random
أفضل المقالات

أفضل برنامج لحماية الكمبيوتر من الاختراق والتجسس AVG



مقدمة:- 

  • أصبح التصفح عبر الإنترنت مجال غير أمن فى بعض الأحيان لمستخدى الشبكة العنكبوتية. يستطيع الهاكر بكل سهولة الدخول لأجهزه المستخدمين وذلك بعد طرق المعروف منها والمجهول ويخترق بياناتك الشخصيه. لكى تتجنب جميع طرق الأختراق وتبقى على مستوى الأمان يجب أن تكون واعى بمدى استخدامك للأنترنت.
  • دائما يستخدم الهكر أسهل الطرق وأبسطها لكى لا ينكشف وتكون بناء على ثغرات مثل البرامج الضاره. لأنه يستغل حاجة المستخدمين فى البحث عن برامج معينة غير متاحة بشكل مجانى وغيرها لذلك يقنعك بأنه سوف يعطيك البرنامج مجانا. وبعدها يحدث الأختراق. لكى تحمى بياناتك الشخصيه وجهازك عليك إتباع الخطوات التالية. 
  • تحميل أفضل برنامج انتى فيرس Antivirus. الخطوات والطرق اللازمة لتأمين جهاز الكمبيوتر والهاتف الاندرويد وكيف تتم عمليه الأختراق لكى تكون حذر. وما هى الطرق السريعة التى يمكن تنفيذها لأجل إزاله ملفات التجسس والهاكر فى حاله حدث على جهازك وتم إختراقة.

أولا: كيف تتم عملية الأختراق؟ ماذا يستفيد الهاكر من سرقه بياناتك؟

  • عمليه الأختراق للبيانات: هو وصول غير مصرح به لبيانات الجهاز أو الكمبيوتر ويكون له عده طرق. إما عن طريق إرسال رابط مزيف للهاكر بفيديو أو فايل أو تطبيق معين لتحميله. من خلال رسائل الجى ميل وحسابات التواصل وتكون بإنتحال اسماء شركات عالمية معروفة.
  •  يعرض عليك فرص للعمل براتب خيالى مزيف لأجل جذب انتباهك ثم يخترق حسابك بإى رابط تدخل عليه. أهم طريقة وهى عن طريق البحث عن البرامج  المجانية وهى غير مضمونة إطلاقا لأنه يستغل مدى بحثك عن البرنامج ثم يقوم بتهكير وإختراق حسابك.

يتسائل البعض ماذا يستفيد الهاكرز من كل هذه الأختراقات والأمور غير القانونية؟

  • الإجابه بكل بساطة يتم الحصول على جميع بيانات الشخصيه ويتم بيعها. تكون من خلال مواقع معروفة ونطاقات انترنت مختلفه مثل الدارك ويب Dark Web وهى نطاق مختلف عن الانترنت العادى ويتم فيه أمور وعمليات مشبوهه. البيع يكون لإشخاص تمنحهم المال مقابل المعلومات ويتم إستخدامها فى إنتحال الهوية وسرقه وتلفيق جرائم وغيرها من الأمور.
  • فى بعض الأحيان يستفيد بها لصالحه من حيث الأبتزاز المعنوى والمادى للأشخاص خصوصا بيانات شخصية. وأحيانا تصل إلى إختراق حسابات بنوك شخصيه أو بنوك إلكترونية مثل الباى بال وغيرها لذلك يجب إن تتجنب قد الأمكان حفظ الكثير من البيانات الشخصيه على الجهاز.

ثانيا: تحميل AVG كأفضل برنامج حماية 



برنامج AVG يعد من أقوى البرامج لأجل حماية ملفات جهاز الكمبيور والويندوز. يحمى الجهاز من الفيروسات ووجود أجهزه اخرى مثل الفلاشه أو موصل بالهاتف عن طريق USB . لأنه فى حاله إكتشاف وجود اى فيروسات لديك سوف يتم إزالتها بشكل فورى . يمكنك عمل Scan فحص شامل كل فتره واخرى بشكل مجانى.

