random
أفضل المقالات

أفضل طرق الربح من الفيس بوك ( شرح 8 طرق مضمونة )

كيفية تحقيق و تفعيل الربح من اعلانات الفيس بوك .

الربح من فيس بوك

الشرح اليوم يتضمن أفضل طريقة للربح من الانترنت للمبتدئين . هذه الطريقه مضمونة بنسبة 100 % معظم الاشخاص منكم يعرفون بعض الطرق للربح من الفيسبوك . اليوم سوف نشرح لكم أفضل طرق الحديثه بعام 2023 للربح من حسابات وصفحات الفيس بوك وكيفية استغلالها للوصول لأفضل نسبه ارباح شهريا . سوف تستطيع استغلال كل طريقة تناسبك لأجل بدأ كسب المال من خلال طريقة مباشرة او غير مباشرة .

كيفية استغلال الفيس بوك بعمل الاعلانات على فيديوهاتك وتفعيل الارباح الشهرية منها . ما هي شروط بدأ الربح من facebook فى مصر . ما هى أفضل الوسائل لإشهار المحتوى وكيفية الاستفادة منه لتحقيق دخل شهري . ما هي طرق سحب المال من حساب فيسبوك فى مصر كل هذا الشرح حصريا فى مدونة الكسيب .

اولا : طرق تحقيق الربح من فيس بوك .

يجب عليك معرفه ان الطريقة الاساسية للربح من معظم مواقع التواصل او من خلال نشر المحتوى . صناعة المحتوى تؤدى لشهره صفحتك او موقعك بالتالي تبني قاعدة كبيرة من الجماهير و بالتالى تحصل على الاعلانات . هذا المعروف لدى البعض ان الفيس بوك منحصر فقط بالربح من الاعلانات ولكن يوجد طرق كثيرة صرحت بها منصه ميتا Meta .

1- الربح من الفيس بوك ريلز .

الربح من ريلز فيس بوك
قدمنا من قبل شرح كامل حول كيفية تفعيل الربح من ريلز الفيس بوك 👉👉 للمبتدئين . الريلز هى عباره عن مجموعة فيديوهات قصيرة لا تتخطى مدتها دقيقة واحدة . تأكد ان لا تتخطى هذه المدة و يمكنك مراجعة جميع التفاصيل من لينك المقالة السابقة . لكنها تحقق لك ربح سريع لانها لا تحتاج الى مجهود و تحتوى على فكرة محتوى بسيط و سهل و سريع . 

كما انها تجذب تفاعل كبير جدا لانها حاصله عدد كبير من المشاهدات و تجذب ايضا عدد كبير من المعلنين . هذه اكثر طريقة متداول حتى الان و انصح بتجربتها لجميع صناع المحتوى المبتدئين . لا تنسى مراجعة الشروط كما وضحنا من قبل لانها ضرورية لكي تحصل على عدد كبير من المتابعين و التى سوف تساعدك على تحقيق ارباح مرتفعة .

2- الربح من برنامج شركاء فيسبوك ( اعلانات المحتوى و الفيديوهات ) .
هو عباره عن مجموعة من الشركاء لدى المنصه يرغبون فى عرض منتجات او خدمات معينة من خلال حملات اعلانات . يكون الوسيط بينك وبين المعلن هو منصه ميتا او فيسبوك . لذلك يجب عليك تحقيق الشروط و التى سوف يتم شرحها تفصيلا بالموضوع . لكي تحصل على اعلانات مضمنه داحل مجتوي الفيديوهات الخاص بصفحتك .

يجب عليك توفير قدر من الفيديوهات و المحتوى الجيد لأجل الحصول على موافقات برنامج الشركاء . غالبا تحتاج إلى صفحه قائمه على عدد كبير من المتابعين يتخطى 100 الف متابع لكي تحصل على مصداقية الجمهور و ايضا ان يكون محتواك ذو قيمة .

