random
أفضل المقالات

حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة و رفض ادسنس

حل نهائي لمشكلة محتوى غير ذي قيمة و رفض الموقع فى ادسنس .

اليوم سوف نتحدث عن اكثر المشاكل الشائعة التى يواجهه المدونين و اصحاب المواقع الالكترونية . عندما تتقدم بطلب مراجعة موقعك خلال شركة Google Adsense قد تتعرض للرفض و خصوصا اذا كان موقع الكتروني جديد . المحتوى يمثل العمود الفقري لموقعك و يعد اساس عملية نجاح المدونات مثل بلوجر بشكل عام . نظرا لانه يمثل اهمية لثلاث اطراف مختلفه ( صاحب الموقع - محركات البحث - الزائر ) . يجب التركيز على كتابة المحتوى بشكل اساسي دائما و مراعاة ان يكون قيم و ذو جودة عالية .

سوف نتعرف الان على حل نهائي و مجرب 100% لحل مشكله محتوى غير ذي قيمة . ليس من الضروري ان يكون محتوى مخالف للسياسات و لكن قد يكون غير مطابق لشروط و سياسات ادسنس بنسبة كبيرة . سوف نتعرف على اسباب المشكلة و حلها بشكل عملي وفق تجربتي الخاصه فى مدونة الكسيب . يجب تطبيق هذه الخطوات التالية خطوة بخطوة للمبتدئين و التى سوف تؤدى الى عملية القبول من اول مرة و تجنب الرفض المتكرر .

1- المقالات و المحتوى غير كافي فى موقعك . 

محتوى غير كافي بمعنى انه غير كافي للقبول و الحصول على اعلانات حصرية عبر موقعك . تأكد دائما انه غير مشروط بعدد مقالات معينة فهذا مفهوم خاطئ لدى الكثيرين . قد يمتلك شخص 100 مقالة و لكن قد تكون غير كافية او بها عدد كلمات كافية او صور او فيديوهات حصرية ضمن المقالة . لذلك تأكد دائما ان كل مقالة لا تقل عن 500 كلمة و يفضل ان تصل إلى 1000 كلمة او اكثر . 

قد تكون المشكله الاخرى ان عدد المقالات قليل للغاية . يصعب القبول فى ادسنس بمجرد كتابة 5 او 10 مقالات نعم أكدنا انه غير مرتبط بالعدد و ان الجودة و الكفاية اهم . لكن تأكد ايضا ان الشروط و السياسات أكدت على توافر 20 او 30 مقالة كحدى ادنى للجودة فى موقعك الالكتروني . ينطبق ذلك على الاقسام الفرعية داخل الموقع يجب ان تمتلك 4 او 5 اقسام فرعية داخل موقعك و يشمل كل قسم 10 مقالات على الاقل .

2- تجنب نسخ المحتوى او المقالات .

هذا يعد عامل اساسي للمشكلة هو نسخ و اقتباس المقالات من المواقع الاخرى . هذا الامر مرفوض تماما فى ادسنس و يتم التعرف عليها من خلال عملية مراجعة الروبوتات الخاصه بشركة جوجل . لذلك تجنب نسخ مقالات او عناوين او اي وصف كما هو . الحل ان تكون كل مقالة من كتابتك الخاصه و اسلوبك الشخصي  . ذلك يتم من خلال قراءة جيدة حول الموضوع الذي سوف تتحدث عنه ثم تبدأ عملية الكتابة بأسلوبك الخاص . 

3- ان تحتوى المقالات على نصوص و كتابة اكثر .

المقالات المليئة بالصور او الفيديوهات بطريقة مبالغة فيها يصعب قبولها . ذلك لانه اساس الزيارات فى موقعك دائما هو افادة الزائر و تقديم معلومات مفيدة يبحث عنها داخل الموقع بشكل اساسي . هذه تمثل عملية نجاح موقعك و ضمان قبولة ايضا لان اساس هذا المجال هو التدوين و الكتابة . الحل يعتمد على التالي ان تشمل كل مقالة نسبة نصوص او كتابة 70% و تشمل ايضا 20 % نسبة صور و تشمل فيديوهات بنسبة 10% فقط .

4- تجنب المحتوى المكرر او اعادة الصياغة .

اي مقالة تمتكلها فى موقعك الالكتروني يجب ان تكون صناعة حصرية من كتابتك الخاصه . بمعنى ان يكون محتوى جديد متغير و متنوع و ليس به اي تكرار بشكل مبالغ فيها . تجنب ايضا اعادة صيغة العبارات او الموضوعات من المواقع الاخرى . ذلك ممنوع و يتم اكتشافه من قبل الروبوتات و محركات البحث التى تعمل بذكاء اصطناعي .

اهم نقطة يجب توضيحها تجنب كتابة مقاله و وضعها فى اكثر من قسم او تصنيف فرعي فى موقعك . بمعنى قمت بكتابة مقالة حول الرياضة و قمت باختيار تصنيف الرياضة تجنب وضعها فى قسم اخرى اضافي مثل الاخبار .  ذلك يعتبر تكرار محتوى لمحركات البحث و غير مقبول تماما .

