random
أفضل المقالات

كيفية تفعيل الربح من ريلز فيس بوك facebook reels

كيفية تفعيل الربح من الفيديوهات القصيرة ( ريلز الفيس بوك ) 2023 .


الكثير منكم تعرف على طريقة الربح من اعلانات الفيس بوك و صناعه المحتوى . الان شركة ميتا عرضت طرق جديدة واسهل لكسب المال من خلال الفيديوهات القصيرة او ما يسمى reels . هذه الفيديوهات تمثل مصدر دخل جيد لصناع المحتوى و خصوصا المبتدئين بهذا المجال .

سوف نجيب و نتعرف على جميع الاجابات الخاصه بموضوع الربح من ريلز فيسبوك . ما هى reels و شروط تفعيل الربح منها للمبتدئين . هل هذه الطريقة متاحة بالدول العربية و طريقة التعرف على ارباح الريلز . كم هى عدد المشاهدات و معرفه ارباحي من الفيديوهات القصيرة عبر فيس بوك .

1- ما هى ريلز الفيسبوك Facebook Reels . 

كلمة Reels باللغة الانجليزية تعنى البكرة التى تشير الى شئ يعمل بشكل دائرى متصل . ذلك لان الريلز فى فيسبوك مكونة من مجموعة فيديوهات متصله مع بعضها وتعمل بشكل متتالي . هذه الفيديوهات عادة تكون قصيرة المدة لا تتخطى 1 دقيقه تشبه بشكل كبيرة فيديوهات تيك توك .

هذه النوعيه من الفيديوهات تقدم المحتوى المفيد بشكل سريع و موجز . نظرا لأن معظم الفيديوهات التى تتخطى 15 - 20 دقيقه اصبحت ممله لدى البعض . لذلك اتجهت شركة ميتا لدعم صناعي محتوى الفيديوهات القصيرة . وفرت ايضا ميزانيه وصلت الى مليار دولار لدعم صانعي المحتوى بشكل جديد وحصري و من خلال مدة بسيطة لا تتخطى 1 دقيقه .

2- كيفية الربح من ريلز فيس بوك 2023 . 

هناك عدة اشكال للربح من الريلز منها طرق مباشرة او غير مباشرة عبر منصه فيس بوك و منها .

1- ملصقات الاعلانات : خلال عرض اعلانات ملصقه يتم تركيبها بالفيديو الذي تقدمه . الغرض منها عمل اعلان لصالح شركات و لكن بشكل غير مزعج للمشاهد و متوافق مع نوع المحتوى الذي تقدمه . يجب ان تختار الوقت المناسب ايضا لعرض هذه النوع من ملصقات الدعايا و الاعلان . دائما هذا النوع من الاعلانات يستهدف فئه كبيرة من الجماهير و يحقق لك مصدر ربح كبير عبر الفيسبوك .

2- الإعلانات اسفل الفيديو ( ريلز بانر ) : كلمة Banner تعنى الشريط الذي يظهر اسفل الفيديو القصير . يتضمن عرض فيديوهات اخرى خاصه بحسابك الشخصي لتشجيع المشاهد على مشاهدة الريلز بشكل مستمر . الغرض من ذلك عرض اعلانات اسفلها باستمرار لضمان مشاهدة الإعلان و بدأ الربح منها .

3- Facebook Creator Studio : هو استوديو صناع المحتوى الخاص بمنصه فيسبوك . الغرض منه دعوة بعض مقدمين المحتوى الفريد و الحصري عبر المنصه . يجب ان يكون المحتوى جديد يستهدف جمهور كبير و الحصول على عدد كبير من المتابعين .
 يجب توافر 1000 مشاهدة على كل ريلز بأخر 30 يوم من المراجعة . بحاله كنت مؤهل للمشاركة و الحصول على ارباح . سوف تحصل على اشعارات من استوديو صناع المحتوى بأنك مؤهل للربح من هذه الفيديوهات القصيرة . تحصل على بونص اضافي كلما زاد عدد المشاهدات على هذه النوعيه من الفيديوهات القصيرة .

3- شروط تفعيل الربح من ريلز فيس بوك .


1- توافر عدد مشاهدات جيد لا يقل عن 1000 مشاهدة خلال اخر 30 يوم .

2- ان تكون تابع لقائمه الدول العربية المتاح لها الربح من الفيديوهات القصيرة ( الشرح أسفل المقاله ) .

