random
أفضل المقالات

ما هى شروط العمل و الربح من مدونة بلوجر

ما هى شروط تحقيق ربح من مدونات بلوجر للمبتدئين Blogger .

اليوم سوف نتحدث حول موضوع هام فيما يخص مجال الربح من بلوجر . بلوجر تعد فى الاساس نظام تم إنشائه و شرائة من قبل جوجل و يتيح نشر المحتوى من خلال كتابة المقالات عبر الانترنت . يشمل هذا المحتوى جميع الادوات و العناصر فيما يخص الكتابة - نشر الصور - نشر الفيديوهات . كما ان Blogger تعد اكثر شهرة بين جميع الدول العربية من حيث صناعة المحتوى العربي ويمكن القول ان 90% من المواقع تابعة لهذا النظام .

يحق لك كتابة المحتوى العربي و نشر جميع الافكار كما تريد فى اي مجال . لكن عملية صناعة المحتوى و كتابة المقالات تخضع لعدة قوانين اساسية للعمل لدى بلوجر . كما انه يوجد بعض الشروط و معلومات وفق خبرتنا فى انشاء المواقع التى تضمن لك صناعة محتوى متوافق مع السياسات بنسبة 100% . ذلك لان معظم المدونين خصوصا المبتدئين يتعرضون لحظر مدونة او حظر مقالة معينة و ذلك لعدم اتباع السياسات .

قوانين العمل فى بلوجر .

 
 
تخضع عملية الكتابة و التدوين لمجموعة من القوانين التى تؤكد سياسات نشر المحتوى فى بلوجر . يجب الالتزام بجميع القوانين التالية ( سياسات المحتوى فى Blogger 👉👉 ) لتجنب اي حظر للمقالات او المدونة .

  • اذا قمت بنشر اي محتوى فيما يخص البالغين يجب عليك تفعيل خاصه ( محتوى للبالغين ) سوف تجدها فى اعدادات المدونة .

  • لا يسمح بنشر اي محتوى فيديوهات محظورة فيما يخص اي نشاط جنسي صريح و يحق لك الابلاغ عنه .

  • لا يحق لك نشر محتوى اي محتوى للبالغين و التربح منه او استغلاله لغرض تجاري و ذلك سوف يؤدى الى حظر المدونة تماما .

  • ممنوع نشر اي محتوى يسئ للاطفال بشكل عام من حيث اغواء او ابتزاز شخصي او استغلال القاصرين .

  • لا يسمح بإستخدام المدونة و الترويج لأنشطه ربحية غير قانونية و تداول معلومات قد تحدث اي ضرر .

  • تجنب المحتوى الذي يحض على استغلال المعلومات الشخصيه بغرض التهديد و التحرش و التهديد ( محظور تماما ) .

  • عدم نشر اي محتوى فيما يحض على الكراهية او العنف فيما يخص الجنسيات او الهوية او العرق او اللون ( محظور تماما ) .

  • عدم انتحال اي هوية شخصيه فيما يخص موقع الكتروني او مؤسسات او انشطة تجارية ( ذلك يعتبر مخالفة لسياسات حقوق الملكية و انتحال هوية ) .

  • لا يسمح بنشر برامج ضارة و التى تحتوى على فيروسات خبيثة او تجسس او نشر اي برنامج دون موافقة المستخدمين .

  • عدم نشر اي محتوى مضلل فيما يخص الاجراءات المدنية و الديمقراطية و ذلك بشأن الحكومات و غيرها .

  • عدم نشر اي صور مخالفة او فاضحة و بها غرض جنسي صريح ( محظورة تماما ) .

  • لا يحق لك الحصول على معلومات سرية فيما يخص المستخدمين دون موافقة صريحة منهم ( يجب تفعيل شهادة الحماية HTTPS دائما ) .

  • لا يسمح بطلب معلومات شخصية و جمع بيانات سرية مقابل مال و ذلك يندرج تحت التصيد الاحتيالي .

  • عدم نشر محتوى يخص اي سلع تجارية خاضعه للرقابة التجارية . ذلك مثل المستحضرات الدوائية و الكحولية ( محظورة تماما ) .

