random
أفضل المقالات

أفضل طرق الربح من الانستقرام ( ربح حقيقي من انستقرام 2023 )

 شرح شروط و أفضل طرق لربح المال من الانستقرام 2023 .


اليوم نقدم لكم واحدة من أفضل طرق الربح من الانترنت و مضمونة بنسبة 100% . الكثير منكم يعرف منصه التواصل الاجتماعي الشهيرة و هى الانستجرام . تعتبر من اشهر منصات السوشيال ميديا و التى تعتمد على تقديم محتوى تفاعلي من خلال الصور او الفيديو . يعتبر وسيله جيدة لاكتساب الشهرة و التفاعل من قبل المتابعين .

اليوم سوف نتعرف على أفضل طرق الربح من الانستجرام للمبتدئين . ما هى الشروط و الدول المؤهله للربح من هذه منصه Instagram .كيفية تفعيل الربح من الريلز و كم العدد المشاهدين او المتابعين لكي تبدأ بالترويج و التعامل مع الشركات و العلامات التجارية . ما هى علاقه الربح بمنصه فيس بوك و انستقرام و كيفية تفعيل الارباح بكلا الحسابين معا .

اولا : ما هى أفضل طرق الربح من الانستقرام 2023 .


يجب العلم ان جميع الطرق الحقيقية لكسب المال من هذه المنصه يعتمد على وسائل غير مباشرة . هذه الطرق مضمونة و مجربة بنسبة 100% تعتمد على عامل الوقت و الاجتهاد الشخصي فقط و تمثل مصدر ربح حقيقي .

1- الربح من التعامل مع الشركات و العلامات التجارية .

تعد هذه من اهم و أفضل الطرق التى تحقق ربح جيد و تعتمد على نوعيه المحتوى . تبحث الشركات و العلامات التجارية على مسوق او معلن جيد لمنتاجاتها او خدمات . يجب ان تقدم محتوى يتوافق مع فئه معينة من المنتجات و المتابعين ايضا . ذلك لتستطيع استهداف جميع الاطراف و تحقق اعلى نسبه ارباح .

تعتمد هذه الطريقة على نشر المحتوى و الريلز بشكل مستمر عبر حسابي فيسبوك و انستقرام . تستطيع تحقيق 1000 دولار شهريا منها او اقل او اكثر بناء على مجهودك الشخصي . لكن الفكرة العامة ان احد الشركات سوف تبدأ بتقديم عرض لك لأجل الترويج لمنتج او خدمة معينة . تحتاج لعمل فيديو قصير و بشكل احترافي يجذب المشاهد لمشاهدته حتى اخر ثانيه . 

خلال هذا الفيديو القصير سوف تروج للمنتج بطريقة مباشره او غير مباشرة . تطلب معظم الشركات وضع الرابط او ما يسمى عنوان URL الخاص بالمنتج او صفحه الشركة او الموقع الخاصه بهذه الشركة و الذي يمثل العلامة التجارية الخاصه بها .

2- الربح عن طريق الريلز . 

الريلز الخاصه بحسابك عبر Facebook او Instagram يمثلان وجهان لعمله واحدة . سوف تقوم بإنشاء الريلز الخاصه بك ونشره عبر حساب و احد ثم مشاركتها عبر الاخر . هذه الطريقة سوف تجذب فئه و متابعين من عده طرق و تفاعل بشكل قوي . بالتالي سوف تستطيع الترويج لمنتجات الشركات اسفل الفيديو من خلال مشاركة الرابط .

تستطيع استغلال هذه الطريقة فى الترويج لنفسك وبناء علامتك التجارية . اذا كنت صاحب موقع او مدونة او قناة يوتيوب سوف تستغل هذه الطريقة بالترويج لهم من الفيديوهات القصيرة . يعرف الكثيرين ان الفيديو القصير غير ممل كثير المشاهدة و حاصل على تفاعل بشكل كبير من حيث مشاركة او مشاهدة او لايكات كثيرة .

3- التسويق لموقعك او متجرك الالكتروني .

يستغل الكثير حسابه عبر انستجرام بإنشاء حساب يروج لمتجر الكتروني . يسمى بعمليه الدروب شيبينج و هى عمليه بيع منتجات منصات اخرى عبر حسابك و الحصول على فرق الربح من العميل . هذه الطريقة ناجحة و يمكنك تحقيق ما يصل إلى 1000 دولار منها شهريا . تعتمد على فكرة محتوى مرتبط و ذات صله بالمتجر الخاص بك و يتناسب مع نوعيه المنتجات التى تسوق لها .

