random
أفضل المقالات

شرح موقع GPT Zero و تحليل المحتوى بالذكاء الاصطناعي

 شرح طريقة استخدام موقع GPT Zero لتحليل المحتوى 


الكثير منكم بالتأكيد تعرف على موقع شات جي بي تي من قبل وطريقة تشغيله . اليوم تم إصدار اداة جديدة تابعه لذات الشركة وتم طرحها لكي تقوم بمهام محددة تخص النصوص و الكتابة و المقالات فقط . اداة GPTZero خاصه بالتعرف على النصوص الكتابية و سوف نتعرف على طريقة استخدامها .

سوف نتعرف على مميزات وعيوب هذه الاداة . ما علاقتها بموقع شات جي بي تي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي . طريقة الاستفادة من هذه الاداة لأصحاب المواقع و المدونات بكتابة المحتوى .

اولا : شرح طريقة استخدام موقع GPT Zero .

بالبداية يجب ان نتعرف على بعض الحقائق . بعد اطلاق شات جي بي تي منذ بضعه اشهر . اطلاق شاب عمره 22 سنه فقط اداة جديدة وتسمي جي بي تي زيرو . هدف هذه الاداة عرض الحقائق للاخرين من خلال تحليل النصوص . تقوم بتحليل النصوص و تعطي نتائج اذا كانت مكتوبة من قبل انسان او AI وهو الذكاء الاصطناعي .



خلال المربع التالي تستطيع ادخال اي مجموعة نصوص . اذا كنت تريد فحص مقاله او موضوع سوف تساعدك هذه الاداة . يجب على الاقل كتابة حوالي 250 حرف او رمز . يفضل دائما كتابة نصوص باللغة الانجليزية ولكن يمكنك فحص لغة عربية ايضا . تساعدك على التعرف على نتائج كثيرة .

يمكنك ايضا ادخال انواع من الملفات من خلال جهازك . تستطيع اختيار ملفات وتحليلها مثل صيغه PDF - TXT - DOCX . تقوم الاداة تلقائيا باستخدام تقنيه الذكاء الاصطناعي بتحليل البيانات المكتوبة وتمنحك نتائج . اهم ما فى الموضوع التعرف على نسبه الاحتيال و تسمي Plagirism . هذه ما تسمي بسرقه المحتوى العلمي و قد تكررت كثيرة عبر الانترنت بالفترات السابقه .

هذه الاداة تقوم بتحليل نتائج البحث بمحركات جوجل و بينج وياهو . بناء على هذه التحليلات تعطيك نتائج ونسب مدى مصداقيه الموضوع و يحتوى نسبه غش قليل . ايضا تحديد اذا كان مكتوب بواسطه انسان او ذكاء اصطناعي .

يوجد نسبه اخرى بالنتائج تسمى Perplexity هى عباره عن نسبه تحدد مدى عشوائية المحتوى المكتوب . اذا كان مكتوب بطريقة تعطي معنى ودلاله لمحركات البحث سوف تظهر بنسبه قليله . اما اذا كانت هذه النسبه تتخطي 50 % بالتأكيد هذه النصوص او المحتوى غير واضحه لمحركات البحث و روبوتات الذكاء الاصطناعي .


يفضل دائما تحليل نصوص ومقالات كبيرة تتكون من 1000 كلمة على الأقل . بجانب ان هذه الاداة ما ذالت قيد التجربة و يتم تعديلها لكي تتناسب مع فحص جميع انواع النصوص باللغات المختلفه . سوف يتم اضافه ادوات و مميزات جديدة يمكنك تسجيل حساب جي ميل لكي تكون اول من يطلع على التحديثات .

 ثانيا : ما هي مميزات اداة GPT Zero .

1- تقوم بتحليل المحتوى النصي المكتوب لتحديد ما اذا كان مكتوب بواسطه الانسان او ذكاء اصطناعي .

2- قدره الاداة و فاعليتها بتحليل المقالات و المحتوى الكبير الذي يبدأ من 1000 كلمة او اكثر .

3- الاداة مجانية ومتاحة بجميع دول الشرق الاوسط و دول العالم كلها .

4- تقوم بتحديد مدى دقه المحتوى اذا كان منطقي و له دلاله بمحركات البحث او لا. 

5- الاداة ممتازة للغاية لصانعي المحتوى النصي و كتابة المقالات . لأنها سوف تساعد اصحاب المواقع و المدونات بالتعرف على مدى مصداقيه المقالات و دقتها .

6- الاداة موثوقه من قبل محركات بحث مثل ياهو و جوجل .

7- تدعم الاداة ايضا تحليل الملفات النصيه مثل TXT - DOCX - PDF .

8- الاداة قابله للتطوير و سوف تحصل على اضافات جديدة لتحليل المحتوى و النصوص بشكل احترافي .

9- يوجد اداة خاصه بالمعلمين سوف يتم اضافتها قريبا . تساعد المعلم على نشر الملفات المكتوبة بشكل اسرع للفصول بالعمليه التعليمية . تحصل على نسبه تقديريه لمدى كتابة الذكاء الاصطناعي للمقالات .

10- تدعم هذه الاداة خاصيه الذكاء الاصطناعي مثل Chat GPT  تماما .

 ثالثا : ما هي عيوب اداة GPT Zero .

1- الاداة ما زالت حديثه و قيد التجربة و البرمجة .

2- تحتاج لإضافه المزيد من الادوات لتوضيح مدى جودة المقالات والنصوص التى يتم تحليلها .

3- عدم وجود دقه كبيرة عند كتابة نصوص باللغة العربية .

4- الاداة غير دقيقه و احيانا تعطي نتائج خاطئه لا تصل لدرجة اليقين 100 % .

5- عدم اثبات فاعليتها بتحليل النصوص الصغيره . تقوم بتحليل نصوص ومحتوى يتضمن 1000 كلمة واكثر .

 رابعا : ما علاقه Chat GPT باداة GPTZero .

بعد ان حقق شات جي بي تي انتشارا و ناجحا بدول كثيرة . لم تكتفي شركة Openai بإصداره و لكن ايضا اصدرت اداة GPT Zero . تعمل جميع الادوات و المواقع الخاصه بهذا الشركة بتقنيه الذكاء الاصطناعي . لذلك يعتبر هذا هدف و الية مشتركة للعمل وتقديم الخدمات . 

لكن الذي يختلف بهذه الاداة انها تقوم بتحليل النصوص و البيانات فقط . لكي تعطيك افضل النتائج بناء على بيانات و معلومات مخزنه تم برمجتها من خلال نتائج بحث مثل جوجل و بينج و ياهو . هذه البيانات قد تكون غير دقيقه لأن هذه الاداة ما زالت قيد التجربة و تحتاج لمزيد من التعديلات .
google-playkhamsatmostaqltradent