5- تجنب استخدام ادوات ترجمة .

غير مسموح اطلاقا نسخ موضوعات  تم ترجمتها من مواقع اجنبية اخرى . ادوات الترجمة من جوجل غير مسموح باستخدمها اثناء كتابة مقالات موقعك . ذلك لانه تعمل من خلال روبوتات ذكية و قادرة على ترجمة اي نص . هذه الروبوتات تم برمجتة لتمثل جزء من عملية مراجعة محتوى مدونت . بالتالي اكتشاف اي نوع من ترجمة موضوعات من اصل لغة انجليزية وغيرها فهذا غير مقبول تماما .

6- حصرية الصور و الفيديوهات داخل المقالات .

مثلما اكدنا على حصرية النصوص و المحتوى الكتابي . يجب ان يكون المحتوى المرئي حصري ايضا و ذلك يشمل اي صورة او فيديو داخل مقالاتك . الصور يمكنك الحصول عليها من مواقع تقدمها لك مجانا بدون اي حقوق و يجب وضع شعار موقعك الخاص عليها لتصبح حصرية تماما . اما عن فيديوهات حصرية من تصوريك الخاص فهى مسموح بها و يسمح ايضا بتضمين فيديوهات يوتيوب من اي قناة و ذلك عن تجربة شخصيه .

7- عدم المبالغة فى استخدام الكلمات المفتاحية .

يعرف معظم المدونين ان استخدام كلمة مفتاحية يعد اساس تصدر اي مقالة . لكن الاهم دائما هو المحتوى المتضمن و تم كتابة بناء على اساس هذه الكلمة المفتاحية . اذا كنت تمتلك مقالات بها مجرد حشو كلمات و تكرار عبارات او كلمات مفتاحية بشكل مبالغ فيها فهذا غير مقبول . تأكد دائما من توزيع الكلمات المفتاحية بطريقة صحيحة داخل المقالة و استهدافها فى العناوين و الفقرات بشكل صحيح . بمعنى ادق لا يمكنك كتابة عبارة تحتوى على ذات الكلمة المفتاحية اكثر من 5 او 6 مرات مرة واحدة كافية و يمكنك كتابتها فى عباره او فقرة اخرى .


8- سهولة القراءة و تصفح موقعك . 

  • يجب عند كتابة المقالات مراعاه الاسلوب الاحترافي اثناء عملية الكتابة . 

  • ذلك من خلال الالتزام بوضع نقطة اخر كل فقرة او عنوان او عبارة . 

  • تأكد ايضا من ان لا تزيد الفقرة عن 200 كلمة او اكثر . 

  • يجب استخدام قالب لسهولة تصفح موقعك بشكل منظم و واضح للزائر . 

  • تأكد دائما استخدام الخطوط التالية اثناء كتابة عناوين او كلمات مفتاحية هامة فقط ( العنوان - العنوان الرئيسي - العنوان الفرعي و الثانوي ) .

  • بحالة كتابة الموضوع و التفاصيل يمكنك استخدام خطوط ( عادي - فقرة ) فقط . 

  • ان يكون هناك فراغات او مسافات بين الفقرات و تكون بشكل منظم و يسهل قرائتها من قبل الزوار .

9- محتوى حاصل على عدد زيارات يومية . 

يجب كتابة محتوى مميز و يضيف معلومات جديدة للزوار الجدد . اذا نجحت دائما فى كتابة موضوعات قليلة المنافسة و ذات عمليات بحث كثيرة يوميا . سوف تضمن تصدر هذه المقالات فى الصفحات الاولى ضمن عمليات البحث اليومية  . بالتالي سوف تحصل على عدد زيارات كبيرة و يومية و اثناء عملية المراجعة و التعرف على المواضيع الصالحة لعرض الاعلانات سوف يتم قبولك .

 لا يهم دائما عدد الموضوعات قد يمتلك شخص موقع الكتروني به 100 موضوع و لكن غير مقبول اطلاقا . ذلك لان الموضوعات قد تم كتابتها بشكل عشوائي دون معرفة متطلبات الزوار و التعرف على طريقة كتابة المقاله بشكل احترافي يساعدك على التصدر و جذب الاف الزيارات .

10- تأكد من وجود صفحات ثابتة و مواقع تواصل اجتماعي .

الصفحات الثابتة الهامة و الاساسية فى عملية القبول و تعد ضمن محتوى ذو قيمة . اهم ثلاث صفحات يجب تواجدهم فى موقعك قبل التقدم للمراجعة هم ( صفحة اتصل بنا - صفحة سياسة الخصوصية - شروط الاستخدام ) . تأكد ايضا من توافر وسائل تواصل اجتماعي مثل واتساب او فيسبوك او اكثر من وسيلة تواصل بينك و بين الزائر . ذلك لان هذه الصفحات يتم مراجعتها من قبل عامل بشري و يلاحظ هل هى متوفرة فى موقعك او لا و ذلك يحدد القبول او الرفض .


google-playkhamsatmostaqltradent