random
أفضل المقالات

طريقة فحص الروابط و المواقع المهكرة قبل فتحها

 طريقة فحص الروابط و المواقع المهكرة قبل فتحها Maleware URL .


اذا كان لديك جهاز كمبيوتر او موبايل و ترغب بحمايته بشكل مستمر . تريد دائما تصفح امن عبر الانترنت خلال عملك اليومي . سوف نتعرف من خلال هذا الموضوع على كيفية فحص جميع الروابط و المواقع المهكرة قبل فتحها او الضغط عليها .

ما هى انواع الروابط المهكرة و كيفية التعرف عليها وفحصها . ما هي الروابط المهكرة بالاساس وكيفية فحصها قبل عمليه الضغط عليها او تصفحها . يجب قبل بدأ كل شئ ان يكون لديك برامج انتي فيرس بالاساس وقد تعرفنها عليها من قبل بقسم شروحات كمبيوتر .

1 - ما هي الروابط المهكرة Maleware URL . 


هو مجموعة الروابط و المواقع الضارة التي لا تعمل بشكل غير قانوني . تقوم هذه المواقع بسرقه بيانات المستخدمين بغرض بيعها . البعض الاخر يستغل تسجيل المستخدمين بالموقع ويقوم باختراق الاجهزه لجمع البيانات . تعتمد هذه المواقع على ارفاق ملفات ضاره وتتخذ عده اشكال مثل البرامج المهكرة او الالعاب او الروابط .

عادة هذه المواقع تتخذ موضع غير امن وهو عدم وجود شهادة الحماية HTTPS . عادة تبدأ الروابط و المواقع المهكرة غير الامنه بعلامة http و عدم وجود قفل الحماية . يؤكد 100% غير شرعي ومهكر و يجب عليك عدم التسجيل به او حتى الضغط على اي روابط به .

2- ما هي انواع الروابط و المواقع المهكرة .


عادة تتخذ الروابط او المواقع المهكرة عدة اشكال لكي تعمل على عمل تواصل بينها وبين الجهاز المخترق . تتخذ عمليات الاختراق عدة انواع مختلفه و سوف نوضحها كالتالي .

1- المواقع و الروابط غير امنه Http . 

معظم المواقع التي تظهر بمحرك البحث جوجل تكون مدعومة بشهادة حماية . هذه الحماية تسمي HTTPS وهي خاصه بتأكيد ان تصفح هذا الموقع امن و ان جميع معلوماتك مشفره . اي انها غير معرضه لاي عمليه اختراق او بيع للمعلومات بأي شكل غير قانوني .

بالتأكيد تمثل 90% مواقع رسميه شرعيه عبر محرك البحث جوجل . لكن البعض الاخر و الذي يبدأ ب HTTP لا ننصح ابدا بتصفح مثل هذه المواقع . لان تصفحك بهذه الحالة غير امن و لحظة ضغطك على الرابط تصبح بياناتك غير امنه . يصبح جهازك موضع خطر من اعمال مشبوهه مثل اختراق او تجسس او ابتزاز من اي نوع .

2- مواقع التطبيقات الغير شرعية .

المواقع التي تضمن برامج و العاب ضاره غير شرعية غير مسموح بها . لانه بحاله كنت تريد Crack فهو ليس سوي قاعدة بيانات لصاحب الموقع وبشكل غير رسمي . تم التلاعب بالبرنامج الاصلي وتحول لمجرد بيانات و ملفات ضارة . تتخلل جهازك بالتدريج حتى يحصل الهاكر على جميع بياناتك الشخصيه بشكل ضار . لذلك لا ننصح ابدأ باتباع البرامج الغير شرعية او الكراكات لحماية اجهزتك .

 3- الروابط المعطلة Broken Links . 

عادة الروابط المعطلة اما تكون لملفات محذوفة من قبل . بالافتراض ملف تم رفعه على ميديا فاير وتم حذفه سوف يظهر لديك Broken Links . لكن بعض الحالات الاخرى تكون بلاغات ضد رابط معين . هذه الروابط المهكرة تحدث ضرر بالغ للكثير من الاجهزه . بالتالي بحاله قامو بتقديم بلاغ ضد هذا الرابط يتم حذفه بشكل نهائى .

