random
أفضل المقالات

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين مجانا

أفضل برامج لتعلم الانجليزية للكبار من الصفر حتى الاحتراف مجانا .

اليوم نقدم لكم واحدة من أفضل تطبيقات تعلم الانجليزي عبر الموبايل . تستطيع بدأ تعلم الحروف و الاصوات فى اللغة الانجليزية لجميع الفئات العمرية المختلفة . تدعم ايضا البدأ من الصفر حتى تصل إلى مستوى المتحدث الاصلي للغة و بشكل مجاني 100 % . هذه البرامج سوف توفر لك كورسات مقسمة بشكل جيد لكي تطور 4 مهارات اساسية فى اللغة الانجليزية . سوف تساعدك على التدرب كلا من ( مهارة الاستماع - مهارة التحدث - مهارة الكتابة - مهارة القراءة ) .

بعضها يقدم لك المعلومات بالفيديو و تتعلم الانجليزي ايضا من خلال لغتك الام ( اللغة العربية ) . كما انها تدعم الوصول الى مستوى الاحتراف اذا كان مستواك متوسط تستطيع الوصول الى مستوى 12 . يجب العلم ان لكل تطبيق مميزات و يدعم التعليم بوسائل معينة و قد يخاطب فئات عمرية محددة للكبار او للاطفال ايضا . لذلك تأكد من مراجعة مميزات و وصف كل برنامج لكي تحدد الانسب لك و لتطوير مهارات محددة .

بعض هذه التطبيقات سوف يدربك على تطوير الانجليزي من خلال اللعب . هذه الفئة تناسب الاطفال بشدة و ايضا التعليم من خلال وسائل ترفيه يعد اكثر الطرق الفعالة على الاطلاق . دائما يجب البدأ بتعلم الاصوات و الحروف و ذلك وصولا الى الكلمات ثم العبارات و بشكل تدريجي حتى تحصل على استفادة أفضل . يوجد ايضا مجموعة برامج اخرى لأجل تعليم و مهارة المحادثة و كيفية التحدث مثل الاجانب تماما .

1- تطبيق ZAmericanEnglish .

تطبيق ذي امريكان انجلش يعد اشهر البرامج المشهورة على مستوى الدول العربية . ذلك لانه يدعم تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف بدأ من المستوى 1 حتى مستوى 12 . تبدأ مرحلة التعلم الصحيح للحروف ثم الاصوات من خلال المستوى الاول و يشمل الكثير من الكورسات الفرعية التي تخطي جميع جوانب تطوير اللغة . يزداد المستوى بشكل تدريجي فى المستوى الثاني و يستمر تعلم نفس المهارات مع كورسات اضافية لزيادة المستوى .

بداية من المستوى الثالث يكون التحدث من خلال كورسات انجليزي كاملة بدون عربي . لكي تطور مهارة الاستماع وبناء العبارات و الفهم و بالتالي تبدأ التفكير بالانجليزي فقط . التطبيق حاليا وصل الى المستوى الرابع و ما يزال يحافظ على نفس المستوى و ربما اقوى من ذي قبل . اليكم بعض مميزات التطبيق وفق تجربتي الشخصيه و الذي ارشحه للجميع للكبار او الاطفال ايضا .

مميزات تطبيق ذي امريكان انجلش .

1- الكورسات بالكامل مجانية عبر التطبيق .

2- تطوير 4 مهارات الاساسية فى اللغة الانجليزية ( الاستماع - الكتابة - القراءة - التحدث بطلاقة ) .

3- يقدمها لكم الاستاذ الكبير ابراهيم عادل و يقدم الكورس كاملا باللهجة الامريكية .

4- يدعم امكانية التطبيق العملي من خلال حل اختبار بعد كل حلقة للتأكد من الفهم الصحيح .

5- يوجد تحميل ملخص مجاني لكل حلقة لأجل المراجعة فى اي وقت .

6- يوجد وصف بالكلمات الهامة مجمعة بعد كل حلقة words .

7- يدعم تعليم الانجليزي التفاعلي من بالفيديو صوت و صورة و تطبيق عملي ايضا .

8- يوجد حاليا 4 مستويات و لكن التطبيق يعد بتقديم 12 مستوى مجانا .

9- يوجد قسم خاص بالانشطة بعد كل حلقة و لكن ضمن الاشتراك المدفوع مثل التدرب على الصوت او النطق او تكوين الجمل .

