random
أفضل المقالات

أفضل طرق الربح من تطبيقات الموبايل للمبتدئين

طرق ربح المال من برمجة تطبيقات الاندرويد و الايفون .

اليوم سوف نقدم لكم طريقة جديدة فى الربح من الانترنت للمبتدئين . معظم التطبيقات التى تم انشائها من قبل او الالعاب وضحنا انها غير حقيقية و انها غير حاصلة على اي مصداقية ربح اطلاقا . دائما تجد صعوبة فى الحصول على النقاط او اجراء عملية سحب ناجحة و ذلك ما تم اثباته هنا فى مدونة الكسيب و فى معظم الموضوعات .

الان نقدم لكم طريقة مضمونة للغاية تستطيع من خلالها تحقيق دخل خاص بك . برمجة التطبيقات تعد صناعة مربحة للغاية و ذلك لمعظم المبرمجين حول العالم و منهم المحترفين . لكن معظم الاشخاص يجدون صعوبة فى تعلم برمجة او الحصول على كورسات و تعلم لغات مختلفه لكي يستطيع صنع App على الهاتف الجوال . لذلك سوف نقدم لكم طرق حصرية و سهلة للمبتدئين تستطيع برمجة تطبيق و تفعيل ارباح عليه بكل سهولة .

طرق الربح من تطبيقات الموبايل للمبتدئين .


الموضوع يتحدث حول كيف تصنع تطبيق خاص بك على الهاتف الجوال . لكن اليوم الطريقة سهله و يجب اتباع الخطوات لكي تستطيع انشاء تطبيق مجاني بدون تعلم برمجة . سوف نتعرف على كيفية تفعيل الاعلانات مثل المحترفين و بدأ تحقيق دخل و ذلك من خلال عرضه على منصات مثل جوجل بلاي و غيرها من المنصات . 

1- تصميم تطبيق الجوال و الربح منه بدون تعلم برمجة .


موقع AppsGeyser يتيح لك انشاء تطبيق فى اقل من 5 دقائق عمل فقط . بالاضافه انه لن تحتاج الى وضع او تركيب قالب او اكواد برمجية فهو يتناسب مع المبتدئين . بعض خدمات الموقع قد تكون مجانية و لكن بعضها مدفوع فى حالة تفعيل اعلانات وغيرها . لذلك اتبع الخطوات التالية لكي تستطيع صنع تطبيق و تفعيل ربح المال منه بشكل صحيح . قدمنا من قبل شرح موضع حول كيفية الربح من صنع و برمجة العاب الاندرويد 👉👉 ذلك دليل شامل للمبتدئين خطوة بخطوة مجانا .

1-سوف نبدأ تسجيل الدخول الى الموقع من خلال الرابط التالي AppsGeyser 👉👉 .

2- نضغط على كلمة Appmaker ذلك لبدأ اختيار فكرة التطبيق جاهزة بدون تصميم .

3- سوف يظهر لك الكثير من التصنيفات التالية مثل .

  • صانع تطبيقات الصوت / الفيديو .

  • صانع تطبيقات الأعمال .

  • محول التطبيق .

  • صانع تطبيقات البيانات .

  • صانع تطبيقات التعليم .

  • صانع تطبيقات الألعاب .

  • صانع تطبيقات الوسائط الاجتماعية .

  • منشئ APK .

  • صانع تطبيقات الموقع .
4- نبدأ بالضغط على اختيار انشأ تطبيقات مجانا .
  • يمكنك اختيار اي فكرة جاهزه سوف تبدأ تطبيق الخطوات . على سبيل المثال سوف نختار انشاء تطبيق متجر خاص بك تابع لمنصه Shopify .

  • سوف تبدأ بادخال اسم متجرك خلال عنوان التطبيق الالكتروني مثل altager.myshopify.com .

  • تأكد ان يكون لديك متجر فعليا عبر Shopify لانه سوف يتم تحويله الى تطبيق .

  • يجب كتابة البيانات التالية مثل ( البريد الالكتروني - صورة شعار المتجر - رمز الوصول - وصف المتجر ) .

  • تأكد من اجراء معاينة بعد تطبيق كل خطوة و تظهر لك على شكل موبايل و ذلك جيد للمراجعة قبل اصدار التطبيق .

