random
أفضل المقالات

كيفية تصميم موقع العاب مجانا والربح منه للمبتدئين

 طريقة انشاء مواقع العاب الكترونية و الربح منها للمبتدئين .


اليوم سوف نتعرف على اكثر و اقوى طرق الربح من الالعاب للمبتدئين . سوف نتعرف على جميع الخطوات و الاسرار التى يخفيها عنك المحترفين و التى تخص تصميم موقع للالعاب احترافي و مجانا . تستطيع تعلم كيف تبدأ صناعة ووضع خطه محتوى خاصه بهذا المجال لكي تبدأ الربح منه .

يجب العلم ان هذه الطريقة مجربة و مضمونة بنسبة 100 % . قبل البدأ بعرض الخطوات العمليه و الشرح يجب معرفة ان عمليه الربح من موقع او متجر العاب يحتاج الكثير من الاجتهاد و الوقت لكي ينجح . لذلك الخطوات ليست كل شئ يعتمد الامر ايضا على مدى اجتهادك الشخصي فى صناعه المحتوى و تطويره لكي تقدم ما يفيد المستخدم و تبدأ ايضا ربح المال منه .

اولا : كيفية الربح من تصميم موقع العاب للمبتدئين . 

سوف نبدأ الخطوات و الشرح العملي لكي تحصل على موقع احترافي مجانا . يجب تطبيق جميع الطرق بشكل صحيح لكي تصل إلى النتيجة النهائية . تنبيه هام بعض الشروحات التفصيليه لن تكون متاحة بالموضوع سوف تحتاج الرجوع لقسم الربح من بلوجر لكي تطبق خطوات فرعية اخرى من خلال موقعنا مدونة الكسيب 👉👉👉 .

1- انشاء موقع الالعاب بنظام بلوجر .


  • بالبداية سوف تتوجة لمنصه بلوجر عبر محرك البحث جوجل .

  • نبدأ عمليه التسجيل من خلال الضغط على كلمة إنشاء مدونتك .

  • يجب بدأ اختيار حساب الجي ميل المناسب و يفضل ان يكون حساب جديد مخصص للموقع .

  • يجب اختيار اسم مناسب للمدونة يفضل ان يتكون من كلمة او كلمتين مثل عالم الالعاب او اي اسم يتناسب مع موقعك .

  • عمليه اختيار الاسم مهمة و يفضل ان يكون باللغة العربية و قابل للبحث عبر جوجل . بجانب ان يكون الاسم غير تقليدي لذلك ابحث جيدا قبل تسمية موقعك .

  • بعدها سوف يطلب منك اختيار عنوان رابط موقعك مثل www.4games.blogspot.com . يجب اختيار اسم مناسب لفكرة موقعك فيما يتناسب مع انشاء موقع ألعاب الكترونية و يفضل عدم استخدام رموز مثل  - # ! و غيرها .

  • ايضا رابط موقعك يجب ان يكون جديد و مميز و لم يتم تسميتة من قبل . بعدها سوف تقوم باختيار اسم الكاتب و صانع المحتوى و يمكن ادخال اسمك الحقيقي او اسم مستعار .

2- اختيار قالب متجر العاب احترافي .


اليوم سوف نستخدم النسخه المجانية من هذا القالب الممتاز . هذا القالب متوافق جدا لانشاء متجر او موقع العاب اندرويد او كمبيوتر . يجب اتباع مجموعة الخطوات حتى تستطيع تركيب القالب بشكل ناجح على موقعك .


  • نتوجه الى الرابط التالي لأجل تحميل القالب المجاني لبدأ عمليه تركيبه على الموقع .

  • نتوجه الى المدونة التى قمنا بإنشائها و نختار كلمة المظهر مثل الصورة .


  • بعد اختيار المظهر يجب اختيار اي قالب او مظهر من ال5 مظاهر التالية . قم بإختيار اي نوع و اضغط كلمة تطبيق .

  • بعد اختيار اي قالب افتراضي سوف نقوم بالضغط على السهم بجانب كلمة  تخصيص .

  • نبدأ بإختيار كلمة استعادة القالب من خلال كلمة تحميل من خلال جهاز الكمبيوتر .