الميزة الأفضل على الإطلاق ومتوفر أيضا فى النسخه المجانية أنه يحمي تصفحك بالكامل على الانترنت من حيث دخول المواقع وحتى تحميل الملفات وغيرها. بالإضافة لأنه يقوم بحذف أو منع تحميل اى ملف مشتبه فيه بشكل تلقائى.


يمكنك تحميله لحمايه جهاز الكمبيوتر برابط مباشر من هنا



يمكنك تحميله لحمايه جهاز الاندرويد برابط مباشر من هنا


ثالثا: كيفية التصرف فى حاله حدوث أختراق

1- يجب عليك أولا إيقاف اتصالك بالأنترنت بشكل فورى حتى ينقطع الأتصال بينك وبين الهاكر.

2- يجب عليك إكتشاف الملفات الغريبة وتكون مكتوبة بشكل غريب ومختلفه عن باقى الملفات عندك. لذلك يجب عليك حذفها بشكل فورى من الجهاز.

3- فى حاله إنتشار الملفات فى جهازك ولم تستطع حلها عليك عمل Format للكمبيوتر والويندوز وتحميل نسخه ويندوز جديدة.

4- هناك طريقة أخرى فى حاله إذا أردت عدم خساره الملفات لديك يمكنك عمل استرجاع للجهاز مره اخرى. تقوم بالكتابة فى شريط بحث الويندوز بالأسفل Recovery.



ثم تختار كلمة Open System Restore ومن خلالها تضغط next وسوف تظهر معك هذه الصوره لإخبارك بالوقت الذى يتم رجوع الجهاز فيه. تلاحظون معى التاريخ عندى 28 وفى الصوره يخبرنى انه سوف يعود إلى يوم 22 بمعنى 6 أيام . سوف يقوم بحدف جميع البيانات وإلغاء جميع تغييرات فى الجهاز فى خلال ال6 أيام الماضيين كما حدد البرنامج مثل الصوره التالية.



رابعا: أفضل الطرق لحماية تصفحك عبر الانترنت

1- تجنب دائما حفظ بيانات شخصيه وسرية على جهازك لكى تبقى على مستوى الأمان.

2- عند زيارتك للمواقع تأكد دائما من مدى مصداقية الموقع وأنه الموقع الأصلى المقصود وليس مجرد تقليد وإنتحال للأسم. وتحدث من خلال رسائل البريد الإلكترونى المزيفة.

3- زيارة المواقع يجب أن تكون أمنه من خلال وجود قفل الحماية وتفعيل شهادة ال HTTPS ومكتوب ايضا Connection is secure مثل الصوره




4- عدم حفظ تلقائى لكلمات المرور خصوصا فى حسابات التواصل الإجتماعى مثل فيس بوك وانستجرام والجى ميل وغيرها.

5- تفعيل حمايه برنامج الانتى فيرس AVG على الانترنت وذلك فى حاله تحميل أى ملفات مضره سوف يتم حذفها بشكل تلقائى.

6- من خلال إعدادات جوجل كروم Settings سوف تفعل الحماية الخاصه بالمتصفح من خلال كلمه Privacy and security وتختار أعلى مستوى حماية Enhanced Protecion.

7- تقوم بتفعيل جدار الحمايه Firewall من خلال setting بجهاز الكمبيوتر ثم تختار Security. وتقوم بتفعيل حمايه حسابك على ويندوز و الانتى فيرس وجدار حمايه الانترنت وحمايه الجهاز ايضا.

8- ننصح دائما بتجنب إستخدام برامج ال Crack لأنها غير مضمونة وأمنه وتضر جهازك وقد يكون مجرد ملف إختراق فى النهاية.

9- تجنب على مواقع التواصل الإجتماعى الدخول على اى لينكات غير معروف مصدرها أو صفحات غير موثقة أو مشهوره على الأقل بين مستخدمى فيس بوك.
google-playkhamsatmostaqltradent