random
أفضل المقالات

طرق الربح من مواقع العمل الحر عبر الانترنت

شرح كيفية ربح المال من أفضل منصات العمل الحر عبر الانترنت .

اليوم نقدم لكم موضوع فيما يخص مجال الربح من الانترنت للمبتدئين . الكثير منكم بالتأكيد يعرف عن مجال العمل الحر بمختلف انواعه و يتضمن الكثير من الشروحات و التفاصيل . يعد اساس العمل عبر الانترنت الان و يحقق دخل لجميع الاطراف فيما يتمثل فى اصحاب المنصه و المستقلين العاملين داخل الموقع . كما انه تمثل مصدر هام للحصول على الخدمات للطرف الاهم و هو الباحث عن المستقلين لأجل تنفيذ مشروعة بكفاءة .

تعتمد فكرة الربح من العمل الحر على اتقان مهارات معينة بمرور الوقت . هذه المهارات تعتمد على الاتقان والتدريب و يجب ان تتوافر لدى المستقل لأجل تقديم خدمة جيدة . كما ان هناك اسرار تميز البعض و خصوصا المحترفين يتبعوها لتحقيق ربح يتخطى حاجز 1000 دولار شهريا . سوف نتعرف على افضل منصات العمل الحر العربية و الاجنبية و كيف تقدم خدماتك بشكل صحيح و تحصل على اول عميل لك .

1- ما هو العمل الحر ( الفريلانس ) .

الفريلانس عبارة عن عمل يتضمن تقديم و بيع الخدمات عبر الانترنت للاخرين مقابل المال . تعتمد فكرة اي عمل حر على توافر المهارات و المعرفة و بعض الخبرة العملية لتنفيذ اي مشروع او خدمة . مصطلح Freelancer هو العامل الحر او ما يسمى المستقل الذي يقوم بتقديم الخدمات عبر منصات و مواقع عبر الانترنت و العمل من خلال المنزل . تعمل هذه المنصات كوسيط بين البائع و المشتري لكي تضمن حقوق جميع الاطراف بنسبة 100% و ذلك يخضع لمجموعة قوانين .

يحق لك تقديم اي نوع خدمة ترغب بها و تحديد السعر ايضا و التعليمات التى تتضمنها الخدمة . معظم المواقع العربية مثل خمسات و مستقل و غيرها تعتمد على حد ادنى لأي مشروع او خدمة 5 دولار امريكي . كما ان منصات العمل الحر مناسبة ايضا لاصحاب الشركات و المشروعات الكبرى للبحث عن مستقلين لتنفيذ مشاريع خاصه مقابل الحصول على المال .

2- أفضل مواقع عمل حر عربية و اجنبية .

مواقع و منصات عمل حر عربية .

1- منصة كفيل 👉👉 .


2- موقع خمسات 👉👉 .


3- موقع مستقل .


4- موقع استكتب .


5- موقع اي خدمة .


6- موقع تصميمي .


7- موقع منجز .


8- موقع شغل اونلاين .


12- موقع بيكاليكا .

مواقع و منصات فريلانس اجنبية .
  • Toptal .

  • Designhill .

  • SimplyHired .

  • Dribbble .

  • Guru .

  • Freelancer.com .

  • Flexjobs .

  • 99designs .

  • PeoplePerHour .

  • TaskRabbit .

  • ServiceScape .

  • Behance .

  • We Work Remotely .

  • AngelList Talent .

  • DesignCrowd .

  • Codeable .

  • SolidGigs .
ملحوظة هامة : معظم منصات العمل الحر بالانجليزية او الاجنبية غير شائعة الاستخدام فى الدول العربية . لكن نؤكد لكم الاكثر شهرة و به مستقلين عرب فعليا هم ( فايفر - اب وورك - لينكد ان ) .

3- مهارات الربح من العمل الحر .

