random
أفضل المقالات

الربح من موقع استكتب لصناعة المحتوى و كتابة المقالات

شرح موقع استكتب للربح من كتابة المقالات العربية و صناعه المحتوى العربي .


اليوم سوف نقدم لكم أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات باللغة العربية . موقع Istakteb يعتبر أفضل موقع متناسب مع المدونين و المحترفين بمجال الكتابة بشكل سريع على الكمبيوتر . تستطيع من خلال هذه المنصه تحقيق دخل لا يقل عن 50 دولار يوميا و ذلك من خلال تقديم خدمات صناعه المحتوى النصي عبر المنصه .

تستطيع تقديم خدمة او اكثر مقابل 20 دولار و ذلك فيما يتناسب مع مهارات الكتابية . اذا كنت تجيد مجال كتابة المقالات للمدونات و المواقع او اذا كنت تجيد مجال الترجمة . بالحديث عن الموقع فهو وفق اراء مدونة الكسيب مضمون 100% بناء على خبرات شخصيه . نظرا لان مواقع العمل الحر تضمن حقوق بائع الخدمة و ايضا المشترين .

يتناسب ايضا مع اصحاب المدونات المبتدئين الذين يبحثون عن اشخاص محترفين لكتابة المقالات لهم . تستطيع العثور على اي كاتب او مدون ينفذ لك مشروعك و بأقل تكلفه ممكنة و بأعلى كفاءه مطلوبة و فى الوقت المحدد ايضا . يحقق هذا الموقع أرباح كبيرة للمدونين المحترفين نظرا لانه يمكن ان تصل سعر الخدمة إلى 100 دولار بناء على مدى احترافية الكاتب او المدون .

1- ما هو موقع استكتب Istakteb . 


تعتبر منصه او موقع استكتب ضمن أشهر منصات العمل الحر . يتيمز الموقع بفكرة جديدة وهى صناعة المحتوى الكتابي او النصي و ايضا كتابة المقالات الاحترافية . يعتبر هذا الموقع وسيط و ضامن بين بائع الخدمة او العامل الحر و المشتري او العميل . يضمن حقوق جميع الاطراف و يحقق أرباح بنسبة 100% لجميع المدونين و الكاتب المحترف ايضا .


يشمل خدمات كثيرة من بينها ( صناعة المحتوى - خدمات ترجمة - خدمات تحرير المحتوى - خدمات تصميم ) . بالإضافه لوجود ساحة استكتب التى تتيح لك نشر مقالات مجانا من خلال حسابك الشخصي . تحصل على تفاعل مباشر من القارئين عبر الموقع و ايضا تفاعل و كسب شهرة مجانا . تعتبر هذه الساحة مفيدة تجميع محبي القراءة و الكتابة ايضا لانه تمنحك منشورات كثيرة و مفيدة مجانا .

أقسام الساحة متنوعة مثل ( انصحني - ساعدني - اقتراح لنا - أخبرني عنك ) . يمكنك استغلال هذه الميزة لصالحك اذا كنت من محبي كتابة المقالات سوف تكتسب شهرة سريعة . بالتالي سوف تحصل على عدد لا بأس به من العملاء المهتمون بشراء الخدمات التى تقدمها عبر ملفك الشخصي .

2- التسجيل فى موقع استكتب . 

1- نبدأ عمليه تسجيل دخول موقع استكتب من خلال الموقع الرسمي Istakteb 👉👉 .

2- نقوم بكتابة البيانات الخاصه مثل الاسم بالكامل - البريد الالكتروني - كتابة كلمة سر قوية مكونة من حروف و ارقام . مع تأكيدها مره اخرى و كتابتها بشكل صحيح

3- يجب استخدام اسم المستخدم باللغة العربية او الانجليزية ولكن يفضل بالعربي . نظرا لان الموقع يدعم صناعة المحتوى العربي بنسبة 95% . يجب العلم انه يحق لك اختيار اسم المستخدم مرة واحدة فقط و يمكن ان تكتب - و لكن تجنب كتابتها اخر الاسم .