4- مواقع غير رسمية او شرعية Evil Twin . 

المواقع التي تقوم بانتحال هوية شركات كبرى . عادة يلجئ اصحاب الروابط المهكرة لاتخاذ اسهل طريق للوصول لأجهزه . يقوم بتصميم موقع مشابه لموقع اصلي مشهور . يكون الموقع نسخه طبق الاصل من الرسمي سوى اختلافات بسيطة . 

تصبح هذه اكبر فرصة لتهكير الاجهزه . لذلك يجب عليك التأكد من المواقع و الروابط الرسمية بالبحث عنها اكثر من مره و التأكد من الرابط بالاعلى مكتوب بشكل صحيح بدون اي اختلافات . عادة يصعب ان تجد رابط لموقعين يحملان نفس الاسم بالتحديد يجب وجود اختلاف رقم او حرف .

5- رسائل البريد المهكرة Spam Folders . 

هى عادة الرسائل التى تصدر عبر الجي ميل او اي بريد الكتروني . هذه الرسائل قد لا تكون مضره و لكنها غير رسمية او من مصدر رسمي . لذلك لا ننصح بالضغط على اي روابط تتضمنها هذه الرسائل قبل فحصها . تكون احيانا على شكل ملفات او روابط غير امنه ولا تبدأ بشهادة الحماية HTTPS .

6- حسابات التواصل الاجتماعي الوهمية .

هذه من اكثر الانواع الشائعة للروابط المشبوهه و المهكرة عبر الانترنت . لان من خلالها يستطيع انتحال هوية شخصيات مشهوره او شركات و مواقع كبرى . من خلال نشر مجموعة منشورات و صور مسروقه لكي يثبت لك مدى هويتة . بالتالي يرسل لك اي رسائل تحمل روابط مشبوهه وغيرها . لذلك يجب تحرى الدقه عند التواصل مع اي شخص لا تعرفه عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

3- كيفية فحص الروابط المهكرة قبل فتحها . 

👈👈 موقع Shouldiclick 👉👉


1- سوف نتوجه لموقع Should I Click لأجل فحص اي رابط مهكرة او مشكوك به .

2- على سبيل المثال قمت بفحص رابط مدونة الكسيب لأجل التعرف على امكانيه الضغط او لا .

3- قبل الضغط على الرابط و فتحه يقوم بعمل فحص شامل لهذه الرابط .

4- بحاله ظهرت النتيجة You Can Click بهذه الحالة تستطيع الضغط على الرابط وفتحه .

5- اذا ظهرت لك نسبه Spam عالية لا ننصح بتصفحه مثل هذه المواقع . 

6- ايضا الروابط المهكرة التي تظهر نسبه عاليه Unencrypted Data Sent . فهي تعني الملفات التي تسجلها بالموقع فهي غير مشفره بمعني غير محمية ومعرضه للتهكير من قبل صاحب الموقع . لا ننصح بمثل هذه المواقع ايضا .

7- تذكر دائما استخدام هذه الطريقة لفحص جميع الروابط و المواقع المهكرة قبل فتحها او الضغط عليها .

4- أفضل 12 مواقع لفحص الروابط المهكرة قبل فتحها .

هذه أفضل قائمه مواقع لفحص اي روابط او مواقع مهكرة او مشكوك فيها قبل فتحها . جميع المواقع تعمل بنفس الطريقة تستطيع اختيار اي موقع وتجربه فحص الروابط بنفسك و سوف تحصل على ذات النتائج دائما .

  • Should I Click .

  • URL Void .

  • Criminal IP .

  • Sucuri SiteCheck .

  • Norton Safe Web .

  • Google Transparency Report .

  • PhishTank .

  • Virus Total .

  • IP Quality Score .

  • ScanURL .

  • Email Veritas .

  • Kaspersky VirusDesk .

google-playkhamsatmostaqltradent