random
أخبار ساخنة

برمجة بالذكاء الاصطناعي ( دليلك الشامل )

برمجة بالذكاء الاصطناعي ( دليلك الشامل )

برمجة بالذكاء الاصطناعي
برمجة بالذكاء الاصطناعي

اليوم نقدم مقالة هامة فيما يخص مجال البرمجة بالذكاء الاصطناعي. يجب العلم ان هذه ادوات البرمجة معظمها مدفوعة و لكن قد يتوافر لديك بعضها مجانا لأجل اداء و برمجة تطبيق او لعبة صغيرة. كما انه يوجد طرق اخرى للحصول على اكواد و هذه متناسبة مع مبرمجين محترفين اكثر و مطلعين على لغات البرمجة.

كيفية البرمجة بالذكاء الاصطناعي

لكي نجيب عن سؤال كيفية البرمجة بالذكاء الاصطناعي يجب ان نوضح انها عملية انشاء اكواد و قوالب تلقائية. لكن هذه العملية قد تكون مكلفة لدى البعض سوف نوضح عمليا الطرق التالية. لدينا 4 طرق مختلفة للبدأ فى البرمجة بتقنية AI.

الطريقة الأولى ( بدون تعلم ).
هذه الطريقة متناسبة للغاية مع المبتدئين لأجل برمجة لعبة او تطبيق تلقائيا بدون تعلم. قدمنا سابقا شرح شامل حول كيفية برمجة لعبة بالذكاء الاصطناعي 👉👉. الفكرة من هذه المقالة هي اداة يتم استخدامها لبناء لعبة من البداية للنهاية من خلال اختيار التصميم او القالب الذي يظهر على الهواتف الجوالة و جميعها من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي.

ايضا يوجد مقالة اخرى حول كيفية برمجة تطبيق بالذكاء الاصطناعي 👉👉. ايضا بعد الاطلاع على الخطوات سوف تتعلم كيف تستخدم اداة تصميم تلقائية لأجل صنع تطبيق خاص بك مع اختيار افكار مختلفة. يمكنك برمجة تلقائيا بهدف التسويق او برمجة تطبيق ذكاء اصطناعي و افكار اخرى كثيرة.

ملحوظة⚠⚠: على الرغم من سهولة هذه الطريقة و لا تحتاج الى تعلم برمجة. لكن يجب العلم ان القوالب مجانية و الادوات و لكن تفعيل مميزات اخرى سوف يحتاج الى اشتراك شهري لا يتخطى 10 دولار و ذلك للعلم.

الطريقة الثانية ( للمبتدئين ).
هذه الطريقة توفر لك اداة برمجة تلقائيا بالذكاء الاصطناعي 👉👉لأجل تطوير مواقع او تطبيقات. كل ما عليك هو كتابة نص واضح بما تريد باللغة الانجليزية سوف يحولك الى صفحة التعديل. تستطيع اختيار من بين القوالب و الالوان و تعديل على كل مظهر تريدة بكل سهولة. بالطبع سوف تكون بعض المميزات مفتوحة مجانا و اخرى سوف تكون مدفوعة.

الطريقة الثالثة ( للمبرمجين ضمن المستوى المتوسط ).
هذه الطريقة تشمل استخدام اداة مولد اكواد برمجية بالذكاء الاصطناعي 👉👉. حيث تتناسب مع شخص مبرمج ذو خبرة قليلة و يعرف لغة الأوامر جيدا. بكل بساطة اداة مولد تشمل لغات كثيرة مثل Javascript و Paython و HTML و غيرها. كل ما عليك هو كتابة الأمر باللغة الانجليزية فى الخانة بشكل موضح و اختر اللغة البرمجية و سوف يقوم بتوليد كود تلقائيا و يعرض لك ايضا كيف يظهر فى مشروعك الخاص فى الشاشة التالية.

