random
أفضل المقالات

ما هو الدومين اثورتي و كيفية زيادته

ما هو الدومين اثورتي و كيفية زيادة Domain Authority للموقع .


اليوم نقدم موضوع هام و جديد خاص بدورة الربح من بلوجر للمبتدئين . ما هو السبب الرئيسي لتصدر المواقع بكلمات مفتاحيه رئيسية و الظهور بالصفحات الاولى لمحرك البحث جوجل . يجب عليك الاجابه على الاسئله التالية لكي تستطيع فهم اليات عمل محركات البحث .

ما هو الدومين اثورتي و ما مدى اهميته لموقعك . ما هى طرق زيادة قوة الدومين لتحسين الظهور بمحركات البحث . ما هى Page Authority و الفرق بينها وبين قوة الدومين . سوف نتعرف على اجابه جميع الاسئله السابقه لكي تستطيع بالنهاية فحص الدومين الخاص بك و تتعرف على عوامل زيادته .

اولا : ما هو الدومين اثورتي Domain Authority .

تعرفنا من قبل على ما هو الدومين فهو النطاق الخاص بك . عادة ما يكون النطاق الخاص مدفوع وتستطيع شراءه و شرحنا من قبل بقسم الربح من بلوجر . الدومين اثورتي عباره عن مقياس لمدى قوة موقعك و نطاق www . هذه القوة تكون من خلال محركات بحث مثل جوجل وغيرها .

من خلال قوة موقعك تستطيع الظهور بمحركات البحث بشكل أفضل . ذلك لانها تشكل استراتيجية قوية لظهور المواقع الكبرى عبر جوجل و ياهو و بينج وغيرها من المحركات . يتمثل دائما برقم قد يكون ثابت او يزداد بمرور الوقت والالتزام بعوامل زيادة دومين موقعك .

 ثانيا : كيفية فحص ومعرفه الدومين اثورتي للموقع .



1- سوف نستخدم أفضل اداة لفحص قوة الموقع وهي اداة MOZ .

2- نتوجه لتحميل الاداة من خلال الرابط التالي بالاعلى .

3- بعد تحميل الاداة وتثبيتها يجب منح جميع الاذونات لكي تعمل الاداة على موقعك .

4- نقوم بتثبيت الاداة ونبدأ بالضغط عليها لكي يتم تفعيلها على الموقع .

5- سوف يظهر لدينا ثلاث احصائيات حول الموقع ويجب ان تفحص الصفحه الرئيسية لموقعك فقط .

  • Domain Authority = DA : هو يظهر لنا قوة النطاق الخاصه بنا و الذي يبدأ ب www .

  • Page Authority = PA : تتمثل بقوة الصفحة الخاصه بموقعك من حيث تنظيم الموقع . سهولة تصفح موقعك و الانتقال بين الموضوعات . تحديد اقسام موقعك و الموضوعات بشكل منظم .

  • Spam Score : هى نسبه الاسبام ومدى مخالفه موقعك لمحرك البحث و يجب الا تتعدى 15 % . لكي تضر موقعك من خلال عمل باك لينك سئ و تم شرحه من قبل بقسم بلوجر .
6- الاحصائيات التالية خاصه بفحص موقع الكسيب . سوف نجد ان قوة الموقع 8= DA اما عن قوه الصفحه PA= 19 .

ثالثا : كيفية زيادة الدومين اثورتي لموقعك . 


لكي تستطيع زيادة قوة موقعك و الصفحه ايضا يجب اتباع العوامل و الطرق التالية . سوف تساعدك بمرور الوقت على تخطي نسبه 10 DA . لكي يظهر موقعك بشكل جيد بمحرك بحث جوجل وايضا بنتائج البحث الاولى . يجب ان يبدأ موقعك من 7 DA لكي يكون موثوق .

1- جودة المحتوى الفريد Unique Content . 

يجب ان تعرف ان أكثر عامل مؤثر بشكل مستمر على موقعك هو المحتوى . المحتوى يلعب دور قوي بمحركات البحث و جلب الاف الزيارات اليومية لموقعك . ذلك لانه يشكل درجة عاليه من النقرات بمشرفي المواقع . كلما زاد المحتوى الجيد و الفريد يصبح موقعك موثوق من قبل محركات البحث . بالتالي يتحول موقعك لمصدر ثقه كبير و يزداد الدومين أثورتي باستمرار .


جودة المحتوى لا تعني ابدا كثره كتابة المقالات . اطلاقا الامر يعتمد على الكيف بمعنى كتابة مقالات بشكل مميز . استهداف كلمات مفتاحية جديدة و حاصله على نتائج بحث جيدة . ذلك لكي تستطيع التصدر و الظهور بالصفحات الأولى لمحرك جوجل .

2- مدة و عمر الدومين Domain Age . 

المعروف دائما لدى محركات البحث ان المواقع و المدونات الأقدم تمثل مصدر ثقه . ذلك لأن تلك المواقع خضعت لاختبارات كثيرة خلال مدة كبيرة . لذلك المواقع التى يكون عمرها عام او أكثر تبدأ بزيادة قوه موقعها بشكل تدريجي . 