  • سوف نبدأ اختيار القالب الذي قمنا بتحميله من خلال الرابط المباشر بالاعلى . اسم الملف ( قالب موقع الالعاب الاحترافي )  .

  • بعد تحديد الملف مثل الصوره نضغط كلمة Open وسوف تظهر رساله بانه تم تحميل القالب بنجاح .

  • يمكنك استعراض و معاينة القالب من خلال كلمة عرض المدونة .
ملحوظة هامة : القالب او Template هو الاطار الخارجي لموقعك و الذي يظهر امام الزوار . بالحقيقه القالب هام جدا لكل من الزوار لعرض الألعاب بشكل احترافي و ايضا عند قبولك بشركات الاعلانات .

يفضل دائما اختيار القالب مدفوع و اسم القالب المستخدم Appiki و يمكنك شرائه ب 10 دولار من الموقع الرسمى و تحصل على جميع حقوق استخدامه و التعديل عليه . المدفوع دائما حاصل على برمجة و اكواد ممتازة لمحركات البحث و سريع فى التصفح لأجل الزوار .

3- اختيار دومين مناسب لمتجر الالعاب .

يفضل دائما استخدام دومين دوت كوم مدفوع . نظرا لانه عندما قمنا بتسجيل دخول لأجل تصميم موقع العاب خاص بنا على استضافة بلوجر . تحصل على دومين مجاني و هو بطئ الانتشار و يستغرق وقت و معظم المواقع لا تعتمد عليه بشكل كبير . يمكنك التوجه لقسم بلوجر الخاص بنا للتعرف على أفضل مواقع لشراء و اختيار الدومين المناسب لك .

نصيحة دائما اختر اسم دومين جديد لم يسبق اختياره و يجب ان يعبر عن تصميمك و محتواك الخاص بالالعاب . يفضل ان يكون مكون من كلمة او كلمتين او اضافه رقم لأجل الحصول على رابط جديد . الدومين هو رابط موقعك و لكن مدفوع و يعمل بكفاءه اكثر و لايتجاوز سعره 4 دولار سنويا .

4- اختيار خطة محتوى موقع الالعاب . 


هذه هى اهم خطوة هى تجهيز خطه كامله و خاصه بتصميم موقع العاب احترافي . تحتاج لتحديد نوعيه محتوى الالعاب و التطبيقات التى سوف تقدمها للزائرين . يجب ان يكون محتواك مميز و مختلف نظرا لان المنافسه بين مواقع الالعاب الالكترونية عالية . تحتاج لكتابة محتوى يبحث عنه اللاعبين باستمرار و يقدم معلومات جديدة ايضا .

المحتوى ضروري و هام و يفضل ان يكون محتوى شرعي و سليم لأجل التقديم بجوجل ادسنس فيما بعد . المحتوى الخاص بالألعاب سوف يساعدك على استهداف فئه عمرية كبيرة من المستخدمين فى مصر و الدول العربية . محتوى الجيمينج قيم و اصبح له جمهور كبير و يجب عليك تحديد ما تستطيع تقديمه كمحتوى قيم . يمكنك القاء نظره على مواقع العاب الكترونية اخرى للتعرف على التصميمات و التصنيفات المختلفه للمحتوى و طريقة تقديمه للزوار .

5- ضبط اعدادات موقع الالعاب .

يمكنك الرجوع لمدونة الكسيب بقسم بلوجر و مراجعة كيفية ضبط اعدادات المواقع بنظام بلوجر . سوف تتعلم كيفية ضبطها بشكل احترافي و لن تستغرق وقت كبير لكي تستطيع إتمام هذه الخطوة . ضبط الاعدادات خطوة هامه لأجل ضبط موقعك و يصبح متوافق مع محركات البحث و تبدأ بالحصول على زيارات مختلفه و كثيرة .

6- اضافه صفحات موقع الالعاب . 

الصفحات الرئيسية بموقعك مهمة للزائر لتحديد انطباع انه موقع العاب مصمم بطريقة احترافيه . هذه الصفحات مثل الصفحة الرئيسية - صفحة سياسة الخصوصية - صفحة اتصل بنا و غيرها من الصفحات . شرحنا من قبل فى مقاله كيفية اضافه الصفحات الثابته بقسم بلوجر . هذه الخطوة هامة للغاية من أجل عمليه مراجعة موقعك فيما بعد عندما تتقدم بطلب الحصول على اعلانات من شركات اعلانية مختلفه .

