random
أفضل المقالات

كيفية الربح من التسويق بالعمولة ( دليل شامل للمبتدئين )

كيفية ربح المال من التسويق بالعمولة للمبتدئين ( الافلييت ) .

الربح من التسويق بالعمولة
اليوم نقدم لكم واحدة من أفضل طرق الربح من الانترنت مضمونة 100% للمبتدئين . الربح من التسويق بالعمولة او ما يسمى بمصطلح ( افلييت ) يرجع الى برنامج شهير لدى معظم المتاجر الالكترونية عربية او اجنبية . هذه المواقع انشأت برنامج Affiliate و يعنى اتاحه فرصه للمستخدمين بتسويق المنتجات و الخدمات مقابل ربح المال و الحصول على نسبة ارباح .

سوف نتعرف على انواع التسويق بالعمولة و كيفية اختيار الموقع الانسب لك . لكي تستطيع التسويق للمنتجات الصحيحه و استهداف فئة كبيرة من المشترين او الجمهور عبر الانترنت لكي تحقق ربح مرتفع . سوف نجيب اليوم فى هذا المقال على جميع الاسئله فيما يخص كيفية التسويق بالعمولة و سوف يكون هذا دليل شامل و مرجع للمبتدئين لأجل ربح المال .

ما هو التسويق بالعمولة ( الافلييت ) ؟

التسويق بالعمولة او الافلييت ماركتنج : هو نوع من التسويق الإلكتروني حيث يقوم المسوق بالعمولة بترويج منتجات أو خدمات شركة أخرى مقابل عمولة على كل عملية بيع يتم إجراؤها عن طريقه.

يمكن للمسوق بالعمولة الترويج للمنتجات أو الخدمات عبر مجموعة متنوعة من القنوات، بما في ذلك.
  • المدونات.

  • مواقع التواصل الاجتماعي.

  • البريد الإلكتروني.

  • الإعلانات المدفوعة.
عندما يقوم المسوق بالعمولة بترويج منتج أو خدمة، فإنه عادة ما يحصل على رابط فريد يمكنه مشاركته مع متابعيه. عندما ينقر أحد متابعي المسوق بالعمولة على الرابط ويكمل عملية الشراء، يحصل المسوق بالعمولة على عمولة.

يمكن أن يكون الربح من التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن التسويق بالعمولة ليس سهلاً. من الضروري العثور على منتجات أو خدمات ذات جودة عالية والترويج لها لجمهور مستهدف.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين ؟

للربح من التسويق بالعمولة يجب ان نتعرف على كيفية البدأ من الصفر حتى الاحتراف . يجب ان يمر المسوق بالعمولة بعدة مراحل او خطوات لكي يستطيع تقديم برنامج تسويقي ناجح و يحقق عمولات مرتفعه . لذلك تأكد من تطبيق بعض الخطوات و النصائح التالية لكي تستطيع بدأ عملية التسويق بطريقة ناجحة و فعالة للمبتدئين .

1- اختر منتجًا أو خدمة للترويج لها.

يجب دائما اختيار نوع الخدمة او المنتج المناسب لك قبل تناسبه مع فئة الجمهور التى تريد استهدافها . المقصود هو اختيارك لمنتج لديك معرفه كبيرة به و كيف تروج له بطريقة صحيحة و كيف تجذب الجمهور . اذا كنت من محبي التكنولوجيا و فئة الهواتف الجوالة بالتأكيد سوف تبدأ بالتسويق للهاتف وفق الفئات السعرية المناسبة للجمهور وفق بلدك و الاسعار و العروض المناسبة لكل مشتري .

2- ابحث عن برنامج تسويق بالعمولة.

يمكنك الاطلاع على قائمة أفضل مواقع للربح من التسويق بالعمولة بالأسفل . افضل دائما ترشيح منصات تسويق عربية و ليست اجنبية ذلك لعدة اسباب منها ما يلي .

  • تتناسب مع جميع الدول العربية و الشرق الاوسط .

  • تقدم منتجات متناسبة مع الجمهور العربي .