لكي تبدأ الربح من بيع الخدمات و انشاء المشروعات يجب ان تتوافر لديك مجموعة من المهارات . اكتساب مثل هذه المهارات ضروري لكي تستطيع جذب العملاء و تقديم خدمة احترافية و تحقق ارباح مرتفعه . كما انها تمثل اسرار يعلمها المستقلون المحترفون ذوي الخبرة فى مجالات الاعمال الحرة .

1- مهارة الاتقان و التعلم . 

يجد اولا قبل تقديم اي خدمات ان تكون واعي بمجال معين و ترغب بالعمل به . على سبيل المثال ترغب بالعمل فى مجال البرمجة و تقدم خدمات فرعية للعملاء . يجب ان تحدد اولا ماذا سوف تدرس و ماهى نوعيه الكورسات التى ترغب فى الحصول عليها اولا . كم لغة برمجة سوف تتعلمها . ايضا ما هى لغات البرمجة المطلوبة فى سوق العمل و يسهل عليك تعلمها و البدأ بها .

المثال السابق يوضح تحديد المجال الاساسي و المجالات الفرعية . يجب بعد التعلم بدأ التطبيق بشكل عملي و تحقيق نماذج مشاريع تكسب منها الخبره اولا . بعد اكتساب الخبرة سوف تستطيع تحديد نوع الخدمة بشكل صحيح . ذلك لان العميل يثق دائما بالشخص الذي يمتلك خبرة عمليه و يقدم نماذج اعمال ناجحة من قبل ضمن مجال عمله الحر .

2- استخدام ادوات الذكاء الاصطناعي . 
الان اصبح الاعتماد الكلي على ادوات الذكاء الاصطناعي AI الحديثة . هذه المواقع تقدم لكم بعض الخدمات المجانية يمكنك استغلالها لأجل مساعدتك فى تقديمات خدمات احترافية . معظم المستقلين يعتمدون عليها فى عمليه صناعة الشعار ( اللوجو ) الذي يمثل مشروع اساسي فى معظم المنصات و يحقق ربح 5 حتى 50 دولار وفق نوع التصميم .

3- اختيار مجال مناسب لسوق العمل . 

يجب عليك البحث جيدا داخل مواقع العمل الحر و التعرف على جميع المجالات . بجانب التعرف على الخدمة و عدد مبيعاتها و هل هى حاصله على تقييمات جيدة و مطلوبة بالفعل ام لا . وفق معرفتنا السابقة بمعظم مواقع العمل الحر هذه الخدمات المطلوبة بشكل اساسي و تحقق ارباح كثيرة .

  • صناعة اللوجو او الشعار .

  • تصميم و برمجة المواقع .

  • مجالات الترجمة بانواعها .

  • مجالات البرمجة بانواعها .

4- عرض مميزات الخدمة للعملاء . 

يجب عرض جميع مميزات الخدمة لكي تجذب الانتباه و تحصل على اول عميل لك . تحصل عليه من خلال وضع صورة مناسبة كتابة عنوان و وصف احترافي متناسب مع الخدمة و بكل اختصار . تقديم الخدمة بشكل مختلف عن باقي المنافسين او اضافه ميزة جديدة لكي تتميز عن الاخرين نظرا لان المنافسه قوية بعض الشئ . اهم المميزات ايضا التسليم قبل او خلال الوقت المحدد مع تقديم كافة التعديلات الذي يطلبها العميل .

5- سرعة و حسن التواصل مع العملاء . 
دائما يبدأ العميل بتصفح اي موقع عمل حر و يبحث عن خدمة مناسبة . بعد شراء الخدمة يتم احتساب 1 عميل ضمن طلبات جاري تنفيذها . يحدث تواصل مباشر من خلال شات الموقع بين العميل و العامل الحر . خلال عمليه التواصل يجب ان تحاول دائما الرد بشكل سريع و مستمر و الحفاظ على اللغة الرسمية للعمل . بحاله تم انهاء الخدمة مع ارضاء رغبات العملاء و تحقيق جميع متطلبات الخدمة تحصل على تقييمات مرتفعه و قد تصل إلى 5 نجوم .