7- تحديد تصنيفات موقع العاب .

التصنيفات هامة للحصول على عدد اكبر من الزيارات خلال موقعك . يمكنك تصنيف و تصميم العاب موقعك مثل العاب فلاش - اكشن - طبخ - كمبيوتر - اندرويد - رياضة . التصنيف هام ليظهر موقعك بشكل احترافي و منح الزائر انطباع جيد عن موقعك لكي يعاود زيارته مره اخرى . كما ان هذه الاقسام تزيد من مدى تنوع المحتوى لديك ان تكتب و تقدم محتوى العاب متنوع يستهدف جميع اللاعبين و المستخدمين عبر محرك البحث جوجل .

اذا حددت بالفعل اسماء الاقسام يمكنك اضافتها من خلال كلمة التنسيق . تستطيع التحكم ووضع جميع الاقسام و يوجد شرح تفصيلي عبر اليوتيوب خاص بكيفية تركيب اقسام قالب Appiki . يفضل دائما ان يكون هناك 4 اقسام على الاقل فى الموقع و يفضل ان تكون مرتبطه بمجال العاب و يفضل التنوع بين العاب الاندرويد و الكمبيوتر .

8- اختيار شركة اعلانية للربح من موقع الالعاب .

بعد مرور فترة لا تقل عن 3 اشهر و بعد تصميم موقع العاب خاص بك . اذا كنت حصلت على عدد زيارات بشكل يومي تستطيع الان بدأ عمليه البحث عن شركة اعلانيه مناسبة لك . الشركة الاشهر على الإطلاق هى جوجل ادسنس و تمنح ربح جيد لأصحاب المواقع الذين يقدمون محتوى شرعي و رسمي و يعطى تجربة جيدة .

اما اذا كان المحتوى مخالف و غير ملتزم بالسياسات يمكنك اختيار شركة مثل Adsterra . يجب العلم ان مثل هذه الشركات تهتم دائما بمدى زيادة عدد الزيارات فى موقعك و المحتوى الالتزام بالسياسات ليس اولوية او ضروري بالنسبة لهذه النوعية من الشركات . معظم مصممي مواقع و متاجر الالعاب الالكترونية يربحون بشكل جيد فى الدول العربية .

معدل و نسبة الربح من مواقع الالعاب .

نسبة ربح المال من مواقع الالعاب الالكترونية يعتمد على عدد زيارات و الاعلانات بموقعك . بمعنى اذا كنت صاحب موقع حاصل على 60 الف زيارة شهريا قد يصل ربحك إلى 400 او 500 دولار . يترواح معدل الربح من موقع العاب من 100 إلى 1000 دولار و ذلك بناء على معدل الزيارات و النقر على الاعلانات داخل موقعك .

اذا كان معدل الزوار لديك ثابت و فى ازدياد مستمر سوف تحصل على نسبه ربح ممتازه . تحديدا ان الشركات الاعلانيه و الخاصه بعرض اعلانات مرتبطة بالالعاب تحتاج معدل ظهور كبير . بمعنى معدل ظهور الاعلان اما الزوار فى موقعك و يتم احتساب ربح 1000 ظهور مقابل نسبة معينة تحددها الحملات الاعلانية . اما عن الطريقة الاخرى للربح تكون من خلال نقر الزوار على الإعلانات التى تظهر ضمن المحتوى و الموضوعات الخاصه بك .

ثانيا : ما هى تكلفه تصميم مواقع الألعاب .

الحقيقه انشاء و تصميم موقع العاب الكترونية غير مكلف اطلاقا . نظرا لان معظم الادوات مجانية و متوفرة كما وضحنا من خلال الخطوات السابقة . لكن اذا كنت تريد شراء ادوات مدفوعة سوف تكون من خلال رابط موقعك دوت كوم ولا يزيد سعره عن 4 دولار .

