random
أفضل المقالات

شرح أفضل موقع للربح من العمل الحر اب ورك upwork - الكسيب

 شرح كامل للعمل الحر بموقع upwork وتحقيق ربح شهري يتعدى 1000 دولار.


الكثير من الاشخاص يبحثون عن طرق ربح من الانترنت تكون مضمونة بنسبه 100% . ذلك لتوفير الكثير من الوقت و الجهد وبدأ عمليه تحقيق دخل مالي شهري دون الوقوع بأي اخطاء لان مجال الانترنت واسع النطاق. يمكنك الان البدأ مثل الاخرين من خلال أفضل طريقه للربح مجربة وعمليه دائما وهى الربح من العمل الحر.

الربح من العمل الحر او ما يسمي freelancing قائم على تقديم الخدمات لمجموعة من العملاء وذلك من خلال وسيط وهو الموقع. سوف نشرح كامله فكره العمل الحر وكيفية التعرف على المجال الذي يناسب مهاراتك لأجل بدأ كسب المال. ايضا تعد منصه اليوم مليئه بالوظائف وهى آب وورك upwork تعد من أشهر منصات العمل الحر.

 سوف نتعرف على طريقة التسجيل بالمنصه وكيفية عمل حساب وبدأ العمل بمجال مناسب وايضا التعرف على طريقة سحب الارباح و المال بدولة مصر وجميع الدول العربية. الشرح حصريا من خلال مدونة الكسيب لافضل الطرق لكسب المال من النت.

أولا: ما هى فكره العمل الحر Freelancing .



معنى العمل الحر او العامل الحر او المستقل كما يسميها بعض المواقع. هى عباره عن شخص يتمتع بمهارات و خبرات بمجال معين مطلوب من حيث سوق العمل قادر على تحقيق وتقديم خدمات. معظم الاشخاص قد لا يتعلمون ويحتاجون الى اداء مهام معينة وتكون غالبا فى مجالات يصعب عليه تعلمها.

لذلك يطلب من اخرين تنفيذ هذه المهام من خلال مبلغ مالي. دئما يتم عرض المبلغ المالي من صاحب الخدمة وقد يتم العكس بحيث يعرض صاحب الطلب المبلغ المقدر لإنهاء هذه الخدمة من طرف freelancer او ما يسمي بالمستقل. تعتمد فى اساسها على تعلمك لمجال او مجالات متعدده وتطويرها لاقصى درجة.

لان تقديم الخدمات يكون به منافسه من الفلانسر الاخرين. لذلك يجب عليك التميز دائما لأجل الوصول لأفضل نتيجة وتحقق ارباحك على منصه العمل الحر أب وورك .

ثانيا: ما هو موقع upwork .

هو موقع مخصص للفريلانسرز المحترفين بمجالات كثيره وشائعة الطلب و الاستخدام بالعصر الحالي . المنصه مليئه بالوظائف والمجالات المتعددة وذلك لعرض جميع الخدمات ومساعدة الاخرين على تنفيذ مهام معينة قد تبدو سهله لهم او صعبه. ايضا مناسب لأصحاب العمل الذين يبحثون على محترفين لتنفيذ اعمال ومهام كبرى لدى شركات عالمية.

مميزات الموقع الأفضل على الإطلاق انه متاح لجميع دول العالم. بجانب انه يمكنك دائما باى وقت انشاء حساب مجاني على الموقع وبدأ كسب المال بطريقة مضمونة وعمليه 100% . الموقع يعد وسيط دائما بين الفريلانسر و العميل من حيث عمليات الدفع وتسليم الخدمة لحماية حقوق الطرفين دائما مع حصول الموقع على نسبه من الارباح بسيطة جدا.

تعدم المنصه العمل من خلال المنزل عبر الانترنت. يمكنك العمل من خلال الهاتف او الكمبيوتر ويفضل دائما الكمبيوتر نظرا لقدرته وتفوقه بإنجاز مهام كثيرة.

ثالثا: كيفية تسجيل الدخول بموقع اب ورك.


👈👈 رابط تسجيل الموقع من هنا 👉👉

يكون التسجيل من خلال طريقتين.

