random
أفضل المقالات

أفضل 7 تطبيقات تعلم الغناء و تدريب الصوت

أفضل تطبيقات تساعدك على تحسين الصوت و الموسيقى للغناء .

الكثير من المبتدئين فى مجال الغناء يبحثون عن كورسات او دروس اونلاين . ذلك بغرض تحسين القدرة على الغناء او الاداء الصوتي و لكن معظمها يكون ضمن نظام مدفوع و قد يكون مكلف بعض الشئ . لذلك نقدم لكم اليوم أفضل تطبيقات تساعدك على الغناء ذلك من خلال اجراء اختبارات تم برمجتها من قبل المحترفين ذلك لتحسين مستوى الصوت بشكل تدريجي . 

ايضا تشمل بعض التطبيقات التدريب على الادوات الموسيقية ذلك للاشخاص الموهوبين و محبي العزف و الغناء معا . تشمل ايضا دروس تدريبية فى البداية لفهم التطبيق و التعرف على اول خطوات انشاء حساب و بدأ تعلم الغناء خطوة بخطوة . يمكنك ايضا عمل دويت و هو عبارة عن غناء ثنائي و يمكن ان يتم بين اصدقائك او مغنين اخرين .

بعض البرامج سوف تدربك على اساسيات تحسين اداء الصوتي . ذلك من خلال تعلم الاساسيات من الصفر حتى الاحتراف و يشمل ايضا تعلم المقامات و تمثل خطوة البداية للنجاح فى مجال الغناء . معظمها مجانا و تدعم ادوات مجانية و تعتمد على الات موسيقية مثل الجيتار او البيانو ذلك للتدريب على تماشي الصوت مع النوتات الموسيقية التى يتم عزفها عن طريق الالة .

1- تطبيق تعلم الغناء . 

يعد احد أفضل التطبيقات و حاصل على عدد تنزيلات 5 مليون يتناسب مع اجهزه الاندرويد . هذا التطبيقات يعتمد فى الاساس على التدريب على مهارة الغناء مع تشغيل اله موسيقية و هى البيانو . ذلك بغرض التدريب على مختلف الانواع مثل النوت او المقامات - التدريب على شدة الصوت - الغناء الحر - اختبار قوة الاحبال الصوتية . بجانب انه يوجد اختبار عام و تستطيع ضبط اعدادات التدريب على البيانو على مستوى المبتدئين حتى مستوى محترف .

2- تطبيق سمول Smule .


تطبيق Smule يصنف ضمن اشهر و اقوى برامج الغناء عبر الانترنت . ذلك لانه حاصل على عدد تنزيلات 100 مليون و عدد كبير من التقييمات الايجابية . ذلك لانه برنامج يتيمز بإمكانية انشاء حساب شخصي و عرض قوائم الغناء الخاصه بك اما المستخدمين و امكانية كسب شهرة كبيرة من خلال هذا التطبيق . ايضا يعرض جميع الاغاني الخاصه بالمغنين المحترفين او المبتدئين و تحصل على تقييمات و عدد مستمعين كبير . يحق لك اضافة اغانيك المفضلة من تأليفك و ادائك الخاص بهدف تدريب الصوت و الحصول على تقييمات من المستمعين .

3- تطبيق ستار ماكر Star Maker . 

تطبيق ستار ماكر يصنف ضمن اولى تطبيقات الغناء العربي . ذلك لانه يدعم صناعة و نشر المحتوى العربي و الاجنبي ايضا من خلال الاغاني القصيرة او الطويلة . تستطيع من خلال انشاء حساب شخصي اشبه بالقناة لعرض جميع اعمالك الصوتية و الغنائية مجانا . تحصل من خلال على دعم المستمعين و شهرة و عدد متابعين كبير و ذلك وفق مهاراتك و قدراتك على الغناء .

