random
أفضل المقالات

شرح تشغيل موقع Chat GPT للذكاء الاصطناعي

شرح كيفية تشغيل موقع شات جي بي تي بمصر و الدول العربية 2023  Chat GPT .



اليوم سوف نتحدث عن موضوع اثار الجدل لدى الكثيرين من مستخدمي الانترنت . الموقع الجديد الذي تم الاعلان عنه يقوم بتنفيذ جميع المهمات المطلوبة . يجيب على جميع انواع الاسئله  من حيث كتابه او برمجة او تنفيذ مهام معقده . الموقع مبرمج بطريقه عبقريه تمكنك من الحصول على اي اجابات لجميع التساؤلات لديك .

موقع Chat gpt يعد من أحدث المواقع التى تعمل بتقنيه الذكاء الاصطناعي و التى تمت برمجته بنهاية عام 2022 . سوف نتحدث عن معنى و اسم الموقع و كيف تمت تدريب هذا الموقع ليجيب على جميع الاسئله . ما هي مميزات وعيوب شات جي بي تي . ايضا حل مشكله عدم عمل الموقع بمصر و بدول اخرى و كيفية التسجيل بشكل مجاني من خلال الموقع الرسمي .

1- ما معنى Chat GPT . 

المقطع الاول من الكلمه بمعنى شات او تواصل اما عن الجزء الثاني GPT = GUID Partition Tool بمعنى اداه التقسييم . اما عن كلمة GUID فهي تنسب للمصطلح التالي وهو المهم بالموضوع Globally Unique Identifier . بمعنى معرف فريد عالميا و هو معرف خاص بالتعرف على جميع المعلومات المهمة التي يتم ادخالها بجهاز الكمبيوتر .

تستخدم تقنيه المعرف عالميا لأجل التعرف على وثائق الاثبات و ايضا بالتعرف على الاكواد و المعلومات . التعرف على الوثائق او الحسابات التي يتم ادخالها عبر اجهزه الكمبيوتر .

لذلك لنصل إلى المعنى النهائي وهو انه يعمل بتقنيه الذكاء الاصطناعي AI . تم برمجته بشكل احترافي جدا لكي يكون مصمم على هيئه شات او شريط بحث . يتواصل معك على انه شخص حقيقي وهو مجرد بوت تم برمجته للسؤال و الجواب باجابات تحتمل نسبه 90% من الصدق .

2- كيف تم تأسيس الموقع ومن انشأه .



تأسس الموقع على يد شركة عالميه شهيره و هي openai وهى شركة تعتمد صناعتها على تسخير الذكاء الاصطناعي . طرحه اول نموذج من خلال موقعها الرسمي فى شهر نوفمبر سنه 2022 . الموقع لا زال حديث الا انه وصل مستخدميه لعدد 5 ملايين مستخدم ونال اعجابهم . 

كما احدث الموقع ضجه كبيره عبر مواقع التواصل الاجتماعي . تحدث عنه الجميع عن مميزاته الخارقه و ايضا عيوبة الصريحه . بلغت قيمة الشركة المؤسسه للموقع حوالي 29 مليار دولار بقيمتها الحاليه بعد انشاء هذا الموقع . المتوقع من الكثيرين ان الذكاء الاصطناعي سوف يسيطر على الانترنت بشكل سريع ولكن ليس بهذه السرعة .

تم تدريب الموقع على مجموعة كبيره من العمليات تتلخص بإدخال اكواد برمجية كبيرة . فهو عباره عن روبوت محادثه يعمل بالذكاء الاصطناعي تم برمجته ليقوم بالرد على جميع الاسئله وحل جميع المشكلات الصعبه و المعقدة .

يعمل الموقع بتقنيه التعزيز و الحفاظ على ردود فعل بشريه تبدو حقيقيه للغاية . فهي تساعد على اجابات كثيره وتحقق اسلوب الانسان من حيث التعلم المعزز برد الفعل وهى الاجابات .

 3- شرح طريقة استخدام الموقع الرسمي .

الطريقة سهله للغاية كل ما عليك التوجه لبحث جوجل وكتابه اسم الموقع chat gpt . بالتالي سوف تقوم بتسجيل حساب الجي ميل الخاص بك . بعدها تختار تجربه الموقع وسوف يتم تحويلك اليه و يمكنك من خلال مربع الشات كتابه اي سؤال او اي طلب .

يمكنك كمثال طلب كتابة ايميل بشكل رسمي خاص بشركة . يمكنك طلب كيفية برمجة تطبيق او لعبة معينة . يمكنك كتابة قصه قصيره . الموقع يدعم اللغة الانجليزية نظرا لانها لغة البرمجة لذلك يجب عليك استخدام اللغة الانجليزية فقط ويمكنك استخدام الترجمة .

 4- مميزات موقع شات جي بي تي .



1- يعمل بتقنيه الذكاء الاصطناعي وفق تجارب حقيقيه للبشر . لذلك يعمل على اجابه جميع اسئلتك كأنه انسان حقيقي .

2- القدره على الاجابه على جميع انواع الاسئله الممكنه .

3- قدره على تنفيذ مهارات بشرية فائقه مثل مهاره التأليف و الابداع و الكتابة . يمكنك طلب كتابة او تأليف قصه او كتاب او مشهد .

4- يمكنك حل اي مشكله برمجيه من خلال سؤال عن اكواد برمجية . امكانية برمجة تطبيقات و الحصول على اكواد خاصه من خلال طرح الاسئله على الروبوت .