1- Freelancer

  • ذلك من خلال العمل كمستقل بالموقع . تقوم بعرض خدماتك مقابل اربح ومبالغ مادية من قبل العملاء الذين يبحثون على خدمات بجودة عالية . بعد يمكنك التسجيل من خلال كتابة البيانات او الطريقة الأسهل والافضل من خلال حساب الجي ميل بجوجل .

  • بالبداية سوف يطلب منك كتابه مسمى الوظيفة او المجال الذى تتخصص فيه لبدأ عمليات التسجيل والربح منه .

  • بعدها سوف يطلب منك من 3 إلى 5 مهارات شخصيه لديك. يجب اختيار مهارات تجيدها بشكل احترافي لأنها سوف تظهر ضمن نتائج البحث. المهارات تسهل عمليات البحث للوصول إليك بشكل اسرع والحصول على فرص عمل وربح أفضل.

  • تقوم بتحديد درجة العمل وهو scope وهو مقدار العمل لديك والمشاريع التى سوف تقوم بتغطيها او لا وتسمي scope.

  • تقوم بتحديد المدة اقل من شهر او من شهر إلى 3 اشهر او حتى 6 اشهر كما يناسب مشروعك.

  • درجات الاحترافيه وتبدأ من entry مبتدأ وتصل إلى expert محترف او متوسط  intermediate.

  • يجب عليك تحديد الميزانية اللازمة لأجل المشاريع اما ان تحصل على المال مقابل الخدمة.  تحديد المال مقابل عدد ساعات العمل مثل 10 دولار لكل ساعة عمل .

2- Client

هى إنشاء حساب كعميل او صاحب عمل او شركة وذلك لتبحث عن كثير من المحترفين . هذه النوعية من المواقع توفر الكثير من الوقت لأصحاب العمل للحصول دائما على ما يناسبهم بجميع المجالات التكنولوجية الحديثه .

تستطيع البحث عن اصحاب الخدمات او من خلال كتابه العرض الخاص بك . يظهر لدى جميع الفري لانسر واذا يناسب احدهم سوف يتواصل معك لبدأ المشروع وتحديد الميزانية وجميع التفاصيل.

رابعا: كيفية بدأ العمل بموقع Upwork .

تستطيع نشر الوظائف من قبل حسابك كمستقل. تستطيع نشر اى بوست فى اى وقت من خلال كلمة post a job من خلالها تحدد التفاصيل الخاصه بالميزانية و الخدمة التى تقدمها وايضا الوقت المتوقع لإنهائها ويفضل كتابه بيانات صحيحه ودقيقه. 

لأنه كلما ثبت قدراتك على تنفيذ مشروع معين وحسن معامله العميل. يساعدك بالحصول على تقييمات عالية ويزيد من مصداقيتك أمام العملاء دائما وبالتالى سوف ترى ارباحك الشهرية تزداد دائما.

يمكنك دائما وضع بيانات لسهولة التواصل معك. يجب عليك توفير خدمات يحتاجها العملاء ويكون عليها الطلب دائما. تحتاج للبحث فى الموقع واشهرها المهارات التى تعتمد على التكنولوجيا و البرمجة و التى تناسب العصر الحديث.

الحصول على ثقه العميل تكون من خلال اداء الخدمات بشكل جيد وعمل جميع المراجعات حتى تصل إلى افضل جودة للخدمة. بالنهاية تحصل على تقييمات ممتازة ويزيد من مصداقيتك وترشيحك لفرص أفضل لزيادة ارباحك.

خامسا: أفضل النصائح لأختيار مجال للربح. 



1- التعلم دائما وتطوير الذات من خلال تعلم مهارات تعتمد على التكنولوجيا الحديثه. خصوصا مجال البرمجة الذى يعتمد عليه معظم الشركات وعالم الانترنت بشكل عام. يمكنك تعلمها مجانا من خلال مواقع تعلم لغات البرمجة بشكل مجاني ويدعم اللغة العربية.


2- يجب الاختيار من مجالات تكون مطلوبة فى الوقت الحالي. المجالات التى ارشحها لك مطلوبة وسهل تعلمها مثل مجال تعلم الفوتوشوب او التعديل على الصور او الفيديوهات video editing. يمكنك تعلم برامج الويندوز والتى اصبحت اساسسية ويجب تعلمها دائما.

