random
أخبار ساخنة

ما هى عملة الايثريوم ( دليلك الشامل )

ما هى عملة الايثريوم ( دليلك الشامل )

عملة الايثريوم
عملة الايثريوم

تعد الإيثريوم ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين، وقد شهدت شعبيتها الزيادة نظرًا لإمكانياتها الواسعة في تطوير التطبيقات والعقود الذكية. نقدم لكم مقالة هامة لثاني اكبر العملات فى العالم الرقمي الحالي و التى اصبحت هامة و لها الكثير من الاستخدامات و الشبكات الخاصة بتقنية بلوك تشين.

ما هى عملة الايثريوم

عملة الإيثريوم هي عملة رقمية أو عملة مشفرة تعتمد على تكنولوجيا البلوكشين، تم إطلاقها في عام 2015. الإيثريوم ليست مجرد عملة رقمية، بل هي أيضًا منصة لتشغيل التطبيقات المشفرة المتوزعة (DApps) وتنفيذ العقود الذكية. تسمح العقود الذكية بتنفيذ صفقات آلية بدون الحاجة إلى طرف ثالث، مما يفتح الأبواب للعديد من التطبيقات في مجالات مثل التمويل والألعاب والتقنية وغيرها.

تعمل الإيثريوم على نظام معقد يسمى بلوكشين، وهو سجل عمومي يحتوي على سجل دقيق لجميع المعاملات التي تمت. يمكن للمستخدمين إجراء معاملات مختلفة باستخدام الإيثريوم، مثل إرسال الأموال أو تنفيذ العقود الذكية.

رمز عملة الايثريوم

رمز عملة الإيثريوم هو ETH، وهو اختصار لكلمة Ether. يستخدم هذا الرمز في جميع البورصات العالمية وأسواق العملات المشفرة لتمثيل عملة الإيثريوم.

تُستخدم عملة الإيثريوم في العديد من الأغراض، بما في ذلك.
  1. إجراء المعاملات المالية على شبكة الإيثريوم.
  2. شراء وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).
  3. المشاركة في التمويل اللامركزي (DeFi).
  4. تشغيل التطبيقات اللامركزية (DApps).

تاريخ عملة الايثريوم

1-البدايات.

بدأ تاريخ عملة الإيثريوم في عام 2013، عندما اقترح المبرمج الروسي-الكندي فيتاليك بوتيرين إنشاء منصة سلسلة كتل مفتوحة المصدر تسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات لامركزية. أطلق بوتيرين على هذه المنصة اسم "إيثريوم"، وأطلق عليها اسم العملة المشفرة الخاصة بها اسم "الإيثر".

في يوليو 2014، أطلق بوتيرين وفريقه من المطورين حملة تمويل جماعي لجمع الأموال اللازمة لتطوير الإيثريوم. تمكنوا من جمع أكثر من 18 مليون دولار في غضون 48 ساعة، مما جعلها واحدة من أكثر حملات التمويل الجماعي نجاحًا في التاريخ.

2-الإطلاق.

تم إطلاق شبكة الإيثريوم رسميًا في 30 يوليو 2015. في البداية، كانت شبكة الإيثريوم تعتمد على بروتوكول إثبات العمل (PoW)، والذي يتطلب من أجهزة الكمبيوتر حل مهام حسابية معقدة لإنشاء كتل جديدة.

في عام 2022، بدأت شبكة الإيثريوم في التحول إلى بروتوكول إثبات الحصة (PoS)، والذي يتطلب من المستخدمين حجز بعض الإيثر ليصبحوا عمال مناجم. يهدف هذا التغيير إلى جعل شبكة الإيثريوم أكثر كفاءة وصديقة للبيئة.

3-النمو.

منذ إطلاقها، شهدت الإيثريوم نموًا هائلاً. في عام 2017، ارتفع سعر الإيثر من أقل من 10 دولارات إلى أكثر من 1400 دولار. في عام 2021، ارتفع السعر مرة أخرى، ليصل إلى أكثر من 4800 دولار.

4-المستقبل.

يبدو أن المستقبل واعد بالنسبة لشبكة الإيثريوم. مع استمرار نمو التطبيقات اللامركزية والتمويل اللامركزي، من المتوقع أن تستمر الإيثريوم في النمو أيضًا.