10- يوجد اختبار بعد الانتهاء من كل مستوى يشمل من 50 الى 70 سؤال لأجل فتح المستوى التالي .

11 يدعم الكثير من الكورسات التى تغطي جميع مهارات اللغة و هى كالتالي .

  • كورس استماع .

  • كورس القواعد .

  • كورس الصوتيات .

  • كورس القراءة .

  • كورس الكتابة .

  • كورس تعلم المحادثة بالانجليزية .

  • كورس الاخبار .

  • كورس IELTS .

2- تطبيق تعلم انجليزي بالفيديو Cake .

تطبيق Cake يعد أفضل تطبيق تعلم انجليزي من خلال الفيديو التفاعلي . ذلك لانه يقدم لك كورس يشمل تعبيرات يومية متداولة عند الاجانب و المتحدتين الاصلية من اللغة . يعرض لك فى كل درس مجموعة من الفيديوهات مقتبسة من افلام لأجل تحسين مهارة الاستماع . بجانب الاستماع بترجمة و بدون ترجمة لزيادة مهارة الفهم و التفكير بالانجليزية اكثر . بالتالي سوف تزداد ايضا قدرتك على الترجمة من قراءة الترجمات بعد مشاهدة الفيديو مباشرة .

يوجد ايضا اضافة كورس جديد يشمل 100 تعبير اساسي فيما يخص امور السفر . ذلك للتعرف على عبارات جديدة فى مواقف مختلفة مما يزيد من تنوع المفردات اللغوية لديك . لذلك سوف تزيد المهارات التالية ( مهارة الاستماع - الترجمة - قراءة العبارات بطلاقة ) . يمكنك الحصول على التطبيق من خلال الضغط على Download .

3- تطبيق Duolingo .

تطبيق دولينجو يصنف أفضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاطفال و الكبار ايضا . ذلك لانه يبدأ من الصفر من بداية الكلمات المبسطة و استخدام الصور . يحتوى على الكثير من الوحدات و الاف الدروس و في كل درس سوف تتعرف على مفردات جديدة و عبارات جديدة . يبدأ الدرس دائما بالاستماع الى كلمة معينة و يوجد صورة و بعدها يطلب منك اختيار الصورة ثم الاستماع الى جملة و ترجمتها . 

سوف تنمي مهارات كثيرة من خلال تطبيق دولينجو مثل الاستماع و الترجمة و تعلم النطق . ذلك لانه يعد أفضل تطبيق لغة انجليزية ناطق يتناسب مع جميع الاعمار . يعتمد على نظام تنفيذ المهام و تحقيق اهداف يومية بهدف تحفيز المتعلم لانهاء دروس اكثر . يمكنك ايضا تعلم ملئ العبارات الفارغة من خلال اختيار الكلمات . التطبيق مميز و يجعل التعلم فعال للغاية و يمكنك بدأ الحصول عليه من خلال الضغط على Download .

4- تطبيق Taleek .

تطبيق طليق يعد أفضل تطبيقات تعليم الانجليزي للمبتدئين مجانا . ذلك لانه يوفر لك 6 مستويات مختلفة بدأ من مستوى مبتدأ A1  وصولا الى مستوى C2 متقدم . يعمل التطبيق بنظام الوحدات بمعنى كل مستوى يتضمن وحدات بداخله و بكل درس يمكنك ممارسة اكثر من مهارة فى وقت واحد . بمعنى ان كل درس يعتمد على تطوير الاستماع و التحدث معا على سبيل المثال ذلك لانهم مهارتين ذو علاقة قوية .

تأكد انك سوف تستطيع تطوير 4 مهارات لديك ( الاستماع - القراءة - الكتابة - التحدث ) . سوف يساعدك على تطوير اللغة بدون مذاكر لكن تأكد من عدم تخطي الدروس و المتابعة بكل تدريجي لكل درس . الانتباه جيدا اثناء كل درس و مراجعة الدرس بشكل مستمر للتأكد من الفهم الصحيح . بالنهاية سوف تستطيع تعلم صوتيات اللغة الانجليزية و التحدث بطلاقة و يمكنك الحصول على التطبيق من خلال الضغط على Download .

5- تطبيق Tongo .