يجب عليك اختيار مجال مثل الترجمة لأنها اصبحت مطلوبة للغاية. متاحة دائما بجميع اللغات يمكنك اختيار اللغة التى تجيدها. يوجد مواقع متخصصه لعرض جميع الكورسات بشكل مجاني وتناسب جميع المجالات التى تريدها وذلك من خلال المقاله التالية.

أفضل شئ عند اختيارك لمجال معين يجب ان يتوافق مع ميولك اذا كنت شخص يحب اللغات او الكمبيوتر او الهاتف او العمل بالبرامج. يجب عليك تحديد مجال وتجربة مجالات كثيرة لاكتشاف قدراتك وتنميتها.

سادسا: مميزات العمل الحر لموقع اب وورك.




1- يمكنك العمل من خلال المنزل عبر الانترنت وبإستخدام الهاتف او الكمبيوتر.

2- يوفر لك الكثير من الوقت و المجهود على عكس الوظائف التى تحتاج لمجهود بدني. بالوظائف الخاصه بالعمل الحر تعتمد على المهارات و القدرات العقليه اكثر.

3- يمكنك البحث عن مجال العمل الذي يناسبك ويتوفر لديهم جميع المجالات الشائعة و المعروفه. يوجد مجالات مثل البرمجة او الترجمة او تفريغ المقاطع الصوتية اصحبت مشهوره الان. التعديل على الفيديوهات و الصور و المونتاج. يوجد ايضا مجالات خاصه بإدخال البيانات.

4- الحصول على ربح مالي ومصدر دخل يتخطى 1000 دولار شهريا او اكثر وذلك وفق مجهودك وقدراتك.

5- يمكنك بدأ العمل بدون اى رأس مال كل ما تحتاجة سرعة انترنت جيدة وتوافر جهاز لابتوب او كمبيوتر لبدأ العمل.

6- المعامله تكون ممتازة من قبل العملاء وايضا الفري لانسر وذلك يعطى انطباع جيد وارتياح فى العمل.

7- العمل بعدد ساعات غير محددة فانت غير مقيد بالوقت تمام وتستطيع العمل اى وقت من خلال قبول او رفض المشاريع.

8- توافر وسائل دفع مختلفه يمكنك سحب الارباح من خلال paypal - bank account - Payoneer ولا يتم خصم إلا 1 دولار فقط.

9- الموقع متاح بجميع دول العالم ويتضمن العمل من مصر وجميع الدول العربية.

10- المنصه مشهوره للغاية لذلك بالتأكيد سوف تحصل على فرص كثير لكسب الاموال وسوف ترى ارباحك الشهرية تزداد يوم بعد يوم.

11- الموقع مقسم بشكل جيد لسهولة البحث عن المشاريع او البحث عن المجالات المطلوبة والتى يبحث عنها العملاء دائما.

12- أفضل ميزه انه لا يوجد لديك مدير او مسئول مباشر وتستطيع ادارة وقتك ومشاريعك كما تريد ولكن الامر يحتاج لمجهود وذكاء. 

13- يمكنك تحديد المشروع و المجال او الخدمة وايضا تحديد الميزانية كما تريد وتوضيح الوقت المستغرق لتسليم الخدمة.

14- الموقع دائما وسيط ويحمي حقوق كل من الفري لانسر وايضا العميل. لضمان وصول الخدمة للعميل وايضا تحويل المال لصاحب الخدمة.

سابعا: كيفية سحب المال من منصه أب ورك .

يوجد طرق كثيرة للسحب من خلال مصر او الدول العربية على منصه الاب وورك. وذلك من خلال حساب باي بال - حساب بنكي - حساب بايونير .

أفضل واسرع طريقة لتحويل الأموال تكون من خلال توفير حساب الباي بال . لأنه يتضمن جميع دول العالم وتتم التحويلات فيه بأمان وبسرعة عالية وقد تستغرق 24 ساعة فقط على عكس الحسابات البنكية تستغرق من 3 إلى 5 ايام عمل لإكمال التحويل بنجاح. 

بحاله اختيارك لحساب بنكي او حساب باي بال يتم خصم 1 دولار مقابل خدمة التحويل. يمكنك عمل حساب باي بال مجانا وشرح كامل لإنشائه وتفعيله من هنا.

google-playkhamsatmostaqltradent