الأمر الاهم يجب ان يكون محتواك يبحث عنه المتابعين دائما فى محرك بحث الفيس . ذلك لانه يعكس مصداقيتك وحصولك على ثقه كامله من منصه ميتا ومدى اهليه صفحتك للحصول على اعلانات مدفوعة على محتوى الفيديوهات الذى تقدمه .

يجب ايضا توافر اهم شرطين فى محتوى المرئي الذي تقدمه و المقصود هنا هو محتوى الفيديوهات . يجب ان تكون محتوى الفيديو طويل لكي يتم عرض الاعلانات خلاله بشكل صحيح وتحصل على نسب مشاهدات عالية و حملات اعلانيه مدفوعة اكثر .

الشرط الثاني يجب عليك توفير محتوى مناسب وشائع البحث لكي يتناسب مع المعلنين . يجب دائما ان يكون محتواك يتحدث عن اشياء حصرية و مشهوره بنفس الوقت مثل مجال الكمبيوتر - الموبايل - الالعاب و الجيمينج و مثل هذه النوعية من المحتوى المشهور .

3- اشتراكات المعجبين على صفحتك عبر فيس بوك .
 
يكون الربح من خلال اشتراكات مدفوعة يتم تحديدها من قبل صاحب الصفحه و ناشر المحتوى و هو الادمن . أكدت منصه ميتا ان الحاصلين على هذه الميزه يجب ان يتوافر لديهم عدد كبير جدا من المتابعين و يشترط ايضا ان يكونوا متابعين نشطين على صفحتك من حيث التفاعل و التعليقات ( جميع انواع التفاعل ) . يبحث دائما عن اصحاب الصفحات و منشأ المحتوى الفريد و الحصري فقط . بمعنى ان يكون انت صاحب المحتوى و غير مكرر وان يكون بطريقتك المميزه التي تميزك عن باقي الصفحات الاخرى .

4- الربح من التسويق بالمحتوى عبر فيس بوك .
 
اذا كان لديك صفحه مشهوره بالفعل و لديك جمهور كبير يمكنك استغلالها بشكل صحيح . اشهر طريقة الان و اى شركة او مشروع يعتمد على التسويق و الترويج للمنتجات . اذا كنت منشأ محتوى يمكنك الحصول على كثير من عروض الشركات و ذات الصله بالمحتوى الذي تقدمه لتقوم بالتسويق مقابل المال .

هذا النوع من الدعايا يكون بشكل غير مباشر من خلال عمل دعايا و اعلانات خلال محتوى الفيديوهات او من خلال نشر البوستات . بهدف افادة المتابعين لديك و ايضا الترويج للمنتجات لأجل الحصول على الاموال فى النهاية . التسويق بالعمولة يكون من خلال عمل حر يكون من خلال خدمة مقابل سعر وذلك يعتمد على العرض الذي تقدمه ومدة العرض ومدى قوه صحفتك.

الطريقة الاخرى من خلال بناء علامة تجارية خاصه بك . يمكنك التسويق للمنتجات الخاصه بك و بناء علامة تجارية مميزه و مؤثرة فى المتابعين لديك . تساعدك على البيع و الترويج للمنتجات لديك بشكل سريع و يحقق لك ارباح كثيرة شهريا . بحاله لم يكن لديك اي نوع من المنتجات يمكنك شراء منتجات بالجمله و بيعها ايضا وهذه فكره ممتازة للتجاره عبر صحفتك وتسمى بالتجارة الالكترونية .

5- الربح من اشتراكات مدفوعة داخل مجموعات .
 
كسب المال هنا يكون من خلال جروبات او مجموعات و تكون انت الادمن بمعنى صاحب المجموعة . يجب عليك كمسؤل ان توضح شروط المجموعة وايضا وضع اشتراكات مدفوعة بحاله كان لديك مجتمع نشط جدا . لديك عدد كبير من الاعضاء النشطين بالمجتمع الخاص بك.


