random
أفضل المقالات

شروط و اسرار القبول 100% فى جوجل ادسنس

شروط و اسرار قبول المواقع و مدونات بلوجر فى ادسنس للمبتدئين .

اليوم سوف نستعرض اهم موضوع فى دورة الربح من جوجل ادسنس . اذا كنت صاحب مدونة او موقع الكتروني تستطيع بدأ الحصول على اعلانات رسميا من خلال الشركة المعلنة الاولى للناشرين Google Adsense . معظم اصحاب المواقع او المدونات التابعة لنظام بلوجر او وورد بريس او المواقع اصحاب الصفحة الواحدة و غيرها . يتقدمون دائما الى شركة ادسنس لأجل الحصول على الموافقات اثناء عملية المراجعة .

دائما تخضع المواقع الجديدة لعملية المراجعة وتنتهي بالرفض دائما . نظرا لان ادسنس تمتلك سياسات خاصه و مختلفه عن الشركاء و الشركات الاعلانية الاخرى . خصوصا انه قد لا يمكنك تحديد ما هو سبب الرفض الفعلي و تكون دائما الاجابات عامة . لذلك سوف نتعرف معا على اكثر اسباب رفض شائعة . سوف نتعرف ايضا على جميع الشروط المطلوبة لكي تضمن موافقه بنسبة 100% ضمن برنامج ادسنس .

1- كيفية العمل فى Google Adsense .

جوجل ادسنس هى عبارة عن شركة اعلانية كبيرة تتضمن عرض الاعلانات على المواقع و المدونات الالكترونية . فكرة الشركة تعتمد على تقدم اي شخص يمتلك موقع او مدونة الكترونية او منتدى او قناة يوتيوب . يحق لهم التقدم للعمل فى الشركة و الحصول على الاعلانات لتحقيق مصدر ربح منها . تخضع لمجموعة من الشروط و القواعد التى يجب على الناشرين الالتزام بها لضمان القبول من اول مرة .

الشركة تمثل وسيط دائما بين طرفين هما الناشر و المعلن . الناشر هو صاحب المواقع الذي ينش المحتوى الجيد و القيم للزوار لأجل جذبهم للنقر و مشاهدة الاعلانات عبر موقعه . المعلن هو الذي يتقدم بتصميم اعلان الى شركة ادسنس لكي تقوم باختيار المواقع المناسبة . يتم عرض الاعلانات وفق سلوك الزوار و عدد زوار مواقعك و يتحدد قيمة الاعلانات بناء على جودة المحتوى ايضا .

2- اسباب رفض جوجل ادسنس .


وفق خبرات وتجارب سابقة فى مدونة الكسيب يمكننا الان عرض جميع اسباب رفض ادسنس الفعلية هى كالتالي . هذه الاسباب تنطبق فقط على المواقع و المدونات الالكترونية فقط لان شروط القنوات تختلف تماما .

1 - التقدم بموقع لم يتجاوز عمرة شهر او شهرين منذ بدأ انشائه .


2- يتضمن الموقع او المدونة 30 او 20 مقالة فقط .


3- عدم اضافة الصفحات الرئيسية الثابتة داخل موقعك .


4- عدم وجود اي مواقع تواصل اجتماعي .


5- خطأ فى توجيه الروابط بمعنى اضافة رابط لا يعمل او يقوم بتوجيه الزائر لموقع اخر مختلف .


6- عدم وجود اقسام فرعية كافية بالموقع ( قسم او قسمين فقط ) .


7- انشاء اقسام فرعية غير وثيقة الصلة ببعضها مما يؤثر على ظهور موقعك بمحركات البحث .


8- عدم كتابة مقالات كافية فى كل قسم فرعي مثل كتابة مقالة فقط فى قسم واحد .


9- عدم اضافة موقعك فى مشرفي مواقع جوجل .


10- محتوى غير قيم او مخالف يؤدى دائما للرفض .


11- محتوى قد يكون غير ذي قيمة بمعنى لا يتصدر محركات البحث .


12- عدم اضافة الكود او الشفرة الاعلانية لشركة جوجل ادسنس داخل موقعك .


13- لم يتم اضافة خريطة الموقع بشكل صحيح بالتالي تؤدي لمشاكل فى ارشفة الموضوعات .


14- لم يتم ضبط اعدادات المدونة او الموقع بشكل صحيح .


15- لم يتم اضافة سرفرات جوجل DNS داخل الدومين الخاص بك فى اعدادات جودادي ( اذا كان لديك دومين مدفوع ) .

