random
أفضل المقالات

أفضل اكواد ميتا تاج للموقع بلوجر Meta Tags 2023


أفضل علامات وصفية للموقع و مدونة بلوجر Meta tag 2023 .


اليوم سوف نستكمل دورة الربح من بلوجر للمبتدئين . الموضوع اليوم يهم كل مدون او صاحب موقع يريد تطوير موقعه للأفضل و خصوصا مستوى الظهور فى نتائج البحث . سوف نتعرف على اهم شئ داخل القالب و هى من اهم الاكواد البرمجية الضرورية التى يجب تواجدها داخل موقعك . هذه الاكواد تسمى ميتا تاج Meta Tags فهى مهمة و ضرورية لموقعك او لمدونتك و يجب ان تتوافر بشكل اساسي لديك .

سوف نتعرف على مدى اهميتها لتصدر نتائج البحث و تحسين ظهور فى محركات البحث خصوصا جوجل . نظرا لانه سوف تكسب موقعك الكثير من المميزات و التى سوف نتعرف عليها بجميع التفاصيل خلال الشرح التالي . لا تنسى اتباع الخطوات بالتفصيل لكي تتعرف على كيفية إضافه اكواد الميتا بشكل صحيح دون اي اخطاء .

1- ما هى اكواد الميتا تاج بلوجر Meta Tags . 


اكواد الميتا تاج هى عباره عن مجموعة اكواد برمجية تتواجد دائما اسفل الوسم <Head> . هذه الاكواد ضروري ان تتواجد داخل المواقع او المدونات مثل بلوجر او ووردبريس او غيرها من انظمه الاستضافه . تتواجد هذه الاكواد داخل القالب الخاص بك و هى ضرورية للغاية و يتم ضبطها من خلال ملف HTML الخاص بالقالب لديك داخل مدونة بلوجر .

هذه الاكواد تمثل لغة المحتوى الخاص بك امام محركات البحث مثل جوجل . نظرا لانه تقدم تقرير خاص بكل ما يخص موقعك و طريقة ظهوره فى البحث و ايضا الظهور اما الزوار . هذه الاكواد تساعد على ظهور معلومات هامة تخص اي محرك بحث او الزائر بشكل عام مثل . 

  • صورة الموقع الخاصه بك .

  • وصف كامل لموقعك الالكتروني او لمدونتك .

  • الكلمات المفتاحية الهامة و الخاصه بظهور موقعك .

  • عنوان الميتا و هو عنوانك مدونتك او موقع الرئيسي مثل مدونة الكسيب .
تساعدك ايضا على حل جميع مشاكل الارشفه الخاصه بك و الحصول على ترتيب جيد من حيث ظهور جميع المقالات و الموضوعات . اهم ما يميزها انها تعطي انطباع جيد لجميع محركات البحث عن نوعيه المحتوى الذي تقدمة او ما يسمى النيتش او التصنيف الخاص بك ضمن الظهور فى النتائج . 

2- أهمية اكواد ميتا تاج للموقع او مدونة بلوجر . 


1- تعد اكواد اساسية ضمن تصميم اي موقع ويب عبر الانترنت ضمن لغة البرمجة HTML .

2- تمثل واجهه الموقع ضمن محركات البحث مثل جوجل و ايضا امام الزوار .

3- تساعد هذه الاكواد على الحصول على ثقه محركات البحث .

4- تحسين ظهورك فى محركات البحث و الحصول على ترتيب جيد من حيث ظهور المقالات .

5- تعطى وصف كامل لموقعك ام محركات البحث و ذلك يساعد على تحديد تصنيف و اقسام موقعك .

6- التعرف على الكلمات المفتاحية الهامة و التى تسهل وصول الزوار لموقعك Meta keywords .

7- توضيح جميع تفاصيل مدونتك او موقعك مثل ( الصورة - الوصف - الكلمات المفتاحية الهامة - عنوان الموقع ) .

8- عندما تنسخ الرابط الخاص بك و تلصقه فى اي موقع سوف يظهر عنوان موقعك و الصورة و الوصف الكامل و يصبح قابل للنقر و جذاب للزوار .

9- يوضح مدى ظهور رابط موقعك ضمن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك او تويتر او لينكد ان او بنترست .

10- تحسين الارشفه و كسب ثقه محرك البحث جوجل من حيث الظهور بشكل أعلى .

11- زيادة معدل نقاط السيو الخاص بمدونتك او موقعك  بالتالي يمنحك ترتيب أفضل و تزداد الزيارات تلقائيا .

3- شرح كيفية اضافه أفضل اكواد ميتا للموقع بلوجر . 

