random
أفضل المقالات

شرح موقع Voices و الربح من التعليق الصوتي عربي

 شرح طرق الربح من موقع فويسز عربي للمبتدئين Voices .


يعد موقع Voices من أشهر و أفضل مواقع الربح من التعليق الصوتي . تستطيع بإستخدام صوتك و تعليقك باللغة العربية ان تربح المال و ذلك يتناسب مع المبتدئين او المحترفين ايضا . الكثير من اصحاب الأعمال يبحثون عن اي معلق صوتي محترف و يجيد اللغة العربية لكي يستطيع تعليق باستخدام تسجيل صوته فقط .

يجب ان تعلم ان هذا الموقع صادق 100 % و انه بالفعل يوجد وظائف و خدمات من قبل عرب . ذلك لانه يوجد بالفعل وظائف مضافه خلال خدمات الموقع تدعم اللغة العربية بجميع اللهجات فيما يخص الدول العربية . اذا كنت من السعودية او مصر او الجزائر او تونس تستطيع البدأ الان و تحتاج فقط لإمكانيات بسيطة .

يجب العلم ان التعليق بالعربي الفصحي او اللهجة العامية المصرية ايضا . نظرا لان البعض يحتاج لجميع انواع الخدمات الصوتية فيما يتضمن جميع اللهجات الممكنة . اكثر لهجات شائعة و قد تربح منها الكثير هى الخاصه بدول الخليج نظرا لانه مطلوبة للغاية من حيث اعمال كارتونية او شغل دعايا و إعلان .

شرحنا من قبل فى مقاله بالتفصيل ما هو مجال فويس اوفر عربي . كيف تعمل به و ايضا ما هى أفضل المواقع التى يمكنك العمل من خلالها و ربح المال من تعليقك بالعربي فقط . ايضا ما هى الامكانيات التى تحتاجها لكي تبدأ و بعض النصائح لكيفية عرض الخدمات و بدأ الربح منها .

1- شرح موقع Voices عربي . 



يعد هذا الموقع من أول المواقع الاحترافية و الخاصه بمجال الفويس اوفر . نظرا لان الفرص متاحة بمختلف انواعها فهو يتيح التعليق من خلال 200 لغة حول العالم . يتضمن الموقع اكثر من 2 مليون معلق صوتي بجميع الدول . يوجد ايضا فرص و شغل تعليق فيما يخص اللغه العربية الفصحي او العامية .

المميز به انه يمكنك انشاء حساب فى اي وقت مجانا و بدأ عرض خدماتك عبر الموقع . بجانب ذلك يتناسب مع اصحاب المشاريع الذين يبحثون عن معلقين بالعربي بلهجات مختلفه . يوجد خطط مدفوعة و يوفر لك الموقع الخطة المجانية و التى تعطيك بعض تعليقات صوتية مجانية قد تتناسب مع نوع و هدف مشروعك الخاص .

مميزات الربح من موقع فويسز Voices .

1- امكانية العمل متوفرة لجميع الاعمار المختلفه مثل طفل - شاب - شخص بالغ .

2- امكانية العمل متوفرة لكل من الذكور و الاناث ايضا بمختلف الاعمار .

3- يصنف الموقع كل معلق صوتي حسب الادوار الذي يستطيع تأديتها مثل روبوت - دور اب او ام - سرد القصص .

4- الذي يثبت مدى احترافيه الموقع انه يصنف الصوت حسب نوعه مثل الصوت القوي او العميق او الحماسي او الروائي . ذلك يعتمد على درجه الصوت التى تستطيع تأديتها خلال المايكروفون .

5- يشمل اكثر من 200 لغة و امكانية اختيار اللغة العربية Arabic و التعليق بالعربي الفصحي و العامية .

6- يشمل مجالات و تصنيفات مختلفه مثل تسجيل الكتب الصوتية او الاذاعة او الراديو او العاب الفيديو او الانمي او الاعلانات .

7- يوجد مجالات مخصص كمعلق صوتي للتسويق و الترويج من خلال الاعلانات اونلاين او اعلان راديون او اعلانات التلفاز .

8- اذا كنت تبحث عن معلق لمشروعك سوف تختار find talent . امكانية اختيار الخطط المجانية او المدفوعة و يفضل المدفوعة لتحصل على ما يتناسب مع مشروعك .

9- اما اذا كنت تبحث عن شغل او عمل كمعلق صوتي عربي من خلال اختيار find work .

10- امكانية تحقيق ربح باستخدام لهجتك الخاصه و تبدأ خدمات التسجيل الصوتي من 50 دولار و قد تتعدى 1000 دولار وفق مستواك و تصنيفك الخاص . يتحدد سعر الخدمة ايضا من خلال خبراتك و نوعيه و درجة الصوت .

11- الموقع مضمون بنسبة 100 % و يضمن حقوق الطرفين دائما .

2- تسجيل دخول موقع Voices arabic .

1- نبدأ بالتسجيل من خلال الرابط التالي للموقع الرسمي Voices 👉👉 .

2- نقوم بإختيار كلمة sign up لتسجيل حساب جديد .

3- يمكنك التسجيل بشكل يدوي او الأفضل من خلال حساب جوجل .

4- لبدأ العمل كمعلق صوتي سوف تختار work as a free lancer ( كعامل حر ) .

5- يجب كتابة جميع بيانات بشكل صحيح للحصول على المال بطريقة صحيحه فيما بعد .

6- تذكر كتابة Postal code وهو الرقم البريد و يمكنك البحث عنه عبر جوجل باستخدام كتابة اسم المحافظه او المدينة التى تقيم بها .