  • توافر عملية شحن المنتجات الى اي دولة عربية امر متوفر و هام للغاية .

  • توافر وسائل سحب الارباح بعد تحقيق العمولات .

  • توافر جميع المنتجات المناسبة للمسوق بالعمولة لاستهداف جمهور محدد .

3- احصل على رابط الإحالة الخاص بك.

رابط الاحالة مقصود به الرابط الالكتروني المتوافر في حسابك الشخصي ( داخل البروفايل ) . يجب نسخ الرابط دائما بشكل صحيح لكي يتم توجيه المشتري الى المنتج بشكل تلقائي و صحيح . بعض المنصات قد تقدم لك رابط الاحالة لكل منتج على حدة مثل منصه امازون تقدم لك رابط واحد لكل منتج على حدة .

4- استهدف فئة جمهور محددة.

الخطأ الذي يحدث دائما خصوصا مع المبتدئين هو التشتت فى اختيار المنتج و استهداف الجمهور بشكل خاطئ . على سبيل المثال احد التعليقات على مواقع تواصل يريد شراء هاتف جوال فئة سعرية متوسطة . من الخطأ ان ترشح له هاتف من فئة سعرية عليا او منخفضه . 

تجنب دائما تقديم منتج او ملحقات منتجات ليس لها اي علاقة بالهاتف الجوال الذي يطلبة المشتري . لذلك اختر دائما فئه محددة من المنتجات و استهدف جمهور محدد.

5- ابدأ في الترويج للمنتج أو الخدمة.

للربح من التسويق بالعمولة يجب توسيع دائرة او شبكة التسويق بطريقة فعالة. الكثير ضمن هذا المجال يعتمد على التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فقط و هذا مفهوم خاطئ . يوجد طرق اخرى فعالة مثل انشاء اعلانات ممولة عبر متجر او موقع الكتروني خاص بك لكي تقدم المعلومات و ايضا تسوق بشكل صحيح .

البعض الاخر يعتمد على طريقة اخرى من خلال التسويق عبر رسائل الكترونية مثل الجي ميل. الطريقة الفعالة هي متابعة اسئلة و طلبات المشترين عبر اي منصه كبيرة و ترشيح حل و تقديم رابط المنتج مع تقديم اجابة مفيدة و فعالة للمشتري . 

6- تابع النتائج باستمرار.

تأكد بعد متابعة الخطة التسويقية الخاص بك و معدل ربح المال من التسويق بالعمولة هل هو فى ازدياد دائم ام لا . تأكد دائما من فئة المنتجات متناسبة مع جمهورك الخاص و متابعة احدث التغيرات و المنتجات الجديدة وفق السوق الحالي . ذلك لان الربح من التسويق الالكتروني متغير و ليس له معدل ثابت بناء على العوامل التى تم ذكرها سابقا . 

7- تقديم عروض مستمرة للمشترين.

لتحقيق ربح متزايد من التسويق بالعمولة يجب تقديم عروضة مستمرة و خصومات للمشترين . تأكد دائما ان احد عوامل نجاح التسويق هي مراعاه متطلبات المشترين و ان العروض عامل اساسي فى جذب فئه معينة من المشترين ثابته . معظم المستخدمين عبر الانترنت يبحثون عن منتج معين و لكن وجد منتج اخر مشابه له مع خصم 29% لفترة محدودة سوف يلفت انتباهه هذا المنتج .

أفضل مواقع الربح من التسويق بالعمولة .

نقدم لكم قائمة أفضل مواقع الربح من التسويق بالعمولة 👉👉 تدعم جميع الدول العربية و الشرق الاوسط . كيف تختار افضل منصه لكي تربح المال من الافلييت ماركتنج . يجب اختيار المنصه التى تتوافر فى دولتك العربية و توفر وسائل الشحن الى جميع مناطق هذه الدولة ايضا .

