random
أفضل المقالات

طرق الربح من بلوجر بدون ادسنس للمبتدئين

كيفية ربح المال من مدونات و مواقع بلوجر بدون اعلانات ادسنس .

اليوم سوف نستكمل دورة الربح من بلوجر للمبتدئين . تعرفنا من قبل على كيفية العمل فى Blogger و ما هى شروط العمل و صناعة المحتوى بطريقة اساسية . الان سوف نتعرف على طرق تحقيق دخل ثابت من انشاء مواقع و التدوين بها بدون اعلانات . كي تصبح مدون يجب ان يتوافر لديك قدر من الافكار يسمح لك بصناعة محتوى و الترويج له ايضا .

الكثير منكم قد يواجه بالفعل مشكلات كثيرة فى التقدم لشركات اعلانية مثل Google Adsense. لان معظم المبتدئين قد يواجهون مشكله من حيث القبول و التعرض للرفض كثيرا و عدم الحصول على اي اعلانات . لذلك يوجد بالفعل وسائل و طرق اخرى غير مباشرة سوف تحقق لك ربح بدون اعلانات و اكثر .

أفضل 11 طريقة للربح من بلوجر بدون ادسنس .

الطرق التى سوف نشرحها الان تتناسب مع جميع المدونين المبتدئين و المحترفين فى المجال . ايضا متناسبة مع الاشخاص محبي الكتابة و صناعة المحتوى و الافكار و اصحاب المعرفة ايضا . يجب العلم انه يمكن اختيار اي طريقة و انشاء اي موقع او مدونة ضمن اي استضافات مثل بلوجر - ورد بريس - اي استضافة منصات اخرى .

1- الربح من بدائل ادسنس .

هذه تعد اول طريقة التى تتيح لك تحقيق ربح من خلال شركات اعلانية اخرى . نظرا لمواجهه صعوبات و شروط ادسنس خصوصا للمدونين الجدد من حيث الحصول على الموافقات دائما . البدائل معتمدة 100% و وضحنا ايضا ما يتناسب منها مع المحتوى العربي و كيف تستطيع التقدم و اختيار الشركة المناسبة فى بلدك .

يجب العلم ان البدائل مثل ايزويك سوف تحقق لك ربح جيد . لكن بعضها يحتاج الى عدد زيارات كبير و يمكن القول انها تحقق ارباح تتخطى حاجز 600 دولار شهريا . لذلك اهتم دائما بتجربة كل بديل مناسب مع نوعيه المحتوى الذي تقدمه و كتابة موضوعات قيمة و جذب عدد زيارات كبير لكي تستطيع الحصول على اعلانات من شركات كبرى .

2- الربح من بيع الكورسات الاونلاين .
اذا كان لديك معرفة فى مجال معين يمكنك تقديمها للمشاهدين بشكل مجاني . لكن تقديم درس مجاني سوف يجذب انتباه الزائر دائما للحصول على المزيد من الفيديوهات و تكمله الكورسات . لذلك يمكنك انشاء كورس احترافي كامل و تقديمه بشكل مدفوع ذلك لتحقيق ارباح بالدولار . لكن تعتمد على نوعيه المجال مثل مجالات تدريس و تعليم اللغات كاللغة الانجليزية .

اذا انشأت محتوى تعليمي يتضمن 4 مهارات تعلم اللغة الانجليزية . يجب ان يكون محتوى الكورس مقسم الى اقسام فرعية و منظم بطريقة يسهل على الزوار متابعتها . اختيار شكل القالب ( الوجهه الخارجية للموقع ) سوف يمثل عامل فارق فى جذب الانتباه و توضيح هويتك و مصداقيتك اما الزائر امر هام . ذلك بغرض جذب الانتباه و كسب الثقه و بناء سمعه جيدة بمرور الوقت سوف تزيد فرصتك فى الربح .

3- الربح من بيع المنتجات الخاصه بك .

اذا كان لديك نشاط تجاري فعلي فيما يخص متجر بيع منتجات او تقديم خدمات . استخدام الانترنت لانشاء موقع سوف يساعدك على زيادة عملية الترويج و تحقيق مبيعات اكثر . يعتمد على انشاء موقع على هيئة متجر تقوم بتقديم المنتجات للزوار فيما يشمل جميع التفاصيل و اسعار و خصومات تجذب انتباه الزائر . يجب اثبات هويتك الحقيقية امام الزوار لكي تحصل على الثقه الكاملة و التواصل معهم بشكل مستمر اساس نجاح فكرة المشروع .

