاصه به ولذلك طريقة الباي بال غير موحدة . يمكنك رؤية وسائل اخرى مثل بايونير وغيرها . اما عن الحد الادني للسحب مثل ادوبي ستوك تحتاج 25 دولار . يوجد موقع مثل فري بك Freepik يحتاج 100 دلار كحد ادنى للسحب .

google-playkhamsatmostaqltradent