random
أفضل المقالات

الربح من موقع خمسات بدون خبرة للمبتدئين Khamsat

الربح من موقع خمسات للمبتدئين بدون خبرة Khamsat 2023 .


اليوم نقدم لكم أفضل طرق الربح من الانترنت عام 2023 . هذه الطريقة من خلال العمل الحر و الربح من خلال المنزل . تستطيع تقديم الخدمات للاخرين مقابل المال وتبدأ ب 5 دولار . يتميز موقع خمسات بتوفير طرق و مجالات كثيرة للربح . يصنف ضمن كأفضل موقع عربي للربح من العمل الحر .

اهم ما يميز موقع Khamsat انه يوفر للدول العربية مجالات كثيرة للربح . تستطيع العمل بمجال الكتابة - الترجمة - التسويق الالكتروني - تدريب عن بعد - تصميم - صوتيات - برمجة . الموقع حاصل على مصداقيه 100 % ذلك وفق تجربة الاخرين و شهادة الجميع بالدول العربية كافه .

مجال الربح من العمل الحر يتطلب توافر خبرات او تعلم مهارات . لذلك سوف نتعرف كيف تبدأ من الصفر للأحتراف حتى تصل إلى تحقيق مصدر دخل ثابت يتخطى 1000 دولار شهريا . شرح و عرض بعض النصائح لكي تعرض خدمات بشكل أفضل و تحصل على ثقه العملاء .

1- ما هو موقع خمسات للمبتدئين Khamsat . 

هو عباره عن موقع يضم بيع و شراء الخدمات عبر الانترنت . يصنف موقع خمسات كأفضل موقع للربح من العمل الحر . ذلك لأنه حاصل على مصداقية و تقييم الجميع بشكل ايجابي . يمثل الموقع دائما وسيط بين العامل الحر Freelancer و العميل الذي يقوم بشراء الخدمات .

يضمن الموقع دائما حقوق جميع الاطراف حيث يتم تسجيل جميع المحاداثات بين الطرفين . كما ان حقوق العميل محفوظة من حيث اجراء عمليات الدفع للعامل الحر لتجنب حدوث اي مشاكل من اي نوع . يتميز ايضا بتوفير مجالات متنوعة و اهم ما يميزها تتيح مجانية الاستخدام للمبتدئين او المحترفين بمجال العمل الحر .

2- مجالات و طرق الربح من موقع خمسات .


يوفر لك موقع خمسات طرق و تصنيفات كثيرة للربح وتحقيق مصدر دخل ثابت . الخدمات تتناسب مع الاشخاص المحترفين بمجال العمل الحر و ايضا المبتدئين بدون اي نوع خبرات . يوفر الموقع حوالي 8 تصنيفات مختلفه تتضمن مهام معقدة و بعضها بسيطة وهى كالتالي .

1- أعمال . 

الربح من الأعمال يشبه تماما العمل داخل الشركات . الاختلاف هنا اننا سوف ننقل العمل من خلال شبكة الانترنت وعبر موقع خمسات . تستطيع الاختيار بين مجموعة من المجالات و الخدمات الفرعية التالية تعتمد على تقديم خدمات بناء على استشاره العامل بأمور خاصه بالشركات الكبرى .

  • إدخال البيانات .

  • استشارات أعمال .

  • التجارة الإلكترونية .

  • خدمات قانونية .

  • خدمات مالية .

  • دراسات وأبحاث .

  • مساعد افتراضي .

  • خدمات أخرى .

وفق تجارب الكثيرين أقوى مجال فرعي من تصنيف الأعمال هو إدخال البيانات . يعتمد هذا المجال على نوع من الممارسة خلال برامج الورد و الاكسل و تعلمها اصبح شائع وسهل . كما انه مربح و خدماته تبدأ دائما من 5 دولار فيما اكثر و لا تستغرق فترات طويلة .

2- برمجة و تطوير .

تعتبر من اقوى التصنيفات الربحية بموقع خمسات . نظرا لانها تحتاج خبره و معرفه عالية باللغات البرمجية الاساسية مثل Java - HTML - CSS - بايثون . تضم ايضا مجالات اخرى مثل برمجة التطبيقات او تقديم خدمات دعم فني خاصه بالبرمجة . توفير خدمات خاصه بإنشاء المتاجر الالكترونية او مدونات بلوجر او خدمات وورد بريس .

هذا التصنيف يتطلب التعلم و المعرفه الكاملة بمجال البرمجة قبل عرض اي خدمات . لكي تربح عليك ان تتعلم اولا و هناك مواقع شهيرة مثل اكاديمية حسوب وغيرها توفر لك تعلم لغات البرمجة . تبدأ الخدمات من 5 دولار وقد تصل سعرها الى 50 بناء على نوع الخدمات التى تقدمها .