  • عدم نشر اي شئ محكوم بحقوق الطبع و النشر مثل كتاب او صور او خدمات مدفوعة و يمتلكها مواقع و مؤسسات اخرى .
ملحوظة : عند مخالفة السياسات و يتم الابلاغ عن المحتوى لا يتم حذفه تلقائيا . يتم مراجعة من قبل فريق بلوجر وفى حالة ثبت مخالفه سياسات النشر سوف يتم اتخاذ اجراء ضدة . يمكنك الاطلاع على جميع الفروض و الاحكام من خلال الرابط فى الاعلى .

شروط الربح من بلوجر .

وفق خبرتنا فى مجال التدوين سوف نشرح الان الشروط الفعلية التى يجب ان تتوافر لدى اي مدون . ذلك لإنشاء مدونة ناجحة و امكانية تحقيق دخل ثابت و ربح المال من خلال كتابة و نشر المحتوى عبر بلوجر . يجب ايضا الالتزام بقوانين Blogger التى تم ذكرها بالاعلى ذلك لضمان نشر محتوى سليم 100% .

1- اتقان مهارة الكتابة و تنسيق المقالات .

اؤكد لكم وفق واقع خبرتي فى مدونة الكسيب بنسبة 100% اساس نجاح اي مدون يعتمد على الكتابة . عامل الكتابة يمثل رقم 1 دائما لان 70% مما يتم نشره يعتمد على النصوص الكتابية . يجب ان تجيد مهارة الكتابة على الكيبورد بشكل سريع و يسهل تعلم و تطوير مهارة الكتابة يوميا . كما انك سوف تحصل على معلومات جيدة من خلال القراءة و الكتابة فى مواضيع جديدة دائما .

يجب العلم ايضا ان الكتابة يجب ان تكون من خلال اسلوبك الخاص . يجب ان تمتلك بمرور الوقت اسلوب معين فى التنسيق من حيث تكبير و تصغير الخطوط و التحكم فى الالوان . توضيح المعلومات الهامة للزائر دائما يجب ان التركيز دائما على مخطابة الزوار و تقديم المعلومات التى تفيدهم باستمرار .

2- اختيار مجال مناسب ووضع خطة محتوى ( نيتش ) .

يجب اختيار مجال او يسميها البعض نيتش Niche هى كلمة انجليزية تعني قسم او مجال . يقصد هنا المجال الاساسي لموقعك و لنفترض نتحدث عن التكنولوجيا سوف ننشأ اقسام التالية . يجب اختيار اقسام قد تكون متشابهه و تخدم الفكرة الاساسية لموقعك وهى التكنولوجيا او اي مجال اخر .

  • اخبار تقنية .

  • قسم الكمبيوتر .

  • قسم الموبايل يشمل الاندرويد و الايفون .

  • جميع برامج الهواتف و اجهزه الكمبيوتر .
مهارة الكتابة هامة و لكن الكتابة بدون تنظيم للافكار المحتوى و الاقسام داخل موقعك بلا جدوى . قد لا تحقق نتيجة من مجرد الكتابة بشكل عشوائي يجب ان تضع نوع محتوى خاص بك . على سبيل المثال فى مدونة الكسيب نتحدث دائما عن المواضيع التى تخص مجال الربح . القسم الاول قد يكون الربح من الانترنت و يشمل افكار عامة و منوعة . يمكن ان يكون هناك قسم اخر خاص اكثر مثل هذا القسم الربح من بلوجر .

يجب القاء نظرة على المواقع و المدونات التى تنشر المحتوى العربي . للتعرف على كيفية اختيار المجال المتناسب لديك و ايضا يجب ان يكون لديك معرفه به و بكل ما هو جديد دائما . يجب ان تختار مجال تحبه بشكل اساسي لكي تستطيع التميز نظرا لان المنافسة قوية بين جميع المواقع .

3- اختيار شركة اعلانية وفق محتوى موقعك .

معظم المواقع و المدونات صناعة المحتوى العربي تعتمد على مصادر كثيرة للربح . لكن المصدر الاساسي و الهام لمعظم المدونين من خلال شركة اعلانية لعرض الاعلانات و تحقيق دخل و ربح شهري منها . يجب ان تعلم ان الزيارات قد تكون قليلة فى البداية و ذلك لنشر موقعك و الحصول على شهرة بمرور الوقت . يمكنك ايضا اتباع بدائل ادسنس 👉👉 فى حالة لم يتم قبولك فى البداية دائما يوجد البديل .

