random
أفضل المقالات

كيفية إنشاء مدونة احترافية مجانا و الربح من بلوجر للمبتدئين

 

ما هو بلوجر؟ كيفية إنشاء مدونة احترافية مجانا والربح من Blogger.



أولا: ما هو بلوجر Blogger؟ 

  • بلوجر هو نظام نشر وإنشاء مدونات الكترونية مجانية. تمتلكه  شركة جوجل منذ عام 2003  ويهدف لتشجيع المحتوى وعمل مدونة تابعة لبلوجر ويتم استضافتها على blogspot.com وهى استضافة مجانية تماما. يمكنك ايضا شراء استضافة نطاق خاص مدفوعة.

  • المدونة جاءت اسمها من كلمه تدوين بمعنى كتابة الموضوعات أو ما يسمى بكتابة المقالات. يمكنك نشر المحتوى الخاص بك من خلال الكتابة وايضا من خلال الصور المرئية. المدونة ايضا متاحة لجميع الأجهزه الكمبيوتر والاندرويد والتحكم بها وبسيط للغاية.

  • يقول بعض الأشخاص المصطلح المعروف هذا الشخص بلوجر بمعنى هذا الشخص مدون. يعرض محتواه عن طريق التدوين أو الكتابة ويعكس المجال الذى يحبه ولديه خبره فيه. يمكنك إنشاء أكثر من مدونة والتحكم بها وتتم عملية كتابة المقالات من خلال معايير معينة تحددها الشركة المسئولة عن بلوجر وهى شركة جوجل.

ثانيا: الهدف من إنشاء مدونة بلوجر

  • الهدف الأساسي للبلوجر صاحب المدونة هو إنشاء المدونة ونشر المحتوى الألكترونى عن طريق المقالات. وذلك لإثراء وتشجيع كتابة المحتوى على المواقع وبالتالى تزداد حركة البحث فى محرك البحث Google ويمكن من خلاله توسيع دائرة مستخدمي المواقع. ومن خلال تلك الزيادة يمكن الإستفادة منهم لصالح شركات كبرى.

  • الشركات الكبرى تقوم بتصميم إعلانات خاصة بها أو بمنتجات معينة. الهدف هنا هو تسويق شركة جوجل لهذه الإعلانات عن طريق عرضها لدى المدونات أو المواقع. وهنا يأتى مصطلع جديد وهو جوجل أدسنس.

جوجل أدسنس Google Adsense 

هو برنامج إعلانى يسمح بعرض جميع الإعلانات عبر مواقع ومدونات. وذلك بهدف الربح لصالح شركة جوجل وايضا لصاحب المدونة أو الموقع. هذه الإعلانات أما ان تكون مصوره أو مكتوبة أو على هيئه فيديو.

ثالثا: مميزات العمل لدى شركة جوجل (بلوجر)؟ 

1- المدونة تكون بشكل مجاني لا تحتاج لأى رسوم اشتراك لشركة جوجل.

2- يمكنك إنشاء المدونة من خلال الهاتف أو الكمبيوتر . فهى تناسب جميع أنواع الأجهزه.

3- أختيار المجال الذى تريده ويكون محور المدونة مثل مجال الطبخ أو الفن أو الثقافة أو اخبار أو منوعات أو العاب وغيرها.

4- توفر لك شركة جوجل استضافه مجانية ودائمه وهى blogspot.com.

5- غير مقيد بوقت معين لكتابة المحتوى فهى ملكك ويحق لك النشر فى أى وقت.

6- المدونة بمثابة عمل حر لك فهى تمنحك الكثير من المميزات منها توفير الوقت وتحقيق الأحساس بامتلاكك للمشروع الخاص بك.

7- الربح عن طريق الإعلانات من قبل برنامج جوجل أدسنس وعرضها على المدونة.

8- جذب الزوار والدعم لدى مدونتك يمنحك الكثير من الثقه من قبل شركة جوجل.

9- مدى سلاسة وسهولة وتصميم بلوجر البسيط من حيث كتابة المقالات.

10- تتيح لك بلوجر نشر المحتوى بعدة طرق ( الكتابة - الصور - الفيديوهات) لأجل تعزيز المحتوى.

11- شركة جوجل تدعمك دائما وتوضح لك المطلوب من أجل تحسين موقعك لأفضل.

رابعا: كيفية إنشاء المدونة للمبتدئين مجانا

قبل البدأ سوف تقوم بالدخول من خلال الرابط التالى وذلك لإنشاء مدونة مجانية ومتابعة الشرح معى بالخطوات التالية:

 👈👈👈التسجيل مجانا من هنا Blogger 👉👉👉



ملحوظة💣💣 :يمكنك متابعة الخطوات والشرح من خلال الهاتف بسهولة. سوف تقوم بفتح جوجل كروم ومن خلال الإعدادات سوف تختار وضع سط المكتب مثل الكميوتر تماما.






  • سوف تقوم بالضغط على كلمة إنشاء مدونتك. وبعدها تقوم بإختيار الجى ميل الخاص بك وأنصح دائما بإنشاء جى ميل جديد ويكون اسمه له علاقه بالاسم الذى سوف تختاره للمدونة فيما بعد. من خلال الصوره يوضح لك بعض الأمور الخاصه بجوجل ويطلب منك وضع عنوان للمدونة بمعنى اسم المدونة .ولنفترض اننا سوف نقوم بتسميته عالم التقنية والمعلومات لأنه يعبر عن مدونة تشرح المحتوى الخاص بالكمبيوتر والهاتف والتكنولوجيا الحديثة.

  • يجب أن تختار أسم يعبر جيدا عن مجال مدونتك سواء كان خاص بالطبخ أو الالعاب أو التكنولوجيا أو التعليم أو الأخبار المتنوعة وغيرها من المجالات المتعدده.



هنا يطلب منك إختيار عنوان URL وهو العنوان الألكترونى الذى سوف يتم البحث عليه فى جوجل. مثل هذا العنوان فى الصوره www.3almtechnoo.blogspot.com وتذكر صديقى إختيار كلمة لإدخالها تناسب محتوى المدونة. ويجب ايضا إلا يكون إستخدمها اى شخص من قبل بمعنى اسم حصرى وجديد يخص محتواك فى المدونة. تذكر دائما لكى يسهل البحث عنك يجب ان تكون كلمة او كلمتين فى اللينك ويفضل عدم إضافة اى علامات مثل - # ! وغيرها.





وأخر خطوه هى اختيار الأسم الخاص بالكاتب. وهذا الأسم سوف يظهر مع كل مقالة تكتبها فى المدونة ويتم نشرها لتظهر اما الجميع ويظهر اسم الكاتب. ولنفترض مثل الصوره عبقرى تكنو أو يمكنك كتابة اسمك الشخصى وذلك يعطى انطباع جيد للقارئ. وذلك لمعرفه هوية ناشر المحتوى بالمدونة. ويمكن أن يكون هناك أكثر من ناشر بالمدونة ويجب تسمية كل شخص على حده.

فى المواضيع التالية سوف نشرح كيفية ضبط إعدادات المدونة بشكل إحترافى . وشرح أدوات الخاصة بالمدونة وكيفية إستخدامها بكل سهولة. ويمكنك متابعتها من خلال قسم بلوجر فى المدونة.

google-playkhamsatmostaqltradent