المنتجات الخاصه يمكن ان تكون وفق مشروع لديك بالفعل على ارض الواقع و تريد ان تروج له اونلاين . الطريقة الاخرى هى شراء منتجات بسعر مخفض من متاجر اونلاين و تضع نسبة اعلى و تروج له بشكل صحيح . سوف تحصل على فارق الربح اذا اقنعت اي زائر بشراء هذا المنتج .

4- الربح من المساحات الاعلانية عبر موقعك .
اذا كنت تمتلك موقع ناجح حاصل على عدد زيارات جيد يوميا . تمتلك ايضا دومين اثورتي مرتفعة مع نسبة سبام قليلة سوف يجذب ذلك نظر المواقع الاخرى . تستطيع الان الحصول على فرص الترويج للاخرين من خلال وضع مساحة اعلانية داخل موقعك مقابل المال . الاعلانات تتحدد سعرها وفق عدد زوار موقعك و المدة التى يتم عرض الاعلان بها بشكل مستمر .

قد تحصل على نسبة 100- 300 دولار شهريا لكل اعلان تقوم به . يتحدد ايضا بناء على نوعيه الاعلان و الموقع الاخر الذي يتم الترويج و الاعلان عنه . لكن يمكن القول انها طريقة فعاله  و هناك مدونين عرب يحققون منها ارباح كثيرة شهريا . تعتمد على فهم اساسيات السيو و التركيز على زيادة قوه موقعك فى محركات البحث .

5- الربح من كتابة المقالات و بيعها .

اذا كنت مدون مبتدأ او محترف تستطيع اتباع هذه الطريقة الفعالة . تعتمد على اسلوبك فى التدوين و التنسيق و صناعة المحتوى وفق مجالات متنوعة فى يخص الصحة و الجمال - الربح من بلوجر - الالعاب . كلما زادتك معرفتك بالمجالات المختلفه و التدرب على كتابة اي نوع مقالة . تستطيع تقديمها على هيئة خدمة مدفوعة للزوار و ذلك ما يحدث بالفعل فى معظم مواقع العمل الحر .

الربح من كتابة المقالات تعتمد على اسلوبك الخاص و عدد الكلمات . يتحدد سعر اي مقالة وفق الالف كلمة او الفين كلمة و مضاعفتها بجانب ان تكون المقاله مدعومة بالصور و الفيديوهات يزيد من سعرها . اهم ما يزيد فرصتك هو تقديم نموذج تدوينه للزوار لكي تثبت الكفاءة و المصداقية لكسب ثقه الزائر و بيع الخدمة بشكل صحيح .

6- الربح من بيع موقع الويب او المدونة .
هذه الطريقة يتبعها معظم المدونين العرب المحترفين فى مجال التدوين . بناء على تجارب كثيرة يمكنك انشاء موقع الكتروني و تطبيق خبرتك بشكل عملي و زيادة قوة هذا الموقع . بمرو الوقت بمجرد ان يحقق ربح و مصدر زيارات كبير تستطيع بيعه للاخرين و يتحدد ذلك بينك و بين المشتري بناء على جودة المحتوى و قوة الموقع .

البعض الاخر يقوم ببيع الدومين دوت كوم بعض مرور سنه او اكثر بمجرد ان يكتسب قوة . هذه العملية شرعية و معتمدة من قبل مواقع بيع دومينات عبر جودادي او نيم شيب و غيرها من مواقع بيع الدومين . قد تصل نسبة بيع الدومين الى 2000 دولار او اكثر ذلك بناء على قوة الدومين و ظهورة فى محركات البحث مثل جوجل و غيرها .

7- الربح من خدمات اختصار الروابط  و رفع الملفات .

تعتبر هذه الطريقة غير شائعة فى مجال الربح من المواقع الالكترونية . اختصار الروابط تتم من خلال كتابة موضوعات عبر المدونة ثم نسخ رابط المقالة ثم وضعه على احد مواقع اختصار الروابط . تحصل على ربح لكل 1000 تخطى و ذلك يتم من خلال الاتفاق مع الموقع باستضافة الخدمات الخاصه بهم على موقعك . كلما ضغط الزوار على الرابط المختصر سوف يحتسب ذلك تخطى حتى تصل إلى الف لاحتساب المال .

تطبيق خدمات رفع الملفات يتم وفق الطريقة السابقة تماما . ذلك بالاتفاق مع خدمات مواقع رفع الملفات مثل ميديا فاير و ذلك باستضافة الخدمة مقابل المال . لأجل استضافة و رفع ملفات الزوار و يحق لهم استراجعها فى اي وقت حين الحاجة اليها . هذه الطرق قد تكون غير شائعة و تحقق ربح متوسط بعض الشئ .