4- يمكنك التسجيل بشكل سريع من خلال حساب فيسبوك او جوجل . يجب اختيار الحساب التلقائي به معلوماتك الحقيقيه و دقيقه و الصورة ايضا لانها سوف تظهر اثناء عرض الخدمات امام العملاء .

كيفية اضافه خدمة و بيعها عبر منصه استكتب .


  • بعد إتمام عمليه التسجيل سوف تجد الملف الشخصي بالصفحه الرئيسية جهه اليمين . تبدأ بالضغط على كلمة إضافة خدمة .

  •  الصورة التالية توضح مثال عملي كيف تكتب وصف خدمة صحيح للحصول على اكبر نسبة عملاء .

  • يجب عليك كتابة التالي ( عنوان الخدمة - اختيار الفئة او التصنيف الفرعي - موعد التسليم - الكلمات المفتاحية - إتاحة الاحالات او لا ) .

  • اتاحة الإحالات بمعنى امكانية الاخرين بمشاركة خدمتك عبر مواقع اخرى و الحصول على نسبة عمولة . يمكنك تفعيلها او لا بحاله قمت باختيار نعم يجب ان تكتب رقم صحيح يوضح نسبة العموله . 

  • لنفترض ان خدمتك ب 100 دولار سوف توضح ان نسبة العمولة 10 = 10% من قيمة اجمالي تكلفه الخدمة . بذلك يحصل كل شخص يقوم بإحاله خدمتك على 10 دولار نسبة عمولة . 

  • يجب اختيار الكلمات المفتاحية بعناية و تكون ذات صلة بالخدمة و الصورة التالية توضح بعض الكلمات الخاصه بمجال كتابة المقالات . يجب مراعاه بعد كتابة كل كلمة اضغط enter سوف تتحول باللون الازرق تشبه فكرة الهاشتاج لسرعة الترويج لخدمتك و الوصول اليها بشكل اسرع . هذه الطريقة تزيد من معدل بيع الخدمة و زيادة الأرباح تدريجيا .

  •  الخطو التالية هى كتابة وصف تفصيلي لنوع الخدمة التى تقدمها مثل كتابة مقال  ضمن تصنيف معين او تحديد عدد الكلمات من 1000 حتى 3000 كلمة كمثال . يجب عليك توضيح تفاصيل خدمتك بشكل تفصيلي لتسهل على العميل اختيار خدمتك .

  •  الخطوة الثالثة اختيار صور توضح خدمتك و يفضل وضع صور نماذج حقيقيه بالفعل . توضيح مجمل اعمال سابقة او خبراتك فى مجال معين من حيث كتابة المقالات بالمواقع الالكترونية من قبل . يمكنك اضافه فيديو توضيحي ايضا بمدة 3 او 5 دقائق و ايضا اضافه ملفات مشروعك الخاص لكسب ثقه العملاء . 

  • الخطوة الرابعة توضيح جميع التعليمات الخاص بخدمتك للمستكتب من حيث مدة التسليم و التفاصيل المطلوبة من العميل لكي تستطيع إتمام الخدمة بشكل ناجح . يجب دائما سؤال العميل او الاجابة على اي سؤال يطرحه لكي تكسب ثقته و تحصل على تقييم جيد بعد إنهاء الخدمة . لا تنسى انه يمكنك التعديل على الخدمة اكثر من مرة بما يتوافق مع متطلبات العميل لكي تستطيع الحصول على المال بعد انهاء الخدمة . 

  • الخطوة الخامسة التسعير : هى وضع مبلغ مقابل الخدمة التى تقوم ببيعها للعميل و تبدأ عادة بمبلغ 20 دولار و قد تصل إلى 100 دولار او اكثر . يمكنك وضع اضافات للخدمة و تتطلب وضع مدة اضافيه و تكلفه اضافيه تضاف على المبلغ الاصلي . يجب العلم ان اضافات الخدمة اساسية من اختيار العميل او لا .

