random
أفضل المقالات

أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي باللغة العربية

شرح طرق ربح المال من التفريغ الصوتي بالعربي للمبتدئين .


اليوم نقدم لكم موضوع جديد وهام و يخص مجال جديد لأجل الربح من الانترنت . مجال التفريغ الصوتي يعد ضمن اقوى مجالات الربح اونلاين و الذي انتشر بشكل قوي فى الفترة الاخيرة بين 2020 حتى 2023 . هذا المجال واسع الانتشار اكثر لدى الدول الاجنبية و خصوصا التى تجيد التحدث باللغة الانجليزية بطلاق مثل امريكا و كندا و المملكة المتحدة .

لكن يجب العلم انه بمرور الوقت اصبح هذا المجال متداول بعض الشئ فى الدول العربية . تستطيع من خلال استغلال الانترنت و جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحقيق ربح و مصدر دخل يومي من التفريغ الصوتي . يعتمد بشكل كبير على إتقان المهارات اللغوية من حيث الاستماع او الكتابة و ذلك ضمن لغات كثيرة مطلوبة حول العالم .

سوف نتعرف اليوم على جميع المواقع العربية و الانجليزية . كيف تصبح مفرغ صوتي محترف و تستطيع العمل ضمن اقوى المشاريع و الربح منها . ايضا ما هى الخطوات العملية للمبتدئين لأجل تفريغ مقاطع صوتية بالانجليزية او العربية . اذا كنت من متقني مهارات اللغة فأنت الان فى طريقك لتحقيق بعض المال .

1- ما هو مجال التفريغ الصوتي Transcription .

مجال التفريغ الصوتي او ما يسمى بالانجليزية Transcription هو عبار عن عملية تفريغ و تحليل مقاطع صوتية . هذه العملية تعتمد على الاستماع للمقطع الصوتي و تحليل بشكل عميق و تحويله الى نص مكتوب على الكمبيوتر . يعتمد بشكل كبير على اتقان مهارات لغوية و اهمها ( الاستماع - الكتابة على الكمبيوتر - علامات الترقيم ) .

المفرغ المحترف يعتمد على التدريب بشكل مستمر لأجل اتقان هذا المجال . لان هذا المجال يصنف ضمن أقوى ثاني مجال عمل عبر الانترنت بعد الترجمة مباشرة . يمكن القول انه متساوي من حيث الاهمية و درجة الصعوبة مع مجال الترجمة . لذلك يعتمد على التدريب بشكل مستمر . يجب عليك اتقان لغتك الام مثل العربية و ايضا لغات اضافيه اخرى لكل تعزيز فرص الربح .

العمل ضمن اي مشروع عبر الانترنت يعتمد على الخبرة و الممارسة . كلما زادت الخبره بهذا المجال كلما قلت الاخطاء بشكل ملحوظ و بالتالي تحصل على تقييمات مرتفعه . نسبة الربح من هذا المجال بالنهاية تعتمد على تنمية مهاراتك اللغوية و لا ننسى مهارة اتقان الكتابة على الكمبيوتر . 

2- خطوات العمل و التدريب على التفريغ الصوتي .

على الرغم من صعوبة المجال إلى انه يمكنك التدريب عليه بكل سهولة . بجانب انه يوجد لدينا اليوم خطوات عملية سوف تجعلك تقوم بإداء اي وظيفة او خدمة و تحقيق معدل أرباح اعلى . يجب اتباع الخطوات بالترتيب لكي تتدرب على تحليل و كتابة اي مقطع صوتي بكل سهولة فى وقت و مجهود قليل . يفضل التدريب و العمل من جهاز الكمبيوتر لانه أسهل و أسرع من حيث اداء المهام و تنفيذها .

1- تنزيل اداة تحميل الملفات الصوتية . 