اما عن القالب المدفوع الذي به مميزات كثيرة عن القالب المجاني سعره 10 دولار . التكلفه النهائية سوف تكون حوالي 14 دولار و هذه تكلفه بسيطة للغاية مقابل ما سوف تربحة فى المستقبل من الموقع . الامر غير معتمد على التكلفه اطلاقا بل يعتمد على مجهودك و صناعه و تقديم محتوى خاص بالألعاب و لكن بشكل احترافي و مميز يجذب الزوار .

ثالثا : طريقة تصميم شعار موقع العاب  . 


الشعار او اللوجو الخاص بالموقع امر هام للغاية . هذا لانه يمثل الوجهه الرئيسية لدى موقعك امام الزائر سوف ارشح لك اسماء مواقع تمنحك شعار مجاني او مدفوع . يجب العلم ان الشعار او اللوجو المدفوع دائما يعتمد على جودة التصميم اكثر من المجاني . يفضل دائما تصميم الشعار له علاقه بموقع العاب و يحمل اسم موقعك . يمكنك كتابة كلمة Gaming سوف تساعدك بالحصول على جميع الشعارات الخاصه بمجال الالعاب .

يمكنك استخدام المواقع التالية لتصميم لوجو موقع العاب احترافي مجانا .

  • موقع Free Logo Design .

  • موقع Logo.com .

  • موقع Brand Crowd .

  • موقع CoolText .

الموقع الاخير سوف يقوم بتصميم لوجو كتابة فقط . لكن جميع شعارات الموقع مجانية و يوجد خطوط رائعة لكي تستطيع تصميم اللوجو بما يتناسب مع المحتوى الذي تقدمه . اما عن المواقع الاخرى سوف تتيح لك صناعه شعار مجاني او مدفوع مع توفير ادوات تعديل احترافيه على جميع النصوص و اضافه الصور او المجسمات و التحكم بها .

رابعا : مميزات الربح من تصميم موقع العاب .

1- المميز ان تصميم موقع للألعاب غير مكلف اطلاقا و يعتمد على تكلفه القالب او الرابط دوت كوم و لن يتخطى 14 دولار .

2- يمكنك اعتماد ادوات مجانية عند تصميم الموقع و انشاءه بدون اي تكلفه اطلاقا .

3- هذه الطريقة تتناسب مع معظم المستخدمين و ليست صعبه اذا التزمت بالخطوات بشكل صحيح .

4- سهولة صناعه و تقديم محتوى خاص بالالعاب لانه اصبح منتشر و ذي قيمة .

5- تستطيع تحقيق معدل ربح شهري يبدأ من 100 دولار و قد يتخطى 1000 دولار شهريا .

6- هذه الطريقة مضمونة للغاية بنسبة 100 % و تعتمد على نوعيه المحتوى .

7- العمل عبر المواقع لا يتطلب عدد ساعات محددة يمكنك كتابة و نشر الموضوعات فى اي وقت .

8- هذه النوعيه من المواقع حاصله على اعجاب الكثيرين و بمجرد ان تبدأ بكتابة الموضوعات سوف تحصل على الاف الزيارات .

9- يعتبر هذا النوع من المواقع مربح للغاية نظرا لانه مطلوب من قبل شركات الاعلانات عبر الانترنت .

10- دائما تكون الاعلانات مرتبطة بموقعك و كلما زاد عدد زيارات سوف تحصل على اعلانات بمعدل ربح عالي .

author-img
مدونة الكسيب

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  • opentv photo
    opentv4/30/2023 9:48 ص

    كيف انشر الاعاب

    حذف التعليق
    • مدونة الكسيب photo
      مدونة الكسيب5/01/2023 4:59 ص

      نشر الالعاب بكل بساطة يعتمد على توافر مصدر تحميل لرفع ملفات الالعاب مثل ميديا فاير او استخدام روابط غير مباشرة من مواقع اخرى مثل جوجل بلاي وغيرها . اما عن النشر يتم من خلال كتابة موضوعات فى مدونة بلوجر من خلال انشاء موضوع جديد و كتابة محتوى اللعبة ثم وضع رابط التحميل اسفل الموضوع .

      حذف التعليق
    • opentv photo
      opentv4/30/2023 9:48 ص

      الرجاء الرد

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent