random
أفضل المقالات

كيف تختار أقوى باك لينك لموقعك وتصدر نتائج بحث جوجل Backlink

 أنواع الباك لينك وأفضل الطرق للحصول على باك لينك شرعى لموقعك Backlink .



  • المعروف لدى اصحاب المواقع او المدونات ان الزيارات تأتى من محركات البحث مثل محرك بحث الشهير جوجل. ولكن يوجد طريقه اخرى وقد تمثل 40% او أكثر من مدى تحسين السيو الخاص بموقعك. وجذب اكبر عدد من الزوار لدى موقعك.

  • يمكنك تحسين موقعك من خلال اللينكات الداخليه والتى توجد بالموقع او المدونة ذاتها. ولكن الخارجى منها يقوى موقعك ويساعدك على حصول على ثقه من المواقع الكبرى. وخصوصا اذا كنت مبتدأ فى مجال نشر المحتوى وموقعك او مدونتك لا تزال قيد الإنشاء. هناك العديد من العوامل سوف نناقشها لكى تكمل صوره كامله حول فكره الباك لينكس بشكل صحيح. وبالتالى يتحسن موقعك ويدخل ضمن الأولى.

أولا: ما هو الباك لينك Backlink . 

  • هى عباره عن روابط نصيه تتمثل فى مجموعة من الكلمات تشير إلى موقع معين. وتتمثل فى نشر تلك الكلمات لموقع قيد الإنشاء على موقع كبير وذلك بهدف الحصول على رابط منه والحصول على مصدر زيارات شرعى. وذلك بغرض ترتيب الموقع بشكل جيد بمحركات البحث جوجل وغيرها.

  • تدل دائما الباك لينكس على مدى أهميه موقعك لدى المستخدمين. وتحديد القوه والثقه لدى المحركات البحثيه وبعد ذلك وبناء على ذلك يتحدد ترتيب موقعك. ويمكنك تصنيفه فى الصفحات الأولى بكل سهولة وتقوم ايضا بعمل شبكة كبيرة من المواقع المرتبطه ببعضها. وتكون غالبا متاشبهه فى المحتوى ذاته.

ثانيا: ما هى اهمية الباك لينك لموقعك أو مدونتك .


1- يساعد موقعك او مدونتك ببلوجر بالحصول على الاف من الزيارات الشرعية.

2- يعطى موقعك قوه ومصداقيه وموثوقية من محركات البحث مثل Google.

3- زيادة معدل ال Authority  بمعنى قوه الموقع ومدى شرعيته للمستخدمين.

4- يساعد على ترتيب موقعك بشكل أفضل وتصل إلى صفحات البحث الأولى.

5- يقوى دائما من فرصة القبول لمدونتك او موقعك ببرنامج الإعلانات المدفوعة Google AdSense.

6- تعزيز تجربة المستخدم بالمواقع الكبرى و المواقع القيد الإنشاء لمساعدة على تطويرها.

7- إنشاء شبكة من المواقع بجوجل لكى تقوى بعضها ويتم تحسين محركات البحث.

8- تحسين SEO Score الخاص بك وهو معدل نقاط السيو ومدى تحسينه لديك.

9- زيارة المستخدم لموقعك من مواقع اخرى يكسبك عدد زيارات. وذلك من خلال شبكة موقعك القوية سوف تحصل على زيارات بالنقر على المواضيع المختلفه. 

10- مصدر للزيارات غير انه قوى ولكن شرعي ايضا. لا يضر موقعك بشئ بشرط اختيار تسجيل عدد باك لينك  بشكل يومى لا يتعدى 20.

11- فى حالة وجود إعلانات سوف تزداد لديك الأرباح بشكل مضاعف جدا من خلال الروابط الخارجية وايضا الداخليه.

 ثالثا: أداة MOZ لتحديد قوة الباك لينك . 



يمكنك تحميل الإداة بشكل مباشر من هنا. وتقوم بتثبيتها كإداة إضافية بالمتصفح جوجل كروم لديك. للتحميل وتثبيت الإداة من هنا.



  • تقوم بالضغط على كلمة Download MozBar for free وبعدها سوف يتم تحويلك لصفحه الإداة وسوف تقوم بتثبيتها بمتصفح Google Chrome. الاداة تعمل على ثلاثة محركات بحث وهى ( Google - Bing -Yahoo). الأداة الأفضل على الإطلاق لكى تساعدك على تحديد مدى قوه الباك لينك ومدى ملائمته لموقعك وتحسينه وتطويرة لأفضل.

  • يتحدد مدى شرعية الباك لينك من خلال كلمة Page Authority=PA وهى تحدد مدى شرعية الموقع وقوته وانه لن يضر موقعك على الإطلاق. 

  • اما عن كلمة Spam Score وهى النسبة المئوية التى ان ذات عن 10 % قد تضر موقعك ولا يفضل إستخدام هذا الموقع الإلكترونى لانه سوف يضر موقعك أكثر من إفادتة.