يمكنك تنزيل اي مقطع صوت من اي موقع تعمل لدية . بمجرد تشغيل التسجيل الصوتي بالموقع سوف يظهر ضمن قائمة التحميل من خلال هذه الاداة ثم تضغط Download . هذه الاداة تسمى Audio Downloader Prime يمكنك تنزيلها من خلال متصفح كروم وتثبيتها . تستطيع تنزيل جميع الملفات على جهاز الكمبيوتر و هذه تمثل الخطوة الاولى .

2- إزالة الاصوات المزعجة من خلال اداة Audacity . 

الخطوة الثانية بعد الحصول على اي ملف صوت سوف نبدأ بإزالة الاصوات المزعجة . برنامج Audacity سوف يتيح لك ازالة الاصوات المزعجة فى الخلفية . ذلك لان معظم تسجيلات الصوت بالمواقع تحتمل صوت مزعج او كلام غير واضح . يوجد خاصيه Clear Background Noise و هى إزالة الضوضاء المزعجة بالخلفية . ذلك ينطبق على اي مقطع عربي او انجليزي ايضا .

3- استخدام ادوات تحويل الملف الصوتي الى نص مكتوب .
الخطوة الثالثة و الاخيرة بعد تنزيل المقطع و ازالة الاصوات لتنقية الصوت . تأتى اخر خطوة هى تحويل مقطع صوت الى نص مكتوب بتقنية الذكاء الاصطناعي . اذا كان التسجيل باللغة العربية تستطيع استخدام موقع Fenek AI . يقوم هذا المواقع المميزة بتحويل اي صوت الى نص مكتوب بوقت قصير و بدقة تصل إلى 90% .  يمكنك بعد تحويل اي ملف صوت مراجعة النتيجة النهائية و يحق لك التعديل عليها لضمان نسبة دقة 100% . 

اما عن ملفات صوت باللغة الانجليزية يمكنك استخدام notta AI . يقوم بتحويل اي ملف الى نص من خلال تقنية ذكاء الاصطناعي لكن يدعم الانجليزي فقط . يتيح لك خصائص مجانية و عدد ساعات تحويل محددة شهريا . يجب التأكد من الملف دائما قبل تسليم العمل لان ادوات الذكاء الاصطناعي غير دقيقة و تحتمل نسبة خطأ دائما .

3- أفضل مواقع للعمل و الربح من التفريغ الصوتي .

يجب العلم ان معظم المواقع تدعم العمل باللغة الانجليزية و لغات اخرى . لكن يوجد مواقع قليلة تعرض فرص عمل باللغة العربية و ذلك من خلال القائمة التالية . قدمنا من قبل شرح تفصيلي لأحد المواقع الشهيرة وهو REV و يمكنك متابعة الشرح من خلال الرابط التالي .

مواقع تفريغ صوتي بالانجليزي . 

  • موقع QA World .

  • موقع Scribie .

  • موقع TranscribeMe .

  • موقع CastingWords .

  • موقع CrowdSurfWork .

  • موقع GoTranscript .

  • موقع Verbit.ai .

  • موقع HappyScribe .

  • موقع SpeechPad .
هذا قائمة بأفضل 9 مواقع خاصه بمشاريع تفريغ اي تسجيل صوتي بالانجليزية و الاسبانية و الفرنسية . هذه المواقع متاحة ايضا للتسجيل من جميع انحاء العالم و فى مصر و الدول العربية كلها . تعتمد على وسيلة سحب أرباح مشتركة و واحدة فقط وهى الباي بال . متوسط الربح من 10 حتى 100 دولار يوميا و بمعدل 10 دولار للساعة او اكثر .

يجب العلم ان معظم هذه المواقع وفق تجربتي الشخصي تعتمد على قبول ذوي الخبرة السابقة . اذا كنت مبتدأ انصح دائما البدأ من خلال موقعين CastingWords او Scribie . تعتمد هذه المواقع على مقاطع صوتية بسيطة بعض الشئ و تقدم لغة انجليزية واضحه من حيث الاستماع و الكتابة . ايضا تعرض فرص عمل مستمرة للمبتدئين و تقبل بنسبة خطأ مقبولة لا تتخطى 30% من إتمام العمل .

