random
أفضل المقالات

شرح أفضل ابطال و مهارات لعبة موبايل ليجند mobile legends

شرح أفضل ابطال لعبة موبايل ليجند للمبتدئين  ( مواجهه الابطال ).


اليوم سوف نقوم بشرح كامل لجميع اسرار ابطال لعبة موبايل ليجندز . كيفية اختيار البطل المناسب لك و طريقة استخدام الاسكيلات بشكل احترافي . التعرف على المعدات او build المناسب لكل شخصيه للحصول على اقصي ضرر ضد الانمى. الشرح يتضمن جميع تصنيفات الابطال وكيفية تجريب البطل ومعرفه الحركات المركبه او ما يسمى الكومبو الذي يساعدك على الفوز وكسب أفضل لاعب فى الماتشات.

شرحنا من قبل كيفية تحميل لعبة mobile legends و ماهي اساسيات لعبة مواجهه الابطال من حيث الخريطة و التصنيفات . يمكنك متابعة الشرح بالتفصيل من خلال الروابط التالية حصريا فى مدونة الكسيب .



1- شرح أفضل ابطال واساطير لعبة موبايل ليجندز .


بالبداية يجب معرفه ان شراء الابطال امر سهل للغاية يمكنك شرائه من المتجر . اسعار الابطال تبدأ من 4000 جولد وتصل إلى 32 الف جولد . كثرة الاحداث فى اللعبة تساعد بالحصول على اكبر كمية جولد لشراء الابطال . يوجد ايضا ماكينة الابطال او الاسكنات المجانية ولكنها تعتمد على الحظ .

 توجد هذه الماكينة باسم draw فى المتجر او shop وتسمي باسم lucky spin لان اعتمادها على الحظ بنسبة قوية وتستخدم فيها tickets باللون الاخضر فى الاعلى بجانب الجولد . 

يفضل عدم شراء ابطال بالجواهر لانها سهله الشراء بالجولد . يجب الحفاظ على الجواهر عند الشحن لشراء الاسكنات لاهميتها الكبيرة فى لعبة موبايل ليجندز على عكس الالعاب الاخرى الاسكنات تكون مظهر فقط .

بعد شراء البطل تضغط عليه وسوف يظهر لك جميع الاسكلات الخاصه بها وشرح كيفية استخدام كفيديوهات فى اللعبة . اهم شئ يجب معرفته ان لكل بطل 4 خصائص وتعتمد على نسب معينة وهي.

offense : هو خاص بالضرر او الدامج الذي تحدثه مهارات البطل لديك فى العدو او الفريق كله امامك . يكون مرتفع دائما فى الشخصيات الهجومية او الاتاك مثل fighters - assassins - Marksman - Mage .

Durability : هى صد الضربات او خفض نسبة الدامج او الضرر من العدو للبطل عندك . بمعنى حماية لشخصيتك او للبطل ولكن تكون فى تصنيفات معينة مثل tanks - supports - fighters توجد بتصنيف المقاتلين ولكن نسبه وتناسب مع الهجوم لتحدث توازن فى اللعبة .

Difficulty : هى مدة صعوبة استخدام مهارات البطل . بمعنى ان لكل بطل نسبه صعوبة دائما اسهل ابطال من حيث سرعة التدريب والاستخدام . يكونو بالتصنيفات التالية mage - support المهارات لديهم سهله للغاية ولا تحتاج لتدريب كثيرا لكي تتعلمها .

Control effect : هى قدرة و نسبة التحكم فى المهارات بمعنى هل البطل يحتاج لتحكم سهل او صعب من حيث استخدام المهارات . وهى دائما سهله في شخصيات السحره و ايضا الداعمين . الشخصيات التى تتمتع بصعوبة كبيرة لانها قوية مثل السفاحين و المقاتلين ايضا .

قائمة أفضل ابطال فى اللعبة .


يمكنك الحصول على بيلد او معدات build احترافي من خلال pro builds . هى مقترحة من قبل لاعبين احترافيين و تكون مجربة وتزيد من احترافيتك فى الدور و الوصول لاكبر عدد كيلات ممكنة .

1- البطل برونو Brono .

هو من نوعية الرماة وخاص باللعب عن بعد . يحتاج اللعب فى gold lane وهى خاصه بالجولد لكي تستطيع بناء معدات او بيلد اسرع . يمكنك ايضا الجنجل به ما يسمي  ب jungle .

2- البطله كارينا karina .

هى  من تصنيف السفاحين ومن اقوى الابطال التى تحدث ضرر فى الانمى . تعتمد دائما على الجنغل jungle لكي تزيد اللفل داخل الدور بشكل سريع .

3- البطل زاسك zhask .