لذلك انسب اختيار فى البداية يكون من خلال شركة جوجل ادسنس . تعتبر الشركة الاولى فى عرض الاعلانات و تمثل عائد جيد و متناسبة مع جميع المبتدئين فى مجال التدوين . لكن تحتاج الى تطبيق بعض الشروط الهامة الخاصه بادسنس مع الالتزام بسياسات و قوانين النشر فى بلوجر . لذلك لتصل الى الموافقه النهائية و تحصل على اعلانات ثابته داخل موقعك .

4- استخدام ادوات تطوير احصائيات المدونة .

يمكنك استخدام ادوات التالية التى سوف تساعدك على تطوير مدونتك . تهدف معظم هذه الادوات فى مساعدة عمل احصائيات كاملة حول موقعك و ايضا تساعدك على حل المشاكل التقنية التى قد تسبب تأخر فى تطور موقعك باستمرار دائما . لان معظم اخطاء المواقع غالبا تكون تقنية و ليست صناعة محتوى .

  • اداة Seobility .


  • اداة Websiteseochecker .


  • اداة Woorank .

5- تضمين صور حصرية فى المقالات .

اساس نجاح اي مقالة فى تعتمد على عامل اساسي دائما هو جذب انتباه الزائر . اذا لم يكن لديك زيارات و تكون لفترات طويلة يظل الزائر يتصفح موقعك سوف تحقق ربح اعلى من الاعلانات . يحق لك تضمين صورة و لكن بشرط اساسي ان تكون مجانية من مواقع الصور المجانية التى يحق للجميع استخدامها . تجنب تماما وضع اي صورة بها حقوق ملكية او ماركة تجارية و ذلك وفق قوانين بلوجر .

بحالة عدم استخدام صور و احتواء المقالة على الكتابة فقط سوف تصبح غير جذابة . بالتالي يشعر بعض القراء بالملل و بالتالي يزيد معدل ارتداد الزوار بمعنى قضاء وقت قليل فى تصفح موقعك . يجب دائما الانتباه للزوار داخل موقعك و العمل على انشاء تواصل بينك و بينهم من خلال التفاعل بالصور .

6- تضمين فيديوهات فى المقالات .

يجب عليك دائما ان تضع فيديوهات لانها تمثل مصدر جذب اساسي و فعالة اكثر من الصور . لكن يفضل دائما وضع 1 او 2 فيديو فقط ذلك لان الربح من بلوجر فى الاساس يعتمد على كتابة المقالات الاحترافية و النصوص . لذلك عملية تضمين فيديو يجب ان تشغل 10% فقط من كل مقالة لديك . يحق لك تضمين اي فيديو من قنوات اليوتيوب بشرط عدم تضمين اي لايف او بث مباشر من اي نوع ( ممنوع اطلاقا ) .


اهمية تضمين الفيديوهات تمثل مصدر جذب للزوار و تزيد من فرصة ربحك من المدونة . ذلك لبقاء الزوار فترة اطول داخل موقعك بالتالي تزداد معدلات النقر و ظهور الاعلانات لتحقيق ارباح اعلى . كما انها تساعد على تصدر مقالتك فى الصفحة الاولى من محركات البحث جوجل بالتالي يزداد معدل الزيارات بشكل يومي .

7- تطوير مهارة صناعة المحتوى و جلب الافكار .

عملية تطوير المحتوى هى الاهم على الاطلاق ذلك من حيث نشر موضوعات جديدة دائما . عملية تجديد المحتوى و نشر موضوعات حديثة و فق السنه الحالية على سبيل المثال 2023 . حدث ضجة كبيرة حول مواقع و ادوات ذكاء اصطناعي كتابة موضوعات حولها يجعل موقعك مثير للاهتمام و يجلب زيارات كثيرة .

اما عن جلب الافكار فهى بشكل اساسي تتم من خلال عدة طرق كالتالي .

1 - جلب الافكار من خلال المتابعين و طرح استطلاعات رأي .

2- البحث عن المواضيع الاكثر انتشار من خلال اداة Google Trends .

3- يجب معرفة المواضيع المثيرة للاهتمام و يكثر عليها عمليات البحث فى بلدك تحديدا .

4- استخدام ادوات جلب الافكار و الكلمات المفتاحية الاساسية لكتابة المقالات مثل التالي .

  • اداة Guinrank .


  • اداة Soovle .


  • اداة Buzzsumo .


  • اداة Semrush .
google-playkhamsatmostaqltradent