random
أفضل المقالات

أفضل أداة لتسريع الكمبيوتر والويندوز مضاعفة سرعة Windows 10

أفضل أداة تسريع لجميع أنواع الويندوز والكمبيوتر لأقصى سرعة Windows 10.



مقدمة:-

نقدم لكم أفضل أداة لتسريع الكمبيوتر و ويندوز 10 Readyboost. من خلال هذه الأداة يمكنك مضاعفة أداء وسرعة الويندوز حتى يمكنه العمل بشكل سريع وعند تفعيل نظام التشغيل يعمل فى ثوانى فقط. سوف نقوم بشرح طريقة تحميل الأداة وتشغيلها بشكل عملى. بالأضافة لوجود طرق أخرى سوف نشاركها معكم لأجل زيادة السرعة وحل مشاكل بطيء الجهاز ولكن بدون برامج. يمكنك متابعة الشرح معى من فضلك👇👇👇👇👇


ملحوظة💣💣: يمكنك متابعة شرح كيفية تحميل ويندوز 10 على الفلاشة بدون برامج بكل سهولة وتفعيله مجانا من ويندوز 10 👉👉👉👉

أولا: كيفية تحميل و تشغيل أداة مضاعفة السرعة ReadyBoost 

سوف نقوم بشرح كيفية تشغيل الأداة ولكن فى البداية يجب تحميل هذه الأداة ويمكنك تحميلها من هنا👇👇👇👇👇


بعد تحميل الأداة سوف يظهر معك هذا الملف ولكن بشكل مضغوط:-




الملف المحدد مضغوط ويمكنك فك الضغط من خلال تحميل برنامج WinRAR من WinRAR 👉👉👉👉👉

فك الملف من خلال الضغط عليه كليك يمين وتختار Extract files وبعد ظهور البرنامج سوف تقوم بتسطيبه. اذا ظهر معك هذا الأمر لا يوجد مشكله يخبرك بتحميل نسخه اعلى من Net Framework قم بالضغط على الأمر Yes ونضغط Download.



بعد الانتهاء من التحميل تأتى اهم خطوة هنا يجب توافر فلاشة معك لأجل تفعيل الأداة عليها. وعلى الاقل يكون حجم الفلاشة 8 جيجا بايت ويفضل 16 جيجا بايت. 


كما ترون قمت بإختيار الفلاشة من هنا وتضغط كليك يمين وتختار Properties لأجل تفعيل الأداة تابع الصورة 


سوف تقوم بإختيار اسم الاداة Readyboost وبعدها تختار كلمة Use this device. اما عن تحديد السرعة فهى المقترحة لدى ويندوز 10 وهى 4094 ميجا بايت اى حوالى 4.1 جيجا تقريبا. سوف تقوم بالضغط على Apply ثم Ok وهكذا تم تفعيل الاداة بنجاح.
راقب سرعة الويندوز والكمبيوتر الخاص بك سوف تلاحظ تغير كبير فى السرعة.

كيف تعمل هذه الأداة؟ 

الاجابة بكل بساطة هذه الأداة تقوم بتخزين ملفات ال Cache بدل من تخزينها فى ال C أو نظام الويندوز يتم تخزينها على الجهاز الأخر وهو الفلاشة. وذلك يخف من بطىء الجهاز ويزيد من سرعة الجهاز فهى اشبه بأنك قمت بإضافة رامات 4 جيجا اضافية ولكن ليست دائما.

ملحوظة هامة💣💣: فى حالة قمت بنزع الفلاشة من الجهاز سوف ينتهى عمل هذه الأداة ببساطة لانه كما قلنا يتم استخدامها  مثل رامات اضافية للجهاز ولكن ليست دائما وتقوم بتخفيف البطىء وزيادة السرعة. لذلك يجب ان تبقى الفلاشة فى الجهاز متصلة.

 

ثانيا: أفضل الطرق لمضاعفة السرعة بدون برامج

1- يوجد شريط بحث بالأسفل سوف نكتب Power Options ونختارها سوف تذهب للقائمة وتختار من Related settings. سوف تختارAdditional Power settings. سوف تظهر هذه القائمة :


ثم تقوم بالضغط على Show additional plans وتختار High performance سوف يقوم بزيادة سرعة الويندوز لأقصى درجة ممكنة.

2- إغلاق البرامج عند التشغيل: عند قيامك بتشغيل الويندوز قد يكون بطىء إلى حد ما وذلك لان هناك برامج مفعله ويتم تشغيلها تلقائيا عند تشغيلك الويندوز ولكنها غير ضرورية. كل ما عليك هو الوقوف على شريط الادوات بالاسفل وتضغط كليك يمين وتختار Task Manager كما فى الصورة التالية:


سوف تختار كلمة كلمة Startup من خلالها سوف تجد جميع البرامج الموجودة على جهازك وفى نظام الويندوز بالنسبة للبرامج الغير ضرورية سوف تقف عندها وتضغط كليك يمين وتختار اول اختيار وهو Disable وهنا سيقوم بتعطيل تشغيل البرنامج تلقائيا عند فتح جهاز الكمبيوتر ومن ثم سيعمل فى ثوانى معدودة.

3- مسح الملفات المؤقتة Temporary Files: من خلال شريط البحث بالاسفل سوف تكتب Run وبعدها تختار الأداة وتكتب بها %temp% سوف يقوم بفتح فولدر به ملفات كثيرة سوف تحدد عليها جميعا من خلال Ctrl + A وتضغط Delete. واذا كنت تريد مسحها بشكل نهائى من الجهاز  من خلال Shift + Delete. هذه الملفات غير مهمة لانها مؤقتا وغيرر ضرورية مثل التى توجد على هاتفك وتقوم بمسحها تلقائيا باستخدام برامج.

google-playkhamsatmostaqltradent