يجب اختيار أفضل موقع للربح من التسويق بالعمولة وفق العروض المستمرة و منتجات ذو جودة عالية ايضا . تأكد ان التسويق مرتبط ايضا بالترويج للخدمات و ليس المنتجات فقط ذلك مثل موقع كفيل . يضمن هذا الموقع تقديم برنامج ربحي لتسويق خدمات المستقلين و الحصول على نسبة عمولات جيدة . اليك قائمة أفضل مواقع لربح المال من التسويق بالعمولة عربية فقط .

1- موقع تاجر .

2- موقع كفيل .

3- منصه امازون .

4- موقع نون . 

5- موقع جوميا .

6- منصه عرب كليكس .

7- موقع لينك عربي .

8- موقع نمشي .

9- موقع حرير ديلز .

10- منصه ماركتلي .

11- موقع تاجرلي .

شرح اسرار الربح من التسويق بالعمولة .

نقدم لكم الان شرح كامل فيما يخص اسرار الربح من التسويق بالعمولة . بعد تجربة الطرق التي تم توضيحها من قبل يجب مراعاه بعض الخطوات و تعد اسرار احتراف مجال التسويق بشكل عام هي كتالي .

1- يجب تنويع مصدر الحملات التسويقية : يفضل دائما انشاء موقع الكتروني خاص تتحدث فيها عن نيتش ( نوع محتوى محدد ) . ذلك لانه الاعتماد على التسويق من خلال مواقع التواصل فقط يقلل من نسبة عمولاتك و تحقيق الربح بمعدل اعلى . 

2- اضف قيمة للجمهور و المشترين : احد اهم اسرار ايضا عند نشر محتوى خاص بك على موقع الكتروني او مواقع تواصل بغرض دعائي هذا امر جيد . لكن يجب اضافه قيمة للجمهور مثل اعطاء معلومات مفيدة لمتطلبات المشتري مع التسويق الغير مباشر للمنتج حتى يثير اهتمام المشترين اكثر .

3- استخدام الحملات التسويقية الممولة : يعد ذلك احد اسرار زيادة الربح من التسويق بالعمولة للمتحرفين . تلك الطريقة تتناسب جدا للمسوق المحترف لانه يعلم جيدا انه سوف يجني ارباح و عمولات اكثر على الرغم من تكلفه الحمله الاعلانية . 

تلك الحملات مثل اعلانات تسويقية عبر فيسبوك . تعتبر فيسبوك الافضل فى الاعلانات التسويقية ذلك لانها ترشحها للاشخاص ذوي الاهتمامات الخاصه بنوع المنتج الذي تروج له . لذلك على سبيل المثال اذا انشأت حمله دعائية بتكلفة 10 دولار بالاسبوع و ظهرت امام 2300 مستخدم . سوف تحصل على الاقل على 50 مشتري كحد ادنى لشراء الخدمة التي تسوق لها .

4- الاجابه على استفسارات المستخدمين : احد اسرار الربح ايضا لا تعمل دائما على جذب المشترين بل ابحث عنهم ايضا . المقصود هو البحث عن مستخدمين عبر مواقع تواصل او يوتيوب او مواقع الكترونية او منتديات . 

يوجد دائما مستخدمين يطرحون الاسئله بشكل مستمر حول تقييم منتج معين او ترشيحات لشراء منتجات من فئة معينة . تأكد من افادة المشتري دائما بالرد المنطقي ثم الاشارة الى لينك شراء المنتج ذو الجودة الذي يؤكد صدق اجابتك .

5- قدم العروض المستمرة للمشترين : احد اسرار النجاح فى التسويق بالعمولة هو تقديم العروض للجمهور . يبحث دائما المستخدمين على منتجات لشرائها و خصوصا ذات الخصومات. لانها تجذب الانتباه و دائما تكون ضمن فترة محددة و ذلك يدفع المشتري لاجراء عملية شراء سريعة و ذلك يعد اساس نجاح المسوق عبر الانترنت .