اما اذا كنت صاحب مدونة او موقع الكتروني فهذه الطريقة ممتازه . تحسن من مدى ظهور موقعك بمحركات بحث و تمثل مصدر زيارات حقيقي و عالي لموقعك . كما انها سوف تزيد من معدل ارباحك الشهرية من حيث النقر على الاعلانات او ارتفاع معدل الالف ظهور .

4- بناء علامة تجارية خاصه بك .

تستطيع تكوين علامة تجارية خاصه بك تميزك عن غيرك . بمعنى تقديم محتوى مميز فى مجال معين قابل للبحث و المشاهدة من قبل الاخرين مثل محتوى الالعاب او الطبخ او التكنولوجيا وغيرها . يساعدك ذلك على استهداف فئه كبيرة من المتابعين مهتمين بنوعيه المحتوى الذي تقدمه . فيما بعد سوف تحصل على اعلانات و تعاقدات ذات صله بالمحتوى الذي تقدمه .

ايضا يمكنك تحويل هذا المحتوى الى خدمه مدفوعة تقدمه على شكل كورسات او خدمات . البعض الاخر يستغلها للتسويق لذاته او لمشروعه الشخصي و ذلك ما يسمى بعمليه بناء علامة تجارية مميزة . هذا الأمر يستغرق وقت و يحتاج كثافه نشر محتوى بشكل جيد و مستمر و لكنه يحقق نتيجه و ارباحه جيدة .

5- الربح بيع الصور من خلال منصه انستقرام .

الكثير منكم يعلم ان منصه الانستجرام تعتمد بشكل اساسي على نشر الصور . البعض حينما يصبح مشهورا و يمتلك حوالي 3 او 4 مليون متابع تصبح صوره الشخصيه ذات اهميه لدى الكثير من المعجبين . فيما بعد قد يتم بيع هذه الصور مقابل المال او مقابل طباعتها على منتجات كمصدر تسويق و دعايا لمنتجات اخرى مثل تيشرتات او اكسسوارات موبايل وغيرها .

الفئه الاكثر استفادة من حيث بيع الصور هو المصور الفوتوغرافي او الرسام . يستغل معظم المصورين او الرسامين منصه انستجرام لأجل التسويق لأعماله الفنية و تقديم خدماته الشخصيه . يقدم فى البداية عينات و نماذج تعكس مدى احترافيه عمله فى تقديم الصور . فيما بعد تصبح اداة لتسويق صور و خدمات مدفوعة تحقق له ربح المال بشكل اكبر .

6- تقديم محتوى او كورسات مدفوعة .

اذا كنت تمتلك مهارات فى مجال اللغات او الكمبيوتر او الموبايل او البرمجة . تستطيع بناء خطة محتوى مدفوع من خلال تقديم كورس او خدمة مكونة من عدة مراحل باسعار تحددها كما تريد . يمكنك جذب المتابعين من خلال عمل عروض او تقديم مستوى او 2 مجانا لاثبات جودة الكورسات التى تقدمها .

يستغل معظم صانعي المحتوى منصات تواصل اجتماعي شهيره للترويج لخدماتهم . ذلك لانك تستطيع الترويج لمحتواك مجانا و بطرق بسيطة من خلال نشر الصور او الفيديوهات و ذلك بدلا من مواقع العمل الحر . نظرا لانها تشكل ميزة اكبر لان هذه المواقع قد تستغرق وقت لكي تحصل على عملاء . اما عن مواقع تواصل مثل Instagram سوف تحصل منها على عدد عملاء كبير .

7- الربح عن طريق البث المباشر بمنصه انستجرام .

الكثير يعتقد ان الربح من اللايف يأتى بطريقة مباشرة و ذلك غير صحيح . الموضوع مشابة تماما لمنصه تيك توك حيث انك تربح من خلال دعم المتابعين للبث الخاص بك من خلال ارسال و تفعيل القلب داخل اللايف . يعتمد معظم المؤثرين بهذه المنصه على تفعيل هذه الشارة باستمرار من قبل المتابعين و تساعدهم على فتح مميزات كثيرة . اهم ما يميزها فتح قائمه شارات منشئ المحتوى و المؤثرين بشكل كبير .

  • سعر تفعيل شاره القلب = 0.99 دولار .

  • سعر تفعيل شارة قلبان = 1.99 دولار .

  • سعر تفعيل شارة 3 قلوب = 4.99 دولار .

8- انشاء متجر انستقرام Insatgram Shopping .

👈👈 Instagram Shopping 👉👉 .

اطلقت المنصه حديثا ما يسمى ب Instgram Shopping . هذا المتجر تنشأه على حسابك و هذه الطريقة تقوم بعرض منتجات و تسويق لخدمات عبر المنصه و تمثل تأثير على اكثر من 130 مليون شخص . سوف تتوجه لهذه المنصه و سوف تختار من خلال حسابك Become a creator سوف تصبح احد صانعي المحتوى و تقوم بالترويج لمنتجاتك او منتجات شركات اخرى .

يجب بعد اختيار حساب صانع المحتوى ان تحدد التصنيفات التى سوف تعمل بها و تروج لها . يختلف هذا النوع من الحساب عن حساب المتابع العادي عبر هذه المنصه . تتيح لك خاصيه تفعيل حساب Creator بالحصول على مميزات مثل الترويج لموقع الكتروني ووضع عنوان و رابط الموقع الخاص بك . 

9- برنامج مكافات انستجرام Instagram Bonuses .

وفق المصادر الرسمية حتى سنه 2023 هذا الميزة يتم تفعيلها اذا كنت مقيم بالولايات المتحدة الامريكية فقط . منشئ المحتوى الامريكي يستطيع تفعيل ربح اعلانات على الريلز مباشرة من المنصه . ذلك من خلال توافر 1 مليون متابع او اقل  و ان تكون مقيم فعليا فى امريكا فقط . كما انه يجب الالتزام بسياسة و معايير منصه ميتا لأجل الحصول على دعوة و التى تظهر بحسابك بشكل مباشر .

اما عن الدول العربية فهذه الميزة غير متاحة يمكنك الحصول على الاعلانات على الريلز . ذلك كما وضحنا بالاسفل يتم من خلال عمل دعايا و اعلانات بشكل غير مباشر من خلال التعامل مع الشركات و العلامات التجارية للتسويق لمنتجات او خدمات مقابل المال .

ثانيا : ما هى شروط الربح من انستقرام 2023 .


1- يجب ان يتوافر لديك ما لا يقل عن 700 متابع حقيقي .

2- الحصول على تفاعل مستمر على حسابك من حيث اللايكات و المشاركات لمحتواك و ايضا عدد المشاهدات المرتفع .

3- تقديم محتوى جديد و حصري خاص بك و يميزك و يفضل ان تركز على نوعيه معينه من المحتوى .

4- تقديم محتوى مقترن بفكرة البراندات او العلامات التجارية الشهيرة لجذب انتباه الشركات الاعلانيه و التعامل معها .

5- نشر محتوى و الصور و الفيديوهات بشكل مستمر حتى يظل حسابك نشط .

6- عمل لايف او بث مباشر باستمرار للحصول على تفاعل كبير و اكتساب عدد متابعين اكثر . يوجد ايضا ميزة ارسال قلب لمنشئ المحتوى اثناء اللايف و يكون سعر ارسال هديه قلب حوالي 1 دولار .

7- نشر الريلز باستمرار لانها تعتبر وسيله اساسية لنشر الدعايا و الاعلانات عبر حسابك الشخصي .

8- الاهتمام و التركيز دائما على اكتساب التفاعل من قبل المتابعين اكثر اهميه من عدد المتابعين . قد يمتلك شخص مليون متابع و لكن 5 الاف شخص فقط متفاعل بشكل يومي مع المحتوى .

9- تجنب عمليات شراء متابعين وهمين من قبل مواقع بيع المتابعين . هذه الطريقة مخالفه لمعايير و سياسات منصتى فيسبوك و انستجرام لذلك لا تتبعه مثل هذه الطرق .

10- الاهتمام بابتكار طرق جديدة لعمل الدعايا و الاعلان لكي تعكس انطباع جيد لجميع الشركات المعلنه .

ثالثا : شروط تفعيل الربح من ريلز انستقرام .