مواقع تفريغ صوتي عربي .

موقع GoTranscript يعد الموقع الرسمي الوحيد و الشركة التى توفر خدمات تفريغ صوتي بالعربي . تستطيع تحقيق 60 سنت لكل دقيقة بمعدل ربح 150 دولار شهريا . أعلى نسبة ارباح يمكن تحقيقها 1215 دولار شهريا وفق عملك ومهاراتك و خبراتك السابقة . اذا كنت تريد الانضمام اتبع الخطوات التالية لكي تستطيق تقديم طلب قبول بالموقع .

1- نبدأ عملية تسجيل دخول من خلال الموقع الرسمي GoTranscript Arabic 👉👉 .

2- ثم نضغط على طلب وظيفة Request for job .

3- يجب عليك بدأ طلب توظيف بالبيانات التالية ( الاسم - الايميل - اسم الشركة - رقم الهاتف ) .

4- فى خانة الرسالة Message يمكنك كتابة التالي و لا تنسى كتابة الاسم بالانجليزية مكان النقاط .

Hello my name is ............ . I am intersted in working at GoTranscript , hope you send me the full details to start the job . Thanks in adavance .

5- بعد تقديم الطلب بنجاح سوف يصلك رد على رسالة الجي ميل بطلب وظيفة ناجح و التقدم للإختبار باللغة العربية .

اما عن الطريقة الاخرى لكي تحصل على فرص عمل من خلال مواقع العمل الحر . يوجد موقع مشهور مثل خمسات تستطيع تقديم خدمات مقابل 5 دولار و تستطيع تحديد المدة التى يمكنك تحليلها و كتابة بشكل منسق . يوجد بعض المواقع العربية الاخرى مثل كفيل او مسقل . يمكنك بيع الخدمة و تحقيق متوسط ربح 20 حتى 30 دولار عمل و تعتمد على تحليل تسجيل صوتي 30 دقيقة او اكثر .

4- اختبار التفريغ الصوتي .

قبل ان تبدأ العمل لدى اي شركة او موقع يجب ان تخضع لبعض الاختبارات . يمكننا القول ان معظم المواقع تعتمد على الاختبارات العملية بنسبة 90% لأجل القبول . لكن البعض الاخر مثل موقع GoTranscript يعتمد ايضا على نوعين من الاختبارات عملي و نظري . النظري يعتمد بشكل كبير على اسئله وفق الملفات الاسترشادية Guidelines يجب ان تقرأها جيدا . بعض القراءة سوف تبدأ عملية حل اسئله الاختيار من متعدد وفق فهمك .

اما عن الاختبار العملي و الذي يمثل نسبة كبيرة من نجاحك للعمل بالتفريغ الصوتي . يعتمد على مقطع صوتي يكون متاح ضمن حسابك و يتغير بشكل يومي . تتراوح مدة المقطع من 1 - 6 دقائق يعتمد على قياس مهاراتك اللغوية فى اللغة العربية او الانجليزية . يجب عليك الاستماع و كتابة المهم فقط و تجنب التكرار و الالتزام بالتنسيق و علامات الترقيم .

اما عن المدة المسموح لك بها لتسليم اجابة الاختبار قد تصل إلى 3 ساعات كحد اقصى وفق قوانين الموقع . يجب العلم انه بحاله الرفض و عدم تحصيل نسبة النجاح و التى لا تقل عن 60% بمعظم المواقع . يحق لك اعادة الاختبار و لكن سوف تحصل على اختبار جديدة تماما مختلف عن السابق . لكي تضمن بنسبة كبيرة النجاح فى الاختبار يجب مراعاه الخطوات الموضحه بالأعلى .

نقاط هامه تزيد من فرص الربح و القبول فى اي اختبار تفريغ صوتي .

