random
أفضل المقالات

شرح طرق الربح من موقع كانفا للمبتدئين Canva


شرح طرق سهله لربح المال من التصميم عبر موقع كانفا للمبتدئين .


الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق جديدة بمجال الربح من الانترنت . سوف نقدم لك جميع الطرق اليوم التى سوف تساعدك على تحقيق دخل ثابت من مجرد ادوات تصميم مجانية تماما . موقع كانفا و يعد الأشهر على الإطلاق فى مجال تصميم الصور و الفيديوهات و الشعارات و القوالب ايضا .

بإستخدامك لهذا الموقع قد تحقق ما لا يقل عن 20 او 30 دولار يوميا . يجب العلم ان طرق ربح المال من كانفا تعتمد على اساليب سهله و لكنها غير مباشرة و تحتاج تطبيقها بشكل صحيح . معظم الأشخاص تعتمد على طريقة تصميم الشعارات او الصور او الفيديوهات التسويقية لجميع مشروعاتهم او لصالح شركات دعائية .

خلال الشرح التالي سوف نتعرف على طرق التصميم عبر Canva . كيفية استغلال المميزات المجانية للموقع لعمل تصميمات مجانية و بيعها عبر مواقع اخرى و التسويق لها بشكل صحيح . يجب العلم ان هذه الطرق سهله و لكنها تحتاج لمجهود منك و استمرارية حتى تصل إلى تحقيق دخل مثل المحترفين قد يتخطى اكثر من 500 دولار شهريا .

1- ما هو موقع كانفا Canva . 


موقع كانفا يعتبر من أشهر مواقع التصميم و الأفضل على الإطلاق . نظرا لأنه يعتمد على تصميم معظم ما يحتاجة المبتدئين او المحترفين و بشكل مجاني . كما انه يسهل الكثير من الأمور التسويقية و الذي يعتمد عليه معظم الفري لانسر بمجال العمل الحر . ذلك لانه يمكنك تصميم صوره او فيديو او قالب موقع او لوجو لموقعك او لمتجرك بكل سهولة و بشكل مجاني .يعتمد على ادوات تستطيع من خلال التعديل على اي شئ و يصبح حصري و يصلح استخدامه .

اما عن حساب كانفا المدفوع يوفر لك مميزات اعلى و أفضل بالتأكيد . نظرا لان حقوق الصور او الفيديوهات المدفوعة تعود لمصمم و لكي تحصل على حق استخدامها تحتاج لعمل اشتراك مدفوع . كما انه يحق لك بإي وقت الغاء الاشتراك او ايقافه بشكل مؤقت . تبدأ اسعار الاشتراك من 13 دولار شهريا بشكل فردي . اما عن الفريق سوف تبدأ من 15 دولار شهريا  لما يصل إلى 5 مستخدمين .

2- طرق الربح من التصميم عبر موقع كانفا . 


الان سوف نوضح كيف تربح المال من خلال طريقة او اكثر خطوة بخطوة . سوف نتعرف على طرق و تصنيفات التصميم عبر كانفا و كيف اختار الطريقة الأمثل لكي اربح منها . يجب العلم ان هذه الطرق هى الاكثر شيوعا و تم تطبيقها بالفعل من قبل الكثير من صناع المحتوى او خلال مواقع العمل الحر و استغلال الادوات و بيعها و الربح منها باستمرار . تسجيل دخول Canva 👉👉 .

1- تصميم و بيع الصور اونلاين .

يعد مجال الربح من بيع الصور شائع الاستخدام عبر كثير من مواقع التصميمات مثل كانفا . يمكنك استغلال اداة تصميم الصور عبر الموقع و عمل تصميمات فيما يتناسب مع الذوق العام و تكون مطلوبة لدى الاخرين . الامر ببساطة انه سوف تتوجه للتسجيل من الرابط الرسمي للموقع بالأعلى . تبدأ عمليه البحث عن نوعيه الصور التى تود عمل تصميمات لها . يجب اختيار كلمة مفتاحية و لنفترض انك سوف تعمل صور خاصه بالمال سوف تكتب كلمة Money .

بمجرد اختيارك للكلمه المفتاحية سوف تظهر لك جميع الصور المجانية او المدفوعة . خلال القائمة الجانبية على اليسار سوف نقوم بالنزول لأسفل حتى نصل إلى قائمه price و هى الخاصه بتحديد النوعيه . سوف نختار كلمة free لكي يتيح لك جميع الصور المجانية فقط و التى يحق لك التعديل عليها . يمكنك استغلال هذه الصور بعد اجراء تعديلات عليها و بيعها من خلال مواقع اخرى ورابط المواقع فى الاعلى به شرح تفصيلي .

