random
أفضل المقالات

طرق زيادة الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

طرق ربح المال من اعلانات جوجل ادسنس المواقع للمبتدئين .

اليوم سوف نستكمل شروحات دورة الربح من جوجل ادسنس . الكثير من الاشخاص اصحاب المحتوى و الناشرين يبحثون دائما على مصدر يحقق لهم ربح بشكل ثابت و بطريقة مضمونة 100% . تعد شركة Google Adsense الاولى و الرائدة فى مجال الربح من الاعلانات و التى تمثل وسيط هام بين المعلنين و الناشرين . حتى الان فعليا لا يوجد بديل عملي لشركة ادسنس فيما عدا ايزوك و تعتبر شريك لها بشكل اساسي و تعرض الاعلانات بطريقة متشابهه تماما .

اذا كنت مبتدأ بمجال شركات الاعلانات تأكد ان الادسنس سوف يناسبك للغاية . نظرا لانه يستوعب المواقع و المدونات الصغيرة التى بها زيارات منخفضه بعض الشئ و التى تبدأ من 500 حتى 1000 زيارة يوميا فقط . بالاضافة لانه يخضع لبعض الشروط التى تبدو صعبة للكثير من الناشرين و خصوصا فى البداية و حتى فيما بعد من حيث الاستمرارية فى عرض اعلانات Adsense .

سوف نتعرف اليوم على طرق فعليه مضمونة تتناسب مع الناشرين الجدد . اصحاب المواقع او المدونات او القنوات كيف تقدم موقعك للمراجعة بشكل صحيح و تبدأ تحقيق ارباح من الاعلانات . سوف نتعرف ايضا كيف تعرض الاعلانات و ما هى عوامل زيادة او مضاعفة ارباحك من ادسنس . تأكد قبل كل شئ فهم الشروط و الذي قدمنا عنها شرح كامل يشمل جميع التفاصيل المطلوبة حتى تضمن القبول .

1- شروط الربح من ادسنس للمبتدئين .


شركة جوجل دائما تعمل على قبول اكبر عدد من الناشرين الجدد . خصوصا اذا كنت مبتدأ و صاحب موقع الكتروني او مدونة تستطيع التقدم بطلب مراجعة فى اي وقت لأجل القبول . لكن الكثير من الناشرين فى البداية تواجههم اخطاء و مشاكل رفض كثيرة و متكررة باستمرار . لذلك قدمنا مقالة كاملة حول شروط القبول فى ادسنس 👉👉 . وضحنا من خلال هذه المقالة من قبل كيف تجهز موقعك بشكل صحيح لكي يكون مقبولا و يبدأ فى عرض الاعلانات و تحقيق ارباح منها .

هذه الشروط تنطق على المواقع و المدونات الالكترونية فقط تابعة لنظام مثل بلوجر او ووردبريس . اما عن شروط  تفعيل اعلانات على القنوات مثل يوتيوب فهي مختلفه . تخضع القنوات لفكرة تحقيق 4000 ساعة مشاهدة و 1000 متابع فى اخر فترة قبل المراجعة . بجانب الالتزام بسياسات المحتوى و نشر الفيديوهات . لكن يجب العلم ان السياسات دائما قائمة و مشتركة و هى ( سياسات المحتوى ) .

سياسات تحقيق الربح من المحتوى واضحه و صريحة و تهدف الى محتوى قيم دون نسخ . بمعنى ان يكون دائما المحتوى حصري و ملكك مثل فيديو او مقالة مكتوبة و تشمل صور او فيديوهات . بالنهاية يجب ان تصنع المحتوى بطريقتك و اسلوبك الخاص لك تتميز عن الاخرين و بالنهاية تستطيع ربح المال من خلال اعلانات ادسنس . تأكد دائما ان الشركة لا تعرض اعلانات اطلاقا خلال موضوعات مقتبسة بشكل كامل او فارغة او غير حصرية .

الخلاصة .
اذا كنت مبتدأ فى مجال التدوين تأكد انك سوف تنجح فى تحقيق الربح من الادسنس . لكن تأكد من تطبيق الشروط من خلال رابط المقالة المشروحة بالاعلى . الاهم من ذلك تذكر ان مجرد القبول و بدأ عرض الاعلان يعد اول خطوة فى النجاح . الاهم دائما تطبيق الشروط و الالتزام بها و ذلك قد يقع فيه معظم المحترفين فى التدوين . ان يتم قبولك امر هام لكن الاهم دائما الحفاظ على الالتزام بالشروط خصوصا سياسات تحقيق الربح من محتوى المواقع او المدونات .

2- طرق زيادة الارباح من اعلانات ادسنس .

بعد التعرف على خطوات انشاء المواقع و تحقيق الشروط كاملة و اتباعها للوصول الى مرحلة القبول . تأتى المرحلة الاهم على الاطلاق هى كيفية مضاعفة او زيادة ارباحك من اعلانات Google Adsense . وفق خبرتنا فى مدونة الكسيب سوف نوضح لكم بعض النصائح و استراتجية متبعة من قبل الكثير من المحترفين فى مجال التدوين و صناعة المحتوى . هذه الطرق تطبيقها بشكل كامل سوف يزيد من فرصة وجود اعلانات عالية القيمة داخل موقعك . يمكنك متابعة سياسات الربح من ادسنس للمبتدئين 👉👉 سوف تجد بعض النقاط التى تم شرحها .