  •  الخطو الاخيرة هى التأكد من مدى موافقتك على شروط و احكام الموقع و مدى وضوح تفاصيل خدمتك . يتم إرسال تفاصيل خدمة من خلال زر ( إرسال للمراجعة ) حتى يتم مراجعتها من قبل ادارة الموقع و الموافقه عليها او لا .

3- شروط الربح من منصه استكتب . 

1- يجب ان يتوافر لديك مهارات الكتابة الاساسية على لوحة المفاتيح و بشكل سريع بعض الشئ .

2- امكانية التعامل مع برنامج الكتابة word لكتابة المقالات .

3- يجب ان تكون لديك مهارة التنسيق و الكتابة بشكل صحيح .

4- ان يكون لديك معرفه بمجال او اثنين على الاقل من ضمن مجالات الموقع الفرعية مثل ( الترجمة - محتوى تسويقي - سيرة ذاتية ) .

5- تطبيق خطوات اضافه الخدمة التى تم توضيحها بالأعلى بشكل صحيح .

6- وضع حد ادنى للربح من الخدمة و هو 20 دولار و قد تصل إلى 500 دولار . يجب ان لا يكون سعر الخدمة مبالغ فيه و يمكنك الاطلاع على المستقلين الموثقين و الخدمات الاخرى .

7- توافر حساب باي بال لسحب الأرباح باستمرار من الموقع .

8- توافر حد ادنى للسحب حوالي 16 دولار فى حسابك و قد تمثل سلبية للبعض لان معظم المواقع توفر حد ادنى مثل 5 دولار للسحب .

9- الأرباح المتاحة فقط هى التى يحق لك سحبها من الموقع .

10- يجب ان يكون لديك ملف شخصي مكتمل . يجب عليك ملئ جميع البيانات و توضيح خدمات بشكل دقيق للعملاء و يفضل الترويج لها على مواقع اخرى .

11- الترويج لخدمات الاخرين يشترط ان تروج للخدمة و تجذب الاخرين لشرائها لكي تحصل على نسبة عمولة .

12- يفضل تعلم اكثر من مهارة لبيع اكثر من خدمة . اذا كنا نتحدث عن الترجمة كمثال يفضل ان يتوافر لديك لغتين .

13- حسن معامله العملاء و التحدث بطريقة جيدة لكسب ثقه العملاء و الحصول على تقييمات مرتفعه و كسب ثقه المنصه .

4- شرح طرق الربح من موقع استكتب و صناعة المحتوى . 


ما يميز موقع استكتب هو توافر عدة طرق لربح المال . يمكنك اختيار الطريقة الاولى و هى العمل فى احدى مجالات صناعة المحتوى او الطريقة الاخرى التسويق لخدمات الاخرين و الحصول على نسبة عمولة . يمكنك اختيار الطريقة الانسب و التى تضمن لك تحقيق دخل ثابت لا يقل عن 50 دولار يوميا .

اولا : مجالات العمل فى موقع استكتب .

يوجد لدينا 4 مجالات اساسية و لكل مجال تصنيفات اخرى فرعية قد تصل إلى 30 قسم او اكثر .

1- صناعة المحتوى . 

يعد أقوى مجال فى الموقع لان الوقت الحالي يعتمد على احتياج خدمات صناعة المحتوى . معظم الخدمات تعتمد على الكتابة عبر الكمبيوتر و يجب ان تجيد مهارات الكتابة و التنسيق . يفضل ان تكون سرعة الكتابة متوسطة لكي تستطيع انهاء الخدمات بشكل سريع الى حد ما لتكوين سمعه جيدة . تبدأ الخدمة من 20$ قد تصل إلى 100$ وفق نوع الخدمة التى تقدمها .

يوجد داخل صناعة المحتوى مجالات اخرى فرعية و يجب ان تحدد دائما صناعة المحتوى و اختيار مجال فرعي يصف خدمتك بشكل صحيح وهم كالتالي .

