random
أفضل المقالات

الربح من جوجل ادموب و اعلانات التطبيقات Admob

 مقدار الربح وطريقة تسجيل دخول حساب جوجل ادموب Google Admob .


اليوم شرح خاص بأفضل طرق الربح من خلال شركة جوجل . تستطيع الان العمل لدى شركة جوجل اذا كنت صاحب تطبيق او مبرمج تطبيقات محترف . ايضا سوف نتعرف على طريقة الربح من هذا المجال للمبتدئين . احدى طرق الربح لهذه الشركة من خلال جوجل ادموب.

يمكنك الان من خلال امتلاك تطبيق الحصول على إعلانات حصريا بتطبيقك . سوف نتعرف على طريقة التسجيل و بعض النصائح لتحسين الربح من اعلانات التطبيقات . ما هو مقدار الربح من اعلانات Google Admob وكيفيه زيادتها بشكل تدريجي .

اولا: ما هو جوجل ادموب Google Admob . 

تمتلك شركة جوجل برامج ربحيه كثيرة تخص مجالات متعددة مثل ادسنس و ادموب . هو عباره عن منصه كبيره تقوم بمراجعه التطبيقات الخاصه بالخدمات او الالعاب . بهدف عرض الاعلانات عليها لكي تحصل على ارباح مقدره كمقابل لظهور الاعلان .

تحصل على ارباح من خلال قاعدة الجماهير لديك بالتطبيق والزيارات اليومية . الارباح يتم احتسابها بناء على النقرات او ظهور الاعلانات مثل جوجل ادسنس تماما . هذه المنصه متميزه بتحسين جودة الاعلانات وتقديم حلول لتحسين جودة التطبيق . بجانب تقديم احصاءات قابله لإستخدام .

هذه المنصه تتناسب كثيرا مع المبرمجين و مطورين الالعاب . لانهم يستطيعون الحصول على اعلانات للتطبيقات من ادموب و تحسين اداء الاعلانات لزيادة الارباح بشكل مستمر .

ثانيا : طريقة تسجيل دخول حساب جوجل ادموب .


1- التوجه لمحرك بحث جوجل و كتابة Google Admob .

2- الضغط على كلمة ابدأ هنا لبدأ عمليه تسجيل حسابك .

3-  تبدأ عمليه التسجيل من خلال حساب  الجي ميل عبر جوجل .

4- خلال كلمة التطبيقات سوف تقوم بعمل اعداد تطبيق جديد .

5- تختار النظام الاساسي لتشغيل التطبيق اما IOS او Android .

6- يجب التأكيد على اهم نقطة هل التطبيق مدرج بمتجر معتمد . بمعنى يجب ان يكون تطبيقك موثق ومعتمد من متجر شهير ومعروف مثل Google Play Store .

7- بعدها تقوم بإدخال اسم التطبيق ويفضل ان يكون اسم التطبيق بالانجليزية .

8- الخطوه الاهم هي تفعيل مقاييس المستخدم . خلالها يتم تقديم تقارير و احصائيات كامله حول نشاط المستخدمين .

9- يمكنك تسجيل حساب من خلال Firebase او Google play بحاله اذا حدث اقتران بينهما .

تفعيل مقاييس بيانات سلوك المستخدمين .

يجب تفعيل هذا الاختيار لكي تحصل جوجل على تقارير كامله حول نشاط المستخدمين . ذلك بهدف الحصول على اداء و مقدار ارباح اكثر من الاعلانات .

1- تتوجه لحسابك على جوجل ادموب وتقوم بفتح الاعدادات .

2- تختار الخدمات المرتبطة وتقوم بالضغط على تفعيل مقاييس المستخدم .

3- يجب الان بدأ خطوه تسجيل حساب الادسنس .

تسجيل حساب ادسنس وربطه مع ادموب .

1- الان يجب التوجه لمنصه جوجل ادسنس .

2- يفضل تسجيل بحساب الجي ميل الخاصه بمنصه ادموب و ادسنس معا .

3- تقوم بكتابه جميع بياناتك الشخصيه بشكل دقيق لأجل اكمال ملفك الشخصي .

4- الان يجب العودة لحسابك على المنصه الاخرى . خلال الخدمات المرتبطة نقوم بربط الادسنس مع ادموب .

5- الصوره التاليه توضح نجاح العمليه والادسنس الان مرتبط بشكل ناجح . هذه الخطوات ضرورية لتقديم بيانات كامله حول نشاط المستخدمين وبهدف تحسين اداء ارباح الاعلانات .

ثالثا: ما هي شروط الربح من اعلانات تطبيقات Admob . 

1- تقديم تطبيق ملائم للمستخدمين ويقدم خدمات مفيدة .

2- مدى توافق التطبيق مع اجهزه الموبايل وجميع انظمه التشغيل مثل الاندرويد و IOS .

3- عدم وجود اي اخطاء تقنيه او بالاكواد البرمجيه الخاصه بالتطبيق .

4- استهداف اكبر عدد من المستخدمين للحصول على ثقه المنصه و المعلنين ايضا .

5- مقدار الربح من الاعلانات يتحدد بناء على مدى التزامك بمعايير جوجل ادموب .

6- يجب ان يكون التطبيق وفق متجر معتمد للتطبيقات . لكي يتم الموافقه عليه يجب ان تقدم تطبيقك لمتجر معروف ومعتمد مثل منصه Google Play Store .

رابعا: مقدار الربح من اعلانات Admob . 


مقدار الربح من اعلانات جوجل ادموب يتحدد بناء على مجموعة من المعايير و الأسس . هذه المعايير متغيره من تطبيق لاخر ومن اعلانات لاخرى .