يتم تحديد قيمة هذه الاشتراكات من خلال مسئولين الجروبات فقط . يجب ايضا العلم ان الجروب او المجتمع الخاص بك يقدم خدمة قيمة للمتابعين لكي تستحق اشتراك فعليا بدل ان تكون بمقابل مجاني او بشروط معينة بدون اشتراك .

6- الربح من لايف الفيس بوك ( ارباح من البث المباشر ) .

يكون الربح بالفيس بوك من خلال تضمين الاعلانات ووضعها داخل البث المباشر او اللايف عبر حسابك . و يوجد هناك ثلاثه انواع من اعلانات المدفوعة بالبث المباشر .

1- اعلانات ما قبل التشغيل و التى يتم وضعها قبل بدأ البحث . تظهر دائما للاشخاص النشطين الذين يبحثون عن المحتوى لديك بطريقة مباشره من خلال محرك بحث فيسبوك .

2- اعلانات اثناء التشغيل وهي تعمل بشكل تلقائى فى وسط اللايف الخاص بك . يجب تضمينها للاشخاص الذين يستكملون المقاطع او لايف من منتصفه فقط لانها سوف تستهدف بها فئه كبيرة وتزداد ارباحك تلقائيا .

3- اعلانات اخر البث و هي التى تظهر تلقائيا بنهاية البث او قبل انتهائة ب 5 دقائق على سبيل المثال . بجانب الاعلانات المصوره الثابته التى يتم عرضها اسفل المحتوى لديك و اعلانات ثابته لا تتغير طوال فتره بثك المباشر وذات صله بمحتواك .

7- الربح من facebook gaming ( كسب المال من العاب فيس بوك ) .


برنامج حديث تم إنشائها للاشخاص محبي الالعاب ونشر محتوى الجيمينج . يسمى البرنامج ب Facebook Gaming وهى برنامج الربح من الالعاب يتيح لك ربح عمله Twitch يقوم الداعمين فى اللايف بشرائها و الحصول على النجوم لدعم صاحب البث . يحصل صاحب اللايف على 1 سنت مقابل صرف كل نجمة بمعنى يحتاج 10 الاف نجمة لكي يحصل على 100 دولار وهو الحد الادنى لارباح لايف الالعاب .

يوجد ايضا برنامج داعمين جامينيج للفيسبوك و يكون الاشتراك لكل من المتابعين حوالي 5 دولار شهريا . يتيح للداعمين الحصول على اشتركات مقابل داعم البث و ناشر محتوى الالعاب على منصه ميتا . انصح دائما بنشر محتوى جيمينج للالعاب مشهورة مثل موبايل ليجند او ببجي او فري فاير ذلك لانها حاصله على دعم كبير و جمهور كبير فى مصر . كما انه يجب الاهتمام جيدا باستخدام وصف اللايف و الصورة لأجل تسهيل عمليات البحث عبر فيسبوك .

8- الربح من فيس بوك عن طريق المنشورات .

لكي تستطيع ربح المال من المنشورات يجب ان تعلم انها لا تدعم اي اعلانات . ذلك لان منصه فيسبوك تعرض الاعلانات خلال محتوى الفيديوهات فقط . لكن المنشوارات نصية او الصور قد تجذب لك مجموعة كبير من المتابعين الجدد . بزيادة التفاعل و المنشوارات بشكل مستمر سوف تمتلك 100 الف متابع او اكثر فى وقت قليل . بالتالي سوف تستطيع تحقيق ارباح من خلال اعلانات شركات و جذب معلنين للترويج بطريقة غير مباشرة .

ثانيا : شروط تفعيل الربح من الفيس بوك .

شروط تفعيل الربح من الفيس بوك
لكي يتم تفعيل الربح على صفحتك عبر الفيس بوك بشكل ناجح يجب عليك ان تطبق الشروط التالية و هى التى تخضع لمعايير كثيرة الخاصه بمنصه ميتا و شركائه وهي 4 نقاط اساسية . اهم شئ دائما الالتزام بالقواعد و السياسات لانها تراقب دائما المحتوى الذي تقدمة باستمرار و يجب ان يكون المحتوى حصري 100% بدون مخالفة السياسات عبر منصه Facebook .

