random
أفضل المقالات

أفضل مواقع الربح من التعليق الصوتي بالعربية Voice over

أفضل مواقع للعمل و الربح بمجال التعليق الصوتي للمبتدئين Voice over 2023 .

اليوم نقدم لكم طريقة جديدة بمجال الربح من الانترنت . يمكنك باستخدام صوتك وخصوصا اذا كنت صاحب صوت مميز باستغلاله والعمل به والتربح منه ايضا . هذه الوظيفة تسمى فويس اوفر بمعنى استخدام موهبه صوتيه في اداء شئ مثل اعلان او اذاعة او تقديم محتوى .

سوف نشرح اليوم كيف تبدأ الربح من موهبه التعليق الصوتي . كيف تتعلم ان تصبح معلق محترف و اختيار المنصات و المواقع التي تناسبك . يمكن الربح من خلال استغلال اللغة العربية و الانجليزية وغيرها . ما هي مجال العمل التي تحتاج للصوت وتبدأ بعرض الخدمات وتكسب منها المال .

يعد من أفضل المجالات لتحقيق دخل وتحتاج فقط للتعلم .شرح ما هي مميزات العمل بالتعليق الصوتى و ما هي الخطوات العمليه لبدأ هذا المجال . يمكن لأي شخص مبتدأ او محترف بدأ العمل بهذه المواقع بشرط التعلم و التدريب بشكل مستمر واتباع الخطوات .

1- ما هو مجال التعليق الصوتي Voice Over . 

هو عباره عن فن استخدام طبقات الصوت بشكل احترافي . تعتمد على موهبه حقيقه و صوت مميز سواء رجال او نساء . تحتاج لطبقات صوت قوية وواضحه . المجال يسمى ايضا Voice Over نظرا لانه يتم تسجيل الصوت بواسطه المايك . هذا المجال مطلوب للغاية عبر منصات العمل الحر .

يعتمد على الكثير من التدريب و الخبره قبل البدأ بهذا المجال . يمكنك استغلال عملك كمعلق محترف بمجال مثل الدعايا و الاعلانات او الالعاب او الرسوم المتحركة وفيما يسمى بالانمي ايضا .

 المجال مطلوب بمعظم الشركة ايضا بارض الواقع وليس الانترنت فقط . فالكثير من الشركات تبحث اونلاين عن معلقين محترفين ذو خبره . ذلك بغرض عمل دعايا للشركة او اداء معين كمعلق صوتى .

تعتمد دولة مثل اليابان على الفويس اوفر بشكل كبير جدا . ذلك من خلال اداء الاصوات بالرسوم المتحركة باحترافيه عالية . مثل مسلسلات وافلام الانمي فهي صناعه ضخمه للغاية . بجانب وجود اكاديميات هناك متخصص ودراسه خاصه بهذا المجال .

2- كيف ابدأ الربح كمعلق صوتي عبر الانترنت . 

لكي تبدأ بهذا المجال خصوصا عبر الانترنت . يجب ان تحدد اذا كنت فعلا لديك صوت مميز او لا . بحاله لم تكن تعرف يمكنك التقدم للاختبارات و ان تجعل شخص اخر يقيمك . بحاله اذا كنت مبتدأ بمجال المعلق الصوتى يمكنك الحصول على كورسات مجانية . 

هذه افضل مواقع سوف تعلمك هذا المجال بشكل احترافي للغاية ومجانية ايضا . يوجد اكثر من 17 منصه او موقع تعطيك كورسات كثيره بجميع المجالات خصوصا بمجال الفويس اوفر . الغرض من الربح دائما الحصول على المال لكن قبلها يجب ان تتعلم . نتيجة التعلم تحصل على الخبره بالتالي تحول كل ذلك الى مجال لكسب المال .


3- ما هي الخطوات للربح من التعليق الصوتي . 


يجب عليك توفير مجموعة من الاشياء الهامة لكي تؤهل و تدرب نفسك بشكل صحيح . يجب تطبيق الخطوات التالية لكي تبدأ الربح من هذا المجال .

1- توافر غرفه هادئه و عازلة للصوت . نظرا لأنك سوف تحتاج لفتره كبيره تتدرب و تسجل صوتك على كمبيوتر او موبايل . تحتاج لمكان هادئ لكي تستطيع تقييم نفسك و التدريب مرارا وتكرار حتى تحسن طبقات الصوت لديك . بالتالي تحصل على اداء مميز وهذا هو المطلوب بمجال العمل .

2- توافر أهم اداه وهي مايك Microphone لأنه سوف يسهل عليك كثيرا من العناء . هناك انواع من المايك على منصات مثل امازون وغيرها . يوجد الكثير منها عازله للصوت وايضا تعمل بقوه كبيره على تسجيل الصوت بشكل احترافي للغاية . يفضل دائما ان يكون غالي الثمن للحصول على الجودة مقابل السعر .

3- توفير وسيله او جهاز للتسجيل مثل الكمبيوتر او الموبايل . يفضل استخدام الكمبيوتر وتوافر برامج خاصه بتعديل الصوت و التعرف على الأخطاء وعمل المونتاج . يوجد برامج مثل دافنشى ريسولف و ادوبي بريمير و فيلمورا وغيرها .

4- الحصول على كورسات اونلاين او من خلال اكاديميات متخصصه للتدريب بهذا المجال . ذلك لانه قبل البدأ بتقديم خدمة مقابل المال يجب ان تتعلم و تحصل على خبره ايضا وتطبق عمليا .