  • بعدها سوف تبدأ بتسمية التطبيق الذي سوف يظهر لدى المستخدمين .

  • اختيار ايقونة خارجية و التى تظهر للمستخدمين عبر المنصات مثل جوجل بلاي .

  • بعد الانتهاء من ضبط اعدادات التطبيق يتم الضغط على انشاء Create . 

  • معظم التطبيقات وفق هذا الموقع سوف تكون بصيغة الاندرويد APK .

ملحوظة هامة : اجراء التطبيق مجاني بالفعل و سوف تحصل عليه بمجرد انهاء الخطوات و تسجيل حساب جي ميل عبر الموقع . لكن تأكد ان تفعيل ميزة الربح من اعلانات تطبيقات الاندرويد و الايفون . تحتاج الى الخطط المدفوعة دائما و التى تبدأ من 1 حتى 10 دولار . يفضل اختيار اعلى خطة بقيمة 10 دولار امريكي ذلك للحصول على تفعيل ميزة الحصول على ارباح رسميا من التطبيق .

يوجد مواقع اخرى مثل ( wix appbuilder - Goodbarber - Andromo ) . لكن تأكد انها تتم من خلال العمل مع مطورى تطبيقات و قد تكون مكلفة بعض الشئ .

2- الربح من اعلانات تطبيقات الموبايل .

بحالة اكتملت خطوات بناء التطبيق بشكل صحيح يشمل محتوى و عدد مستخدمين جيد . تستطيع الان بدأ تفعيل ربح من خلال اعلانات التطبيقات و هى طريقة رسمية شهيرة يتبعها معظم المحترفين . قدمنا من قبل شرح كامل حول الربح من جوجل ادموب و اعلانات التطبيقات 👉👉 . هذه المنصه تابعة لجوجل تسمح لك بتقديم تطبيقك الى المراجعة مع الالتزام بسياسة المحتوى و المستخدمين ايضا . 

تعتمد فكره الاعلانات على تواجد عدد مستخدمين بشكل يومي لا يهم العدد . الاهم دائما مدى تفاعلهم مع الاعلانات يجب عليك ربط كل اعلان بخدمة او اداة مميزة داخل تطبيقك . معظم المحترفين يعلمون جيدا ان التطبيق مجاني بالكامل لن يحقق لك اي ارباح بشكل عام . لكن بحاله كان جزء منه مجاني و الجزء الاخرى يحتوى مميزات او ادوات يمكن فتحها مقابل اعلانات سوف تحصل على مصدر كبير لربح المال .

فكرة الاعلانات تعتمد على ما يسمى الالف ظهور او النقرات . النقرات هى عباره عن ظهور الاعلان للمستخدم اثناء استخدام التطبيق و بالتالي ضغط عليه لسبب ما . هذه تحتسب نقرة و قد يبدأ سعرها من 10 سنت حتى 10 دولار او اكثر وفق محتوى تطبيقك و سلوك الزوار . اما عن الالف ظهور بمعنى مدى ظهور اعلاناتك امام الزوار و يتم احتساب ربح دائما لكل الف ظهور .

3- ربح المال من صنع تطبيق اندرويد على متجر جوجل بلاي .


1- بعد الانتهاء من عمليه برمجة او صنع تطبيقك سوف تتوجه لمنصه Google Play Console 👉👉 .


2- خلالها سوف تبدأ بعمليه انشاء حساب مطور فردي من اول اختيار و نختار كلمة الخطوة الاولى .


3- بأول خانه سوف توضح تجربتك مع برمجة التطبيقات هل انشأت تطبيق من قبل ما هى اسمائها هل تعمل بنظام اندرويد او ايفون .


4- اذا كان لديك موقع الكتروني فى الاسفل يجب كتابته . اما اذا كنت غير مالك لا موقع سوف تفعل اختيار ليس لدي اي موقع او صفحه تواصل اجتماعي .


5- بالخطوة الثانيه سوف نكتب بيانات خاصه ( اسم المطور - اسم جهه الاتصال - ايميل - اللغة - البلد - رقم تواصل ) .


6- لا تنسى عند كتابة رقم الهاتف يجب عليك كتابة رمز بلدك مثل مصر 20+ . يجب ان تبدأ بعلامه + ثم رمز الاتصال بالبلد التى تقيم بها .