  • الربح من جوجل بشكل عام يعتمد على الاعلانات ومدى ظهورها بشكل صحيح بتطبيقك .

  • تحصل على الربح من خلال النقر على الاعلانات او من خلال 1000 ظهور . بمعنى ظهور التطبيقات عند زياره المستخدم لتطبيقك ويظهر الاعلان على هاتفه . مقدار الربح 1 دولار لكل 1000 ظهور للإعلانات على تطبيقك للزائرين .

  • يتوقف سعر النقره بناء على نوع محتوى تطبيقك و ايضا نوع الحملات الاعلانيه . مدى استهدافك لمجموعة مستخدمين بشكل يومي وتحسين اداء وتجربه المستخدم .

  • مثال عملي لنفترض انك قمت ببرمجه لعبة بتصنيف FPS بالتالي هذا نوع قيم . لذلك قد تتخطى سعر النقره 10 سنت وقام 50 شخص بالنقر على الاعلانات سوف تحصل على 5 دولار مقابل ذلك .

  • اما عن الالف ظهور للحملات الاعلانيات يتوقف مقدار الربح هنا على عدد الظهور فقط . بمعنى مدى ظهور الاعلانات خلال الضغط على ايقونات بالتطبيق لديك . لنفترض ان الاعلانات على واجهه التطبيق الخارجيه عند فتحه ظهرت 5000 مره . اما عن سعر الالف ظهور 1 دولار سوف تحصل على 5 دولار مقابل ال 5 الاف زيارة او ظهور .

خامسا: نصائح للقبول و تحسين الربح من منصه ادموب .

1- اختيار و دارسة فكره التطبيق جيدا . من الضروري اختيار تطبيق يقدم خدمات مفيدة للمستخدمين . نوعيه حديثه من التطيبقات مثل الالعاب او مشاهدة الافلام و البرامج او تقدم خدمات مجانية او مدفوعة بجودة عالية .

2- يفضل دائما اختيار اسم التطبيق باللغه الانجليزية . ذلك يسهل عمليات البحث و الوصول للتطبيق . ايضا لا يجب ان يكون اسم طويل للغايه او يصعب البحث عنه .

3- تعميم فكره التطبيق من خلال عمل حملات و دعايا ممولة . ذلك بإستغلال جميع منصات التواصل الاجتماعي و التى تعتبر شرط ايضا للقبول بجوجل ادموب .

4- يجب ان تكون سياسه التطبيق المقدم للمراجعه واضحه للغاية . نظرا لانه يتم مراجعتها خلال يومين او اكثر . بحاله وجود مخالفات او عدم وضوع سياسات التطبيق سوف يتم رفضه بالمراجعه .

5- ان يكون التطبيق متوافق مع جميع اجهزه الموبايل وانظمه تشغيل مثل Android و IOS .

6- يجب ان تكون الاكواد البرمجيه الخاصه بالتطبيق صحيحه بنسبه كبيرة . ذلك لكي تتوافق ايضا مع عرض الاعلانات و تخدم مساحات اعلانيه خاصه بالموبايل .

7- يجب ان تكون فكره جديدة ذو قيمة وتقدم تجربه جديدة للمستخدمين عبر الانترنت .

8- يجب الاستفادة من خدمات التحسين التي تقدمها المنصه باستمرار . بحاله الاشتراك بخدمه نصائح التحسين لأداء التطبيقات لتحسين نسب الارباح .

9- تحسن مقدار الربح من اعلانات جوجل ادموب مقترن بمدى التزامك بسياسات المعلنين .

10- دائما اختر محتوى للتطبيق يتناسب مع سياسات الاعلانات و المعلنين ايضا .

سادسا: طريقة استرجاع حساب ادموب .

يجب دائما عدم تقديم اي تطبيق يتعارض مع سياسات المنصه . ايضا لا يجاب عمل اي نقرات غير صالحه و ليست شرعيه لانها تتعرض مع سياسات جوجل ادموب . الالتزام بالسياسات امر مؤكد لانه بحاله خالف تطبيقك السياسات او نشاط غير شرعي للمستخدمين سوف يتم ايقاف حسابك .

لذلك يمكنك استعادة حسابك من خلال حساب الجي ميل الخاص بجوجل . يجب ان يكون حسابك على جوجل بالاساس محمي بشكل صحيح . يجب ان يكون محمي من خلال جهاز اخر مثل الكمبيوتر او الهاتف . خلال عمليه الاقتران وتأكيد عمليات تسجيل الدخول . ايضا يجب عليك ربط حساب الجي ميل برقم موبايل او اكثر من رقم . تلك الخطوة ضرورية دائما لاسترجاع حسب .

سابعا : حل مشكله تم رفض التطبيق بمراجعه ادموب .

يجب دائما ان يكون هناك سبب وراء رفض تطبيقك . اما ان محتواه مخالف للسياسات الخاصه بجوجل مثل برامج الهاكر وغيرها . استغلال معلومات المستخدمين فى امور غير شرعيه . الحصول على مصدر زيارات لتطبيقك غير شرعي . عدم وجود سياسات خصوصيه واضحه ومعلن عنها بتطبيق .

المراجعه دائما متاحة ويمكنك كل فتره التقديم . لكي تستطيع التقديم مره اخرى يجب حل المشكله التى سوف يعرضها عليك بعد المراجعه . وتكون احدى الاسباب التي قمنا بشرحها من قبل خلال النصائح و الشروط لأجل القبول . يمكنك حل جميع المشكلات مثل هذه ثم تقديم طلب مراجعه مره اخرى يفضل دائما بعد فتره مثل 10 ايام على الاقل .
google-playkhamsatmostaqltradent