1- تنفيذ جميع معايير مجتمع واحترام جميع شروط المنصه .

يعد ذلك احد اهم الشروط و شرط اساسي لتفعيل اعلانات الربح من الفيس بوك . يجب ان تتضمن صفحتك 10 الاف متابع على الاقل مع الحصول على 60 الف دقيقة مشاهدة على فيديوهات من اصل 600 الف دقيقة مشاهدة وذلك خلال اخر 60 يوم . هذه شروط اساسية للحصول على إعلانات مضمنه بمحتواك .

2- سياسات تحقيق ارباح من المحتوي .

  • عدم تقديم فيديوهات بصور ثابته او يحتوى على حركة بسيطة فقط .

  • عدم عرض استطلاعات رأي بصور او بشكل ثابت ( متكرر ) .

  • حظر المحتوى الخاص بعرض الصور فقط وبشكل متتابع او متكرر .

  • تكرار المحتوى و مقاطع الفيديو امر غير مقبول تماما بالمنصه او ارباح المحتوى .

  • حظر الصفحات التى تطلب التفاعل على المحتوى بشكل مباشر من المتابعين او الحصول على تفاعل بمقابل .

  • عدم الحديث فى قضايا اجتماعية حساسه مثل الدين او العرق او السياسة بشكل متطرف .

  • الانشطه المشبوهه محظوره تماما و التى تروج للجرائم بالمجتمع مرفوضه تماما .

  • حظر المحتوى الغير ملائم للاطفال و الاشخاص اقل من 18 سنه بجانب رفضه تماما لجميع الفئات .

  • حظر المعلومات المضلله ومنع اصحاب هذه النوعية من المحتوى بالمشاركة او الحصول على ارباح .

3- معايير مجتمعيه للفيسبوك .

يجب على اي صانع محتوى الامتثال وتنفيذ هذه المعايير حتى يستطيع تحقيق جميع شروط الربح من المنصه. تتمثل خلال الاصاله وهى تقديم محتوى قيم ويدعم بالمصداقيه دائما لان المحتوى المضلل او الغير حقيقي يتم حظره تماما من الحصول على اي ارباح .

التأكيد دائما على مبدأ استخدام منصات التواصل وهو الامان و احترام سياسات الخصوصية . يجب دائما ان تكون صحفتك امنه من اي روابط مشبوهه او هاكر او متابعين يضعون تعليقات بروابط غير شرعية . احترام خصوصيه الاخرين و عدم الاسائه للمتابعين و جميع مستخدمي هذه المنصه .

4- سياسات تحقيق الارباح للشركاء فى فيسبوك .

  • عرض المحتوى على واجهه مؤهله وصفحه مؤهلة دائما لعرض الاعلانات و الفيديوهات .

  • يجب ان تقيم فى بلد مؤهله بالفعل ضمن شروط وقائمه الدول المؤهله بالمنصه .

  • اتباع جميع سياسات المجتمع و اتباع سياسات ارباح المحتوى التى ذكرناها من قبل .

  • يجب عرض محتوى اصلي وفريد و يتميز بالمصداقية لكسب المشاهدين و ايضا للحصول على فرص اعلى بالاعلانات .

  • تحقيق ارباح من تفاعل حقيقي وليس من خلال مواقع لزيادة متابعين و امور مشبوهه و ذلك مرفوض تماما .

  • اتباع جميع القواعد و السياسات الخاصه بالحكومات و السياسين .

  • الحصول دائما على حضور قوي وسط المتابعين و ذلك خلال اقل فتره 30 يوم لكي تحصل على اعلانات مضمنه بالمحتوى .

  • يجب الالتزام باجراءات الدفع و اتباع جميع شروط الدفع وسحب الأرباح .