أبحاث و دراسات : تعتمد الأبحاث و الدراسات بشكل كبير على اتقان مهارة الكتابة باللغة العربية و الانجليزية . كما انها تعتمد على اتقان مهارة الكتابة و التنسيق على برامج word و excel . متوسط الربح يبدأ من 20 - 500 دولار أمريكي .

سير ذاتية : تعتمد على كتابة سيرة ذاتية خاصه بمجال عمل معين . يجب ان تتقن مهارة كتابة CV و بجميع اللغات العربية او الانجليزية او لغات اخرى وفق مهاراتك اللغوية .

كتابة ابداعية : فيما يخص كتابة المقالات العلمية او كتابة اي مواضيع تخص المدونات و المواقع العربية . تتراوح اسعار الخدمات ما بين 20 حتى 80 دولار امريكي .

محتوى تسويقي : يخص كتابة محتوى ترويجي و عمل الدعايا المناسبة للشركات الكبرى . الترويج لمنتجات اذا كان لديك متجر الكتروني من حيث كتابة وصف كامل للمتجر و الترويج له بشكل دعائي . معظم الخدمات بسعر 20$ و لكن قد تزيد حتى 300$ اذا كانت تخص خطة تسويقة كاملة .

مقالات و مراجعات : كتابة المقالات الحصرية الجديدة بنسبة 100% و ذلك فيما يخص اصحاب المواقع . تعتمد على مدى احترافية و تقسيم المقاله و تنسيقها و ايضا عدد الكلمات الذي لا يقل عن 1000 كلمة . معظم كتابة المقالات و التى تبدأ من الف كلمة تساوى 20 او 25 دولار .

كتابة محتوى بودكاست : كتابة المحتوى الذي يخص برنامج اذاعي او كتابة سكربتات حلقات خاصه . كتابة محتوى الخاص بالفيديوهات بطريقة احترافيه و يتناسب مع اصحاب المحتوى الخاص باليوتيوب او برامج اذاعية . متوسط الربح من كتابة محتوى الاذاعي من 20 حتى 80 دولار .

2- خدمات الترجمة . 

مجال الترجمة يعتمد على عدد الكلمات التى تستطيع ترجمتها . ايضا يعتمد على عدد اللغات التى تتقنها و ايضا نوع الترجمة التى تقدمها بالخدمة . معظم الخدمات بسعر 20$ تخص الترجمة من اللغة العربية الى الانجليزية او العكس . اذا كانت الخدمة مختلفه و تخص اللغات التالية ( الالمانية - الاسبانية - الايطالية - الروسية - التركية - الفرنسية - الصينية ) . 

سوف تحصل على معدل ربح اعلى لان هذه اللغات غير شائعة من حيث مجال الترجمة . تحديدا مجال ترجمة اللغة الالمانية والصينية لانهم من اصعب اللغات التى يصعب تعلمها او اتقان الترجمة بها . قد تصل معدل الخدمة بهذه اللغات حتى 500 دولار لكل الف كلمة و قد تزيد او تقل حسب نوع الخدمة .

3- خدمات تحرير المحتوى . 

هذه الخدمات تخص تعديل او تفريغ او تلخيص محتوى بشكل عام . تعتمد على إتقان كبير جدا من حيث اللغة العربية الفصحى لأجل تصحيح اخطاء اللغة او التعديل عليها . يوجد ثلاث مجالات فرعية هم ( تلخيص كتب - تفريغ نصي - تدقيق لغوي ) . اكثر مجال منتشر و شائع ويسهل الربح منه هو مجالات التفريغ النصي .

مجال التفريغ النصي هو عباره عن الاستماع لمحدثات او تسجيلات صوتية . بعدها تقوم بتحويلة الى نص مكتوب يدويا على الكمبيوتر و لكن بطريقة صحيحه بدون اخطاء مع مراعاة التنسيق و علامات الترقيم . متوسط الربح منها يكون من 20 دولار و قد تزيد حتى 40 دولار حسب مدة التسجيل و اللغة المستخدمة فى الكتابة . 

4- خدمات تصميم .