2- تصميم شعارات و بيعها عبر مواقع العمل الحر .

هذه اشهر طرق كسب المال من كانفا . تستطيع استخدام اداة تصميم الشعارات المجانية  من خلال اتباع الخطوات التالية .

1- نختار قائمه من الاعلى ( Design spotlight ) و هى خاصه بعمليه تصميم اي شئ بالموقع .

2- خلال قائمة Marketing نختار كلمة logos و هى خاصه بتصميم اللوجو او الشعارات .

3- نتوجه لعمليه صنع اللوجو من خلال create logo .

4- سوف يتيح لك عمليه اختيار التصنيف الخاص بالشعار الذي تود صناعته من خلال خاصه البحث Search logo .

5- يجب بعد الانتهاء من التعديل و يجب اختيار المجاني و الذي لا يحمل علامة التاج اعلى اللوجو لانه مدفوع .

6- تبدأ بعمليه تنزيله و يجب ان يحتوى على تعديلات كثيرة و من تصميم الشخصي .

7- تستطيع تنزيله  بشكل مجاني من خلال كلمة share ثم تبدأ التحميل من خلال كلمة download .

3- صناعه محتوى مواقع التواصل الاجتماعي . 


استخدام ادوات صناعه و تعديل الفيديوهات تعد اكبر ميزه لموقع كانفا و هى التى تميزه عن باقي المواقع . تستطيع من خلال اداة photos and videos تستطيع صناعه فيديوهات يوتيوب . يمكنك صناعه و تعديل على محتوى الفيديوهات قبل نشره على قناتك من حيث التعديل او قص الفيديو . تستطيع ايضا اضافه مؤثرات صوتيه و رسوم متحركة . كما انه يوجد قوالب او thumbnail و هو الصورة الخارجية لاي فيديو وهى مهمة لجذب المشاهدين لمشاهدة الفيديو .

يوجد اداة خاصه بمحتوى تعديل فيديوهات تيك توك . تستطيع الربح من عرض المحتوى و الفيديوهات عبر قناتك على تيك توك و التى سوف توضح مدى احترافيتك فيما بعد لجذب المتابعين . بالتالي سوف تحصل على الحق بالتواصل مع المعلنين و عمل دعايا و حملات اعلانية و الربح منها .

4- صناعه و تصميم قوالب المواقع الالكترونية . 

صناعه قوالب او Templates تمثل اهمية كبيرة لأصحاب المواقع و المدونات العربية او الاجنبية . تشغل اهميه كبيرة و هذه ميزة يوفرها الموقع من خلال كلمة websites بالقائمة الرئيسية . سوف تحصل على جميع القوالب مجانا و تشمل تصميم اي تصنيف تريده فيما يتناسب مع موقعك . كما انه يمكنك استغلال هذه الميزه لبيعها للاخرين لعملاء كثيرين و ربح المال منها . يجب العلم ان هذه الخدمة منتشره للغاية وتبدأ من 5 حتى 10 $ عبر مواقع العمل الحر .

القوالب التي يوفرها canva مجانا للمواقع كالتالي و التى يمكنك الاستفادة منها و تقديمها على شكل خدمات مدفوعة  .

  • قوالب مواقع تقدم خدمات .

  • قالب خاص بتصميم الملف الشخصي خلال موقعك الخاص ( Bio website ) .

  • قالب موقع بيع المنتجات بالتجزئة .

  • قوالب مواقع تعليمية .

  • قوالب مواقع ادارة اعمال او شركات كبرى .

  • قوالب خاصه لغرض تجاري او تسويقي او متجر الكتروني .

5- استخدام الصور و الفيديوهات للتسويق اونلاين .

يوجد قسم خاص بالاعمال business و بداخله يوجد قسم فرعي Marketing . تستطيع من خلاله الحصول على افكار جديدة خاصه بالتسويق و الترويج لأي محتوى عبر اي موقع الكتروني . بجانب استغلال ميزة تصميم اللوجو التى قمنا بتوضحيها من قبل و تعد أهم خطوة لنجاح اي حمله تسويقية .

المميز ايضا ان جميع الصور و الفيديوهات سوف تتناسب مع اي فكرة تريد تصميمها . ايضا تتناسب مع اي نوع منتج او خدمة تريد الترويج لها و بجميع المقاسات و الالوان و توافر الكثير من ادوات التصميم و التعديل  . يحق لك استخدام البعض و هو ضمن الخطة المجانية لا تجرب التعديل على اي شئ مدفوع لانها تكون محمية ضمن حقوق الملكية الفكرية عبر جوجل .

6- صناعه ملفات نصية pdf او ورد . 