1- تحسين موضع الاعلان . 

يجب ان تعلم يا صديقى ان هذه اهم استراتيجية لكي تستطيع مضاعفة ارباحك . نظرا لان موضع الاعلانات مختلف من موقع لاخر ذلك لانه قد يتم وضعة بشكل يدوي . تسمح لك الشركة بوضع الاعلانات و اختيار مواضعها و ابعاد البانرات التى تظهر خلال موقعك . هذه الطريقة ممتازة اذا تعلمت بمرور الوقت اكثر موضوعات يتردد عليها الزوار باستمرار . بجانب اختيار انسب مواضع اعلان فى الصفحة الرئيسية . لا ننصح دائما بهذه الطريقة فى حالة كنت مبتدأ و مقبول جديد فى الادسنس .

2- تفعيل الاعلانات التلقائية . 

شركة ادسنس لديها بالفعل كود برمجي يسمح بعرض الاعلانات بشكل تلقائي تماما . هذه الميزة انصح بها دائما المبتدئين و نحن نتبعها على مستوى الموقع . سوف تؤدى هذه الميزة الى زيادة ارباح بشكل ملحوظ بمرور الوقت خصوصا اول شهر او شهرين . تعمل بشكل تلقائي و ذكي تفهم موضع الاعلانات و سلوك الزوار لديك و اهتمامتهم و بتظهر بشكل يتناسب معهم مما يؤدى لظهور كبير و حدوث نقرات .

3- عدم المبالغة فى وضع الوحدات الاعلانية . 

اذا كنت تتبع طريقة وضع اعلانات بشكل يدوي تأكد من عدم المبالغة فى وضعها . قد لا يعلم الكثيرين خصوصا المحترفين ان الاكثار من الاعلانات يزيد ربحك ( هذا مفهوم خطأ تماما ) . ذلك لان كثرتها سوف يقلل من وجود تنافسية كبيرة بين الاعلانات داخل موقعك . بالتالي تحصل على اعلانات قليلة الاجر . لذلك تأكد من مدى اهمية اختيار المواضع الصحيحة التى تضمن لك حدوث نقرات او ظهور بشكل مستمر .

4- استخدام كلمات رئيسية عالية الاجر . 

هذه تمثل اهم استراتيجية لزيادة الارباح و هى اختيار كلمات رئيسية عالية الاجر . الكلمات المفتاحية و التى تمثل اساس تقدم موقعك ضمن محركات البحث و الظهور بشكل مستمر ضمن النتائج اليومية . يجب ان تهتم جيدة بكتابة موضوعات غالية الثمن و التى من شأنها ان تجلب لك اعلانات مربحة للغاية . على سبيل المثال كلمة ( الربح من الانترنت ) تعد كلمة غالية الثمن للغاية و يوجد منافسة قوية على استخدام هذه الكلمة و يصعب الظهور بها . لكن المفاجئ يا صديقى ان سعر النقر على هذه الكلمة قد يصل إلى 22 دولار .

تأكد دائما من الكتابة بشكل مدروس و اختيار كلمات مفتاحية قوية . ارشح لكم بعض الادوات المجانية سوف تساعدك على التعرف على سعر الكلمة . ايضا التعرف على مقدار الربح الذي تحصل عليها فى حين استخدمتها و حصلت على زيارات منها بشكل مستمر . اداة مثل مخطط الكلمات الرئيسية 👉👉 ( Google Adwords ) تعد اداة مجانية تختار من خلال البلد و سعر الكلمة و تستطيع التعرف على الكلمات القابلة للبحث . يوجد اداة مماثلة ايضا تسمى Buzzsumo 👉👉 تمنحك تكلفة الكلمة و عملية البحث الشهرية الخاصه بها .

5- تنوع المصادر و زيادة عدد الزيارات . 

فى البداية دائما سوف يكون من الصعب الظهور فى محرك البحث بشكل قوي و متصدر دائما . لذلك اعتمد على تنوع فى مصادرات الزيارات الصالحة و ذلك من خلال صفحات تمتلكها . تستطيع الحصول على زيارات من مواقع و صفحات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك او تويتر او انستجرام . المصدر الاخر لجذب زيارات اكثر من خلال انشاء قناة يوتيوب ذلك لربط موقعك مع القناة و تحقيق عدد زيارات و تستطيع بذلك مضاعفة المال من اعلاناتك .

6- فهم متطلبات الزوار . 

اذا اخترت فى البداية نيتش او تصنيف معين يتضمن تصنيفات اخرى فرعية . تأكد من الموضوعات التى تعجب  الزائر و تنال اهتمامه دائما . ليس ذلك فقط تأكد من استمرارية نشر المحتوى الجديد لكي يكون موقعك حصري و يتصدر نتائج البحث دائما . الحصول على متابعة الزائر و الاهتمام بتقديم معلومات مفيدة تجذب انتباهه سوف يكون لها دور كبير فى ترددة لزيارة موقعك بشكل مستمر . الاهتمام ايضا بالرد على اسئلة و تعليقات المتابعين لها دور كبير فى زيادة عدد الزيارات اليومية .