مؤسس عملة الايثريوم

مؤسس عملة الايثريوم هو فيتاليك بوتيرين، وهو مبرمج روسي-كندي. ولد في كولومنا، روسيا في عام 1994، وانتقل إلى تورنتو، كندا مع عائلته في عام 2000. بدأ فيتاليك دراسة علوم الكمبيوتر في جامعة واترلو في عام 2012، لكنه ترك الدراسة في عام 2013 لتركيز جهوده على تطوير الإيثريوم.

في عام 2013، نشر فيتاليك ورقة بحثية بعنوان "إيثريوم: نظام عقود ذكية وتطبيقها على التمويل اللامركزي". تصف الورقة البحثية الإيثريوم كشبكة لامركزية مفتوحة المصدر تعتمد على تقنية سلسلة الكتل. يمكن استخدام الإيثريوم لإنشاء عقود ذكية، وهي برامج آلية تُنفَّذ تلقائيًا عند استيفاء شروط معينة.

في عام 2014، أطلق فيتاليك ورقة بيضاء تحدد خططًا لإطلاق شبكة الإيثريوم. جمعت الحملة الاستثمارية التي نظمها فيتاليك أكثر من 18 مليون دولار، مما جعلها واحدة من أكبر حملات التمويل الجماعي في التاريخ.

تم إطلاق شبكة الإيثريوم في يوليو 2015. منذ ذلك الحين، أصبحت الإيثريوم ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية.

كم سعر عملة الايثريوم

وفقًا لبيانات من موقع CoinMarketCap 👉👉، بلغ سعر عملة الإيثريوم اليوم، 5 يناير 2024، 2252.55 دولارًا أمريكيًا. وهذا يمثل ارتفاعًا بنسبة 1.90٪ في آخر 24 ساعة. يبلغ إجمالي القيمة السوقية للإيثريوم 271 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية.

تعدين عملة الايثريوم

تعدين الإيثريوم هو عملية يتم من خلالها إنشاء وإضافة مجموعة من المعاملات إلى شبكة البلوك تشين الخاصة بالإيثريوم. يتم ذلك من خلال استخدام أجهزة كمبيوتر قوية لمحاولة حل معادلات رياضية معقدة. أول من يحل المعادلة يحصل على مكافأة في شكل عملات إيثريوم جديدة.

هناك طريقتان رئيسيتان لتعدين الإيثريوم.
  • تعدين المنفرد: في تعدين المنفرد، يقوم المعدن بإنشاء وتشغيل جهاز تعدين خاص به. هذا الخيار هو الأكثر ربحية، ولكنه أيضًا الأكثر تكلفة.

  • تعدين المجمعات: في تعدين المجمعات، ينضم المعدنون إلى مجموعة أكبر من المعدنين. يقوم المجمع بإدارة أجهزة التعدين لجميع أعضائه، وتوزيع الأرباح بالتساوي. هذا الخيار أقل ربحية من تعدين المنفرد، ولكنه أقل تكلفة أيضًا.
لبدء تعدين الإيثريوم، ستحتاج إلى ما يلي.
  1. جهاز تعدين: يمكن استخدام وحدات معالجة الرسومات (GPU) أو وحدات معالجة مركزية (CPU) لتعدين الإيثريوم. ومع ذلك، تعد وحدات معالجة الرسومات أكثر كفاءة من حيث الطاقة وتوفر معدلات تعدين أعلى.
  2. برنامج تعدين: هناك العديد من برامج التعدين المتاحة، مثل Claymore's Dual Ethereum Miner و Phoenix Miner.
  3. محفظة إيثريوم: ستحتاج إلى محفظة إيثريوم لتخزين عملات الإيثر التي تحصل عليها من التعدين.

كيفية ربح عملة الايثريوم

هناك العديد من الطرق للربح من عملة الايثريوم، منها.

1-العاب NFT.

بناء على مقالة سابقة وضحنا لكم انه يمكنك ربح الايثريوم من العاب العملات الرقمية 👉👉بسهولة. كما انها تمثل مجال مضمون و مربح و مصدر ثقة للكثير من محبي الالعاب الرقمية.

2-الاستثمار

وهي الطريقة الأكثر شيوعًا، حيث يتم شراء عملات الايثريوم والاحتفاظ بها على أمل أن يزداد سعرها في المستقبل. يمكن القيام بذلك من خلال منصات تداول العملات الرقمية المختلفة.

3-التداول.

وهي طريقة أخرى لربح عملة الايثريوم، حيث يتم شراء وبيع العملة بشكل متكرر لتحقيق الأرباح من التغيرات في أسعارها. يتطلب التداول خبرة ومعرفة بالأسواق المالية.