8- الربح من تقديم خدمات مدفوعة .

اذا كان لديك خبره فى مجال عمل اونلاين او خبره عملية فى مجال شركات وغيرها . تستطيع تقديم خبرتك على هيئة خدمات مدفوعة لأجل مساعدة الزوار على تحقيق اهدافهم . المجالات المشهورة و التى تحقق ربح مثل صناعة اللوجو او الشعار - المونتاج - تعديل الفيديوهات و الصور - التسويق الالكتروني - التدوين - تصميم المواقع . 

تقديم الخدمة يشبه تماما منصات العمل الحر من حيث انشاء حساب شخصي . سوف تقدم هويتك الحقيقيه فى الموقع الخاص بك و تعكس اعمالك  و خبرتك امام الزوار و تقدم خدمة مجانية لأجل جذب انتباه العملاء خصوصا فى البداية . بمرور الوقت و مع كسب الثقه و السمعة الجيدة سوف تستطيع بيع الخدمة المدفوعة على نطاق اكبر و تحقيق ارباح اعلى .

9- الربح من التسويق بالعمولة .
مجال التسويق بالعمولة او الدروب شبينج اصبح من اكثر المجالات الناجحة حاليا . يعتمد معظم اصحاب الخبره فى التسويق لمنتجات لا يمتلكوها من مواقع اخرى و الترويج لها عبر موقع تواصل اجتماعي . تستطيع توسيع دائرة الترويج من خلال انشاء مدونة او موقع يتيح لك الترويج بشكل شخصي و بناء علامتك التجارية الخاصه . لا تنسى استخدام قالب متجر ( اطار الموقع الخارجي ) لكي يبدو بشكل متجر احترافي .

اهم ما يزيد من نجاح مثل هذا المشروع كسب المصداقية من الزوار . عملية كسب الثقه تأتى بمرور الوقت من خلال تقديم اسعار جيدة و جودة بيع المنتج بشكل مدروس وفق احتياجات الزوار . لدينا منصه مثل امازون اكبر دليل للعمل بالتسويق بالعمولة من خلال متجرك عبر منصه بلوجر . عملية الترويج بكل بساطة من خلال كتابة محتوى بسيط و جذاب و وضع صورة منتج ثم رابط الشراء الخاص بك .

10- الربح من بيع الكتب الرقمية .
التسويق يعد من اكثر المجال الناجحة عبر الانترنت حتى الان . لذلك اذا كان لديك كتب رقمية  قيمة يمكنك انشاء موقع الكتروني و بيعها من خلاله . البعض الاخر يستغل اي متجر كتب الكترونية و يقوم بالتسويق لها عبر موقعه و تسمع دروب شبينج . تتم هذه العملية من خلال بيع كتاب لنفترض سعره 50 دولار . قمت بتقديم الكتاب للزوار بشكل جيد و توضيح مدى اهمية شراء الكتاب و افادته للزائر و قدمت سعر اعلى قليلا مثل 60 دولار .

بذلك تحقق فارق ربح 10 دولار من كل عملية بيع تتم من خلال موقعك لصالح الاخرين . اشهر هذه المنصات هى امازون كيندل التابعة لشركة امازون العالمية . تعد منصه كبيرة يحق لك التسويق لكتب رقمية و تحصل على نسبة عمولة . هذه الطريقة مضمونة و تتناسب مع اصحاب الخبره فى التسويق الرقمي .

11- الترويج لنشاطك التجاري و الربح منه .

اذا كنت تمتلك منتج او خدمة و تريد الترويج لها بغرض تجاري . تستطيع استخدام منصه بلوجر او موقع تابع لأي استضافة لكي تقوم بناء موقعك الالكتروني الخاص . خلال الموقع يحق لك نشر اي محتوى او اعلانات تروج لمنتجاتك الشخصيه كما تشاء . الذي يزيد من فرصة التسويق ربط الموقع مع مواقع تواصل اجتماعي كثيرة مثل فيسبوك و تويتر . كلما زادت اتجاهات نشر المحتوى اكثر سوف تزيد فرصتك من التسويق والبيع .

نشاطك التجاري قد يتضمن مجرد بيع خدمة ايضا . اذا كنت متخصص فى مجال الكتابة و صناعة المحتوى يمكنك تقديمها للمستخدمين بخدمة مدفوعة . ذلك يعكس فكرة انشاء حساب عبر موقع عمل حر و لكن الان لديك موقعك الخاص بك فقط . الذي سوف يحقق لك دخل شهري خاص بك .
google-playkhamsatmostaqltradent