هو من تصنيف الساحر يعد من اقوى الابطال لانه يعتمد على مهارات كثيرة ويحدث ضرر قوي . لكن اكبر عيب به انه بطئ للغاية لذلك يجب اختيار spell السرعة لكي تحافظ على البطل وعدم الموت بشكل مستمر .

4- البطل باكيتو paquito .

يعد من نوعيه الفايتر او المقاتل ويحتاج لتحكم عالي لانه مهاراته صعبه للغاية . يكون دائما فى ارض الاكس بي لان المقاتل يعتمد دائما على لفل عالي جدا للحفاظ على الدفاع و الهجوم ضد الخصم .

5- البطل ليومورد lemord .

مقاتل رائع يعتمد على المرونة فى الحركة وهو سريع الا حد ما . يعتمد على حصان يتضمن مهارتين وهى الداش وايضا الضرب . يحتاج لمرونة فى استغلال المهارات دائما بشكل صحيح و ال aim اي التصويب بشكل دقيق .

6- البطل مارتيز martis .

فايتر قوي جدا يعتمد على المهارات وخصوصا المهاره او الاسكله الثانية دائما . لانه تعتمد على احداث ضرر عالي ولكن تحتاج تحكم جيدا وايضا تحميه من جميع التثبيتات فى اللعبة و مرونة الحركة .

7- البطل لانسلت lancelot .

لانسلت يعتمد بشكل اساسي على الجنغل فقط . لانه يحتاج لفل عالي جدا لكي يحدث ضرر فى العدو . يجب ايضا التدريب عليه لانه من اصعب الشخصيات حيث الاستخدام بعد شخصيه فاني .

8- البطله ليلى layla .

ليلى من اقوى شخصيات الرماه  ولكنها تحتاج دائما للحرص . لان الشخصيه تعد اكبر الابطال لاحداث دامج فى الخصم ولكنها بطيئه للغاية ويسهل قتلها وغالبا تحتاج تانك لحمايتها .

9- البطل روجر roger .

روجر الشخصيه المفضله لمعظم اللاعبين لانها تعتمد على الجنغل . يتميز بمهارات عالية جدا ومرونة  جيدة للحاق الخصم دائما . يجب عليك التدريب عليه لانه يعتمد على مهارات التبديل بين الرجل و الذئب بشكل مستمر وسريع .

10- البطل تشو او بروسلي chou .

فايتر قوي ومرن جدا يعتمد على المهارات للغاية يحتاج دائما flicker . للحاق بالاعداء يجب اختيار دائما emblem assassin لكي يعطيه سرعة أفضل مثل السفاحين .

11- البطل فرانكو franco .

أقوى واسرع انواع التانك لحماية الفريق وسريع جدا . يعتمد على رمي الخطاف وسحب الخصم من مسافه كبيرة جدا . ال ult خاص بتثبيت الخصم لمدة 4 ثواني كامله و غالبا يسهل على فريقك قتله . يحتاج دائما emblem support واختيار نقاط السرعة.

12- البطل فايل vale .

اقوى السحره فى اللعبة يعتمد على emblem mage . يجب عليك اختياره بشكل دائم لانه يحدث ضرر قوي للغاية . يحصل على 1 ستاك سرعة كلما قام بعمل كيل او اسيست  ويصل إلى 10 ستاك بمعني 80+ سرعة مما يجعله اسرع ساحر باللعبة .

13- البطل جوشن gusion .

هو من تصنيف السفاح assassin ويعتمد على مهارات عالية وخصوصا الجنغل . لكن حديثا يعتمد على exp lane لان مهاراته قوية ويحدث ضرر عالي جدا ولكن بالحفاظ على اللفل ايضا .

14- البطله فاني fanny .

أفضل شخصيات اللعبة ومهاراته عالية من حيث الضرر . الشخصيه المشهوره فى اللعبة وتتميز بقدرتها على الطيران. ولكنها صعبه جدا فى التحكم من اصعب الابطال فى اللعبة من حيث استخدام الكابلات للطيران تحتاج تدريب يصل إلى شهور . تحتاج إلى جنغل دائما ولا تعتمد على اراضي منفصله .

15- البطل سون القرد sun .

هو مقاتل يعتمد على عمل نسخ تشبه الشخصيه الاساسية تماما . يصعب على اللاعبين قتله ويحدث ضرر متوسط ولكن باستخدام جميع النسخ تستطيع قتل فريق كامل فى الدور .

16- البطل ين yin .

هذا المقاتل يعتمد على المواجهه الفردية لان المهاراه الافضل لديه تكون 1 ضد 1 . خلال حلبه ضد الخصم ويثبته بقوه وقد يموت من هذه المهاراة بشكل نهائي .

17- البطل ديروث dyrroth .

