random
أفضل المقالات

حل مشكله اعادة التوجيه و الموقع لا يعمل بدون www

 الحل النهائي لحل مشكله اعادة توجيه الدومين وارشفه المقالات ( الموقع لا يعمل بدون www ).


اليوم نقدم لكم شرح اكثر مشكله تواجه المدونين واصحاب المواقع و صانعي المحتوى . هذه المشكله تسبب ضرر كبير لموقعك ويجب عليك بدأ فحص موقعك و اتباع الخطوات التى سوف يتم شرحها اليوم لإصلاح جميع مشاكل الفهرسه . مشكله اعادة التوجيه من اكبر المشاكل التقنيه التى تحدث فى المواقع .

تسبب هذه المشكله خلل كبير فى محرك بحث جوجل وارشفه المقالات لمدونة بلوجر . نظرا لان موقع جوجل يجد دائما انه عليك تحديد موقع معين يتوجه له جميع الزوار بشكل اساسي لكي تحصل على مصدر ثابت للزيارات . اما عن باقي الروابط او الدومين المختلف مثل بدون www او بدون https فهذه تحتاج بعض الخطوات لأجل بدأ حلها .

خطوات حل مشكله اعاده التوجيه للدومين وارشفه المقالات .

1- فحص الموقع من خلال اداه woorank . 



الشرح التالي يساعدك على تثبيت أفضل اداه لاجل فحص موقعك و التعرف على اعاده التوجيه الخاص بالدومين المدفوع لديك . بالاضافه الى توضيح الروابط التي تعمل وغيرها التي لا تعمل وتعطيك error 404 او timedout . بكلا الحالتين محركات البحث غير قادره على الوصول الى روابط المدونة لديك .

لكي تحصل على النتيجه التي بالصوره و هى توضح موقع الكسيب الذي يعمل من خلال 4 انواع من الروابط . ال 4 انواع المعروفين لتوجيه زيارات جوجل نحوها كالتالي .

1- الرابط يعمل بدون www .

2- الرابط يبدأ ب http فقط .

3- الدومين يبدأ بشهادة الحمايه https .

4- الرابط يعمل ب www .

 لكي تحصل على ارشفه سليمه للمقالات بادوات مشرفي المواقع يجب ضبط اعداداتك لكي توجه الزوار للاربع اشكال من الروابط السابقة .

2- ضبط اعدادات جودادي godaddy . 

نبدأ باهم خطوه بعد فحص موقعك بالتوجه للمصدر الذي قمت بشراء الدومين منه مثل جودادي. يمكنك ايضا تطبيق نفس الخطوات بموقع namecheap. اتبع الخطوات التاليه لكي تصل إلى النتيجه المطلوبة لحل مشكله اعاده التوجيه و ضبط اعدادات الدومين المدفوع . يمكنك شراء دومين مدفوع من خلال الكثير من المواقع التاليه .


1- توجه لموقع جودادي و اضغط على الحساب واختار My Products .

2- يظهر الدومين الخاص بك اختيار manage DNS .

3- كما توضح الصوره نقوم بالضغط على كلمه ADD لوضع الاكواد التالية بشكل صحيح .

تختار Type A ثم تكتب @ بخانه Name وبكلمه data تكتب 216.239.32.21 وتختار TTL 1 Hour .

تكرر نفس الخطوه ثلاث مرات اخرى بالاكواد التالية ايضا .

216.239.34.21

216.239.36.21

216.239.38.21

ذلك وفق الصوره السابقة ايضا توضح تلك الخطوه وهي ادخال 4 اكواد . هذه الاكواد خاصه بمحرك بحث جوجل لاداره الدومين الخاص بك وتوجيه جميع الزيارات لموقعك بشكل صحيح و تجنب الخطأ .

3- يجب عليك الغاء اي اعاده توجيه مثل 301 permanent وهي من خلال الاختيار forwarding. يجب عليك الغائه بشكل نهائي لكي يتم ضبط اعداداتك بشكل صحيح .

4- اضافه CNAME خاص بموقعك ثم تكتب رابط موقعك بدون WWW مثل الصوره تمام وبالخانه التالية Data تكتب رابط المواقع كامل ويبدأ ب www مثل www.al-kaseeb.com وتختار 1 Hour .

5- يرجى اتباع الصوره تماما والتطبيق بشكل صحيح لأجل حل مشكله موقعك بشكل نهائي . لا تنسى ان تكون مدونتك مرتبطه بكود CNAME مع جوجل وتحصل عليه عند شراء الدومين.

6- يجب الانتظار بعد الاعدادات هذه حوالي ساعتين او ثلاث ساعات لأجل اعاده ضبط اعدادات الدومين مع محرك جوجل . ايضا لبدأ الربط مع مدونة بلوجر وبدأ حل مشاكل ارشفه المقالات و زيادة سرعة الفهرسة .

3- ضبط اعدادات مدونة بلوجر .


بحاله قمت باتباع خطوات ضبط الدومين بجودادي ولم يتم حل المشكله بعد الفحص النهائي . سوف تتوجه للمدونة مثل الصوره وتختار الاعدادات وتجد ال3 اختيارات السابقه مثل الصوره .

نطاق إعادة التوجيه للدومين المدفوع او النطاق الخاص .

مدى توافر HTTPS .

إعادة التوجيه باستخدام HTTPS .

الاختيار السابقه تقوم بإلغاء تفعيلهم لمدة 10 دقائق تقريبا وتنتظر . تبدأ بتفعيلهم معا مره اخرى وتنتظر حتى تعمل الاعدادات و بالتالي بعد الفحص النهائي .

 تجد انه تم حل مشاكل الارشفه بمدونتك و بادوات مشرفي المواقع google search console . ايضا سوف يظهر موقعك بالاربع انواع من الروابط و يتم توجيه زوارك بشكل صحيح و بدون اي اخطاء و بذلك تم حل المشكله بشكل نهائي .

الشرح السابق ينطبق على كل من مواقع شراء الدومين مثل Godaddy وايضا Namecheap .

4- توجيه محركات البحث لموقعك واضافه سمه canonical .

هذه سمه العنوان الرئيسي من خلالها تقوم بإضافه كود برمجي بالدومين الذي يعمل به موقعك الحالي . تحديدا نتحدث عن الدومين المدفوع . اذا كان لديك دومين بلوجر المجاني و قمت بتحويل المدونة للمدفوع بعض المقالات قد تظل على ارشفه الدومين القديم . لذلك يجب اختيار دومين فقط يتم وضعه مع الكود البرمجي التالي .

يتم وضع هذا الكود من خلال المظهر ثم تختار تعديل HTML وبعدها تلصق الرابط تحت وسم Head .

<link href='https://www.al-kaseeb.com' rel='canonical'/>

سوف تقوم بوضع الرابط الخاص بك بدل الرابط التالي و تحديدا الدومين المدفوع الذي يرتبط بمدونتك حاليا . بهذا سوف يتم ارشفه جميع مقالاتك القديمه و الجديدة على هذا الرابط فقط . ايضا سوف يتم توجيه كل الزيارات من الدومين القديم للحالي .

google-playkhamsatmostaqltradent