random
أفضل المقالات

طريقة ربط الهاتف بالكمبيوتر والتحكم به بدون كابل TeamViewer

 شرح كيفية توصيل الهاتف الجوال بالكمبيوتر ونقل الملفات بدون كابل (USB) TeamViewer.



مقدمة

شرح امكانية توصيل الاجهزة ببعضها بدون استخدام البلوتوث او كابل ال USB بدون wifi ايضا. اصبح من المهم معرفه التقنيات الحديثة وايضا كيفية توظيفها لاجل انجاز الاعمال الخاصة بك بطريقة سريعة وبسيطة. هذه افضل طريقة فهى تتيح لك توصيل الاجهاز ببعضها اما ان تكون جهاز كمبيوتر بجهاز كمبيوتر اخر ، هاتف جوال بنظام الاندرويد او IOS بهاتف اخر مثله ، او توصيل هاتف بجهاز كمبيوتر. هذه الطريقة رائعة لانه يمكنك الاتصال والتحكم عن بعد وتصل لمسافة كبيره يمكن ان تكون من مدينة الى مدينة اخرى. كل ما تحتاجة هو تحميل هذا البرنامج ويكون هناك اتصال بالانترنت وسنشرح ايضا طريقتين مختلفتين سواء كانت ببرنامج او بدون تابع معى الشرح👇👇


الطريقة الاولى: شرح استخدام TeamViewer



فى البداية سنقوم بتحميل البرنامج قبل بداية الشرح ويمكن تحميله  Teamviewer 👉👉👉👉👉

  • ستقوم باختيار نوع الجهاز قبل تحميلك البرنامج لتحصل على النسخه المناسبة للجهاز سواء كان جهاز كمبيوتر او هاتف اندرويد او نظام IOS وغيرها.

  • اذا كنت على جهاز الكمبيوتر ستقوم بفتح البرنامج لاجل نقل ومشاركة الشاشة ستقوم بالضغط على Remote Control.

  • سيظهر معك شاشة بها عنوان ID الخاص بك والباسورد ايضا، وخانه اسمها Remote Control واسفلها خانه.

  • فى تلك الخانه سنقوم بادخال ال ID الخاص بالجهاز الذى تريد مشاركة البيانات معه، وبعدها ايضا ستدخل الباسورد  الخاص بهذا الشريك وهذا من خلال توصيل جهاز كمبيوتر بجهاز كمبيوتر اخر.

  • اذا كنت تستخدم الهاتف المحمول وتريد ايصاله بالكمبيوتر ستقوم بفتح التطبيق وهو يعمل بطريقة ذكية وسريعة فانصح بالبدأ من الهاتف قبل الكمبيوتر.

  • بعد فتح التطبيق ستظهر معك خانه Partner ID اى الحساب الخاص بالشريك ، ستقوم بالرجوع للكمبيوتر لكى ترى الID الذى ستقوم بكتابتة على الهاتف الخاص بك.

  • اذا قمت بالكتابة سيظهر معك الخيار الاول وهو Remote Control وهو الخيار الذى سيقوم بانشاء اتصال بين الكمبيوتر والهاتف ويجعلك تتحكم فى الكمبيوتر عن طريق الهاتف و هذه الطريقة رائعة جدا وفعاله ومجربة.

  • اما عن الخيار الثانى وهو File Transfer وهذا الخيار يتيح لك التحكم مع ميزة جديدة وهى نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر لجهاز الهاتف الخاص بك وذلك بدون اى بلوتوث او كابل خاص لتوصيل الجهازين.

  • اهم شئ يجب مراعاته ان يظل كل من الجهازين متاح وان يظل التطبيق على كل من الكمبيوتر والهاتف قيد التشغيل. لا ننسى وجود شبكه انترنت على كلا الجهازين لان عن طريقة ينشأ الاتصال بين الاجهزة 

  • اذا واجهتك مشكله فى بدأ الاتصال من الكمبيوتر للهاتف، الحل النهائى والامثل هو بدأ الاتصال من الهاتف كما ذكرنا فى الموضوع السابق حتى لا تواجهك اى مشاكل من حيث الاتصال او سرعة الاتصال.

ملحوظة هامه: كلمة المرور الخاصة بك او Password  صالحه لاستخدام مره واحده وحينما ينقطع الاتصال لا يمكنك الدخول بنفس كلمة المرور فهى تتغير مره اخرى عليك طلب كلمة المرور الجديده ويتم تجديدها من طرف الشركة وذلك لابقاء الحماية والسرية لجميع مستخدمى هذه الخاصية .


الطريقة الثانية: كيفية استخدام  Chrome Remote Desktop


                                                
                                     

هذه الاداه يمكن استخدامها لانواع اجهزه الكمبيوتر المختلفه ويمكن تحميله للكمبيوتر 👉👉👉👉👉

متاحة ايضا بشكل مجانى على الهواتف بنظام Android و نظام IOS ويمكن تحميله  اندرويد 👉👉👉👉👉

الشرح:

هذه الاضافة تتيح لك الاتصال بالاجهزه الاخرى ومشاركة الشاشة والربط بشكل مباشر. الطريقة التى يمكنك استخدمها لاتصال لاسلكيا وبشكل مجانى فهذه الاداه لا تحتاج الا شئ سوى شبكة انترنت.

فى البداية ستقوم بفتح الاداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستجد كلمة مشاركة هذه الشاشة ويخبرك ان اردت ان تتصل بجهاز اخر عليك تنزيل الاداة لسطح المكتب. وبعدها سيعطيت ال IP الذى ستعطيه للشريك الذى يريد الاتصال معك وبعدما يدخله ستقوم بتأكيد رسالة للسماح له بالاتصال مع جهازك.

اما عن كلمة الاتصال بجهاز كمبيوتر اخر فهنا ستقوم انت بالاتصال وتحصل على ال IP الخاص بشريكك وتقوم بادخاله فى الخانه بالاسفل ويقوم هو باعطائك الامكانية للدخول.

ملحوظة هامه: ال IP الخاص بك صالح لاستخدام مره واحده وحينما ينقطع الاتصال لا يمكنك الدخول بنفس الاسم مره اخرى عليك طلب ال IP الجديد ويتم تجديده من طرف الشركة وذلك لابقاء الحماية والسرية لجميع مستخدمى هذه الخاصية .
google-playkhamsatmostaqltradent