 يدعم ايضا انشاء غرف دردشة صوتية و انشاء تحديات بين المتنافسين و الحصول على دعم من المستمعين . التطبيق حاصل على عدد تنزيلات اكثر من 100 مليون مستخدم و حاصل على تقييمات كثيرة . على الرغم من ذلك ان له ايجابيات كثيرة فى تحسين مستوى الصوت و الغناء . الا انه اكثر سلبياتة عدم وجود رقابة كافية على نوعية المحتوى الذي يتم عرضة خصوصا الذي لا يأتى وفق الاهتمامات الشخصية .

4- تطبيق كاريوكي Yokee . 


يعد تطبيق كاريوكي  من التطبيقات التى قد تكون غير شائعة لدى الدول العربية . ذلك لانه يدعم نشر الموسيقى و الاغاني باللغة الانجليزية و لكن يحق لك استخدامة وفق اي دولة عربية . يدعم تنزيل و نشر الاغاني الخاصه بك بهدف تدريب و تحسين صوتك بشكل دوري يوميا . يحق لك ايضا ربط قناة يوتيوب او صفحة انستجرام مع حساب الشخصي لجذب عدد متابعين اكبر و تمثل مصدر جيد لمتابعينك خصوصا اذا كنت تمتلك قناة يوتيوب . التطبيق حاصل على 50 مليون تنزيل و ايضا بتقييمات جيدة و لكن لا يدعم المحتوى العربي بشدة .

5- تطبيق We Sing .

يعد تطبيق We sing أشهر تطبيقات الغناء على الاطلاق لانه يدعم المحتوى العربي . يشمل التطبيق معظم الاغاني العربية الشهيرة لجميع المحترفين و المبتدئين ايضا . يحق لك انشاء حساب و نشر جميع اعمالك الصوتية مجانا و عمل سجلات و معرض خاص بك . كما انه حاصل على عدد تنزيلات 100 مليون مستخدم و مغنى حول العالم . يوجد دعم دائم من المستخدمين من حيث ارسال الهدايا الى المغني المفضل و يمكنك كسب شهرة كبيرة و عدد كبير من المتابعين عبر هذا البرنامج .

6- تطبيق Vocalizzo Lite .

تطبيق خاص يعلمك المقامات و النوتات الخاصه بعملية الغناء بشكل احترافي . يعد افضل برنامج لتعلم اساسيات التدريب على تحسين الصوت و تحسين الاداء الغنائي من الصفر حتى الاحتراف . يشمل تدريبات على التحكم فى الاحبال الصوتية و التحكم فى مخارج الاصوات و ايضا النوتات المرتفعة و المنخفضة . يناسب جدا المبتدئين فى هذا المجال و هو مجاني بالكامل و يتم التدريب ايضا مع اله موسيقية مثل البيانو لتجربة تماشي الصوت مع النوتات الموسيقية .

7- تطبيق Yousician .

تطبيق Yousician يتيمز باحتوائه على كورس كامل تم برمجتة للمبتدئين بهدف التعرف على اساسيات الاستماع للموسيقى . يتكون التطبيق من 5 مستويا مختلفه لكل مستوى مميزات خاصه به و يهدف لاختبار و تحسين الصوت للمبتدئين . المستوى الاول يشمل ( بناء صوت قوي - الاستماع للاغاني - تعلم اساسيات الاغاني ) . المستوى الثاني يشمل ( التدريب على التنفس اثناء الغناء -  طريقة اطلاق الصوت بشكل صحيح ) .

المستوى الثالث يشمل ( تعلم الايقاع الصوتي - دعم التنفس اثناء الاداء الصوتي - المقامات ) . المستوى الرابع يشمل تعلم سرعة و طول الايقاع الصوتي و النوتات . المستوى الخامس تتعلم من خلاله كيفية استخدام تعابير الوجهه و المشاعر بشكل صحيح - الغناء امام الاخرين او اما شخص واحد لأجل كسب الثقة .

بعد الانتهاء من التدريب على الاساسيات يحق لك النظر الى الاغاني التى تم اصدارها من قبل . التعرف على طريقة توافق الموسيقى مع الكلمات و كيفية استخدام الآت الموسيقية . يوجد ايضا تعلم الات مثل الجيتار او البيانو او جيتار بيس ( آلة الكونترباص) .
google-playkhamsatmostaqltradent