ملحوظة : الدومين هو عنوان رابط موقعك مثل www.al-kaseeb.com . وذلك يعتبر مدفوع لانك تحصل على دومين مجاني خاص بمدونة بلوجر به كلمة blogspot يكون مضبوط من حيث الاعدادات تلقائيا .

3- شروط القبول فى ادسنس للمبتدئين .

اذا كان لديك بالفعل مدونة جديدة تابعة الى بلوجر او وورد بريس . سوف تحتاج الى الانضمام الى شركة اعلانية لكي تحصل على اعلانات و بالتالي تحقق مصدر دخل ثابت يوميا . يجب بعد ربط موقعك مع ادسنس الالتزام بتنفيذ الشروط التالية التى سوف تضمن بها قبولك 100% من اول مراجعة فقط . الشروط التالية بناء على خبرتنا و تلخيص ايضا لسياسات برنامج الادسنس الرسمي ايضا .

1- وجود حركة مرور كافية داخل موقعك . 

الزيارات شرط اساسي للقبول فى اي شركة اعلانية و الحصول على اعلانات قيمة . يجب ان يكون لديك زيارات بمعدل ثابت يوميا مع الحفاظ على زيادة معدل الزيارات . تتعرف على الزيارات من خلال الاداء عبر احصائات مدونة بلوجر و لكنه غير دقيق . الزيارات بشكل دقيق تحصل على تقرير كامل من خلال ( Google Search Console ) هو مشرفي مواقع جوجل . الطريقة الاخرى للتعرف على معدل ازدياد الزيارة من خلال Google Analytics هو احصائيات تفصيلية لعدد زوارك اليومين و الدول المتابعة لموقعك .

2- الالتزام بكتابة و سياسات نشر المحتوى .
المحتوى يمثل العامل الاساسي لعملية القبول اثناء المراجعة الاولى . يجب عليك كتابة مقالات تستهدف كلمات مفتاحية قيمة و تجنب تماما كتابة مقالات و نشر محتوى عشوائي . يجب ان تختار تصنيف معين و محدد لبدأ الكتابة به و اختيار الموضوعات بشكل صحيح . التحدث عن موضوعات جديدة و حاصله على نتائج بحث و يمكنك استخدام اداة GuinRank لكتابة مقالاتك .

تجنب تماما نسخ اي محتوى من مواقع اخرى فهذا ممنوع تماما فى سياسات جوجل . المحتوى المنسوخ او المقتبس من الاخرين غير مسموح به و يعد غير ذي قيمة و يؤدى بالنهاية للحصول على رفض . يمكنك كتابة الموضوعات من خلال اسلوبك الخاص و لا يهم عدد الكلمات او الكم الذي يهم هو تقديم معلومات مفيدة للزوار مع الالتزام باستهداف كلمات رئيسية بشكل صحيح .

المحتوى القيم ايضا مقصود به محتوى لم يتم نشره من قبل او بمعنى ادق لا يوجد به منافسه كبيرة بين المواقع و ذلك يجعلك تتصدر الصفحة الاولى فى نتائج البحث من حيث الظهور و الزيارات . تجنب تكرار المحتوى عدة مرات و يجب ان يكون هناك تنوع فى كتابة مقالاتك و تستهدف افكار كثيرة و جديدة .
 
المحتوى المضلل او المخادع : تجنب المحتوى الذي لا يقدم اي معلومات مفيدة . او المحتوى غير وثيق الصلة بالعنوان الرئيسي و وصف المقالة . سياسات جوجل لا تسمح بعرض الاعلانات فى المقالات او الصفحات الفارغة بدون كتابة مقالة حصرية و قيمة ( حصرية تعني كتابة باسلوبك الخاص بدون نسخ ) .

3- مصادر الزيارات الصالحة . 

تأكد تماما من مصادر زيارات يجب ان تكون من خلال مصادر صالحة و مسموح بها . مصدر الزوار يكون من خلال التالي ( محركات البحث - مواقع التواصل الاجتماعي - مواقع نشر مقالات رسمية - قناة يوتيوب او تيك توك ) . اي مصدر اخر مثل مواقع زيارات وغيرها فهى غير رسمية و ممنوعة وغير مصرح باستخدامها لانها على نحو مفتعل ( زيارات روبوتات ) .

4- عدم تشجيع النقرات . 