يجب ان تعلم ان منصه فيس بوك و انستجرام وجهان لعمله واحدة . بمعنى ان المنصتان تدعمان نفس الحساب . اذا كنت تمتلك حساب فيس بوك و توجهت بالتسجيل على الانستجرام سوف تجد المعلومات و البيانات الشخصيه و المحتوى خاص بك كما هو بحاله اردت مشاركته عبر الحسابين فهذا متاح فعليا . لذلك الشروط تعتبر متساوية من حيث تفعيل ربح المال من الريلز .

1- يجب ان تكون مدة الريلز لا تزيد عن 60 ثانية .

2- يمكنك مشاركة اي ريلز عبر فيس بوك او انستقرام لان الحساب موحد .

3- امتلاك 700 متابع متفاعل على محتواك من حيث فيديوهات او صور بشكل مستمر .

4- يجب ان تكون من ضمن قائمة الدول العربية المؤهله للربح من انستجرام .

5- يفضل استخدام صيغه MP4 عبر فيسبوك او الانستجرام لان هذه الصيغه جيدة و تدعم جميع الاجهزه .

6- يجب ان تكون نسبه العرض و الارتفاع للريلز ( 16 : 9 ) .

7- الاهتمام بجودة المحتوى و المونتاج لأجل الحصول على اكبر نسبه تفاعل و هذا اهم بكثير من عدد المتابعين .

8- يجب ان يكون محتوى الفيديو غير مخالف لسياسات منصه فيسبوك او انستقرام .

9- الاهتمام بجودة الفيديوهات يجب الا تقل عن 1080 ميجا بكسل و يفضل ان تكون بجودة 4K .

10- الاهتمام بتقديم محتوى يدعم هاشتاغات ذات عمليات بحث مستمرة و مرتفعه حسب دولتك .

11- يجب ان تكون جميع الصور و الفيدوهات الخاصه بك حصرية 100% بمعنى ان تكون جديدة وتخصك انت فقط .

كم عدد المشاهدات للربح من ريلز انستقرام .

بالتأكيد تعرفنا على ان الريلز بكل من فيس بوك و انستجرام موحدة بكلا الحسابين . لذلك اذا قمت بمشاركة الفيديو باي من الحسابين سوف ينطبق عليهم نفس الشرط الاساسي وهو الحصول على مشاهدات لا تقل عن 1000 مشاهدة خلال اخر 30 يوم .

 لماذا اخر شهر ذلك لان الشركات و العلامات التجارية عبر هذه المنصات تبحث جيدا عن الحسابات النشطة و الحاصله على عدد مشاهدات مستمر ومرتفع . يتم تقديم بيانات خاصه بجميع الحسابات النشطه من قبل المنصه لصالح هذه الشركات و يتم الاستفادة بها لاغراض تجارية و تسويقية و يستفيد من ذلك المشاهير و اصحاب الحسابات الحاصله على مشاهدات عالية .

رابعا: الدول المؤهله للربح من انستقرام . 

القائمة التالية خاصه بجميع الدول العربية الموهله لتفعيل و تحقيق الربح من خلال ريلز منصه انستجرام بشكل رسمي حتى 2023 .
  • مصر .
  • العراق .
  • الأردن .
  • المملكة العربية السعودية .
  • الإمارات العربية المتحدة .
  • الجزائر .
  • البحرين .
  • العراق .
  • الكويت .
  • ليبيا .
  • المغرب .
  • سلطنة عمان .
  • فلسطين .
  • قطر .
  • جنوب السودان .
  • اليمن .

خامسا : كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام .

وفق الكثير من المصادر الرسمية لمنصه انستجرام تحتاج على الاقل 700 متابع متفاعل . الاهم من العدد دائما هو المتابعين الحقيقين و المقصود بذلك المشاهدين لمحتواك باستمرار و التفاعل معه بشكل مستمر . لكي تثبت انك جدير بربح المال من هذه المنصه يجب ان يكون حسابك نشط و به عدد متابعين جيد و متفاعل .

بحاله لم يكن حسابك نشط باستمرار من حيث اللايكات او الشير او مدة مشاهدة الفيديوهات عالية . بهذه الحاله يعتبر حسابك غير نشط و لن تستطيع التعامل مع الشركات و العلامات التجارية و هذه هى اهم طريقة لكسب المال من هذه المنصه . لذلك اهتم دائما بنشر محتوى مستمر و جيد لاستهداف اكبر فئه و عدد من المتابعين باستمرار .

google-playkhamsatmostaqltradent