random
أفضل المقالات

كيفية إضافة وتعديل الصور المجانية بمدونة بلوجر Blogger

 حل جميع المشاكل الخاصه بالصور لمدونة بلوجر ( التأكد من حصرية الصور) 2023.

1- مقدمة. 

  • الموضوع مخصص اليوم عن محتوى المرئى والذى يعتمد بشكل كبير على الصور. لان الصوره يعتمد عليها معظم صانعى المحتوى لأنها تمثل درجة كبيرة من نجاح المدونة أو الموقع. لذلك يجب العلم جيدا بإستخدام الصور لأن سوء استخدامها يؤدى بك لمشاكل كبيرة جدا.

  • خصوصا الصور التى تكون منسوبة لبعض الأشخاص. او ما يسمى بالترخيص او حقوق الملكية الفكرية. لذلك يجب عليك ان تفرق بين الصور المجانية و الصور الخاصه المحمية من قبل جوجل. بعض الأشخاص يتعرضون لحظر الموضوعات او عدم ارشفتها نظرا لأستخدام صور مرخصه وغير مجانية لإستخدامها فى كتابة الموضوعات.

  • كيف تعرف الصيغه والحجم المناسب للصور التى يجب استخدامها. لأن قالب بلوجر مصمم بشكل معين يعتمد على صور بصيغه وجودة معينة. وايضا للالتزام بسياسات Google Adsense وعدم مخالفه جميع سياسات بلوجر والالتزام بها لكى يتم قبولك.

2- ما هى حصرية الصور؟

  • حصرية الصور يجب تعريفها بشكل صحيح لكى نفهم كيف نستخدمها بشكل صحيح. الصوره الحصريه هى التى قمت بالتقاطها بنفسك او قمت بالتعديل عليها لتصبح خاصه بك وبموقعك. لذلك يجب عليك دائما عدم استخدام صور عليها اسم موقع اخر او مدونة اخرى.

  • ذلك لان قوانين بلوجر الجديدة وسياسات جوجل بعام 2023. تؤكد على مدى اهميه المقالات المدعمة بوجود صور دائما. وانه اصبح من المهم الاعتماد عليها لأجل اعتماد جودة المحتوى بموقعك. ومن ثم يترتب ايضا موقعك من ضمن مواقع البحث الأولى.

3- كيفية التأكد من حقوق ملكية الصور؟

1- الطريقة الأولى.




  • حينما تقوم بإستخدام محركات البحث مثل محرك البحث الشهير جوجل. ولنفترض كتبت مثل الصوره كلمة Google وظهرت لك جميع نتائج البحث بالصور المطلوبة. فتجد انه ليست كلها صور حصرية وتم إستخدامها من قبل او موثقه من قبل اشخاص بحقوق الملكية الفكرية.

  • لذلك بكل بساطة سوف تقوم بالضغط على كلمة ادوات فى بحث الصور تحديدا. وبعدها بجانب كلمة الوقت يوجد قائمة منسدله سوف تختار منها رخص المشاع الإبداعى. وذلك يعنى انك تستخدم صوره مجانية تماما غير منسوبة لشخص بعينه ومتاحة للجميع. ولا يقع عليك اى ضرر من استخدام هذه النوعيات من الصور.

  • اما عن الاختيار الكل سوف يعطيك مزيج بين جميع الصور وهذا غير مفضل للمواقع. بالنسبة لإختيار رخص تجارية وغيرها فهى صور مرخصه ولها ملكية لأشخاص معينة ولا يسمح بإستخدامها لأنه يمكن ان يكون هناك عقوبة ضدك. لانتهاك الحقوق الملكية الفكرية وهذا مخالف تماما لسياسات جوجل.

  • برأى الشخصى اهم طريقة على الاطلاق للحصول على صوره بشكل صحيح. يمكنك التعديل عليها بشكل احترافى باستخدام برامج فوتوشوب وغيرها وسوف تحصل على صور حصرية جديدة بدون اى مشاكل.

2- الطريقة الثانية TinEye.

  • من خلال موقع TinEye يمكنك الكشف عن حصرية الصور المستخدمة. عن طريق نسخ الرابط الخاص بالصوره يمكنك لصقه فى المربع والبحث عنه. او من خلال الضغط على كلمة Upload ورفع وتحميل الصوره من جهاز الكمبيوتر لديك. تكشف لك هذه الأداه عن عدد مستخدمين الصوره من قبل.

  • فى حالة أن الصوره المستخدمه لم يظهر عليها اى نتائج من الموقع. هذا يعنى ان الصوره حصريا 100 % ولم يستخدمها اى موقع او مدونة بجوجل من قبل. ولكن اذا ظهرت بأشكال مختلفه فهذا معناه انها نفس الصوره ولكن تم التعديل عليها بأشكال مختلفه. فى جميع الحالات اذا كنت ترغب فى عمل محتوى فريد يجب ان تكون الصور غير مستخدمه من قبل.