يجب دائما عند كتابة المقالات ان تكون بشكل تلقائي تمام و تهدف دائما لتقديم معلومات قيمة للزائر . عدم عرض اي مكافأة لأجل جذب اي زيارات او تشجيع نقرات فهذا ممنوع تماما و غير مصرح به فى سياسات الادسنس . يجب ان تكون النقرات على نحو طبيعي من خلال مصادر زيارات صالحة كما وضحنا من قبل فى نقطة 3 .

5- تأكد من وضع الشفرة الاعلانية داخل موقعك .

  • عند انشاء حساب ادسنس و ربطة مع المدونة او الموقع الالكتروني .

  •  سوف تجد خلال حسابك كلمة اعلانات من خلالها سوف تضغط على ( الحصول على الرمز ) .

  •  سوف تقوم بنسخ الشفرة او الكود الاعلاني .

  • بعد الحصول على الرمز سوف تتوجه الى مدونتك او موقع و تضغط على كلمة المظهر بجانب كلمة تخصيص اضغط على السهم باللون البرتقالي .

  • بعدها سوف نضغط على ( تعديل HTML ) . سوف تجد اكواد برمجية كثيرة ابحث عن وسم  <head> اسفلها مباشرة سوف تقوم بنسخ الكود الخاص بالاعلانات التلقائية و تضغط على كلمة حفظ .

  • الكود البرمجي التلقائي هام لأجل اجراء عملية المراجعة داخل موقعك . سوف تزيد من سرعة الحصول على الرد و اجراء المراجعة بشكل اسرع فى ايام قليلة .
6- اضافة مواقع التواصل الاجتماعي . 

يجب ان توضيح هوية صاحب المواقع او المدونة امام الشركة . اثناء عملية المراجعة ينظر العامل البشري على الموقع و هل يوجد بالفعل مواقع تواصل اجتماعي مثل فيسبوك او تويتر او واتساب . لذلك تأكد من انشاء صفحات مواقع تواصل اجتماعي و اضافتها دائما بموقعك لانها مهمة و عدم استخدامها يؤدى للرفض .

7- اضافة صفحات الرئيسية للموقع . 

يوجد داخل اي موقع الكتروني يمتلك اعلانات صفحات ثابتة . هذه الصفحات تمثل هوية الموقع و مصداقيتة امام الزوار و محركات البحث كاملة و تعد احد عوامل القبول اثناء عملية المراجعة . يمكنك متابعة المقالة التالية للتعرف على كيفية اضافة الصفحات الثابتة فى مدونة بلوجر 👉👉 . هذه الصفحات الاساسية التالية هى المطلوب تواجدها داخل مدونتك .
  • سياسة الخصوصية .
  • شروط الاستخدام .
  • عن الموقع . 
  • اتصل بنا . 
  • ارشيف المدونة .
8- اضافة موقعك فى مشرفي المواقع . 

مشرفي مواقع جوجل يعد اساسي للتعرف على مدة موقعك الحقيقة . المراجع دائما ينظر الى احصائيات الموقع جيدا و مدى ظهوره  فى نتائج البحث اليومية و هل هناك مقالات تتصدر و تظهر فى الصفحة الاولى ام لا . ذلك تأكد من اضافته بشكل صحيح و يمكنك التعرف على باقى التفصيل مشروحة اخر المقالة ايضا .

9- وجود اقسام فرعية داخل الموقع . 

يجب ان يمتلك موقعك اقسام فرعية كثيرة و لكل قسم مقالات ذات صلة بالقسم الفرعي . ايضا لا يجوز نشر مقالة واحدة فى قسمين مختلفين ذلك قد يسبب مشاكل من حيث الفهرسة الخاصه بمحرك جوجل . لذلك تأكد من وجود ثلاثة اقسام او اكثر و لكل قسم 10 مقالات على الاقل و يفضل اكثر دائما . تنوع الاقسام و مصادر الكتابة سوف يزيد من فرصتك بالقبول .

10- اختيار قالب مناسب . 

القالب هو الوجهه الخارجية لموقعك الالكتروني و الذي يعد عامل اساسي فى القبول . ذلك لانه متحكم فى عرض المحتوى و الاقسام و الصفحات و ايضا سرعة الموقع و سهولة التصفح به . لذلك افضل بشكل شخصي دائما اختيار قالب مدفوع مثل سيو بلص او سكويز لان هذه القوالب سريعة و ايضا تم برمجتها بطريقة صحيحه و احترافية للتوافق مع محركات البحث . القوالب المجانية مقبولة بالفعل فى ادسنس و لكن لا ارشحها لانها قد تسبب لك بعد الاخطاء التقنية فيما بعد .