3- التسويق الالكتروني . 

مهارات التسويق الالكتروني او ما يسمى Digital Marketing . يعتمد التسويق الان على نشر الاعلانات عبر بوستات بمواقع التواصل الاجتماعي كافه مثل فيسبوك - تويتر - تيك توك - يوتيوب . اذا كنت صاحب خبره و لديك معرفه تستطيع بدأ التسويق لمواقع و منتجات الاخرين مقابل المال .

يوجد ادارة خاصه بصفحات التواصل الاجتماعي Moderator . هذه الوظيفة انتشرت الفترة الاخيره و هى مطلوبة و مربحة للغاية و تعتمد على ادارة صفحات مثل فيسبوك . تعتمد هذه الوظيفة على جذب المتابعين و ادارة الصفحة بذكاء مع الرد على المتابعين . يوجد ايضا تقديم خدمات خاصه بالسيو SEO وهو تحسين ظهور المواقع بمحركات البحث . اصبحت استشارات السيو ضرورية لجميع اصحاب المواقع وتمنحك كعامل حر مصدر ربح ممتاز .

4- تدريب عن بعد .

يتضمن التدريب عن بعد مجالات ربحية مثل التدريب على اللغات مثل الانجليزية او الفرنسية . هذا المجال خاص بالكورسات و يشمل اي نوع من التدريب الاونلاين مثل التدريب على اللغات او الرياضة او تعلم مهارات جديدة . يجب ان تكون صاحب خبره و لديك خطه محتوى لكي تدرب و تعلم الاخرين مجالات مثل البرمجة او التسويق الالكتروني .

تتراوح اسعار الخدمات ما بين 5 الى 15 دولار وفق الخدمة التى تقدمها . يجب ان تقدم خدمات تدريب مدعومة بشهادة تثبت مدى تخصصك و احترافيه تقديم هذه الخدمة للعملاء . المجالات الخاصه بعرض المحتوى او تعليم شئ للاخرين تكون مبنية على الخبره و المعرفة ايضا .

5- تصميم فيديو .

هذه اشهر تصنيفات الموقع لانها تتضمن امور خاصه بالفيديو بشكل عام . تعتمد على تصميم صور متحركة او فيديوهات او مقدمات فيديو احترافيه ( انترو ) . تعتمد على امور اكثر دقه و احترافيه وهما مجالين الموشن جرافيك و المونتاج عبر برامج احترافيه .

الخدمات الاكثر احترافيه الخاصه بتحريك الفيديوهات او المونتاج قد تصل الخدمة إلى 50 دولار ربح . ذلك لانها تعد صعبه و تحتاج لتوافر خبره و امكانيات بجهاز الكمبيوتر لذلك فهي مربحة للغاية بحاله اكتسبت خبره بها . يجب دائما توافر الامكانيات و جميع انواع البرامج الممكنه لتقديم خدمات بشكل اكبر .

6- تصميم .

يعد التصميم اشهر مجالات و التصنيفات لهذه المنصه . نظرا لانه يضم اكثر من 24 الف خدمة مختلفه تقدم من قبل اشخاص محترفين . تتضمن تصميم غلاف كتاب او تصميمات تيشرتات و ملابس . خدمات خاصه بتصميم و تعديل الصور و تكون من 5 الى 10 دولار وفق نوع الخدمة . 

اشهر مجال فرعي للتصميم هو المعماري و الديكور . يعتمد هذا المجال على خبره و دراسات خريجي الهندسه و خصوصا هندسه ديكور لأن هذه النوعيه من الخدمات مطلوبة للغاية . يشمل تصميمات داخليه للمباني و تصميم خارجية ايضا خاصه بالمتاجر و المحلات المشهوره . قد تكون التصميمات و النماذج 2D او 3D بمعنى ثنائيه او ثلاثيه الابعاد .

7- صوتيات .

مجال الصوتيات من اكثر المجالات المربحة عبر منصه خمسات . نظرا لأنها تتعلق بمجالات اخرى فرعيه مثل انتاج كتب صوتية او مجال التعليق الصوتي Voice Over او تحرير البودكاست . اكثر مجال مربح و سهل هو تفريغ التعليقات الصوتية بمجرد ان تقوم بسماع التسجيل الصوتي سوف تقوم بكتابة يدويا بشكل احترافي . تستغرق عمليه التفريغ حوالي ساعتين و تكلفتها تبدأ من 5 دولار ومطلوبة بشكل يومي .

8- كتابة و ترجمة .