6- تسليم الخدمة فى الميعاد المطلوب . 

اهم نقطة دائما يجب مراعتها هى تحديد ميعاد الخدمة بشكل صحيح . يجب عليك تحديد توقيت تسليم الخدمات و الذي يبدأ من 1 يوم و يزداد وفق نوع الخدمات المقدمة . جميع المنصات تؤكد انه بحاله تم تسليم و بيع اي خدمة بعد الميعاد المحدد يحق للعميل انهائها فورا . بهذه الحالة لن يتم احتساب اي ربح و يتحول المال مره اخرى الى محفظة العميل بشكل تلقائي . لذلك ادرس دائما الخدمة و نفذها بشكل تجريبي و فعلي لكي تكون قادر على ادائها بشكل اسرع دائما .

7- تحديد الخدمات الاضافية .

هناك دائما ما يسمى ب ( اضافات الخدمة ) هذا المطلح شائع الاستخدام فى منصات كثيرة . الخدمات الاضافية اختيارية يحق للعميل اختيارها مع الاساسية او لا . لنفترض انك تقدم خدمة خاصه بتصميم مواقع الكترونية مقابل 50 دولار امريكي . يمكنك اضافه خدمات ذات صلة مثل : كتابة مقالات - تركيب قوالب ( اطارت المواقع الخارجية ) - خدمات تطوير الموقع . هذه الاضافات ذات تكلفه اضافيه و يمكنك تحديدها كما تريد و تبدأ من 5$ او اكثر .

4- طرق و مجالات الربح من العمل الحر .


1- مجال صناعة المحتوى .

صناعة المحتوى عبر الانترنت يعتبر مجال حر مربح للغاية . ذلك لان معظم اصحاب المواقع الالكترونية يعتمدون على كتابة المقالات و البعض يحتاج لمن ينفذ مشروعة . لذلك اذا كنت شخص يجيد الكتابة تستطيع تقديم مثل هذه الخدمات . تحقق ربح يبدأ من 20 دولار و يصل إلى 100 دولار لكل خدمة او اكثر . هذه النوعية من الخدمات تستطيع تقديمها عبر موقع استكتب . فهو متخصص فى مثل هذه الاعمال و يمكنك البحث عن موضوع الشرح فى داخل موقعنا و يشمل هذا المجال تصنيفات فرعية اخرى مثل .

  • كتابة محتوى بودكاست .

  • مقالات و مراجعات .

  • محتوى تسويقي .

  • كتابة ابداعية .

  • أبحاث و دراسات .

  • سير ذاتية .

2- خدمات كتابة و ترجمة .

يعتمد هذا المجال على اتقان المهارات اللغوية بشكل اساسي . لانها غالبا تشمل مهارة الكتابة و التدقيق اللغوي و ذلك يتطلب تعلم اللغة و الوصول الى مستوى متوسط او متقدم بها . يشمل تصنيفات اخرى مثل الكتابة الابداعية - كتابة سيرة ذاتية - تدقيق لغوي . اما عن التصنيف الاخر و هو الترجمة خاص بترجمة اللغات . يعتمد على مدى اجادة لغتين و الترجمة فيما بينهما مثل العربية الى الانجليزية او العكس . الاغلب دائما هى ترجمة تحريرة تعتمد على حسب عدد الكلمات يمكنك تقديم ترجمة 1000 كلمة يدويا مقابل 5 دولار .

3- خدمات تحرير المحتوى .