جميع خدمات التصميم تعتمد على الأفكار بالمقام الاول ثم اتقان البرامج . معظمها يعتمد على الموشن جرافيك او برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب . ايضا برامج تصميم و عمل مونتاج للفيديوهات مثل ادوبي بريمير . اشهر طريقة للربح من خدمات التصميم هى تصميم بنرات تسويقية و دعائية لانها مطلوبة بشكل كبير .

 معظم الخدمات سعرها يبدأ من 20 دولار و لكن الخدمات التى تحصل على 500 دولار هى الخاصه بمجال موشن جرافيك . نظرا لانه مجال مطلوب ويحتاج دراسة و تعلم و احترافية فى التنفيذ لصالح شركات كبيرة . اما عن المجالات الفرعية بخدمات التصميم فهى كالتالي .

  • تطبيقات كتب الكترونية .

  • اعداد حقائب تدريبية .

  • التصميم الرقمي .

  • عروض تقديمية .

  • تصميم فيديو .

ثانيا : الربح من تسويق بالعمولة موقع استكتب .

اذا قمت بالضغط على اي خدمة بشكل عشوائي قد تجد هذه العباره ( احصل على رابط الاحاله ) . الاحاله هى القيام بمشاركة رابط الخدمة فى مواقع اخرى مختلفه مثل مواقع التواصل الاجتماعي . بحاله قمت بترويج خدمة شخص ما و قمت بجذب عملاء لشراء هذه الخدمة سوف تحصل على عمولة خاصه من صاحب الخدمة .

اذا قمت بعمل إحاله ناجحة سوف تحصل على نسبة 20 - 30 % عمولة لكل خدمة او شخص . لنفترض ان سعر الخدمة 100 دولار و ان نسبه الاحاله 20 % بذلك سوف تحصل على 20 دولار مقابل بيعك للخدمة . مهمة الموقع هى ضمان حقوق الجميع لذلك يتم خصم نسبة العمولة تلقائيا و تحويلها اليك بحاله اذا كانت الإحاله ناجحة و اتم العميل عملية الشراء للنهاية .

لكي تحصل على نسب ربح عالية من الإحالة يفضل اختيار خدمات مشهورة و مطلوبة . بجانب اختيار بائع خدمة ذو سمعة جيدة و يحقق مبيعات كبيرة من بيع الخدمة . بذلك سوف تستفيد جميع الاطراف و يحصل الجميع على أرباح كبيرة .

5- مميزات العمل و ربح المال من منصه استكتب . 


1- تبدأ عمليات الربح و بيع الخدمات من 20$ وتصل إلى 500$ وفق نوع الخدمة التى تقوم ببيعها .

2- تتميز المنصه بوجود 4 مجالات اساسية فيما يخص المحتوى الكتابي العربي .

3- امكانية تقديم و بيع اكثر من خدمة عبر حسابك الشخصي كبائع خدمات .

4- موقع استكتب يضمن دائما حقوق الطرفين و هما البائع و المشتري و المروج للخدمات ( الإحاله ) .

5- توافر وسيله سحب الارباح و هى باي بال و يوجد سحب من خلال حساب بنكي فى تركيا فقط .

6- تعد اكبر منصه فيما يخص مجال الربح من كتابة المقالات و صناعه المحتوى باللغة العربية .

7- الموقع متاح لتقديم و بيع الخدمات بجميع الدول العربية .

8- سرعة تحويل الارباح خلال 24ساعة و قد تصل إلى مدة 48 ساعة .

9- الموقع حقيقي و حاصل على مصداقية تصل إلى نسبة 100 % من قبل جميع المستخدمين .

10- الموقع منظم و مقسم بشكل جيد الى 4 تصنيفات اساسية و اكثر من 20 تصنيف فرعي .

11- توفير مجالات متنوعة و تحقق مصدر جيد مثل : صناعة المحتوى او خدمات ترجمة .

12- يحق لك انهاء المشروع و ايضا المشتري بحاله انتهاء الخدمة او حدث اختلاف بوجهات النظر .