الترجمة و الكتابة تتمثل بتقديم خدمات خاصه بمجالات الكتابة الابداعية - تدقيق لغوي - كتابة سيرة ذاتيه . تصنيف كتابة محتوى المواقع مطلوب للغاية نظرا لسعه انتشار المدونات و المواقع عبر الانترنت . كتابة المقالات خاصه بمدونات بلوجر و وورد بريس تعد هذه من الخدمات المربحة و المطلوبة بالوقت الحالي بسنه 2023 .

اما عن التصنيف الاخر و هو الترجمة خاص بترجمة اللغات . يعتمد على مدى اجادة لغتين و الترجمة فيما بينهما مثل العربية الى الانجليزية . تكون ترجمة تحريرة تعتمد على حسب عدد الكلمات يمكنك تقديم ترجمة 1000 كلمة يدويا مقابل 5 دولار . كلما زادت عدد اللغات التى تستطيع تعلمها كلما ازدادات قدرتك على تقديم خدمات اكثر و توسيع دائرة الارباح .

3- كيف اربح من موقع خمسات بدون خبرة . 

بالحقيقه الربح من مجال العمل الحر بدون خبره يعد امر صعب للغاية . ذلك لان العميل لن يثق بك كصاحب خدمات الا بتوافر بعض الاشياء التى تجذب الانتباه . يجب ان يتوافر لديك شهادات مرتبطة بالخدمات التى تقدمها . توافر نوع او نموذج تجريبي لنوع الخدمة التى تقدمها ترفقها بملفك الشخصي . 

يفضل دائما اختيار المجال المناسب لك و لشغفك . المؤكد ان عامل الخبره ليس الاهم لانك تستطيع اكتسابها مع الوقت . الاهم هو بدأ التعلم و اختيار مجال للربح مناسب لك و لأهدافك  الشخصيه . ارشح لكم أفضل 4 مجالات للربح من الموقع بدون خبره وفق مهارات بسيطة للغاية و توافر وسائل لتقديمها مجانا .

  • مجال التفريغ الصوتي .
  • مجال إدخال البيانات عبر برنامج ورد .
  • تصميم صور او فيديوهات عبر مواقع و منصات مجانية .

4- كيف اعرض خدماتي فى موقع خمسات . 

1- نبدأ تسجيل دخول من خلال الرابط الرسمي للموقع .

2- نختار حساب جديد و نبدأ التسجيل خلال حساب جوجل .

3- يجب عند انشاء الحساب اختيار نوعه وهو بائع لكي تقوم ببيع الخدمات .

4- يجب الموافقه على جميع الشروط و الاحكام .

5- سوف نقوم بإختيار بالشريط العلوي ( أضف خدمة ) .

6- لكي تستطيع زيادة معدل قبول خدمتك وبيعها فى اسرع وقت عبر خمسات الرجاء اتباع النصائح التالية .


  • اختيار عنوان خدمة مناسب بدون كتابة رموز او كلمات غير مفهومة . عنوان جيد مثل : ادخال بيانات عبر برنامج الاكسل مع رسومات احترافية .

  • اختيار تصنيف اساسي مناسب لنوع خدمتك مثل : أعمال .

  • اختيار تصنيف فرعي لمجال الأعمال مثل : إدخال البيانات .

  • يجب إدخال وصف كامل لنوع الخدمة التى تقدمها مثل : سوف اقوم بكتابة مجموعة من البيانات و تحدد المدة المستغرقة و جودة الخدمة ايضا . يمنع الموقع كتابة اي بيانات شخصيه فى وصف الخدمة مثل رقم هاتف او ايميل .

  • يفضل دائما إضافه صوره مميزه ومعبرة عن نوع الخدمة التى تقدمها . قياس الصورة 470 * 800 بكسل بحجم اقصى 5 ميجا بايت .

  • يفضل اضافه فيديو عملي يشرح نوع الخدمة التى تقدمها و لكن بشكل احترافي و يجذب الانتباه .

  • تحديد سعر الخدمة بالموقع والتى تبدأ من 5 دولار و قد تصل إلى 50 وفق نوع الخدمة التى تقدمها .

  • تحديد مدة استلام دقيقه مثل 3 ايام يفضل دائما اختيار مدة تتأكد انك قادر على اداء الخدمة قبلها ايضا . ذلك لكي تحصل على مصداقية العميل دون تأخر و يحق للعميل الغاء الخدمة اذا قمت بتجاوز المدة المسموحة .

  • كلمات مفتاحية وتعد اهم خطوة لإظهار خدماتك و زيادة مبيعاتك . لنفترض سوف نختار مجال إدخال البيانات سوف نكتب كل الكلمات ذات عمليات البحث و الشائعة . الكلمات مثل ( إدخال بيانات , البيانات , كتابة البيانات , ورد , اكسل , برامج الكتابة ) يجب وضع فاصله بين كل كلمة مفتاحية و الاخرى .