هذا البطل يعد من شخصيات التى تعتمد على life steal و ذلك من خلال معدات لسرقه نقاط الحياه من الخصم . لذلك يحتاج لدفاع عالي جدا والحفاظ على مستوي اللفل ويفضل وجوده فى exp lane .

ما هو أفضل بطل فى لعبة موبايل ليجند .


تصنف فاني ضمن أفضل هيرو فى لعبة مواجهه الأبطال . هذه البطلة تصنف ضمن تصنيف السفاح Assassin و تحدث ضرر عالي من خلال المهارات نظرا لان offense لديها عالي . بجانب ان نسبة التحمل عالية بمعنى يصعب قتلها لان نسبه Durability عالية و يمكن القول انها تشبه المدرع Tank بعض الشئ .

اما عن المعدات يمكنك استخدام معدات pro ضمن مركز 1 او 2 او 3 لانه تم اعداده من قبل محترفين . الهيرو فاني يمكنك شرائها 24 الف جولد فهي ليست غالية . تحتاج التدريب على مهاراتها كثيرا لان الهيرو صعبه بعض الشئ و مهارة الطيران ليست سهله . كما انك سوف تعتمد دائما على Emblem Fighter و هو الامبلم المقاتل .

اما عن شراء سكن فاني يمكنك شراء من خلال القطع الزرقاء و الخاصه بتجميع سكنات الموسم . تستطيع شراء سكن فاني الموسمي القديم خلال 250 fragment و لكن الزرقاء . كما انك يمكنك الحصول على سكنات فاني من الاحداث ايضا بمرور الوقت .

2- كيفية اختيار أفضل هيرو و التدريب على الاسكيلات ( المهارات ) . 


يجب قبل بدأ اللعب ضد لاعبين اخرين . تجربة جميع الابطال من خلال ما يسمي trail او نسخه تجريبية لمدة 24 ساعة وتحصل عليها من مهمات يومية وتوجد بالحقيبة او inventory . تضغط على كلمة hero training وهو تصنيف التدريب الذى من خلاله تقوم بتجربة البطل ضد الكمبيوتر .


يحق لك اختيار 1 كمبيوتر ويكون 1 ضد 1 . تستطيع تجربة الاسكلات كما تريد ومعظم الابطال يكون لديهم 3 او 4 اسكلات . يمكنك من القائمة التالية التحكم فى الابطال من حيث وضع الكمبيوتر او زيادة الاسكلات . او تقليل الوقت الخاص بالاسكلات ويسمى بال cool down و غالبا يستغرق لكل اسكله حسب الشخصيه حوالي 5 ثواني إلى 10 ثواني . 

اما بالنسبة للالت ultimate وهو الاسكله النهائية التى تحدث ضرر قوي . تستغرق من 30 ثانية حتى 60 ثانية ويمكنك تقليلها من خلال المعدات او من التدريب لسرعة تعلم المهارات واحتراف البطل باسرع وقت .

3- اهمية الاسكنات وكيفية الحصول على جواهر مجانية لشرائها .


الصوره التالية توضيح لشكل الاسكنات مثل نوعيه epic وهى اسكنات رائعة بشكل احترافي فى اللعبة. الاسكن التالي لشخصيه او للبطل leomord وهى من تصنيف المقاتلين fighters . الاسكن يعطيك +8 قدره قتالية زائدة وخصوصا فى بداية الدور اول 5 دقائق تحديدا تحدث ضرر عالي جدا بدون معدات او build فى العدو .

لذلك الاسكنات مهمه للغاية للشخصيات القتالية او الهجومية تحديدا . اما عن شخصيات الدفاعية مثل tank او support فهي مهمة ولكن ليست ضرورية لانها تمنحك +100 HP او نقاط حياه للشخصيه تظهر بنقاط حياه اعلى من المعتاد عند اختيار الاسكن .


الحصول على الاسكنات skins يكون من خلال الشحن فى اللعبة بالجواهر . يمكنك الان الحصول على جواهر مجانية من شرح الموضوع التالي لكي تكسب جواهر مجانية بموبايل ليجندز . تكون الجواهر من خلال احداث فى اللعبة وتعتمد على مجهودك فى اداء المهمات خلال فتره الحدث .

يمكنك ايضا الحصول على الاسكنات من احداث اخرى شهرية . تمنحك اسكنات ولكنها بالاغلب خاصه بكل موسم وتكون مع اللعبة كلها .  هذه النوعية من الاسكنات تكون لابطال غير معروفة وتكون اسكنات عادية وهى basic وهى اقل نوع فى تصنيف الاسكنات باللعبة .

الاسكنات الناردة تكون من خلال شحن احداث بالجواهر او من خلال حدث الجواهر او ما يسمي برومو دايموند promo diamonds . الشرح تفصيلا يساعدك على ربح جواهر مجانية بدون شحن فى اللعبة.
google-playkhamsatmostaqltradent