الطريقة الرابعة.
هذه الطريقة لاصحاب المواقع الالكترونية و تعتمد على فكرة بسيطة للغاية. تمتلك موقع الكتروني و ترغب فى زيادة زياراتك بالتأكيد تريد برمجة تطبيق خاص لموقعك. يوجد اداة برمجة رائعة تساعدك على تحويل موقعك الى تطبيق بالذكاء الاصطناعي 👉👉. سوف تفيد للغاية اصحاب المتاجر الالكترونية لأجل التسويق لمنتجاتهم الخاصة من خلال نشر تطبيق على منصة مثل جوجل بلاي.

مواقع البرمجة بالذكاء الاصطناعي

1- موقع Appypie.
موقع Appypie 👉👉هو منصة برمجة التطبيقات بالذكاء الاصطناعي. بدون رمز تسمح للمستخدمين بإنشاء تطبيقات ويب وتطبيقات جوال أصلية دون الحاجة إلى معرفة أي لغة برمجة. يوفر الموقع مجموعة متنوعة من القوالب والميزات التي يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات لأي غرض.

تتضمن بعض الميزات الرئيسية لموقع Appypie ما يلي.
  1. قوالب تطبيقات جاهزة للاستخدام: تتوفر قوالب تطبيقات جاهزة للاستخدام لتسريع عملية إنشاء التطبيق.
  2. ميزات السحب والإفلات: يمكن استخدام ميزات السحب والإفلات لإنشاء تطبيقات بسهولة وبسرعة.
  3. دعم الأجهزة الأصلية: يمكن إنشاء تطبيقات أصلية لنظامي Android و iOS.
  4. نشر التطبيقات: يمكن نشر التطبيقات على متاجر التطبيقات الرسمية.
2- موقع Flutter Flow.
Flutter Flow 👉👉هو منصة برمجة التطبيقات بالذكاء الاصطناعي. ذلك بدون رمز تسمح للمستخدمين بإنشاء تطبيقات ويب وتطبيقات جوال أصلية دون الحاجة إلى معرفة أي لغة برمجة. يعتمد على إطار عمل Flutter، وهو إطار عمل تطوير تطبيقات سريع وموثوق يدعم إنشاء تطبيقات أصلية لنظامي Android و iOS.

يوفر Flutter Flow مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات لأي غرض. تتضمن بعض الميزات الرئيسية ما يلي.
  1. واجهة مستخدم رسومية سهلة الاستخدام: تسمح واجهة المستخدم الرسومية سهلة الاستخدام للمستخدمين بإنشاء تطبيقات بسرعة وسهولة. يمكن استخدام ميزات السحب والإفلات لإضافة عناصر التحكم وتكوينها.
  2. دعم الأجهزة الأصلية: يمكن إنشاء تطبيقات أصلية لنظامي Android و iOS باستخدامه. يوفر الموقع مجموعة متنوعة من القوالب والمكونات التي يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات قابلة للتخصيص بالكامل.
  3. نشر التطبيقات: يمكن نشر التطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدامه على متاجر التطبيقات الرسمية.
3- موقع AppsGeyser.

يوفر موقع AppsGeyser 👉👉مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن استخدامها لبرمجة تطبيقات جوال بالذكاء الاصطناعي بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى معرفة أي لغة برمجة. تتضمن بعض الميزات الرئيسية ما يلي.
  1. قوالب تطبيقات جاهزة للاستخدام: تتوفر قوالب تطبيقات جاهزة للاستخدام لتسريع عملية إنشاء التطبيق. تتضمن هذه القوالب مجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل التطبيقات الإخبارية والتطبيقات الاجتماعية والتطبيقات التجارية والتطبيقات الترفيهية.
  2. ميزات السحب والإفلات: يمكن استخدام ميزات السحب والإفلات لإنشاء تطبيقات بسهولة وبسرعة. يمكن إضافة عناصر التحكم وتكوينها ببساطة عن طريق سحب العنصر المطلوب وإفلاته في مكانه.
  3. دعم الأجهزة الأصلية: يمكن إنشاء تطبيقات أصلية لنظامي Android و iOS باستخدام الموقع. يوفر الموقع مجموعة متنوعة من القوالب والمكونات التي يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات قابلة للتخصيص بالكامل.
  4. نشر التطبيقات: يمكن نشر التطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدام الموقع على متاجر التطبيقات الرسمية. يوفر الموقع تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية نشر التطبيقات على Google Play و App Store.
4- موقع CodePal.
موقع CodePal 👉👉هو منصة برمجة بالذكاء الاصطناعي شاملة توفر مجموعة من الأدوات والمساعدات البرمجية للمطورين. يهدف الموقع إلى جعل برمجة أي لغة سهلة وممتعة وقابلة للوصول لأي شخص.