11- اختيار الدومين .

دائما يحصل المستخدمين على دومين مجاني تابع لمدونة بلوجر . يكون مقبول دائما فى ادسنس و يتضمن blogspot بداخله و غالبا يكون على نطاق صغير للظهور فى البحث. ارشح بشكل شخصي استخدام دومين مدفوع و شرائه غير مكلف اكثر من 4 حتى 10 دولار سنويا فقط . يمكنك الحصول على دومين مدفوع مثل www.al-kaseeb.com . المدفوع يكون نطاقة اعلى و يظهر بشكل اسرع فى محركات البحث و يزيد من فرصة قبولك .

12- تأكد من اغلاق السلايدر الرئيسي .
السلايدر موضح بالصورة التالية عبارة عن شاشة متحركة تعرض موضوعات بشكل منظم او عشوائي . تمثل واجهه لطفية للزوار و لكن فى بعض القوالب المجانية سوف تؤدى لحدوث بطئ كبير فى موقعك . يؤثر احيانا على عملية المراجعة و قد تحدث بطئ اثناء عرض الاعلانات فيما بعد . لا يفضل تشغيله فى العموم و لكن يمكنك تشغيله اذا كان لديك قالب احترافي مدفوع فقط . السبب وراء ذلك انه مبرمج من خلال اكواد Java script و كثرتها دائما تؤدى الى حدوث بطئ بالمواقع الالكتروني .

13- اضافة ملف روبوت صحيح فى موقعك . 

  • ملف الروبوت هو الذي يساعد محركات البحث على الزحف و دخل موقعك و فهرستة . 

  • ذلك بغرض عرض المحتوى الخاص بك و جعله مرئيا امام الزوار اثناء عمليات البحث اليومية . 

  • لذلك سوف تبدأ بالتوجه الى الاعدادات بمدونة بلوجر ثم النزول الاسفل لتفعيل تفعيل محتوى ملف robots.txt مخصص) .


  • بعد نسخ الملف ثم لصقه فى خانة ملف الروبت ثم تضغط حفظ .

14- ضبط اعدادات الدومين المدفوع . 

اذا كان لديك دومين مدفوع تأكد من عدم وجود اي مشاكل فهرسة من قبل . هذه المشاكل غالبا ناتجة عن ضبط اعدادت الدومين بشكل خاطئ من خلال ضبطها بدون اضافة DNS محرك بحث جوجل بالشكل المطلوب . اذا كان لديك دومين مدفوع من جودادي او غيرها يمكنك تطبيق هذه الخطوات من خلال متابعة الشرح التالي ضبط اعدادات اعادة التوجيه جودادي 👉👉 . ضبطها بشكل صحيح سوف يحل اي مشاكل تقنية فى موقعك و يضمن عملية القبول .

15- تأكد من ضبط اعدادات المدونة . 
اذا كنت على نظام مدونة بلوجر يجب ان تتأكد من تفعيل الخيارات التالية . خلال قائمة الاعدادات سوف تفعل الخيارات التالية و التى تمثل دور مهم فى ظهورك بمحركات البحث و تجعل موقعك قابل للبحث و مرئي للزوار ايضا . تتضمن الخيارات نطاق اعادة التوجيه و الذي يجعل البحث عن موقعك اسهل بعدة اشكال مختلفه مثل كتابة الرابط ب www او https او بدون مثل al-kaseeb.com .

16- التقدم لشركة اعلانية واحدة . 

بحالة تقدمت بطلب مراجعة الى شركة جوجل ادسنس بعد وضع الشفرة الاعلانية بشكل صحيح . تأكد من عدم وجود اي اكواد خاصه بشركات اعلانية اخرى فهذا ممنوع . لا تسمح شركة جوجل بعرض اعلاناتها عبر مواقع تعمل لدى شركات اعلانية اخرى حتى لو كانت شريك رسمي لها . . لذلك تؤكد من وضع شفرة الاعلانات التلقائية بشكل صحيح 100% .

17- وضع الروابط الداخلية و الخارجية بشكل صحيح .

اذا قمت بوضح رابط موقع خارجي للاشارة لموقع اخر او قناة وغيره . تأكد دائما من ان هذه الروابط تعمل بشكل صحيح و يمكنك التوجه اليها بشكل صحيح . بحالة تم وضع روابط لا تعمل او معطلة بشكل ما سوف تؤثر على عملية المراجعة . هذا ايضا ينطبق على روابط المقالات داخل موقعك اذا كنت تريد الاشارة لمقالة اخرى لديك بالموقع ضع الرابط بشكل صحيح و تأكد من عدم تفعيل وسم nofollow ليصبح مرئي لمحركات البحث .