تطبيق Tongo يساعدك على تطوير مهارة الاستماع فى اللغة الانجليزية بكل سهولة . ذلك لان الخطة المجانية سوف تمنحك الكثير من الدورات و التى تبدأ من مستوى A1 مبتدأ حتى B2 مستوي متوسط . سوف تتقن مهارة الاستماع بشكل جيد و بناء مفردات لغوية جديدة . لكن اكثر عيوب التطبيق ان المستويات و الدورات المميزة تعتمد على اشتراك وفق الخطة المدفوعة فقط . لكن بكل تأكيد سوف تحصل على استفادة من اكثر من 60 درس مجاني .

يوجد ايضا مكتبة خاصه بها مقالات و ترشيحات كتب كثيرة لتحسين مهارة القراءة . يحق لك تحديد المستوى من البداية وفق مستواك الخاص و هدفك التى تريد تحقيقه مثل الدراسة او العمل . يمكنك الحصول على التطبيق مجانا من خلال الضغط على الايقونة التالية Download .

برامج تعليم اللغة الانجليزية محادثة .

نقدم لكم مجموعة برامج للتدرب على المحادثة بشكل مجاني . يمكنك متابعة كورسات محادثة و التدرب عليها مع المتحدث مثل برنامج ذي امريكان انجلش يوجد لكل مستوي كورس محادثة خاص به . لكن الافضل دائما ممارسة التحدث مع الاخرين بشكل مباشر للتعرف على مختلف الكلمات و العبارات فى سياق متنوع لكي تزيد حصيلة كلماتك بشكل تدريجي . بجانب ان ذلك سوف يزيد من تعدد اللهجات لديك بشكل مميز لتصبح قادر على استماع و فهم معظم المتحدثين باللغة .



يوجد الكثير من المحادثات اليومية فى كل برنامج مختلفه و متنوعة . كما انها تدعم مواضيع مختلفة لزيادة المفردات و العبارات و اتقان التحدث مع الاخرين بطلاقة . كما انها مجانية و توفر اكثر من 100 درس و تدريبات خاصه على كل درس لزيادة التعلم بشكل فعال . تضمن بعضها العمل بدون اتصال انترنت و البعض الاخر يحتاج انترنت لدعم ادوات اونلاين مميزة .

تطبيق تعلم اللغة الانجليزية للاطفال .

نقدم لكم تطبيق خاص لتعليم الاطفال الانجليزية من الصفر . اساس تأسيس اي طفل يبدأ من تعلم الاصوات و التى تساعدة على النطق و حفظ الكلمات بمجرد النطق بشكل صحيح . تطبيق Jolly Phonics سوف يتيح تعليم الاصوات للاطفال من خلال 7 مجموعات من الاصوات المختلفة . تتكون كل مجموعة من 6 اصوات متنوعة و تعد اصوات اساسية فى معظم الكلمات المتداولة الان .

كما انه يمكنك تعليمة من خلال الاغاني عبر التطبيق من خلال كلمة Songs . يوجد اغاني كثيرة خاصه بكل صوت على حدة لكي تساعده على تذكر الصوت جيدا و حفظه فى الذاكرة بعيدة المدى . يوجد ايضا العاب Games صوتية تعليمية لكل مجموعة اصوات او يمكنك اجراء تدريب على جميع الاصوات All sounds . يوجد اكثر من 6 العاب تعليمية خاصه بتعليم الانجليزي للطفل و هم كالاتي .
  • لعبة قراءة الكلمات و اختيار الصور الصحيحة Reading .

  • لعبة الاستماع و تجميع الحروف الصحيحة Segmenting .

  • لعبة كتابة الحروف من خلال الحروف المنقوطة .

  • لعبة الاستماع و تخمين هل الحروف متواجد فى الكلمة المذكورة .

  • لعبة الاستماع و اختيار الصوت الصحيح وفق للتسجيل الصوتي .

  • لعبة النحلة و التى تظهر بجميع الاصوات و يجب على الطفل اختيار الصوت وفق ما يسمعه .
ملحوظة : تطبيق جولي فونكس يعمل و فق 2 نطق اصوات مختلف . يوجد نطق اصوات امريكي  American او بريطاني British و يمكنك تعديلها من خلال علامة الاعدادات بالاعلى . التطبيق ايضا يعمل بدون اتصال انترنت و بشكل مجاني 100% و يمكنك بدأ تنزيلة من خلال الضغط على Download .
google-playkhamsatmostaqltradent