5- اختيار نوع المجال الذي سوف تستغل به موهبتك كمعلق صوتى وتبدأ الربح منه .

6- تحديد نوع اللغة ويفضل دائما بالبدأ بلغتك الام وهي اللغة العربية . فيما بعد يمكنك التطوير من ذاتك وعمل اداء خاص للغات اخرى مثل الانجليزية وغيرها .

7- توفير سماعات او مكبرات للصوت ولكن يجب ان تكون بجودة عالية . ذلك لتنقيه الصوت و الحصول على درجة صوت واضحه لقياس مدى جودة التسجيل بالمايك .

4- ما هي مجالات العمل ( معلق فويس اوفر ) . 


يوجد الكثير من المجالات الربحية من خلال استغلال صوتك . تستطيع العمل من خلال الانترنت او عمل دعايا للشركات ويوجد مجالات كثيرة منها .

1- مجال الانمي او الرسوم المتحركة Anime .

بالتأكيد الكثير منكم يتابع الانمي او الكارتون بشكل عام . يعلم الكثيرون مدى أهميه العمل بهذا المجال . يعتمد نجاحة بشكل كبيرعلى المعلقين بالمسلسل او الفيلم وهم مطلوبين للغاية . خصوصا بدوله مثل اليابان اما عن الدول العربية تطلب معلقين او مدبلجين . 

المدبلج يستطيع استغلال موهبته و اداء بالصوت بتحويله الى مجال ربحي رائع . كما يزيد من مدى شهرته و الإقبال عليه لعمل اداء و دبلجه للكارتون او الانمي خصوصا بالقنوات مثل سبيستون وغيرها .

2- انشاء قناه يوتيوب و تقديم محتوى تعليمي .

استغلالك لصوتك ومدى معرفتك بمجال معين يمكنك تقديم محتوى تعليمي مفيد . تستطيع انشاء قناه يوتيوب واستغلالها باداء اغاني تعليمية او محتوى تفاعلي بالفيديوهات و الاصوات . الكثير من الأشخاص يحبون التعليم بالتفاعل اكثر من الكتابة و الورق وسوف تكون خطوة جيدة للربح .

3- عمل كتب او روايات او قصص صوتية .

يمكنك باستغلال صوتك تحويله الا اداه قراءه صوتيه للكتب و القصص للاطفال والكبار . تساعدك على جذب انتباه الاخرين لمدى تميزك باسلوب سرد و التحكم بطبقات الصوت لكي تحصل على الكثير من المتابعين. بجانب انه يمكنك بيع الملفات مثل تلك لمواقع شهيره وتحصل على المال كمقابل .

4- برامج التلفزيون و البودكاست .

5- عمل اعلانات تجارية ودعايا لشركات كبرى .

6- مجال الاذاعه .

5- ما هي مميزات العمل بمجال فويس اوفر . 

1- تحقيق دخل ثابت يوميا او شهريا . بجانب انه يوجد ربح مقابل الخدمة او بالساعة وقد تتخطي ساعة المعلق الصوتي 20 دولار .

2- المجال مطلوب و يعد من أقوى المجالات حول العالم وعبر الانترنت . نظرا لأنه يعتمد على الموهبه والخبره بالاداء ومربح لجميع الاطراف . 

3- الحصول على شهره كبيرة و قاعدة من الجماهير . اذا كنت موهوب بالتأكيد سوف تنال اعجاب الكثيرين وذلك يزيد من فرص عملك .

4- يمكنك العمل كمعلق باللغة العربية فهذا امر سهل للغاية . كل ما تحتاجة تطبيق الخطوات و التعلم واكتساب الخبره .

5- اكتساب مهارات لغوية لانه قبل التدريب على الاصوات تحتاج تدريب للغة . ذلك لتحصل على تسجيل بلغه صحيحه و نطق دقيق للغاية .

6- مدى تنوع مجالاته يزيد فرصتك باختيار انسب مجال تستغل به موهبتك الصوتيه .

7- تستطيع العمل بساعات عمل حره بدون اي قيود او ضغوطات .

8- اختيار العمل بشكل حر دائما . فهو من أقوى مجالات العمل الحر مما يكسبك كثير من المميزات عن غيرك .

6- أفضل المواقع المتخصصه بالربح من التعليق الصوتي .


اليكم قائمه بمواقع متخصصه تمنحك المال مقابل خدماتك بمجال الفويس اوفر . تعتمد هذه المواقع على لغات كثيرة توجد اللغة العربية او الانجليزية وغيرها . بجانب انه تعتمد على جميع المجالات التي تم شرحها بالاعلي مثل مذيع او قارئ كتب صوتية وغيرها . يوجد مجالات اخرى مثل الاداء المسرحي ويعتمد على الموهبه الصوتية و الاداء .

اذا كنت مبتدأ المجال وترغب بالبدأ باللغة العربية فأفضل موقع ارشحه لك هو سوند ديلز SoundDeals . لانه يعتمد على الدول العربية اكثر و تشجيع المعلقين بتقديم موهبتهم الصوتية واستغلالها لتحقيق دخل وارباح ثابته .

  • Snap Recordings .

  • Voices .

  • Voice Bunny.

  • Voice 123 .

  • Acx .

  • Bodalgo .

  • Sound Deals .

  • Voice Booking .

  • The Voice Realm .

  • VOPlanet .

  • Casting Call .

  • Volver .

  • Voice Crew .

google-playkhamsatmostaqltradent