7- فحص و تجربة الموقع بشكل مستمر . 
استخدام اداة فحص الموقع و التعرف على سلوك الزوار دائما اهم شئ . لدينا اداة رسمية تسمى Google Analytics من خلالها تستطيع التعرف على المستخدمين الجدد و مدة بقائهم فى الموقع ايضا . تأكد ايضا من تقليل معدل الارتداد و المقصود به قضاء الزائر وقت قليل جدا داخل موقعك ثم الخروج بشكل سريع . اهم ما يميز الاداة تحديد البلاد التى يأتى منها الزيارات كل دقيقة فعليا و هذه افضل ميزة لكي تتعرف على نوعيه الكلمات المطلوبة و يجب تطبيقها و التركيز عليها اثناء كتابة الموضوعات بغرض استهداف بلد معينة .
8- استهداف زوار محركات البحث .

دائما النقرة عالية الاجر تأتى من الزوار عبر محركات البحث . ذلك لانك استهدفت كلمة مفتاحية بشكل صحيح و جذب زوار من محرك البحث بغرض قراءة الموضوع و يظهر لهم اعلان مطابق لاهتمامتهم مثل الموضوع تماما . ذلك سوف يضاعف ربحك بشكل ملحوظ دائما قد تتخطى النقرة على الاعلان 1 دولار او اكثر . لذلك تأكد من كتابة موضوعات مطابقة لمحركات البحث لأجل التصدر فى الصفحات الاولى دائما .

9- نشر محتوى ذو منافسه قليلة . 

قد تبدو هذه النقطة غريبة لدى البعض لان المحتوى ذو المنافسة دائما يكون عالى الاجر . لكن هنا نتحدث عن المواقع التى لم يمر عليها 3 حتى 6 شهور منذ بدأ قبولها فى الادسنس . لذلك اذ كنت فى البداية تأكد من اختيار موضوعات مطلوبة عبر محركات البحث و لكن بها منافسة قليلة لكي تتأكد من تصدر موضوعاتك فى الصفحة الاولى و بالتالى تحصل على زيارات يومية بشكل مستمر .

10- الحفاظ على كثافة نشر المحتوى .

تأكد دائما ان الاستراتيجية الاساسية لأجل زيادة ارباحك هى المحتوى و كثافة النشر . نقصد بالكثافة هى كتابة موضوعات و نشرها بشكل مستمر يوميا . تأكد من نشر موضوع على الاقل يوميا للحفاظ على مدى نشاط موقعك بمحركات البحث . ذلك لتجنب اي خسائر من حيث ظهورك فى الصفحات الاولى و تراجع الموضوعات بشكل غير مطلوب .

3- ما هو متوسط و نسبة الربح من ادسنس .

متوسط الربح من الادسنس غير محدود و لكن يمكن القول فى معظم المواقع قد يترواح بين 100 حتى 1000 دولار شهريا . ذلك يتحدد بناء على عمر الموقع و مدى الالتزام باستراتيجيات مضاعفة الارباح و التى تم شرحها بالاعلى تفصيليا . بجانب ان نوعية المحتوى دائما تحدد متوسط ربحك ذلك لانه المحتوى العربي اقل من المحتوى الاجنبي .

اما عن نسبة الربح تحدد بناء على مرات الظهور و عدد النقرات . نؤكد لكم ان اساس حصولك على ارباح جيدة يعتمد على النقرات بشكل اساسي لانها تحدد السعر المطلوب لكل نقرة و بالتالي يتم جمعها بنهاية اليوم . النقرة المقصود بها حينما يعرض اعلان داخل موضوع ما للزائر و يقوم بالضغط عليه بشكل عشوائي فهذه تحتسب نقرة صالحة .

اما عن مرات الظهور هى مدى ظهور الاعلانات اما الزوار داخل موقعك . الظهور يشمل اعلانات الصفحة الرئيسية او الصفحات و الاقسام الفرعية او الموضوعات بشكل عام . يتم حساب النسبة بناء على معدل مرات ظهور و نقرات اعلانات خلال اليوم و يتم جمعها بالنهاية . النسبة تحتسب دائما داخل اي موقع وفق كل الف ظهور تحصل على رقم معين متغير وفق احصائيات موقعك .

مقدار الربح من ادسنس للمحتوى بشكل رسمي 68% بشكل ثابت و ذلك ضمن اي بلد عربية او اجنبية . هذا المقدار يخص اصحاب المواقع و المدونات و القنوات الذين يقومون بصناعة و نشر المحتوى القيم . اما عن اداة ادسنس للبحث تحقق مقدار ربح ثابت 51% و ذلك ضمن اي بلد حول العالم هذه النسبة لا تتغير و يمكنك التعرف على مقدار و حصة أرباح ادسنس 👉👉 من هنا .

google-playkhamsatmostaqltradent