3- ما هى الصيغه والحجم المناسب للصور بمدونة بلوجر. 



الصور غالبا تكون بصيغ كثيره منها Png - GIF - JPG وغيرها من انواع الصيغ المختلفه . ولكن جميعها تكون كبيرة الحجم مثل الصوره التالية مستخدمة بصيغه PNG وهذا لن يكون جيدا بالنسبة لموقع. السبب وراء ذلك انه حينما يزور المستخدمين موقعك ويتم تحميل ومعالجه الصور والمعلومات بموقعك. سوف يكون عامل حاسم فى بطئ الموقع او المدونة لديك. وبالتالى قد تخسر عدد كبير من الزيارات ولذلك يجب الالتزام بصيغه الصور المطلوبة.

الصيغه المطلوبة دائما عند استخدامك الصوره وهى الأفضل على الإطلاق. الصيغه هى WebP وإليك الرابط التالى لكيفيه تحويل الصور مجانا👇👇👇.


من خلال الدخول على الموقع سوف تختار اداة تحويل الصور. وبعدها تختار تحويل الصور لصيغه WebP وتقوم بإختيار الصوره من جهازك ولنفترض انها 150 كيلو بايت. سوف تقوم ببدأ عمليه التحويل وسوف يوضح لك انه تم تحويلها وتجد ان مساحتها اصغر واصبحت 30 كيلو بايت على سبيل المثال.

وفى حالة انك حولت جميع الصور بموقعك لصيغه الويب بي سوف يحمل الموقع بشكل أفضل. وبالتالى سوف تحصل على ترتيب جيد فى محركات البحث وبالتالى تحصل على زيارات كثيره. نظرا لان سرعه المدونة ازدادت عندك وتم معالجه البيانات بشكل أسرع.

اما عن الحجم المطلوب فالاغلب قد يختلف من حيث القالب المستخدم فى مدونتك. ولكن الحجم المتعارف عليه والمفضل لبلوجر وهو 560 * 320  من حيث العرض 560 والطول 320. ويمكنك تعديل حجم الصوره باستخدام برامج الورد او الفوتوشوب وغيرها.

4- أفضل مواقع للحصول على صور حصرية مجانية.

  • لكى تكون على مستوى الأمان دائما ولا تتعرض لاى عقوبات من جوجل. تستطيع الحصول على جميع انواع وتصنيفات الصور بمجرد كتابه اسمها. من خلال مواقع رسمية معروفة تعرض لك الصور المجانية او المدفوعة. المدفوعة دائما تكون بجودة عالية جدا ولذلك يعرض صاحب الفكره الصور مقابل المال.

  • تتسم المواقع بحرية استخدام الصوره كما تشاء. وبعضها يسمح لك بالتعديل على الصوره واضافه نصوص ومؤثرات صوتية وبصرية. وذلك من خلال أدوات مجانية بداخل الموقع وايضا اضافه الالوان لتصبح الصور بشكل احترافى.

لذلك يمكنك الحصول على الصور مجانا من خلال الرابط التالى.👇👇👇


5- أهمية ومميزات استخدام الصور بمدونة Blogger.


1- الصور تلعب دور كبير فى كتابة المحتوى وتعطى له شكل جذاب للغاية.

2- تساعد على جذب الزوار بداخل موقعك والحصول على زيارات كثيره.

3- تحديثات جوجل الاخيره تؤكد على جودة الصور ومدى حصريتها بمدونتك.

4- تشكل سبب قبول مدونات كثيره فى برنامج الدعاية الاعلانى الربحى جوجل ادسنس.

5- الاهتمام بالصور قد يجعل الأشخاص يسجلون بموقعك. فقط لمجرد الحصول على هذه الصوره.

6- تعبر بشكل جيد من الواجهه الخارجيه للموضوع. الصور معبره جدا عن الموضوع الذى سوف يتحدث عنه هذا المقال.

7- تعطى انطباع جيد جدا للقراء و الزوار لموقعك. ويمكنهم التردد لموقعك مره اخرى بسبب جودة المحتوى المدعوم بالصورة.

8- تسهل الصور كثير من المعلومات. فى حاله تقوم بكتابة مقاله مهمة وبها شرح سوف تعتمد بشكل كبير على الصور.

9- المحتوى دائما الكتابى قد يكون ممل للبعض. ولكن تدعيمه بشكل مرئى من حيث صور او فيديوهات يساعد على تطويره للأفضل ويجذب انتباه المستخدمين.
google-playkhamsatmostaqltradent