لذلك تلعب مدة الموقع دور هام لأنه تساعد على زيادة عوامل اخرى مثل زيادة الزيارات و كثافه المحتوى . لذلك يجب يفضل دائما ان يمر على موقعك 1 - 3 اعوام لكي تستطيع الحصول على دومين اثورتي قوية .

3- كثافة النشر و كتابة المقالات . 

بجانب كتابة المحتوى يجب ان يكون اهتمام جيد بموقعك . لأنه كتابة المقالات باستمرار دون توقف يساعد على عمل ارشفه لموقعك بشكل يومي . ارشفه مقالاتك تساعد على استكشاف موقعك من قبل مشرفي المواقع . لذلك تزداد جودة موقعك و قوته باستمرار . كثافه النشر تعنى النشر بشكل يومي من 1 - 3 مقالات مع الحفاظ على جودة المحتوى .

4- عدد الزيارات اليومية . 

زيادة عدد الزيارات بشكل مستمر له دور هام . حينما يقوم الزائر بإجراء بحث حول موضوع او مقاله معينة . يظهر موقعك ضمن نتائج البحث بحاله قام بالنقر على موقعك . ذلك يظهر لمحركات البحث ان موقعك يقدم محتوى جيد للمستخدم . بالتالي تزداد قوة وموقعك و تزداد قوة الدومين ايضا . اما عن عدد الزيارات لا يوجد رقم محدد ولكن يفضل أن تبدأ من 500 - 1000 زيارة يوميا اذا كان موقعك لم يتخطى عام على الاقل .

5- عمل روابط خارجيه جيدة للموقع ( باك لينك ) .

عمل الباك لينك وهى مشاركة رابط موقعك عبر مواقع اخرى جيدة السمعه . سوف يزيد الباك لينك و جودته من قوه الدومين لديك بشكل تدريجي . ذلك لأنها تمثل مصدر زيارات متنوع و يؤكد لمحركات البحث مدى قوه موقعك . كما ان الروابط الخارجيه تجلب لك الاف الزيارات يوميا مما يزيد معدل الربح ايضا . لذلك يجب عمل باك لينك لموقعك بشكل مستمر لكي تحافظ على زيادة الدومين و لكن يجب مراعاه الجودة فى اختيار المصادر .

رابعا : ما اهمية Domain Authority .

1- يمثل مصدر ثقه محركات البحث بموقعك .

2- يساعد موقعك على التصدر بشكل مستمر بنتائج البحث .

3- الحصول على زيادة بعدد الزيارات اليومية بشكل مستمر .

4- التصدر بكلمات مفتاحية رئيسية قوية ذات منافسه عالية .

5- الحصول على إعلانات قوية بسعر اعلى للنقرات نتيجة لزيادة عدد زياراتك .

6- تحديد الرانك او المركز الخاص بموقعك عبر جميع محركات البحث مثل بينج و ياهو و جوجل .

7- تساعد على تحديد مراكز المواقع المنافسه و ترتيبها من الأعلى الى الأقل عند الظهور بالنتائج .

خامسا : ما الفرق بين Domain و Page Authority .

DA = Domain Authority : تمثل جودة و قوه الرابط الخاص بموقعك كله . بمعنى انه يقيس نطاق موقعك بالكامل من حيث المحتوى و عدد الزيارات و مدى ظهورك بمحركات البحث . يشير ايضا لترتيب موقعك على المستوى العالمي لجميع مواقع بحث جوجل . كلما زاد الرقم كلما ازداد المركز او الرانك الخاص بك بنتائج الظهور و البحث .

PA = Page Authority : البيج اثورتي هنا تمثل مصدر قوة الصفحة الواحدة . بمعنى ان الصفحة الرئيسية تشمل موقعك كله من حيث قوة الصفحة . بالتأكيد قوة صفحة فرعيه التى تمثل قسم واحد فقط من موقعك تكون اقل بكثير من قوة الصفحة الرئيسية . معظم الاحيان تكون اعلى من قوة الدومين . نظرا لان زياداته تستغرق وقت ومجهود كبير عكس الصفحات المنفردة بموقعك .

سادسا : كيفية زيادة البيج اثورتي Page Authority .

1- عمل باك لينك بشكل مستمر للمقالات وليس الموقع .

2- يجب عليك نشر مقالاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة قوه المقالات و الصفحات بشكل فردي .

3- يجب ان تكون المقاله بكل قسم من موقعك مكتوبة بشكل احترافي و متوافقه مع سيو جوجل .

4- تحديث المحتوى القديم و كتابة محتوى جديد بجودة عالية .

5- تجنب اي نوع من التلاعب و استخدام طرق غير شرعيه للتصدر .

6- مشاركة المقالات عبر مواقع تدعم نفس نوع المحتوى لديك .

7- التعرف على المنافسين و المواقع المنافسه التى تقدم محتوى مشابه لموقعك . يساعدك على فهم الاستراتجيات الخاصه بتحسين جودة المحتوى و بالتالي سوف تزداد قوه الصفحة .

8- ان تحتوى المقالات على عدد جيد من الكلمات لا تقل عن 700 كلمة .

9- دعم المقالات بالصور او الفيديوهات يزيد من قوة المقالات وبالتالي تزداد قوه الصفحات .

google-playkhamsatmostaqltradent