هذه الخدمات تخص تعديل او تفريغ او تلخيص محتوى بشكل عام . تعتمد على إتقان كبير جدا من حيث اللغة العربية الفصحى لأجل تصحيح اخطاء اللغة او التعديل عليها . يوجد ثلاث مجالات فرعية هم ( تلخيص كتب - تفريغ نصي - تدقيق لغوي ) . يعد التفريغ النصي اكثر مجال منتشر و شائع ويسهل الربح منه عبر الانترنت . هذه الخدمات يمكن تقديمها عبر موقع استكتب و تبدأ سعر الخدمة من 20 دولار فيما اكثر وفق نوع المشروع .

4- خدمات تصميم و جرافيك .
يعد التصميم اشهر مجالات و تصنيفات العمل عبر الانترنت . نظرا لانه يضم اكثر من 24 الف خدمة مختلفه تقدم من قبل اشخاص محترفين . تتضمن تصميم غلاف كتاب او تصميمات تيشرتات و ملابس . خدمات خاصه بتصميم و تعديل الصور و تكون من 5 الى 10 دولار وفق نوع الخدمة .

اشهر مجال فرعي للتصميم هو المعماري و الديكور . يعتمد هذا المجال على خبره و دراسات خريجي الهندسه و خصوصا هندسه ديكور لأن هذه النوعيه من الخدمات مطلوبة للغاية . يشمل تصميمات داخليه للمباني و تصميم خارجية ايضا خاصه بالمتاجر و المحلات المشهوره . قد تكون التصميمات و النماذج 2D او 3D بمعنى ثنائيه او ثلاثيه الابعاد .

5- خدمات مالية .

تتضمن هذه الخدمات عبر منصه كفيل اتقان مهاراه المحاسبة و تكون ايضا مبنيه على الخبرات السابقة . بجانب الحصول على شهادات جامعية تثبت مدى احترافيتك فى المجال . يوجد تصنيفات فرعية داخل الخدمات المالية وهى كالتالي . متوسط الربح من الخدمات المالية يبدأ من 5 دولار او 7 او 13 و قد يصل إلى 50 دولار وفق نوع الخدمة و التصنيف الفرعي للخدمة و غالبا تخص خدمات البنوك .
  • أرصدة الهاتف .

  • أرصدة الألعاب .

  • البنوك الإلكترونية .

6- مجالات برمجة و تطوير .

 يشمل مجالات البرمجة و ذلك ضمن جميع اللغات و الاكواد البرمجية . مما لا شك فيه ان البرمجة عالية التكلفه وتعلم و تقديم خبرات كاملة من خلال خدمة قد يحقق لك 1000 دولار من خدمة واحدة فقط . لكنها تعتمد على التعلم و خبرة كبيرة بمجال البرمجة و التطوير للتطبيقات و الالعاب تحديدا . يشمل مجال تصميم و برمجة و تطوير المواقع الالكترونية و المدونات . تقديم خدمات فى مجال تكنولوجيا المعلومات و الدعم الفنى IT و مجال الامن السيبراني .

7- مجال التسويق الالكتروني .
مهارات التسويق الالكتروني او ما يسمى Digital Marketing . يعتمد التسويق الان على نشر الاعلانات عبر بوستات بمواقع التواصل الاجتماعي . اذا كنت صاحب خبره و لديك معرفه تستطيع بدأ التسويق لمواقع و منتجات الاخرين مقابل المال . يحقق اصحاب الدعايا ارباح كثيرة للشركات و المواقع من خلال عملية التسويق قد يستطيع العامل الحر ربح اكثر من 1000 دولار شهريا من التسويق فقط . البعض الاخر يمتلك خبرة كبيرة و يمكنه تقديم محتوى تسويق على هيئة كورسات مدفوعة .

8- مجالات الصوتيات .

مجال الصوتيات من اكثر المجالات المربحة عبر منصات الاعمال الحرة . نظرا لأنها تتعلق بمجالات اخرى فرعيه مثل انتاج كتب صوتية او مجال التعليق الصوتي فويس اوفر او تحرير البودكاست . اكثر مجال مربح و سهل هو تفريغ التعليقات الصوتية بمجرد ان تقوم بسماع التسجيل الصوتي سوف تقوم بكتابة يدويا بشكل احترافي . تستغرق عمليه التفريغ حوالي ساعتين و تكلفتها تبدأ من 5 دولار ومطلوبة بشكل يومي .