13- إمكانية تحقيق أرباح من خلال الترويج لخدمات الاخرين ( التسويق بالعمولة او الإحاله ) .

14- معظم محتويات و خدمات الموقع يتم عرضها باللغة العربية بنسبة 95% .

6- كيفية سحب الأرباح من منصه استكتب .



بأقصى اليسار فى اعلى الموقع سوف تجد رقم رصيد حسابك . سوف تضغط عليه سوف يوضح لك قائمة بها 4 خانات خاصه برصيد حسابك داخل الموقع .

الرصيد المعلق : هو الرصيد الذي تم سحبه من قبل المستكتب و ذلك لحسابك مقابل اداء خدمة . بهذه الحالة يظل الرصيد معلق لحين إتمام الخدمة و عمليه المراجعة من قبل ادارة الموقع للموافقه عليه .

أرباح متاحة : هذه الأرباح هى المتاحة للسحب فعليا و تتحول من قبل الرصيد المعلق . فيصبح لديك رصيد فعلي قابل للسحب عبر حساب الباي بال الخاص بك .

اما عن طرق سحب الأرباح الوحيدة المتاحة هى من خلال paypal و يمكنك متابعة المقاله التالية بالأعلى . يوجد سحب من خلال حساب بنكي للأشخاص المقيمين فى تركيا فقط . اما عن الحد الادنى للسحب يبدأ من 16 دولار و يحصل الموقع على نسبه 20% عمولة . تستغرق عمليه تحويل الاموال الى باي بال 24 ساعة و قد تصل إلى 48 ساعة بمعظم الدول العربية .

مدة تعليق الأرباح تصل إلى 7 ايام بعد إتمام طلب المستكتب و انهاء تسليم الخدمة . بحاله تم إلغائها سوف يختفي الرصيد و يعود مره اخرى لحسابك العميل او المستكتب . يجب العلم ان نسبة عمولة الموقع قد تزيد او تنقص وفق نوع الخدمة التى تقدمها .

7- الاسئله الشائعة حول موقع استكتب .


1- ما هى وسائل الدفع و السحب بموقع استكتب .

وسائل السحب تكون من خلال ماستر كارد او فيزا بنكية . اما عن وسائل سحب الارباح تكون من خلال حساب باي بال فقط و قد تكون من حساب بنكي بدولة تركيا فقط .

2- ما هو الحد الادني لسعر الخدمة .

الحد الادنى لإضافه و بيع خدمه هو 20 دولار امريكي .

3- ما هى اسباب عدم ظهور الخدمة .

قد لا تظهر الخدمة بشكل مباشر نظرا لانها تخضع لعمليات مراجعة من قبل ادارة الموقع . يجب ان تنطبق جميع الشروط على صاحب الخدمة لأجل تقديم خدمات عالية الجودة و ضمان حقوق الجميع .

4- ما هى عمولة الموقع . 

عمولة موقع استكتب 20% لكل عملية بيع خدمة ناجحة و ذلك بعد إنهاء المشروع من قبل الطرفين .

5- ما هى إضافات الخدمة .

عندما تقوم ببدأ اضافه خدمة كبائع تسمى خدمة اصليه . يمكنك من خلال عمليه انشاء الخدمة إضافه خدمة فرعية و يتم تحديد تكلفه و مدة تسليم إضافيه و تستطيع تحديدها كمستقل . يجب العلم انها من اختيار العميل و ليست اجبارية اطلاقات .

6- لماذا لا يمكنني سحب الرصيد ( الرصيد المعلق ) .

الرصيد المعلق يخضع لعمليه مراجعة من قبل الموقع للتأكد من انهاء الخدمة بشكل صحيح . بحاله حصل العميل على خدمته بشكل جيد يتم تحويل الرصيد من خانه رصيد معلق الى ارباح متاحة للسحب . يجب ايضا ان يتوافر لديك الحد الادنى للسحب هو 16 دولار امريكي و ايضا حساب باي بال مفعل .

google-playkhamsatmostaqltradent