يوفر موقع CodePal مجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك.
  1. مساعدات البرمجة: يوفر مجموعة من المساعدات البرمجية التي يمكن استخدامها لتحسين كفاءة البرمجة ودقة الكود، بما في ذلك تحليل Big-O، واكتشاف الأخطاء، وشرح الكود، ومراجعة الكود، وتبسيط الكود، وتصور الكود، وإنشاء الالتزامات.
  2. مولد الكود: يوفر ميزة مولد الكود التي يمكن استخدامها لإنشاء كود جديد بسرعة وسهولة. يدعم الموقع أكثر من 30 لغة برمجة.
  3. أدوات تصميم الويب: يوفر مجموعة من أدوات تصميم الويب التي يمكن استخدامها لإنشاء مواقع ويب وتطبيقات ويب. تتضمن هذه الأدوات منشئ صفحات ويب مباشر، ومدير CSS، ومحرك بناء ويب.
  4. أدوات DevOps: يوفر الموقع مجموعة من أدوات DevOps التي يمكن استخدامها لإنشاء ونشر وإدارة التطبيقات. تتضمن هذه الأدوات منشئ CI/CD، وكاتب Dockerfile، وكاتب Kubernetes، وكاتب Terraform.

مميزات البرمجة بالذكاء الاصطناعي

هناك العديد من المميزات في البرمجة باستخدام الذكاء الاصطناعي، ومنها.
  1. تحسين الأداء: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء برامج الكمبيوتر من خلال تقنيات مثل التعلم الآلي وتحسين الأداء.
  2. تحليل البيانات: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات بطرق جديدة ومبتكرة، مما يمكن أن يساعد في اتخاذ قرارات أفضل.
  3. اتخاذ قرارات ذكية: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرارات ذكية بناءً على بيانات وظروف معقدة.
  4. الكفاءة في الوقت والجهد: يمكن للذكاء الاصطناعي تسريع عملية البرمجة من خلال القدرة على توليد الكود أو تحسينه بطرق أكثر فعالية، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد للمطورين.
  5. التعلم الآلي والتكيف: يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي التكيف مع البيانات وتحسين أداء البرامج مع مرور الوقت، وهذا يعني أن البرامج يمكنها التعلم والتحسن بشكل ذاتي دون تدخل بشري مستمر.
  6. إنشاء تطبيقات مبتكرة: يمكن للذكاء الاصطناعي إضافة طبقة جديدة من الابتكار والذكاء لتطبيقات البرمجة، مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والروبوتات وغيرها.
  7. التحسين المستمر: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لاختبار البرامج وتحسينها بشكل مستمر، وهذا يؤدي إلى برمجة ذات جودة أعلى وأقل عرضة للأخطاء.
  8. توفير حلول مخصصة: يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير حلول برمجية مخصصة تتناسب مع احتياجات محددة للمستخدمين أو الشركات.
  9. تطوير الذكاء الصناعي القائم على الذات: يمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا مساعدة في تطوير الذكاء الاصطناعي آخر من خلال عمليات البرمجة الذاتية والتعلم الآلي.
google-playkhamsatmostaqltradent