5- حل جميع المشاكل المعقدة و التقنيه الخاصه بالكمبيوتر او الهاتف من خلال طرح المشكلات و الحصول على حلول .

6- يعمل بتقنيه التعليم المعزز لرد فعل البشر بجانب انه تم دراسته من قبل خبراء ومدربين الذكاء الاصطناعي . 

7- يقوم بتحليل الانترنت و جميع نتائج البحث الخاصه بجوجل لكي يستطيع التوصل لأقرب اجابه لسؤالك .

8- الموقع يدعم المجانية نظرا لانه قيد التجربه ولم يمر عليه اكثر من شهر حتى الان . 

9- تم برمجته على نصوص تتخطي 500 جيجا بايت وهذا رقم كبير بالنسبه لكتابه مجرد نصوص و اكواد برمجيه . مما يعني احتوائه على جميع المعلومات الممكنه بمختلف الموضوعات .

10- توفير الحصول على خدمات من الانترنت بمقابل مادي . امكانيه الحصول على دور المبرمج او الكاتب او صناعه المحتوى او التأليف او حل المشكلات التقنية . جميع هذه الخدمات متوفره بشكل مجاني و بمختلف المجالات .

 5- ما هي عيوب الذكاء الاصطناعي Chat GPT . 

1- على الرغم من كثره الايجابيات الا انه يوجد سلبيات و اهمها السيطره و الهيمنه على عالم الانترنت .

2- غياب دور العاملين بالانترنت مثل المبرمج او الكاتب او الخبراء التقنين . نظرا لان هذه الخدمة توفر جميع الادوار و بدون اي مقابل مادي لذلك تمثل خطر على العمل الحر .

3- الاجابات التي حصل عليها بعض المستخدمين لا تصل إلى درجة اليقين . بمعنى ان نسبتها لا تصل لنسبه 90% او اكثر نظرا لان بعض الاجابات غير دقيقه او صحيحه بالمره .

4- لا يعمل ببعض الدول مثل مصر وبعض الدول العربية .

5- ما زال الموقع قيد التجربة لان تم طرحه بشهر نوفمبر عام 2022 . اي انه لم يتخطى مدة 40 يوم على الاقل لذلك ما زال قيد المراجعه و التعديل .

6- ببعض الاوقات يحدث خطأ بالتوجه للموقع نظرا لكثره تسجيل دخول المستخدمين . لذلك يجب حل مشكله Capacity وهى قدره الاستيعابيه لعدد اكبر من المستخدمين حول العالم .

7- يعمل الموقع بتقنيه الذكاء الاصطناعي مما يعنى احتماليه وجود الخطأ دائما . مهما وصلت درجة التكنولوجيا يوجد دائما احتمالية خطأ حتى لو 1% على عكس العقل البشري قد تصل نسبته 100% .

6- حل مشكله عدم فتح الموقع الرسمي بمصر Chat gpt . 

الكثير من الاشخاص بمصر و السعودية تحديدا يواجهون مشاكل و بعض الدول بالعالم مثل اوكرانيا او روسيا او الصين . لذلك نقدم لكم أفضل الحلول التالية لكي تبدأ بحل هذه المشكله و الدخول للموقع .


1- استخدام برامج VPN .

يمكنك تفعيل افضل برامج في بي ان لكي تحصل على امكانيه الدخول للموقع . الدول التاليه لا تعمل احرص على استخدام دائما دول قريبه مثل المملكة المتحدة UK او امريكا USA . الدول التالية محظورة مثل مصر و الصين و روسيا و اوكرانيا و ايران .

يمكنك الان تجربه افضل برامج VPN لدخول شات جي بي تي مجانا . نقدم افضل 7 برامج يمكنك اختيار اي نوع سوف يحقق نفس النتيجه مع اختيار بلد قريبه لتحصل على سرعة اتصال جيدة.

2- فتح من الوضع الخاص ( المتصفح الخفي ) .

يمكنك العمل على متصفح جوجل كروم او فاير فوكس . تستطيع تفعيل الوضع الخاص او ما يسمي بالمتصفح الخفي . اذا كنت على متصفح كروم تضغط على الثلاث نقاط ثم تختار New Incognito Window. بالتالي سوف تقوم بكتابة اسم الموقع وتسجيل الدخول بحساب الجي ميل او حساب مايكروسوفت .

3- استخدام التطبيق على الهاتف .

انصح بهذه الطريقه لانه تم تجربتها بالفعل فى مصر . عندما قمت بتحميل التطبيق على الهاتف نجحت بتسجيل دخول وايضا اختيار الروبوت وتعديله كما تريد . ايضا يعمل بنفس تقنيه الموقع ويجيب على جميع اسئلتك بشكل صحيح . الرابط الخاص بالتحميل باسفل الموضوع لنظام الاندرويد .

7- تحميل التطبيق الرسمي GPT للاندرويد .

بجانب وجود الموقع الرسمي لشات جي بي تي . طرحت ايضا شركة openai تطبيق خاص بها عبر منصه جوجل بلاي ويمكنك تحميله من هنا بشكل رسمي ومجانا لجميع المستخدمين . بحاله عدم التطبيق ايضا مثل الموقع يرجى تطبيق نفس الخطوات بفقره 6 من حل مشكله عدم عمله فى بلدك او غير متاح في بلدك .

اسم التطبيق Smart AI Chatbot ويعمل بتنقيه الروبوت و يمكنك تعديله . ليصبح مخصص لإجابه على جميع اسئلتك وحل جميع المشاكل الممكنة من خلال استخدامك للتطبيق على الهاتف .

google-playkhamsatmostaqltradent