  • قراءة التعليمات الاسترشادية الخاص بالموقع ( لكل موقع سياسات خاصه ) .

  • يجب ان يتوافر لديك سرعة انترنت جيدة و ايضا سماعات اذن عالية الجودة .

  • التعرف على اجابات اختبارات و نماذج قديمة بالموقع و التى سوف تساعدك على فهم فكرة الاختبار .

  • تجنب الاخطاء الاملائية .

  • تجنب تكرار الفقرات او الكلمات .

  • تجنب كتابة الكلمات الغير مهمة و لا التى لا تمثل اي معنى باللغة .

  • الالتزام بكتابة الكلام الموضح فى التسجيل الصوتي بدون اي اضافات . 

  • عدم تصحيح اي اخطاء نحوية او قواعد يجب كتابتها كما تقال من المتحدثين

  • المراعاة و الالتزام بوضع علامات الترقيم .

  • يجب وضع اسماء المتحدثين و اذا كنت لا تعرفهم يمكنك تسميتها man1 للرجل و Woman1 للمرأة .

  • مراعاة تقسيم الفقرات بحيث كل فقرة لا تزيد عن ثلاثة اسطر او 400 حرف .

  • يجب التركيز بعملية الكتابة لانه يمكن ان يكون التسجيل الصوتي بين شخصين او اكثر .

  • بعد الانتهاء من الاختبار تأكد من المراجعة مرة اخرى و الاستماع بشكل جيد . 

  • بحالة نجحت بالاختبار بدرجة مرتفعة سوف تحصل على فرص عمل مربحة و بأجر مرتفع .

5- أسعار خدمات التفريغ الصوتي .

متوسط الربح من الخدمات قد يبدأ من 1 سنت حتى 60 سنت لكل دقيقة تسجيل . موقع مثل Scribie يمنحك 5 حتى 20 دولار لكل ساعة عمل . هذه الاسعار وفق المواقع التى تعمل باللغة الانجليزية فقط . تعتمد على توافر وسيلة سحب للأرباح من خلال الباي بال . يوجد موقع HappyScribe يدفع 0.90 يورو مقابل تفريغ و كتابة دقيقة .

اما عن اسعار مشاريع تفريغ صوتي عربي تتراوح بين 5 حتى 30 دولار بمواقع العمل الحر . اذا تم عرض خدمة مقابل 30$ غالبا لتفريغ تسجيل 30 دقيقة او اكثر باللغة العربية . اما عن موقع GoTranscript يمنحك 60 سنت مقابل كل دقيقة عمل . دائما يتم وضع سعر الخدمة بناء على نوعية التسجيل و مدتة و جودة التنسيق و الكتابة و ذلك يرجع للمستقل او صاحب المشروع .

6- مميزات العمل فى مجال تفريغ صوتي .

1- امكانية العمل باللغة العربية او الانجليزية .

2- امكانية التسجيل فى بعض المواقع فى مصر و الدول العربية .

3- يعتبر من أقوى ثاني المجالات المطلوبة حول العالم .

4- يحقق لك متوسط ربح 5 حتى 30 دولار لكل ساعة .

5- امكانية تحقيق ربح كل دقيقة يبدأ من 1 - 60 سنت لكل دقيقة عمل .

6- يمكنك العمل من المنزل و ذلك بإستخدام الانترنت و الكمبيوتر و سماعات الاذن .

7- يعد افضل مجال عمل حر و عدم وجود ساعات عمل مقيدة .

8- معظم المواقع توفر مشاريع ربحية للمبتدئين و العمل فى اي وقت يوميا .

9- امكانية تحقيق مصدر دخل شهريا يتراوح بين 500 حتى 1200 دولار بالشهر .

10- يتناسب مع المبتدئين و خصوصا متقني اللغة العربية و لغات اخرى .

11- يمكنك كسب المال من خلال استغلال مهارات الكتابة و الاستماع بهذا المجال .
google-playkhamsatmostaqltradent