كم الربح من التسويق بالعمولة ؟

يتسائل المسوق دائما كم نسبة الربح من التسويق بالعمولة . الاجابة القاطعة لا يوجد نسبة عمولات ثابتة و لكنها تتراوح بين 5% حتى 20% من اجمالي تكلفة المنتج. فى معظم المواقع لا يتم اقتطاع نسبة عمولة من تكلفة المنتج و لكن تحصل عليها من المنصه بشكل مباشر بعد اتمام عملية الشراء من قبل العميل . تتحدد دائما نسبة العمولة بناء على نوع المنتج - سياسات الموقع .

مثالي عملي على ذلك حينما تقوم بالاشتراك فى برنامج كفيل للتسويق بالعمولة . تحصل على نسبة 5% من اجمالي بيع اي خدمة للمشتري . اذا قمت ببيع خدمة قدرها 100 دولار سوف تحصل 5 دولار نسبة عمولة من الموقع بشكل مباشر . لكن سياسات الموقع تؤكد انه يحق للمسوق الحصول على 50$ حد اقصى لكل احالة ناجحة مهما كانت نوع الخدمة التى تم بيعها .

استلام الارباح من التسويق بالعمولة .

هناك العديد من الطرق لاستلام الأرباح من التسويق بالعمولة. الطريقة الأكثر شيوعًا هي الدفع عن طريق التحويل المصرفي. ومع ذلك، قد يدفع بعض المعلنين عن طريق شيك أو حوالة بريدية أو حتى رصيد في حساب التسويق بالعمولة. عادة يكون الحد الادنى للسحب فى معظم المواقع 1 الى 5 دولار و ذلك عبر باي بال و بنسبة رسوم تحويل لا تقل عن 5% .

اليك بعض الطرق الاخرى التى يمكن استلام الارباح بها فى مواقع التسويق بالعمولة العربية .

  • استلام عبر حساب باي بال .

  • استلام عبر حساب بنكي .

  • استلام عبر حساب بايونير .

  • استلام عن طريق الفيزا او الماستركارد . 

  • بعض الوسائل السحب المحلية وفق سياسات الموقع .

من المهم أن تحدد الطريقة التي يفضلها المعلن تلقي أرباح التسويق بالعمولة قبل البدء في الترويج لمنتجاته أو خدماته. يمكنك عادةً العثور على هذه المعلومات في اتفاقية التسويق بالعمولة للمعلن.

بمجرد أن تبدأ في تلقي الأرباح من التسويق بالعمولة، من المهم أن تبقي سجلًا لجميع التحويلات. سيساعدك هذا على تتبع أرباحك وإعداد الضرائب الخاصة بك.

فيما يلي بعض النصائح لاستلام الأرباح من التسويق بالعمولة.

  • حدد الطريقة التي يفضلها المعلن تلقي أرباح التسويق بالعمولة.

  • احفظ سجلًا لجميع التحويلات.

  • قم بإعداد الضرائب الخاصة بك على أرباح التسويق بالعمولة.

هل مجال التسويق بالعمولة مربح ؟

يتسائل البعض هل مجال التسويق بالعمولة مربح الاجابة بكل تأكيد نعم . ذلك لانه يعد طريقة مضمونة للربح عبر الانترنت حينما تختار منصه موثوقة مثل امازون و غيرها من المنصات التى تم ذكرها فى اول المقالة . لكن يمكن القول انها ليس مربح بمعدل ثابت ذلك لانه يعتمد على فئة المشترين و الفترات الزمنية و البلد و مدى توافر المنتج و عوامل اخرى كثيرة .

بالتأكيد مجال التسويق بالعمولة مربح للغاية. يمكنك تحقيق أرباح من التسويق بالعمولة عن طريق الترويج لمنتجات أو خدمات الآخرين وتحقيق عمولة على كل عملية بيع تتم من خلال رابط الإحالة الخاص بك.

هناك العديد من البرامج التسويقية بالعمولة المتاحة، لذا تأكد من العثور على برنامج يناسب احتياجاتك. يجب أن يكون البرنامج مربحًا، وأن يكون المنتج أو الخدمة التي تروج لها مرغوبة من قبل جمهورك.
google-playkhamsatmostaqltradent