random
أفضل المقالات

شرح كيفية زيادة سرعة المواقع و مدونه بلوجر Blogger

 كيفية فحص و زيادة سرعة المواقع و مدونة بلوجر بنسبة 100 %  .


الكثير منكم يواجه مشكله بطئ فى موقعك او مدونتك من حيث انخفاض السرعة او الاداء . ذلك لوجود عده اسباب تجعل الموقع بطئ ويظهر اقل سرعة خصوصا على اجهزه الموبايل اكثر من الكمبيوتر . نظرا لان الهاتف يدعم اداء اقل و يظهر بشاشة اصغر و ذلك يكون وفقا للقالب الذي تم تركيبه بمدونتك. 

الشرح اليوم يشمل كيفية زيادة سرعة المواقع و خصوصا مدونة بلوجر Blogger . سوف نشرح ما هي اسباب بطئ المواقع و المشاكل الشائعة و الاسباب الرئيسية فى مشكلات بطئ المواقع وتأثرها دائما بتجربة المستخدم او الظهور بنتائج البحث . 

اولا: ما هى اسباب بطئ المواقع او المدونات ( بلوجر ) .


الاسباب الاساسية تكون من خلال عده اشياء تقوم بتركيبها بمدونتك مثل اكواد او نوع من المحتوى مما يؤدى لبطئ الموقع بشده . بالتالى يظهر باداء ضعيف خصوصا على اجهزه الاندرويد اكثر من الكمبيوتر . لذلك سوف نوضح اهم الاسباب التى تقلل من السرعة بالمواقع .

1- استخدام صور بصيغ غير مناسبه او حجم صور كبير مما يؤدى لحدوث بطئ عند تصفح الزائر موقعك . نظرا لان بعض القوالب تظهر الكثير من الصور مثل سكويز بحاله استخدمت به صورغير مناسبه يحدث بطئ شديد وتنخفض السرعة جدا .

2- استخدام قوالب بطيئة خصوصا القوالب المجانية . نظرا لان الاكواد البرمجيه بالقوالب المجانيه مقبوله بجوجل ادسنس. لكن وفقا لتجربتي الشخصيه القوالب المدفوعة تم عمل اختبارات كثيرة عليها من قبل المطور وتصل إلى درجة عاليه جدا بالتوافق مع سيو جوجل . بالتالي يعطيك أفضل اداء للقبول بجوجل ادسنس .

3-اعلانات جوجل ادسنس فهي اساسية لا يمكن تغيرها . لكن يوجد لدينا كود برمجي يساعدك بشده على إظهار الاعلانات كما هي بشكل صحيح مع الحصول على سرعة تصل إلى 100 % بمدونة blogger او بالمواقع عموما .

ثانيا : طرق حل مشكله البطئ وزيادة سرعة الموقع .

عرضنا لكم الثلاث اسباب الرئيسية الخاصه بمشكله فقدان ترتيب المواقع و انخفاص السرعه . الان نعرض لكم خطوات عمليه ومجربة لكي تحصل على أفضل اداء لموقعك بالظهور على الهاتف او الكمبيوتر بسرعة 100% .

1- فحص سرعة الموقع من pagespeed insights .


هذه الاداه رائعة تسادعك بالحصول عل افضل فحص شامل لمدونتك . التعرف على مدى التزامك بالسيو الخاص بجوجل و مدى قابليه تصفح موقعك . بجانب توضيح السرعة او الاداء performance على كل من الهاتف او اجهزه الكمبيوتر . توضح لك ايضا جميع المشكلات الخاصه بالمحتوى من خلال تحليل الصفحه الرئيسية لموقعك .

2- تركيب قالب سريع و يتناسب مع السيو .

يجب دائما استخدام قالب يتناسب مع محركات البحث جوجل والسيو الخاص بها . بجانب مدى ملائمته للاجهزه التى تزور موقعك و تحديدا الموبايل لانها اكثر مشكله تواجه اصحاب المواقع . لذلك يمكنك تعلم كيفية تركيب قالب سكويز مجاني او مدفوع من خلال الشرح التالي . التعرف على المميزات و طريقة عرض الموقع بصوره ممتازه لجذب الزوار و ايضا لزيادة السرعة .


3- تركيب صور بصيغ مناسبة و بحجم اقل لسرعه افضل .

السبب الهام دائما و نؤكد عليه باستمرار هو استخدام الصور المناسبة من حيث الصيغة دائما webp لانها قليله الحجم . بالتالى عند زيارة موقعك سوف تظهر الصور و تحمل بشكل اسرع بكثير و تعطى تجربة أفضل للزائر . تحصل من ذلك على زيارات كثيرة وسرعات أفضل . شرح كامل عن كيفية إضافة الصور و التعديل عليها واختيارها مجانا .


4- كيفية إضافه كود تسريع الموقع او المدونة .

يمكنك الان الحصول على كود برمجي معدل و يساعد على ظهور الاعلانات كما هي وبالسرعه المطلوبة . تركيب الكود يكون اسفل وسم Head مباشره لكي يعمل بشكل صحيح .

1- التوجه الصفحه الخاصه بمدونتك و اختيار المظهر .

2- بعدها نضغط على السهم باللون البرتقالي ونختار كلمة تعديل HTML .

3- تحت وسم Head تضع الكود مع تغير شئ بسيط سوف نغير الارقام كما فى الصوره. 


4- نضع الارقام الخاصه بنا من شفره جوجل ادسنس الاعلانيه الخاصه بك . يجب التأكد من ذلك قبل التأكيد . بعد نسخ الشفره الاعلانيه للأدسنس نضغط حفظ و سوف تظهر معنا الاعلانات بشكل تلقائى و تفحص الموقع للتأكد تحصل على اداء بنسبة 100 % .الكود يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي .

google-playkhamsatmostaqltradent