3- طرق الربح من موقع التعليق الصوتي بالعربي Voices .


بعد إتمام عمليه انشاء حساب بشكل ناجح و ذلك كمعلق صوتي حر . تستطيع الان بدأ العمل و تقديم خدمات و لكن هناك بعض الخطوات يجب اتباعها لكي تحصل على الوظيفة بشكل اسرع . يجب العلم ان هذه النوعيه من الخدمات قد يتطلب وقت فى البداية للحصول على ثقه العملاء و ايضا الحصول على تقييمات عالية .

1- تحديد تصنيف خدمة التعليق الصوتي مقابل المال .

  • قبل ان نبدأ تستطيع ترجمة الموقع الى اللغة العربية خلال الترجمة التلقائية . يجب بالبداية تعديل ملفك الشخصي و إكماله بشكل صحيح من خلال الايقونه الخاصه بالحساب فى الاعلى تضغط على edit profile تعديل الحساب .

  • يجب اكمال جميع بياناتك الشخصيه بشكل صحيح مثل اختيار البلد و كتابة الاسم الحقيقي . اضافه لمحه او نبذه عنك و يفضل كتابة و توضيح خبراتك فى مجال التسجيل الصوتي او اي اعمال حره لك .

  • ننتقل للخطوة التالية و هى overview ملخص التجارب و الخبرات .

  • يجب اولا كتابة وصف للخدمة مثل تحديد نوع و تصنيف الخدمة و هى مجالات الاعلانات و تحديد قيمة الخدمة مثل 50 دولار مع توضيح عدد الدقائق الممكنة لكل تسجيل .

  • لا تنسى تحديد الوقت المحتمل لإنهاء و تسليم الخدمة للعميل و هذه اهم خطوة لكسب ثقه العملاء .

  • يمكنك اختيار التصنيفات كما تريد من خلال Categories و يمكن اختيار اكثر من تصنيف . يوجد تصنيفات متنوعة مثل مجال التعليق فى الالعاب او الاعلانات او الراديو او سرد القصص او الكتب الصوتية و غيرها .

  • يجب تحديد اللغة العربية بكل تأكيد و اذا كنت تجيد لغة اخرى و لكن يجب ان تكون فصيح فى اللغة . يمكنك اختيار حتى 10 لغات متخلفه . بعدها اختيار اللغة سوف تختار اللهجة مثل المصرية او الجزائرية او الخليجية او العربية الفصي او العامية .

  • توضيح عدد الساعات التى سوف تكون متاح للعمل بها . توضيح انواع و اسماء المايكروفون الذي تستخدمة و برامج الكمبيوتر الخاصه بالتسجيل الصوتي مثل Logic pro او Adobe Audition  .

  • توضيح انواع المعدات التى تستخدمها مثل عازل الصوت او mixer خاص بدمج الاصوات المختلفه و غيرها .

  • يجب اضافه خبرات العمل السابقة او اي عمل حر قمت بتنفيذه على اي منصه من قبل work experiences .

2- اضافه تسجيل صوتي ترويجي لخدماتك Demo Voice .

خلال ملفك الشخصي بخانه Demo تقوم بإضافه اي عرض ترويجي لخدمتك الخاصه . تعتبر هذه اهم خطوة بإي عمل حر ناجح يعتمد على تقديم فكرة او جزء بسيط من خدمتك و بشكل احترافي . لا يهم ابدأ مدة التسجيل او التصنيف الذي تقدمه ما يهم هو جودة الصوت و المعدات المستخدمة و اللغة او اللهجة المتبعة فى التسجيل الصوتي .

يوجد ايضا فيديوهات توضيحية من الموقع اسفل الصفحة . كيفية اختيار مدرب خاص يساعدك على عمل عرض خاص بك بشكل احترافي . يفضل مشاهدة عروض الاخرين و التعرف على كيفية استخدام التسجيل مثلهم و ذلك بناء على خبرتهم الخاصه سوف تحصل على أفضل نتائج .

3- الاجابة على عروض العملاء او عرض خدماتك الخاصه .

تأتى اهم خطوة و هى كيفية الحصول على اول خدمة لك و تربح المال منها . الامر يتوقف على طريقتين و الطريقة الاولي تم توضيحها سابقا من خلال تقديم معلومات ووصف كامل لخدمتك عبر ملفك الشخصي . لكن هذه الطريقة قد تستغرق وقت حتى تكسب سمعه جيدة من العملاء .

لذلك أفضل بشكل شخصي الطريقة الثانية من خلال الاجابة على عروض العملاء و البحث عنهم . نبدأ بإختيار كلمه وظائف jobs فى الاعلى . بعدها نبدأ باختيار عروض تعيين المعلق الصوتي Hiring . خلال خانه البحث فى الوظائف تكتب الكلمة المفتاحية مثل عربي او اللغة العربية او Arabic . 

سوف تظهر معك جميع العروض الممكنة التى تم تقديمها من قبل و تنتظر الرد حتى الان . بعدها تختار العرض المناسب و تقوم بالتعليق اسفل الخدمة انك قادر على اداء الخدمة بجودة و احترافية . يجب العلم ان الاجابة على العروض بكل اسف تحتاج الاشتراك فى الخدمة المدفوعة للموقع .

ملحوظة هامة : الموقع يدعم اللغة العربية بالفعل لكن فرص الحصول على وظائف قليله بعض الشئ . لذلك يمكنك من خلال الرابط بأعلى الموضوع تحصل على مواقع اضافيه و تتناسب مع اللغة العربية و توفر لك فرص أفضل للربح .

google-playkhamsatmostaqltradent