  • يوجد ايضا DA= Domain Authority : وهو مدى قوه اللينك ذاته الخاص بالموقع والذى ينتهى بدوت كوم او دوت نت وغيره.




  • على سبيل التجربة جربت الأداة على اليوتيوب. وتحدد لدى DA=100 و هى قوه اللينك. وقوه الصفحه PA=100 و معدل ال Spam  حوالى 4 % وهى نسبة قليلة وممتازة. بهذه الإحصائيات يمكنك الحصول على يوتيوب كمصدر لنشر لينك موقعك ويمثل باك لينك ممتاز.

  •  يجب عليك التذكر ان قوه اللينك والصفحه لا تقل عن 20 ويفضل 30 فيما أعلى ومعدل الاسبام لا يتعدى 10% لكى تحافظ على موقعك ومنعه من حدوث ضرر او عقوبة من شركة جوجل.

رابعا:أفضل الطرق للحصول على باك لينك شرعى .




1- مشاركة الرابط عبر مواقع التواصل الأجتماعى.

يمكنك لصق رابط موقعك عبر منصات التواصل الأجتماعى فيس بوك و تويتر و واتساب و انستجرام. تقوم هذه المواقع بأرشفه اللينك الخاص بك عند وضعه فى الحساب او البروفايل الخاص بك ويتسم بسمه Dofollow. ويمكنك ايضا عمل دعايا مدفوعة وتتم بشكل أسرع وتجذب كثير من الزيارات لموقعك وتكون شرعية تماما لانها من مصادر مختلفه.

2- مشاركة اللينك بشكل مباشر.

من خلال إحاله الرابط لديك لأصدقائك من خلال الشات او ارسال عبر بريد الكترونى. من خلال هذه الطريقة تستطيع كسب مصدر زيارات مباشر ولكن يتم بطريقه محدده وليس بشكل يومى حتى لا يتم وقوع عقوبة بموقعك. لان احصائياتك بجوجل سوف يتم احتساب زيارات غير شرعية فى حاله النقر بطريقه مبالغ فيها ويتم التعرف عليها من روبوتات جوجل.

3- نشر اللينك عبر المنتديات. 

Forums او المنتديات من خلال البحث عبر المنتديات. يتسائل المستخدمين عن عدة اشياء ومواضيع مختلفه وتستطيع من خلال الرد ان تضع اجابه لديك. ومن خلال الاجابه تقوم بمشاركه الرابط الخاص بمدونه بلوجر لديك وتحصل على زيارات كثيرة ومجانية من المنتدى.

4- نشر الرابط عبر المواقع المشهورة. 

أفضل ما يميز هذه الطريقة ان المواقع الشهيره تحتوى على عدد كبير من الزوار بشكل شهرى. لذلك سوف تضمن جزء من هذه الشريحة بموقعك خصوصا فى حالة تشابه محتوى مدونتك مع هذا الموقع. سوف يجذب انظار الزائرين ويقومو بزيارة موقعك بشكل دورى. غير ان المواقع المشهوره كما وضحنا تتسم بنسب عالية من مصداقيه وقوه الصفحه واللينك لديهم.

5- المشاركه من خلال التعليقات.

التعليقات هى أفضل طريقة دائما للحصول على زيارات. لأنها مصدر شرعي وتتم بشكل عشوائى وتفيد الموقع بشكل جيد. لذلك يمكنك عبر تعليقات يوتيوب او تعليقات تيك توك وغيرها نشر رابط موقعك بشكل ممتاز يجذب المستخدمين.

 خامسا: انواع الروابط الباك لينكس .

1- الروابط الخارجية سمة Nofollow .

  • هى عباره عن مجموعة لينكات التى تكون من خارج موقعك الألكترونى. حينما تقوم بكتابة مقالات على مدونتك ببلوجر وكتبت عن تطبيق معين ثم قمت بوضع لينك الرابط لتحميل التطبيق. يجب عليك ان تتذكر إضافة السمة 'rel=nofollow'.

  • يتم تطبيق السمه نو فولو على اللينكات الخارجيه بغرض انك تشير لجوجل عند ارشفه مقالاتك. بعدم ارشفه ذلك الرابط الخارجى لكى لا يضعف قوه موقعك ويزيد من مدى Page Authority.

 2- الروابط الداخليه سمه Dofollow .

  • هى سلسلة الروابط الداخليه التى توجد بموقعك. وتتمثل فى لينكات الأقسام بموقعك او لينكات مواقع التواصل الأجتماعى أو المقالات. لكل رابط لدى موقعك يتسم بسمه دو فولو dofollow. ويجب عليك دائما ان تتذكر حينما تكتب مقاله بموقعك وسوف تضع لينك رابط داخلى لموضوع اخر لديك.

  • فى هذه الحالة لا تقوم بتفعيل سمه Nofollow لأنه لن يقوم بأرشفه الرابط وسوف يضرك. عليك ان تتركه بسمه Dofollow لكي يتم ارشفته بشكل صحيح وسليم ويكسبك زيارات داخليه بمدونتك على بلوجر.
google-playkhamsatmostaqltradent