  • يجب كتابة التعليمات الذي سوف يقرأها المشتري و ذلك بعد شرائه للخدمة فقط .

  • خاصيه اضافه تطويرا لخدمتك ( اختيارية فقط ) . هذه الخاصيه تقوم بعرض مميزات إضافيه للمشتري و تكون من اختياره اذا رغب فى ذلك . التطوير الذي تقدمه يجب ان يكون زائد عن الخدمة و اذا زادت مدة الأيام يجب عليك توضيح ذلك . اما عن السعر يتحدد من 5 حتى 100 دولار .

5- مصداقية و حقيقة موقع خمسات .

البعض يتسائل عن مدى مصداقية الموقع و هل هو نصب ام حقيقة . يجب ان تعلم يا صديقى ان مواقع الربح من العمل الحر صادقة بنسبة 100 % . لانك تحصل على المال من العميل و ليس الموقع كما انه مجرد وسيط بينك كعامل حر و بين العميل . وفق تجارب الاخرين و تجربتي الشخصيه من شراء الخدمات او تقديمها للعملاء . الموقع صادق بنسبة 100% و ذلك بناء على استخدامات جميع الدول العربية .

بحاله حدوث اي مشكله تستطيع اللجوء لإدارة الموقع على الفور . كما انه يوجد زر للتأكيد بينك و بين العميل لضمان حقوق الطرفين دائما . انصح دائما سواء كنت صاحب خدمات ربحية او عميل تقوم بشراء خدمات تحري الدقه . يجب عدم كتابة اي بيانات شخصيه لصاحب الخدمة او العكس . عدم التحدث خارج دردشة الموقع لان ذلك يحفظ حقوقك بحاله حدوث اي شئ .

لكن الجانب السئ و السلبي وفق تجارب البعض . انه قد تتأخر دفعات تسليم الارباح من قبل العميل بحاله لم يقوم بإتمام المشروع. لكن نؤكد ان هذا نسبه حدوثه لا تتخطى 5 % و يكون السبب وراء ذلك اختلاف و جهات نظر بين العميل و العامل الحر وليس الموقع .

6- مميزات الربح من موقع خمسات . 

1- تبدأ عمليات الربح و بيع الخدمات من 5$ وتصل إلى 100$ وفق نوع الخدمة الاساسية او الاضافية .

2- يتيمز بوجود 8 مجالات اساسية و امكانية العمل للمبتدئين او المحترفين .

3- امكانية تقديم و بيع اكثر من خدمة عبر حسابك الشخصي كبائع .

4- الموقع يضمن دائما حقوق الطرفين و هما البائع و المشتري .

5- توافر وسيله سحب لجميع الدول العربية و هى الباي بال .

6- تتميز عمليات السحب بتوافر حد ادنى جيد و هو 10 دولار امريكي .

7- الموقع متاح لتقديم و بيع الخدمات بجميع الدول العربية .

8- سرعة تحويل الارباح خلال 24ساعة و قد تزيد فى بعض الحالات .

9- الموقع حقيقي و حاصل على مصداقية تصل إلى نسبة 100 % من قبل جميع المستخدمين .

10- الموقع منظم و مقسم بشكل جيد الى 8 تصنيفات اساسية  و تصنيفات فرعية تصل إلى 85 تصنيف فرعي .

11- توفير مجالات متنوعة و تحقق مصدر جيد مثل : الأعمال - الترجمة - البرمجة - تصميم - التدريب عن بعد - صوتيات .

12- يحق لك انهاء المشروع و ايضا المشتري بحاله انتهاء الخدمة او حدث اختلاف بوجهات النظر .

7- طريقة سحب الارباح من موقع Khamsat .


1- التوجه لحسابك الشخصي ثم الضغط على كلمة الرصيد .

2- يظهر لدينا ثلاثه انواع من رصيد الحساب ( الرصيد الكلي - الرصيد المعلق - ارباح يمكن سحبها ) .

3- عمليه السحب تتم من خلال الارباح المتاحة و التى يمكن سحبها . 

4- يجب توافر الحد الادني للسحب وهو 10 دولار أمريكي .

5- بعد توافر الحد الادنى للسحب و ان يكون متاح تقوم بكتابة حساب الجي ميل المقترن بالباي بال .

6- الرصيد المعلق يتضمن الارباح التى قمت بتحقيقها خلال اخر فتره وهى 14 يوم .

7- تتمثل وسيله السحب الوحيدة من موقع خمسات هى الباي بال فقط .
google-playkhamsatmostaqltradent