يمكنك الحصول على دليل شامل و ذلك يثبت صحة الشروط التى قمنا بذكرها من خلال سياسات برنامج Adsense 👉👉 .

4- اسرار ضمان القبول فى ادسنس 100% .

كما أكدنا من قبل على اهمية تحقيق الشروط لأجل ضمان القبول من اول مرة . الان نكشف لكم السر الحقيقى و الذي يحقق لك عملية مراجعة سريعة و ايضا تضمن بها قبول موقعك او مدونتك للبدأ بالحصول على الاعلانات . يجب ان تتأكد من اضافة موقعك فى مشرفي مواقع جوجل و ليس ذلك فقط الاحصائيات و متابعة تطور موقعك فعليا و سوف اوضح لكم بمثال عملي من خلال موقع الكسيب .

دائما تأكد من متابعة احصائيات موقعك فى مشرفي المواقع . ذلك لانه اثناء عملية المراجعة يتم فحصة بشكل اولي لأجل التأكد من مدى جودة موقعك و ظهوره اليومي ضمن نتائج بحث جوجل . الاهم دائما هو اجمالي عدد النقرات و هو المؤشر باللون الازرق و كلما كان هناك ازدياد فى النقرات و زيارات من مصادر مثل محركات البحث . كلما زادت فرصتك فى القبول .

السر ايضا فى اجمالي متوسط الاعلان داخل مدونتك الالكترونية . يجب ان تتأكد قبل طلب اي مراجعة ان يكون اجمالى متوسط الاعلان اقل من 20 اما عن نسبة النقر الى الظهور يجب ان تتخطى 4 % او اكثر . الاهم دائما هو ازدياد معدل طلبات البحث و هى تمثل الكلمات المفتاحية التى يظهر بها موقعك يوميا فى محرك Google .

لا تنسى دائما تحسن هذه الاحصائيات الموضحة فى الصورة تعتمد بالمقام الاول على المحتوى . جودة المحتوى الخاص بك و كتابة موضوعات بها منافسه قليلة سوف يزيد من فرصتك فى تصدر نتائج البحث و بالتالي تزداد فرصة قبولك بالادسنس . لذلك تذكر جودة الكتابة و استهداف الكلمات بشكل صحيح لكي تتصدر دائما .
تأكد ايضا من اضافة ملفات خريطة الموقع Sitemap مثل الصورة التالية . اهم ما يجب اضافتة هو خطة السايت ماب العامة و ايضا خريطة الصفحات الداخلية للموقع  . يجب اضافة السطرين التاليين مثل الصورة و يمكنك نسخ كل منهما مع التأكد من اضافه رابط موقعك . سوف تضغط على كلمة ملفات sitemap تقوم بنسخ السطر الاول ثم لصقة فى الخانة الفارغة و تضغط ارسال . بعد ارسالة بشكل ناجح سوف تضيف السطر الثاني ثم تضغط ارسال .

https://www.al-kaseeb.com/sitemap.xml .

https://www.al-kaseeb.com/sitemap-pages.xml .

5- كم عدد المقالات المطلوبة للقبول فى ادسنس .

يجب ان تمتلك 20 مقالة وفق سياسات الناشرين و المحتوى ايضا لدى جوجل . لكن اؤكد لكم وفق الشروط الجديدة و المراجعة يفضل ان تمتلك 50 مقالة او اكثر . الرقم ايضا لا يهم دائما مقارنة بجودة المقالات المكتوبة دائما . يجب كتابة مقالات مستهدفة كلمات رئيسية ذات عمليات بحث و كتابة مقال يتصدر نتائج البحث . ذلك لانه سوف يتم مراجعة جودة المحتوى من قبل العامل البشري اثناء تقديم طلب بفحص الموقع .

الخلاصة .

تطبيق جميع الشروط التى تم توضحيها بجانب الالتزام فى تقدم موقعك فى نتائج البحث سوف يضمن القبول خلال عملية مراجعة واحدة فقط . تأكد ايضا ان رد المراجعة قد يستغرق وقت او فترة تتراوح بين 1 يوم حتى اسبوعين او اكثر . خصوصا اذا كان لديك مراجعات سابقة و انتهت بالرفض و ذلك للتأكد من انك طبقت الخطوات و الشروط .
google-playkhamsatmostaqltradent