9- مجال أعمال .
مجال الاعمال هو عبارة عملية القيام بالمهام الخاصه بالشركات و المشروعات بشكل عام . هذا المجال قوي و يتضمن تصنيفات كثيرة و لكن اهمها ادخال البيانات . يمثل موظف داتا انتري اساس قيام اي مشروع لانه لا يوجد شركة او مشروع عبر الانترنت يعمل بدونه . عملية ادخال البيانات مثل الكتابة على برامج الورد او الاكسل و الملفات النصية بشكل عام . تعتمد على اتقان مهارة الكتابة و التنسيق و تجميع و تحليل البيانات و تصنيفها و يعد مجال سهل خصوصا للمبتدئين .

  • إدخال البيانات .

  • استشارات أعمال .

  • التجارة الإلكترونية .

  • خدمات قانونية .

  • خدمات مالية .

  • دراسات وأبحاث .

  • مساعد افتراضي .

  • خدمات أخرى .

10- تدريب عن بعد و استشارة .

يمكنك تقديم مثل هذه الخدمات عبر منصه كفيل . يتضمن التدريب عن بعد مجالات ربحية مثل التدريب على اللغات مثل الانجليزية او الفرنسية . هذا المجال خاص بالكورسات و يشمل اي نوع من التدريب الاونلاين مثل التدريب على اللغات او الرياضة او تعلم مهارات جديدة . يجب ان تكون صاحب خبره و لديك خطه محتوى لكي تدرب و تعلم الاخرين مجالات مثل البرمجة او التسويق الالكتروني . تترواح اسعار الخدمات بين 50 دولار قد تصل إلى 200 او اكثر اذا كانت تشمل الخدمة كورسات شاملة .

11- خدمات ذكاء اصطناعي AI .
تعتمد مثل هذه الخدمات على المتخصصين فى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل صحيح . يعتمد على خبرة كبيرة و معرفة كيفية استخدام ادوات الذكاء الاصطناعي الحديثة و منها المجانية و المدفوعة . يستغلها الان معظم اصحاب العمل الحر لاجل تقديم خدمات باسعار جيدة و تحقق لهم ربح جيد . تستطيع العمل بهذا المجال من خلال موقع فايفر و يشمل ايضا جميع التصنيفات الفرعية التى تم ذكرها .  يشمل صناعة و تقديم مشروعات كثيرة و هى كالتالي .

  • تصميم تطبيقات .

  • الفنون .

  • موسيقى و فيديو .

  • صناعة و تعديل المحتوى .

  • التأكد من الحقائق و النصوص .

12- مجال التصوير الفوتوغرافي .

يعتمد على امتلاك مهارات المصور الفوتوغرافي المحترف . يشمل تصوير الاحداث الهامة و الاهم دائما تصوير الاشياء لأجل اغراض تجارية و يعد مجال مربح للغاية . البعض الاخر قد يمتلك خبرة كبيرة بهذا المجال يستطيع تصوير وبيع الصور اونلاين . يمكن ايضا تقديم كورسات مدفوعة و ذلك موجود بموقع فايفر .

5- كيفية تقديم و بيع خدمات عمل حر .

تقديم الخدمات متاشبه على معظم منصات العمل عبر الانترنت . لذلك يمكنك تطبيق هذه الخطوات على موقع مثل خمسات او كفيل او مستقل او استكتب و غيرها . عمليه اضافه الخدمة تبدأ من انشاء الحساب يجب اختيار ( حساب بائع او مستقل ) و بعدها سوف تجد بالأعلى زر اضافة خدمة .
  • اختيار عنوان خدمة مناسب بدون كتابة رموز او كلمات غير مفهومة . عنوان جيد مثل : صناعة شعار احترافي يتناسب مع مشروعك التجاري .