ثالثا : كيفية سحب الارباح من حساب الفيسبوك .

لسحب ارباحك و الاموال من حسابك عبر فيس بوك يجب اتباع طرق الدفع العالمية او طرق دفع محليه فى بلدك سواء كانت بمصر او دول عربية اخرى . سوف نعرض قائمة بموضوعات تساعدك على تحقيق و اختيار انسب وسيله دفع لك و ذلك لتسهيل عمليات السحب وفق البلد التى تقيم بها .

1- سحب المال من باي بال Paypal .

هذه دائما تعتبر الطريقة الشائعة الاستخدام عبر جميع المواقع و هى متاحة بالفعل لجميع الدولة العربية . يمكنك عمل حساب مجاني و تعلم كيفية تفعيله مجانا دون اى اشتراكات او دفع . يجب العلم ان الحد الادنى للسحب من خلال جميع وسائل الدفع و حتى الباي بال تكون 100 دولار او 100 يورو للحصول على دفعه سحب بحسابك .

2- سحب المال من فوري Fawry مصر .

هذه خدمة محلية تكون متوفرة فى مصر فقط لأجل سحب المال و يجب ان يكون قيمة الحد الادنى 100 دولار = 3100 جنية مصري .


3- سحب المال من فيزا او ماستركارد .

هذه اسهل طريقة للحصول على فيزا مجانية وهى مخصصه فى جميع الدول العربية . يجب ان تكون فيزا او ماستر كارد لكي يتم قبولها عبر حسابك . لان الفيزا المحلية غير مقبول مثل ميزة فى مصر لا تقبل تعاملات اونلاين و لن تستطيع سحب من خلالها اي ارباح اطلاقا .

رابعا : مميزات العمل و كسب المال من الفيسبوك .

العمل و كسب المال من فيس بوك
1- يوفر لك طرق كثيرة للربح من خلال البث المباشر و الالعاب وايضا الاعلانات المضمنه بالمحتوى .


2- كسب المال من خلال الاعلانات او التسويق بالعمولة من خلال صفحتك الشخصيه .


3- يتيح لجميع مستخدمي المنصه عمل صفحه او اكثر مجانا لبدأ عمليه نشر المحتوى و جذب المتابعين .


4- يتميز بالمصداقية ولانه يمثل نسبة ربح مضمونه و مجربة100 % و ذلك بشهادة الكثير من صانعي المحتوى بالوطن العربي .


5- تستطيع تحقيق دخل وارباح شهرية تبدأ من 100 - 5000 دولار شهريا وفق قوه صفحتك و التفاعل النشط عليها .


6- يمكنك البدأ دائما بدون رأس مال وايضا متاح لك عمل اعلانات ممولة وهى تتيح لك جذب المتابعين بشكل اسرع خصوصا مع بداية نشر المحتوى .


7- المنصه شهيره و بها حوالي 2 مليار مستخدم و بجميع دول العالم . بمعنى ان اي نوعية من المحتوى سوف تشهرك وخصوصا بنطاقك او دولتك و من ثم تتسع دائرة الشهره .


8- يساعدك على ترويج بدون مال فهو يعرض محتواك امام الاشخاص التى تبحث عن محتواك خصوصا بالبداية .


9- يمكنك الترويج لمنتجاتك وبناء علامة تجارية خاصه بك و تحقيق اموال كثيرة منها .


10- توفر لك الكثير من وسائل و طرق سحب الأموال . يوجد طرق كثيرة مثل الباي بال و ايضا خدمة فوري متوفرة بدولة مصر . يوجد فيزا او ماستركارد لجميع الدول العربية .


11- حرية نشر المحتوى وتقديم ما تريده من فيديوهات او صور او بوستات كتابية . لكن تندرج تحت مجموعة من المعايير و السياسات الخاصه بمنصه ميتا ويمكنك مراجعتها من قسم الشروط و المعايير بالاعلى .
google-playkhamsatmostaqltradent