7- يجب اختيار عدد التطبيقات و توضيح غرضك من عرض اللعبة عبر متجر بلاي . اذا كنت تريد الربح من التسويق ام الاشتراكات او الاعلانات .


8- تحديد نوعيه التطبيقات التى قمت بتصميمها و ذلك مهم لتحديد التصنيف و الظهور عبر متجر Play .


9- بالخطوه الرابعة سوف تؤكد و توافق على جميع بنود وسياسات متجر جوجل بلاي .


10- تحتاج لدفع رسوم اشتراك حساب مطور حوالي 25 $ و هى ضرورية لإكمال تفعيل الحساب .

4- بيع التطبيق نفسه . 

بعد برمجة تطبيق ناجح باتباع الخطوات و عمل دعايا لإشهارة و جذب الكثير من المستخدمين . يصبح التطبيق فعليا ناجح بمعدل المستخدمين و عدد التحميلات ايضا . لذلك تستطيع بيع مثل هذه المشروع الناجح مقابل الاف الدولارات و ذلك للمهتمين بالاستمثار و تطوير التطبيقات ايضا . متوسط البيع يعتمد على الفكرة و عدد المستخدمين و متوسط ربح المال من خلاله شهريا . قد يبدأ اقل سعر له 100 دولار و قد يتعدى 3000 دولار بناء على مدى شهره و قوة التطبيق عبر المنصات .

5- تقديم خدمات مدفوعة داخل التطبيق . 

البعض ينصح بطريقة تحقيق ربح المال من خلال جعل التطبيق مدفوع لا انصح بها . ذلك لان معظم المستخدمين يبحثون دائما عن الخدمات التى لا تحمل اي تكلفه مرتفعة . لكن يمكنك جعل التطبيق مدفوع من الداخل خلال تقديم بعض الخدمات مدفوعة و الاخر مجانا . على سبيل المثال اذا اخترت برمجة تطبيق كورسات سوف تعرض بالفعل حلقات تقديمية مجانية تثبت مدى كفاءة الكورسات . ثم تقوم بعرض باقى الكورسات مقابل المال و ذلك لكي يحصل المستخدم على تجربة افضل و جودة اعلى .

6- الترويج لموقعك او متجرك الخاص .

هذه الخدمة الان اصبحت متوفرة عبر الكثير من المنصات . اذا كنت تمتلك موقع الكتروني او مدونة او متجر اونلاين تستطيع بدأ الترويج له و زيادة متوسط ارباحك الشهرية . ذلك لان التسويق لموقعك احد عوامل نجاحة و ذلك لجذب زيارات بشكل مستمر . تتمثل فكره المنصات فى وضع رابط موقعك الالكتروني و تحويله الى تطبيق هاتف بنظام اندرويد . اذا كنت تريد اتباع هذه الطريقة يوجد لدينا منصتين مجربة و بطريقة عملية و مجانا .

مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد و الايفون .

مقدار ربح المال من التطبيقات يعتمد نوعيه التطبيق الذي قمت بتصميمة . النيتش يمثل عامل اساسي فى زيادة معدل ربحك من التطبيق و هو يمثل نوعيه المحتوى او الخدمات التى تقدمها . اذا كنا نتحدث عن خدمات قيمة فيما يخص المونتاج او مجال الترجمة فهذه خدمات قيمة و يبحث عنها المستخدمين بشكل مستمر . تعتمد ايضا على مدى شهره تطبيقك و عدد المستخدمين شهريا و لكن يمكن القول ان اقل فكرة تطبيق قد تحقق 100 دولار شهريا كحد ادنى و قد تتخطى 1000 دولار او اكثر .

اما عن تطبيق يعتمد على فكرة جمع النقاط ثم استبدالها مقابل المال فهذه غير حقيقية بالمرة . لذلك تأكد ان عملية الربح تعتمد على الفكرة و المجهود و ذلك وفق الخطوات التى تم توضيحها بهذا الموضوع . مقدار الربح يتحدد بناء على مجهود و فكرة دائما و ليس مجرد تجميع نقاط و استبدالها فهذا غير حقيقي بالمرة . لذلك اذا كنت تبحث عن طريقة مضمونة اتبع منصات صناعة التطبيق بدون تعلم برمجة مجانا و ابدأ عملية كسب المال من خلالها .

google-playkhamsatmostaqltradent