يجب العلم ان الشرح و الطريقة المستخدمة التالية تخص كل المواقع الالكترونية . يمكنك تطبيق هذه الخطوات على مدونة بلوجر او وورد بريس او اي موقع الكتروني على استضافات اخرى . يجب ان يتوافر لديك اكواد ميتا خاصه بك لانها تمثل واجهه الموقع امام محركات البحث . يرجى تطبيق الخطوات التالية بشكل صحيح و هى تنطبق على اي قالب مستخدم مثل سكويز او سيو بلس و غيرها من القوالب .


سوف نبدأ عمليه الدخول الى الموقع التالي Meta tags 👉👉 .

1- نبدأ بأول خطوة هى اضافه عنوان الموقع الالكتروني او الرابط الخاص بك فى الخانه بالاعلى .

2- كتابة Meta title و هو عنوان مدونتك او موقعك و لا يجب ان يزيد عن 60 حرف شامل الفراغات او الرموز .

3- إضافه صورة خاصه بموقعك او مدونتك حصرية 100% و يمكنك تحميلها من جهاز الكمبيوتر . يفضل ان تكون ابعاد الصورة 628 * 1200  و يمكنك تعديل حجمها من خلال الانترنت .

4- كتابة وصف خاص بك يشمل جميع الكلمات المفتاحية الهامه و التى تساعد على ظهورك فى محركات البحث امام الزائرين . يفضل ان لا تزيد عن 5 او 6 كلمات مفتاحية .

5- بعد الانتهاء من جميع الخطوات سوف يأتى دور الخطوة الاخيرة و هى الضغط على Generate Meta Tags .

6- سوف يظهر معك اكواد الميتا المناسبة لموقعك سوف تضغط على كلمة Copy . 

7- بعدها تتوجه لمدونة بلوجر الخاصه بك و تتبع الخطوات التالية .

  • الضغط على كلمة المظهر .

  • الضغط على السهم بجانب كلمة تخصيص ثم اختيار تعديل HTML .

  •  لا تنسى الاحتفاظ بنسخه احتياطة من القالب الحالي بحاله حدوث اي خطأ يمكنك استرجاعه مره اخرى .

  • سوف تظهر معك جميع الاكواد البرمجية الخاصه بالقالب لديك اسفل وسم Head . سوف تقوم بلصق اكواد الميتا الخاصه بك داخل قالب المدونة . 

  • بعدها تضغط حفظ التغييرات .
بحاله كنت تريد التأكد يمكنك التوجه الى رابط الموقع التالي Smallseotools 👉👉 . سوف تقوم بنسخ و لصق رابط موقعك و عمل تحليل شامل و التأكد من الاكواد و البيانات بعد إضافتها .

حل مشكله عدم اضافه اكواد الميتا داخل قالب سكويز .


اذا كنت تمتلك قالب سكويز مجاني او مدفوع قد تواجه مثل هذه المشكله . سوف تظهر معك رسالة بالاسفل تفيد بأنه لا يمكنك اضافه العلامات الوصفيه بشكل صحيح . السبب وراء ذلك يرجع ان قالب سكويز له برمجة خاصه و يعتمد على إصلاح بسيط سوف يجعل هذه الخطوة ناجحة .

الصورة التالية تعتبر مثال لخانه واحدة ضمن الوسم الذي حصلت عليه من الموقع . يجب العلم ان السطر الاول لن يتم اضافته بشكل ناجح ضمن قالب سكويز و قد يحدث ذلك بقوالب اخرى . نظرا لان برمجة هذا القالب او اي سطر يتكون من اكواد برمجية يجب ان ينتهي مثل السطر الثاني يجب ان ينتهي بهذه العلامة </ .

 ملحوظة هامة : تذكر عدم اضافه اي ملفات روبوت خاصه ضمن اكواد الميتا . ذلك من حيث منع ظهورها او العكس ذلك لانها تسبب مشاكل قد تؤثر بالسلب على موقع لذلك يرجى اضافه التفاصيل التى تم شرحها بالاعلى فقط .

4- كيفية التعرف على اكواد الميتا لأي موقع .


اذا اردت الحصول على اي اكواد ميتا و فحصها لدى اي موقع منافس تستطيع بكل سهولة و تعتبر طريقة شرعية . قبل اي عنوان او رابط موقع كل ما عليك هو وضع هذه الكلمة view-source: . سوف يكشف لك جميع الاكواد المستخدمة داخل قالب هذا الموقع و لكن سوف تحتاج لتغيير التفاصيل الخاصه به ووضع ما يناسبك و كتابة بيانات موقعك الخاصه و التعديل عليها .

أفضل بشكل شخصي الطريقة الأولى التى تم شرحها بالأعلى . لأن هذه الطريقة سوف تكشف اكواد قد تكون غير ضرورية لموقعك و قد يحدث اي خطأ اثناء عمليه التعديل عليها . لذلك يفضل استخدام الموقع الذي تم شرحة بالأعلى لانه سوف يمنحك كود مناسب و متوافق مع موقعك و بياناته ايضا .
google-playkhamsatmostaqltradent