يوجد اداة خاصه بالتعديل و تصميم الملفات النصيه المكتوبة مثل pdf - DOC - الرسومات البيانية - تصميم عروض .

1- اذا توجهت للقائمة التالية Design spotlight  سوف تجد قائمة documents .

2- نختار كلمة doc بحاله كنت تريد عمل ملف نصي بصيغه الورد و يتيح لك مميزات كثير . اضافه نصوص و التعديل عليها مع توافر جميع الخطوط و درجات الالوان اثناء الكتابة . يوجد خطوط خاصه بالبراندات و العلامات التجارية و لكنها ضمن الخطة المدفوعة .

3- يوجد خاصه التعديل على ملف بي دي اف pdf editor . خلال هذه الاداة الرائعة تستطيع التعديل على اي صوره او نص مكتوب كما تريد مع الحصول على افكار و ادوات اضافه مميزات اخره مثل صوره . امكانية التحكم بدرجات الالوان و الانيمشن الخاص بالصورة و اضافه صور و التعديل عليها داخل اي ملف pdf .

4- يستغل الكثير من الفري لانسر عبر مواقع العمل الحر هذه المميزات . بعض الأشخاص يعرضون المال مقابل خدمات صناعه او تعديل على اي ملف pdf او word من حيث تنسيق او اضافه صور او تحويل ملفات . تستطيع تحقيق 5 او 10 دولار مقابل هذه الخدمات و بكل سهولة .

3- هل موقع كانفا مجاني . 

نعم الموقع مجاني و لكن بنسبة 50% يوفر لك المميزات المجانية . اما عن باقي المميزات المدفوعة فهذا امر عادي نظرا لمدى احترافيه التصميمات المعروضة عبر الموقع . كما ان معظمها تتم من قبل مصممين بمجال العمل الحر و بالتأكيد تكون ضمن حقوق ملكيته . لذلك كي تحصل على الحق باستخدام هذه الصور و التعديل عليها و التحكم بها سوف تحتاج اشتراك حساب كانفا مدفوع .

4- مميزات الربح من تطبيق كانفا .


يوفر لك ايضا تطبيق Canva عبر متجر جوجل بلاي . يمكنك التصميم و التحكم به بشكل اسرع و أسهل عن الموقع و ذلك باستخدام هاتفك . لكن يوجد بعض العيوب و المميزات خلال استخدام تطبيق كانفا .

1- مميزات تطبيق كانفا . 

1- امكانية انشاء عدد لا نهائي من المشاريع الخاصه بك و حفظها بملفك الشخصي و الرجوع اليها بأي وقت .

2- توجد الكثير من الادوات و المميزات المجانية و تتيح لك حق التعديل على اي شئ وتحميله مجانا .

3- يوجد اداة تصميم و تعديل فيديوهات و صناعه محتوى عبر تيك توك او يوتيوب .

4-  اداة صناعه و تعديل الملفات النصيه مثل تعديل و اضافه خطوط و صور عبر ملفات pdf او ورد .

5- تصميم اي فيديو مجانا مع اضافه صوت او موسيقى و عمل مونتاج كامل من خلال ادوات الفيديو .

6- عمل منشورات مواقع التواصل الاجتماعي جاهزه مع التعديل عليها مثل فيسبوك او انستجرام .

7- تصميم الشعارات او اللوجو مجانا لأجل استغلاله بأمور دعاية او تصميم صفحة شخصيه .

8- عمل جميع القصص او نشر story جاهزه عبر انستجرام او فيسبوك دون اي مجهود .

9- الحصول على thumbnails خاصه بجميع فيديوهات اليوتيوب و تتناسب مع مقاس الفيديو .

10- عمل و تقديم عروض تفاعلية من خلال اداة presentation و ذلك من خلال فيديو تفاعلي بالصوت و الصورة مع حق التعديل عليه و تنزيله على جهازك .

11- استغلال ميزه تصميم الصور و الفيديوهات وبيعها عبر مواقع اخرى .

2- عيوب تطبيق كانفا .

1- يعتبر 50% من الادوات و المميزات التى تمنحك تصميمات احترافيه ضمن الخطط المدفوعة فقط .

2- التطبيق لا يعمل الا بحاله اتصالك بالانترنت .

3- لا يتناسب مع اصحاب الشركات و مصممين الجرافيك المحترفين . نظرا لان الادوات تقوم بتصميم نماذج فيما يتناسب مع اصحاب مواقع شخصيه او صفحة تواصل اجتماعي .

4- تعتبر الخطط المدفوعة الخاصه بالفريق تحديد مرتفعه التكلفه بعض الشئ و تبدأ من 16 دولار شهريا .

google-playkhamsatmostaqltradent