  • اختيار تصنيف اساسي مناسب لنوع خدمتك مثل : التصميم .

  • اختيار تصنيف فرعي لمجال الأعمال مثل : تصميم الشعار .

  • يجب إدخال وصف كامل لنوع الخدمة التى تقدمها مثل : سوف اقوم بصناعة شعار احترافي يتناسب مع مشروعك . و تحدد ايضا المدة المستغرقة و جودة الخدمة ايضا . تمنع معظم المواقع كتابة اي بيانات شخصيه فى وصف الخدمة مثل رقم هاتف او ايميل .

  • يفضل دائما إضافه صوره مميزه ومعبرة عن نوع الخدمة التى تقدمها و قياس الصور يتغير من منصه للاخرى .

  • يفضل اضافه فيديو عملي يشرح نوع الخدمة التى تقدمها و لكن بشكل احترافي و يجذب الانتباه لزيادة مبيعات الخدمات .

  •  يجب تحديد سعر الخدمة وفق المنصه و دائما تبدأ من 5 دولار و قد تصل إلى 500$ وفق نوع الخدمة التى تقدمها .

  • تحديد مدة استلام صحيحة تتراوح بين 1 يوم او اكثر تتحدد بناء على قدرتك على اداء الخدمة فى الوقت المحدد . ذلك لكي تحصل على مصداقية العميل دون تأخر و يحق للعميل الغاء الخدمة اذا قمت بتجاوز المدة المسموحة .

  • كلمات مفتاحية وتعد اهم خطوة لإظهار خدماتك و زيادة مبيعاتك . لنفترض سوف نختار مجال تصميم و صناعة الشعار سوف نكتب كل الكلمات ذات عمليات البحث و الشائعة . الكلمات مثل ( تصميم شعار , لوجو , Logo , صناعة شعار , تصميم ) يجب وضع فاصله بين كل كلمة مفتاحية و الاخرى .

  • يجب كتابة التعليمات الذي سوف يقرأها المشتري و ذلك بعد شرائه للخدمة فقط .

  • خاصيه اضافات الخدمة تعتبر اختيارية دائما . هذه الخاصيه تقوم بعرض مميزات إضافيه للمشتري و تكون من اختياره اذا رغب فى ذلك . التطوير الذي تقدمه يجب ان يكون زائد عن الخدمة و اذا زادت مدة الأيام يجب عليك توضيح ذلك . اما عن السعر يتحدد من 5 حتى 100 دولار .

6- مميزات و عيوب العمل الحر .

المميزات . 

1- امكانية العمل من خلال المنزل عبر الانترنت .

2- غير مقيد بعدد ساعات عمل معينة و يحق لك تحديد اتاحة او اغلاق الخدمة .

3- يحق لك استلام الطلبات بإي وقت او ايقاف الخدمة مؤقتا لانهاء الطلبات .

4- معظم المنصات تدعم اكثر من 10 تصنيفات رئيسية و تتضمن مئات من المجالات الفرعية .

5- يمكنك تحقيق دخل ثابت و ربح يصل إلى 1000 دولار شهريا وفق نوع الخدمات .

6- يشمل طرق كثيرة لربح المال فيما يتناسب مع المبتدئين مثل صناعة الشعار او وظائف ادخال البيانات و الكتابة .

7- بعض المنصات توفر حد ادنى للسحب جيد يبدأ من 1 دولار امريكي مثل منصه كفيل .

8- سرعة تحويل الارباح فى معظم المنصات قد لا تتخطى 24 ساعة .

9- تعد طرق صادقة و مضمونة بنسبة 100% للربح من الانترنت .

10- يحق لجميع الاطراف ( بائع او مشتري ) انهاء الخدمة بأي وقت و يسترد كل طرف حقوقة .