4-التعدين.

وهي عملية إضافة كتل جديدة إلى سلسلة الكتل الخاصة بعملة الايثريوم، ويتم منحها مكافأة مقابل ذلك. يتطلب التعدين أجهزة كمبيوتر قوية واستهلاكًا كبيرًا للطاقة.

5-المشاركة في العقود الذكية.

وهي عقود برمجية يتم تنفيذها تلقائيًا على شبكة الايثريوم، ويمكن استخدامها لإنشاء مجموعة متنوعة من التطبيقات اللامركزية. يمكن للمطورين الذين ينشئون عقودًا ذكيةً ناجحة أن يكسبوا أموالًا من خلال الرسوم التي يتم دفعها مقابل استخدام عقودهم.

6-المشاركة في برامج الولاء والمكافآت.

تقدم بعض الشركات والخدمات برامج ولاء ومكافآت تسمح للمستخدمين بجني عملات الايثريوم مقابل استخدام منتجاتها أو خدماتها.

محفظة عملة الايثريوم

محفظة عملة الايثريوم هي تطبيق أو جهاز يسمح لك بتخزين وإدارة عملاتك المشفرة. تحتوي المحفظة على عنوان عام وعنوان خاص. العنوان العام هو مثل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، ويمكن للناس استخدامه لإرسال العملات المشفرة إليك. العنوان الخاص هو مثل كلمة المرور الخاصة بك، ولا يجب عليك مشاركته مع أي شخص.

فيما يلي بعض أفضل محافظ Ethereum المتاحة.

محافظ اجهزه الكمبيوتر.
  1. MetaMask: محفظة سطح مكتب شائعة وسهلة الاستخدام تدعم Ethereum.
  2. MyEtherWallet: محفظة سطح مكتب مفتوحة المصدر تدعم Ethereum.
محافظ الهاتف المحمول.
  1. Trust Wallet: محفظة هاتف محمول شائعة وسهلة الاستخدام تدعم Ethereum.
  2. Coinomi: محفظة هاتف محمول مفتوحة المصدر تدعم Ethereum.

مميزات و عيوب عملة الايثريوم

مميزات عملة الإيثريوم.
  1. عقود ذكية وتطبيقات لامركزية: الإيثريوم يدعم عقود ذكية ويمكن استخدامه لبناء تطبيقات لامركزية على سلسلة الكتل، مما يتيح الابتكار في مجالات متعددة من الأعمال والمال وحتى الفن.
  2. توسعية وقابلية للتطوير: يعمل فريق الإيثريوم باستمرار على تحسين البروتوكول وزيادة قدرته على معالجة المزيد من العمليات والتحسينات لزيادة كفاءة الشبكة.
  3. شبكة واسعة الانتشار: الإيثريوم لديه شبكة قوية من المطورين والمستخدمين مما يجعله شديد الانتشار وله تبعية كبيرة في مجتمع العملات الرقمية.
  4. التنوع في الاستخدامات: يمكن استخدام الإيثريوم لإطلاق العديد من المشاريع والتطبيقات المختلفة مثل الألعاب، السوق المالية، التصويت اللامركزي، وغيرها.
عيوب عملة Ethereum.
  1. استهلاك الطاقة: كونه يعتمد على Proof of Work، يتطلب تعدين الإيثريوم كميات كبيرة من الطاقة، مما يُثير قضايا بيئية وقد يكون باهظ التكلفة في بعض الحالات.
  2. قدرات التوسع: الشبكة تواجه تحديات في التوسع لمعالجة المزيد من المعاملات بشكل فعال، مما يمكن أن يؤثر على أداء الشبكة في بعض الأوقات خاصة في فترات الازدحام.
  3. التغيرات التقنية: في بعض الأحيان، التغيرات التقنية في بروتوكول الإيثريوم يمكن أن تؤدي إلى انقسامات (هارد فوركس) في الشبكة مما يخلق عدم اليقين لبعض المستخدمين والمستثمرين.
  4. مشاكل الأمان والتطور: بما أنه نظام معقد، قد تنشأ مشاكل في الأمان أو الأخطاء البرمجية، وعلى الرغم من أن التحسينات الدورية تُطلق، فإن الشبكات اللامركزية مازالت عرضة لهذا النوع من التحديات.
google-playkhamsatmostaqltradent