3- اختيار محتوى حاصل على عدد مشاهدات و تفاعل و نسبه بحث جيدة عبر فيسبوك .

4- وضع خطة محتوى للفيديوهات القصيرة و يجب ان يكون متصل ببعضه و يدعم فكرة واحدة . 

5- اختيار الهاشتاغ المناسب بكل فيديو تقوم بنشره . السبب الأساسي بنجاح الفيديوهات و مدى ظهورها للمشاهدين هو اختيار الهاشتاج المناسب و الذي يحظى بنسبه بحث جيدة .

6- يجب ان تكون صيغه الفيديو MP4 لكي تتناسب مع جميع الأجهزه .

7- مدة الفيديو لا تزيد عن 60 ثانيه .

8- يجب الا تقل جودة و دقة الفيديو عن 1080 ميجا بكسل . يفضل دائما استخدام فيديوهات بجودة 4K لتقديم تجربة جيدة للمستخدم.

9- نسبة العرض و الإرتفاع للفيديو ( 16 : 9 ) .

10- الإهتمام بتقديم محتوى هادف و حصري من صنعك لأنه يتم مراجعتها بشكل مستمر .

11- الإهتمام بجودة و مدى احترافية المونتاج لتعكس انطباع جيد للمشاهدين بالتالي تزداد مشاهداتك وارباحك .

4- ما هى مدة الريلز فى الفيس بوك . 

نظرا لأنها تتكون من مجموعة فيديوهات تظهر للمشاهدين بشكل متتالي . يجب ان يكون الفيديو قصير و يجذب الانتباه منذ بدأ اول ثانيه . يجب الا تقل مدة الفيديو القصير عن 60 ثانية . ذلك وفق سياسات شركة ميتا بتقديم سياسة محتوى جديد يدعم المدة القصيرة . ذلك بسبب كثيرة المحتوى و الفيديوهات الطويلة التى تتخطى 20 دقيقة عبر المنصه .

لذلك لا تنسى ان تكون 60 ثانيه تدعمها بالمونتاج الاحترافي . توفير محتوى هادف و موجز لجذب المتابعين و تحقيق نسب مشاهدات عالية لكي تصبح مرشح للربح من Creator Studio . يجب ان تكون جميع المقاطع بصفحتك تدعم ذات المدى التى لا تتجاوز دقيقة .

5- كم عدد المشاهدات للربح من ريلز فيس بوك . 

بعد ان تعرفنا على طرق تحقيق دخل ثابت من الفيديوهات القصيرة . يجب ان تتعرف على اول و أهم شرط و هو تحقيق 1000 مشاهدة على الريلز الخاصه بك خلال 30 يوم . سبب أساسي لأجل ان يتم اختيارك من قبل شركة ميتا هو الحصول على المشاهدات بشكل مستمر . خصوصا عند مراجعه صفحتك الشخصيه و فحص المحتوى سوف يتم النظر بأخر مشاهدات خلال 30 يوم .

لذلك أهم نصيحه للحفاظ على المشاهدات هو عمل محتوى بشكل مستمر . الاهتمام بجودة المحتوى و المونتاج الخاص بكل فيديو قصير لكي تحافظ على ارتفاع نسب المشاهدة و التفاعل على المحتوى . هذه المعلومات وفق ما تنصه منصه الفيسبوك و الخاصه بإرسال اشعار عبر حسابك اذا كنت مؤهل للحصول على مكافأت الريلز .

6- هل الربح من ريلز الفيسبوك متاح بجميع الدول العربية .  

شركة ميتا قررت توسع مجال الربح من الريلز على المستوى العالمي . تظهر هذه النوعيه من الفيديوهات عبر 150 دولة من حيث الربح او المشاهدة . اما عن الدول العربية متاح منها البعض الذي اصبح من الممكن ان تجنى دخل و ارباح ثابته من الريلز .

16 دولة عربية للربح من ريلز فيسبوك 2023 .

  • مصر .
  • العراق .
  • الأردن .
  • المملكة العربية السعودية .
  • الإمارات العربية المتحدة .
  • الجزائر .
  • البحرين .
  • العراق .
  • الكويت .
  • ليبيا .
  • المغرب .
  • سلطنة عمان .
  • فلسطين .
  • قطر .
  • جنوب السودان .
  • اليمن .

google-playkhamsatmostaqltradent