11- تضمن المنصات دائما دعم فني جيد لأجل التواصل و ضمان حقوق البائع و المشتري .

12- دائما يوجد وسيلة سحب اساسية و مشتركة بين جميع دول العالم و هى باي بال .

13- اسعار الخدمات تبدأ من 5 دولار و قد تصل إلى 500 وفق نوع الخدمة المقدمة .

14- يحق لك الربح من بيع و تقديم اكثر من خدمة عبر حسابك دون رسوم .

15- قد توفر بعض المواقع وسائل سحب ارباح محلية مثل منصه كفيل تدعم فودافون كاش .

العيوب .

1- بعض المنصات الاجنبية غير متاحة للعمل فى الدول العربية .

2- بعض المنصات تحصل نسبة عمولة مرتفعة بعض الشي قد تصل إلى 20% .

3- عدم توافر وسائل سحب الارباح المحلية فى بعض مواقع العمل الحر .

4- احيانا يتم انهاء  الخدمة من قبل العميل دون ابداء اي اسباب .

5- قد يقدم المستقل خدمة مميزة و يتم انهائها من قبل العميل دون تحويل الارباح . بهذه الحالة يتم التواصل مع ادارة الموقع لأجل التحقق من الامر و استرداد الحقوق لجميع الاطراف .

6- المواقع الاجنبية تتيح مجالات اقل للعمل باللغة العربية مثل موقع فايفر يتيح 24 مجال فقط .

7- بعض مفاهيم العمل الحر .

فريلانس Freelance : تعنى هذه الكلمة العمل الحر .

فريلانسر Freelancer : تعنى العامل الحر ( الشخص الذي يقدم الخدمات للعملاء ) .

كلمة عامل حر تساوي = بائع خدمات = مستقل .

Gig : معنى الكلمة خدمة او عرض و تشمل السعر و المميزات ( هذه الكلمة شائعة الاستخدام فى مواقع العمل الاجنبية مثل فايفر ) .

اضافات الخدمة : هذه الكلمة شائعة فى مواقع العمل العربية و تعنى الاضافات التى تقدمها مع الخدمة الاساسية . دائما تكون اختيارية من قبل العميل يحق له اختيارها او لا و دائما تحسب تكلفه اضافيه ضمن قيمة الخدمة الاساسية .

الرصيد المتاح : هو الرصيد الذي يمكنك سحبه من حسابك و تم مراجعته من قبل ادارة الموقع و لم يكتشف اي مخالفه .

الرصيد المعلق : هو الرصيد الذي يظل معلق من قبل ادارة الموقع و لا يحق لك سحبه . ذلك لانه يتم مراجعها ارباح الخدمات التى قدمتها و التأكد من عدم مخالفه اي قواعد اثناء تقديم الخدمة للعملاء . بحاله ثبت انه لا يوجد اي مخالفات يتحول تلقائيا الى الرصيد المتاح .

مستويات المستقلين او البائعين : لكل بائع او صاحب خدمة لقب يحصل عليه من قبل الموقع . لكن هذا اللقب هام لانه يعكس مدى ثقه المنصه بك و تصبح مستقل معتمد . تبدأ دائما حين انشاء الحساب فى البداية بلقب بائع جديد او مبتدأ . تحصل على لقب بائع مميز او خبير بعد قضاء فترة طويلة و تحقق مبيعات و ارباح مرتفعه بالاضافة الى تقييمات تصل إلى 5 نجوم .

انهاء الخدمة : لا يعنى هذا المصطلح انهائها بالشكل السلبي و ذلك قد يحدث احيانا . لكن المقصود بها بعد تقديم الخدمة من قبل المستقل و يحصل العميل على جميع التعديلات المطلوبة . يجب على الطرفين انهاء الخدمة ليحصل المستقل على الارباح و ذلك بعد ان يحصل العميل على مشروعة بشكل نهائي .
google-playkhamsatmostaqltradent